منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: فؤاد معصوم رئيسا للعراق (آخر رد :mozahem tawfeek)       :: بالصورة سیارة "خلیفة" داعش أبو بکر البغدادی (آخر رد :mozahem tawfeek)       :: بارزاني لساكو: إما أن نموت معا أو نعيش معا بحرية وكرامة (آخر رد :mozahem tawfeek)       :: وفاة السيدة سلمى داؤد حناني زوجة السيد سعيد شابا قطا (آخر رد :j-alzedan)       :: الدولة الإسلامية تنشر صوراً لرؤوس عناصر من جيش النظام السوري بعد قطعها (آخر رد :mozahem tawfeek)       :: مسيحيو الموصل: من جذور الحضارة الى عصر داعش (آخر رد :mozahem tawfeek)       :: سعدون الدليمي يسلم بوتين رسالة من المالكي ! (آخر رد :mozahem tawfeek)       :: احلام تؤدي العمرة (آخر رد :mozahem tawfeek)       :: سنودن : امريكا تجسست على كل دول العالم عدا 4 دول (آخر رد :mozahem tawfeek)       :: مسيحيون لبنانيون يصومون رمضان محبة وردا على تصاعد التشدد في المنطقة (آخر رد :mozahem tawfeek)       :: ميلادينوف: العراق لن يعود أبدا كما كان قبل سقوط الموصل (آخر رد :mozahem tawfeek)       :: † ســــــفر التّثنيـة / الإصحـاح التّاســــــع † (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: صلاة الاربعين على نفس راحة المرحومه جنان بولس يوسف القس يونان (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: تعويضات بقيمة 190 مليون دولار لنساء تم تصويرهن عاريات (آخر رد :khalid taha)       :: دبور يقتل محافظة كندية بـ15 لدغة (آخر رد :khalid taha)       :: يهود مناهضون للصهيونية يتظاهرون نصرة لغزة في باريس (آخر رد :khalid taha)       :: تنظيم “الدولة الاسلامية” في العراق يأمر بختان الاناث (آخر رد :khalid taha)       :: رونالدو يرشح نفسه لرئاسة الجمهورية العراقية ..! (آخر رد :khalid taha)       :: حزب البعث وحزب الدعوة ! (آخر رد :khalid taha)       :: ما ضرر عصابة داعش على الشيعة في سوريا والعراق ؟ (آخر رد :khalid taha)      


العودة   منتديات كرملش لك > القسم السياسي والاخباري > اخبار العراق السياسية

اخبار العراق السياسية خاص فقط للاخبار والنشاطات السياسية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-10-2011, : 19:40   #1
راصد
عضو نشط
 
الصورة الرمزية راصد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 732
معدل تقييم المستوى: 11
راصد is on a distinguished road
افتراضي تلفزيون الشباب قناة عدي ..اين ذهب مذيعاتها ومذيعيها؟؟

تلفزيون الشباب قناة عدي ..اين ذهب مذيعاتها ومذيعيها؟؟


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
تلفزيون الشباب
(الشباب من دار السلام، أحيانا) هي قناة تلفزيونية عراقية خاصة بدأت ارسالها في الأول من تموز عام 1993وانطلقت في أول بث لها على الهواء مباشرة في السابع عشر من تموز من نفس العام وأطلق بعدها عدد من القنوات المتخصصة (TV2، سبورت TV، ميوزك TV، قناة المسلسلات). كانت قنوات الشباب القنوات الوحيدة الخاصة في العراق وقتها إلى جانب القناة الحكومية "تلفزيون العراق" أو "القناة العامّة" والفضائية العراقية التي كانت برامجها قديمة عادة واقل تسلية.وكانت قنوات الشباب مملوكة لعدي ابن الرئيس العراقي السابق صدام حسين وكثيرا ما كانت تعرض الافلام والبرامج والاغاني التي يقال انها كانت مأخوذة من قنوات فضائية عربية وعالمية بدون رخصة

لأعادة بثها. اكتسبت القناة شهرة وجمهورا كبيرين في زمن حرّمت فيه السلطات العراقية استخدام اطباق استقبال القنوات الفضائية لأسباب سياسية وأمنية لذلك كانت المتنفس الوحيد للمشاهد العراقي خصوصا بعد أن اتاحت الفرصة لتوجيه النقد لأداء مؤسسات الدولة والمسؤولين الحكوميين لأول مرة في تاريخ الإعلام العراقي الحديث كشكل من أشكال التعبير عن الرأي وممارسة سلطة الصحافة في الرقابة والنقد حتى وصلت في بعض الأحيان إلى استقدام مسؤولين ووزراء في الدولة بتوجيهات من عدي ومواجهتم مع الجمهور وجها لوجه في برامج بث مباشرة لعرض الشكاوى والتساؤلات والنقد لجوانب التقصير في أداء المؤسسات الحكومية، إضافة إلى الاهتمام الكبير لتلفزيون الشباب بكل مايعنى بشؤون الشباب ويتيح لهم فرصة الترفيه والمتعة من برامج فنية ورياضية إلى جانب عدد من البرامج الإخبارية والدينية والاجتماعية. من أشهر برامجه (أحدث الأسبوع، شباب على الهواء، سهراية، الأغرب من الخيال، ماذا لو، وجها لوجه، أوراق شاعر، الدوري الرياضي، الحديث الديني، زوم، هيلا هوب، برنامج التقرير). كان التلفزيون يقدم نشرات الأخبار الموجزة على رأس كل ساعة إضافة إلى نشرة الأخبار الرئيسة مساءا والتي تتضمن الأخبار السياسية والتقارير المصورة والأخبار الاقتصادية وأخبار الرياضة. وكان التلفزيون يولي اهتماما بأخبار الرئيس انذاك وابنه عدي صاحب القناة بالإضافة للاخبار العاجلة، وعادة ما ترتبط قنوات الشباب مع تلفزيون العراق وقناة العراق الفضائية لبث اجتماعات الرئيس صدام حسين وخطاباته الرسمية المسجلة في بث مباشر واحد.
توقفت قنوات الشباب عن بث برامجها المتخصصة ابان الحرب مع الولايات المتحدة وحلفائها وارتبطت في بث مباشر واحد وما لبثت أن توقفت القنوات المتخصصة عن إرسالها وبقيت قناة الشباب العامة الأولى (TV1) تواصل إرسالها لإذاعة أخبار المعركة والأناشيد الوطنية وبيانات الناطق العسكري باسم القوات المسلحة العراقية وتصريحات وزير الإعلام العراقي (محمد سعيد الصحاف) إضافة إلى بثها للأفلام الحربية وما تصطاده كامرات المراسلين الحربيين من يوميات الحرب ولقاءات مع المواطنين العراقيين إضافة إلى استقبال استوديوهاتها يوميا للشعراء العراقيين الذين يلقون القصائد الوطنية لإثارة روح الحماسة والدفاع عن الوطن.
توقفت عن البث عندما قصفت طائرات قوات التحالف بالصواريخ استوديوهاتها في مجمع الإذاعة والتلفزيون في منطقة الصالحية في بغداد فجر يوم الـ 28 من آذار/مارس عام 2003.
من الأعلاميين الذين عملوا في تلفزيون الشباب :
1- شروق فائق (مقدمة برامج): وكان أول ظهور لها كان في تلفزيون الشباب أواسط التسعينات.عضو جمعية المذيعين في العراق.
2- سناء فيصل (مذيعة ومقدمة برامج): وعملت لاحقا في قناة الشرقية وبعدها في قناة الحرية وكان أول ظهور لها كان في أواسط التسعينات. عضو جمعية المذيعين في العراق.
3- سفانة الطائي(مذيعة ومقدمة برامج): وعملت لاحقا في قناة الشرقية العراقية وكان أول ظهور لها كان في أواسط التسعينات. عضو جمعية المذيعين في العراق.
4- ماهر عدنان (مذيع مقدم برامج): عمل لاحقا في إذاعة بابل ثم في قناة البغدادية ثم قناة الشرقية.عضو جمعية المذيعين في العراق.
5- علاء عبدالزهرة(مذيع ومقدم برامج): عمل لاحقا في قناة النهرين ثم في قناة البغدادية. عضو جمعية المذيعين في العراق
6- عمر المحمدي (مذيع ومقدم برامج): عمل لاحقا في قناة العراقية ثم في قناة الرافدين.عضو جمعية المذيعين في العراق.
7- عماد الدين النجار (مذيع ومقدم برامج): عمل لاحقا في قناة الرافدين.عضو جمعية المذيعين في العراق.
8- نغم عبد الزهرة (مقدمة برامج): أول ظهور لها في تلفزيون الشباب أواسط التسعينات. عملت لاحقا في قناة الشرقية.عضو جمعية المذيعين في العراق.
9- لؤي عباس (مذيع ومقدم برامج): دبلوم فنون جميلة. بداياته في قسم برامج الأطفال في إذاعة بغداد أواخر السبعينات ثم عمل فنيا ومساعد مخرج في الإذاعة ثم مذيعا في تلفزيون العراق عام1990 ثم في تلفزيون الشباب عام 1996. عضو جمعية المذيعين في العراق.
10- جواد كاظم (مذيع ومقدم برامج): بكالوريوس إدارة واقتصاد. بداياته في إذاعة صوت الجماهير عام 1989 ثم تلفزيون الشباب عام 1993 ثم في قناة العربية عام 2003. أطلق عليه مسلحون النار في بغداد عام 2005 مما أدى إلى إعاقته. عضو جمعية المذيعين في العراق.
11- لقاء عبد الرحمن (مذيعة ومقدمة برامج): بكالوريوس إدارة واقتصاد. بداياتها كانت في تلفزيون العراق عام 1986 في برامج الطلبة والشباب ثم في إذاعة صوت الجماهير عام 1992 ثم في تلفزيون الشباب عام 1994 ثم في قناة العراقية عام 2005.اغتالها مسلحون في بغداد عام 2006.
12- عماد الدليمي (مذيع ومقدم برامج): ماجستير في العلوم السياسية. وكانت بداياته في تلفزيون العراق عام 1994 ثم في تلفزيون الشباب عام 1995. عمل لاحقا في قناة النهرين وبعدها في قناة الرافدين العراقية. عضو جمعية المذيعين في العراق.
13- عبد الحكيم زعلان (مذيع ومقدم برامج): بداياته في إذاعة بغداد وتلفزيون العراق مذيعا ومقدما للبرامج السياسية عام 1990 ثم تلفزيون الشباب عام 1993 ثم الفضائية العراقية.تم تهديده هو وعائلته بالتصفية من قبل المجلس الأعلى الذي ينتمي لايران والاحزاب النافذة الأخرى فهرب وعائلته خارج العراق بعد ان وصله التهديد إلى منزله.

14- أكرم محسن (مذيع ومقدم برامج): ماجستير إدارة واقتصاد. كانت بداياته في إذاعة بغداد عام 1975، ثم تلفزيون العراق ثم تلفزيون الشباب عام 1993 ثم إذاعة رأس الخيمة عام 1998 ثم الفضائية العراقية عام 2000، وعمل لاحقا في قناة الشرقية عام 2004 ثم اعتزل العمل الأذاعي والتلفزيوني للعمل في وزارة الثقافة. حائز على درع الإبداع من التجمع الثقافي العراقي. عضو جمعية المذيعين في العراق.

15- أمل حسين (مذيعة ومقدمة برامج): ماجستير لغة إنجليزية. بدات في إذاعة بغداد وتلفزيون العراق أواخر السبعينات ثم القسم العربي في إذاعة الـ (بي بي سي) في لندن ثم تلفزيون العراق مرة أخرى ثم تلفزيزن الشباب وهي أول أطلالة لشاشة تلفزيون الشباب على المشاهدين عند افتتاح بثه التجريبي بتاريخ 17 تموز/يوليو عام 1993. عملت لاحقا في الفضائية القطرية.

16- غضنفر عبد المجيد (مذيع ومقدم برامج): بكالوريوس فنون جميلة، دبلوم إعلام، ماجستير علوم سياسية.عمل لاحقا في الفضائية القطرية ثم قناة البغدادية ثم في قناة الرافدين العراقية ثم قناة البابلية الفضائية ثم قناة المجد العامة أول ظهور له كان في تلفزيون العراق عام 1986 في تقديم برنامج الطلبة والشباب ثم في إذاعة بغداد عام1989 وفي إذاعة صوت الجماهير والإذاعة الموجهة وإذاعة القرآن الكريم وإذاعة صوت الشباب والفضائية العراقية شارك عدد من الأعمال الدرامية والبرامج لصالح دائرة السينما والمسرح وشركات الإنتاج الفني الخاصة. شارك في أعمال لصالح عدد من القنوات العربية والعالمية منها قناة العربية والجزيرة والـ أي آر تي ودجلة وقناة السعيدة اليمنية ووكالة رويترز كتب وأعد وقدم كثيرا من البرامج والأفلام التسجيلية الوثائقية حائز على درع الإبداع من التجمع الثقافي العراقي والجائزة الذهبية لأفضل تعليق في مهرجان التلفزيون الثاني في بغداد. عضو الهيئة التأسيسية لجمعية المذيعين في العراق عضو نقابة الفنانين العراقيين عضو اتحاد الإذاعيين والتلفزيونيين العراقيين، رئيس باحثين في وزارة الثقافة
********

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
المذيعة نغم عبد الزهرة نجت من الاختطاف او الموت بأعجوبة عام 2006



اعلن مصدر في وزارة الداخلية العراقية الأربعاء وفقا لما بثته وكالة الانباء الفرنسية من بغداد أن مسلحين مجهولين اقتحموا صباح اليوم الأربعاء شقة مذيعة تلفزيونية عراقية في بغداد في محاولة على ما يبدو لاختطافها أو اغتيالها, ما حدا بها إلى إلقاء نفسها من شرفة الشقة الأمر الذي أدى إلى إصابتها بكسور. وأوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن "5 مسلحين اقتحموا شقة المذيعة نغم عبد الزهرة العاملة في قناة الشرقية الفضائية ما حدا بها إلى القفز من شرفة الشقة إلى الأرض مما أدى إلى إصابتها بكسور

وأضاف أن "الحادث وقع في حي الرسالة وتابع المصدر "يبدو أن المسلحين كانوا يحاولون اختطافها أو اغتيالها لكن إلقاء المذيعة بنفسها وصراخها جعلهم يلوذون بالفرار". وأكد أن "المذيعة نقلت على إثرها إلى مستشفى اليرموك (غرب بغداد)". من جانبه, أكد مصدر طبي في مستشفى اليرموك أن "نغم عبد الزهرة تعاني من كسور لكنها في حالة مستقرة وكانت المذيعة الشابة نغم عبد الزهرة تقدم عددا من البرامج المنوعة في تلفزيون "الشرقية" الذي يحظى بإقبال شديد من قبل العراقيين كبرنامج "بطاقة تموينية" الذي يوزع جوائز مالية على أصحاب البطاقات التموينية الفائزة في القرعة ويعرض في نقل مباشر. كما قدمت لفترة برنامج "بطاقة شخصية" الذي يوزع هو الآخر جوائز مالية على المارة في الشارع اعتمادا على المعلومات المتوفرة في بطاقاتهم الشخصية
راصد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-10-2011, : 22:07   #2
سنوات الضياعia
عضو منتج
 
الصورة الرمزية سنوات الضياعia
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 3,060
معدل تقييم المستوى: 35
سنوات الضياعia is on a distinguished road
افتراضي

شكرا على الخبر
سنوات الضياعia غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-11-2011, : 03:30   #3
غربة
عضو منتج
 
الصورة الرمزية غربة
 
تاريخ التسجيل: May 2010
العمر: 30
المشاركات: 1,130
معدل تقييم المستوى: 16
غربة is on a distinguished road
افتراضي

شكرا على الخبر
غربة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-11-2011, : 04:47   #4
جميل ال يوسف
VIP
 
الصورة الرمزية جميل ال يوسف
 
تاريخ التسجيل: May 2009
الدولة: PARIS
العمر: 62
المشاركات: 8,144
معدل تقييم المستوى: 87
جميل ال يوسف is on a distinguished road
افتراضي

الله واعلم منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر

التعديل الأخير تم بواسطة جميل ال يوسف ; 01-11-2011 الساعة : 04:58
جميل ال يوسف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-11-2011, : 06:24   #5
dawood
مدير المنتديات
 
الصورة الرمزية dawood
 
تاريخ التسجيل: May 2007
الدولة: السويد
المشاركات: 45,232
معدل تقييم المستوى: 462
dawood is a jewel in the roughdawood is a jewel in the roughdawood is a jewel in the rough
افتراضي

احلى قناة
dawood غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-11-2011, : 11:06   #6
Edysi
عضو نشط
 
الصورة الرمزية Edysi
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 746
معدل تقييم المستوى: 12
Edysi is on a distinguished road
افتراضي

ليش هو بالعراق شنو اتبدل غير الراس بس والباقي بقي مثل ماهو
Edysi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-11-2011, : 14:30   #7
نوري بطرس مروكي
عضو منتج
 
الصورة الرمزية نوري بطرس مروكي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
العمر: 53
المشاركات: 4,474
معدل تقييم المستوى: 48
نوري بطرس مروكي is on a distinguished road
افتراضي

شكرا على الخبر
نوري بطرس مروكي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-11-2011, : 15:20   #8
فاتن ال يوسف
اعمدة الموقع
 
الصورة الرمزية فاتن ال يوسف
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: بغداد الحبيبة
العمر: 35
المشاركات: 20,100
معدل تقييم المستوى: 208
فاتن ال يوسف is on a distinguished road
افتراضي

والله قناة كلش حلوة جانت والله واعلم وينهم
__________________
فاتن ال يوسف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-11-2011, : 18:01   #9
nawal qutta
اعمدة الموقع
 
الصورة الرمزية nawal qutta
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 25,140
معدل تقييم المستوى: 260
nawal qutta is a jewel in the roughnawal qutta is a jewel in the roughnawal qutta is a jewel in the rough
افتراضي

كلشي جان حلو بلدي وانتهى العراق وصار خراب الله يرحم ايام زمان
nawal qutta غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-11-2011, : 18:15   #10
صهيب السناطي
Moderator
 
الصورة الرمزية صهيب السناطي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
العمر: 41
المشاركات: 4,937
معدل تقييم المستوى: 56
صهيب السناطي will become famous soon enoughصهيب السناطي will become famous soon enough
افتراضي

احلى قناة واحلى مذيعات ومذيعين وكانت تحظى بترحيب ومحبة اغلب دول الجوار . شكرا على الخبر سيدي راصد ولكن هل يعتبر هذا انذار او تحذيرللاخوة المذيعين والمذيعات والعاملين في تلك القناة من اغتيالهم او تصفيتهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
__________________
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
صهيب السناطي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-11-2011, : 23:38   #11
salam_alyousif
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية salam_alyousif
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
الدولة: PARIS_FRANCE
العمر: 34
المشاركات: 15,840
معدل تقييم المستوى: 165
salam_alyousif is on a distinguished road
افتراضي

احلى قناة كانت وشهدت اجمل وافضل مذيعات ومذيعين ووفرت لنا قناة قنوات مختلفة ومتعددة
الله يرحم ايام الخير ويرحم الشعب العراقي والعراق
__________________
لا تحزن على الأمس فهو لن يعود
ولا تأسف على اليوم .. فهو راحل
واحلم بشمس مضيئه في غد جميل
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةsalam_alyousifنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
salam_alyousif غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-12-2011, : 11:04   #12
najad
عضو متميز جدا
 
الصورة الرمزية najad
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 7,709
معدل تقييم المستوى: 83
najad is on a distinguished road
افتراضي

حرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااامات ضاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااع العراق
najad غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.