منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: زواج توماس قرياقوس القس يونان & ناريمان ابراهيم الشماس (آخر رد :حليم)       :: الحكومة الامريكية تتخلى عن الاهتمام بمسيحيي العراق. (آخر رد :bahnam jijika)       :: داعش يفتتح اذاعة ناطقة بإسمه في نينوى لبث خطب و اوامر زعيمه ابو بكر البغدادي (آخر رد :Moayad Sleewa Habash)       :: محنة الموصل (آخر رد :mozahem tawfeek)       :: رنين اجراس الكنائس (آخر رد :رعد حداد)       :: جهاز المخابرات : رئيس الوزراء كان على علم بسقوط الموصل قبل 5 اشهر (آخر رد :haloya)       :: سجل حضورك اليومي في المنتدى بآية من الكتاب المقدس (آخر رد :بطرس خوشابا)       :: † كثير من المسيحيين يسألون : يا مُعلّـــم !!! † (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: وقفة تضامنية لأبناء اور ناصرية لإخواننا في كالخو الموصل (آخر رد :mozahem tawfeek)       :: فرنسا: مستعدون لتسهيل لجوء المسيحيين العراقيين (آخر رد :ensan)       :: مسيحيو ليون بفرنسا يتضامنون مع مسيحي الموصل (آخر رد :ensan)       :: تعليق عدنان ابراهيم على طرد داعش للمسيحيين من الموصل (آخر رد :ensan)       :: النبي يونس لايمكن ان يكون مدفونا في المكان المعروف في الموصل....اليك الدليل (آخر رد :المهندس جورج تمو)       :: اثيل النجيفي محافظ نينوى موجها خطابا هاما الى اهالي الموصل (آخر رد :ensan)       :: الأعظمية والكاظمية.. جيبان في بغداد يربطهما جسر ويباعدهما المذهب (آخر رد :البعشيقلي)       :: سنة البصرة على طريق مسيحيي الموصل (آخر رد :البعشيقلي)       :: هل عائلة امير كرمليس سلطان شاه تعيش فيها ؟ (آخر رد :Salam Taufik)       :: تنظيم داعش يطبّق الناسخ والمنسوخ من الشريعة (آخر رد :mozahem tawfeek)       :: نريد فعل لا كلام (آخر رد :Salam Taufik)       :: اول سرقة للبرلمان الجديد !! ٢٥ مليون دينار بمناسبة العيد (آخر رد :mozahem tawfeek)      


العودة   منتديات كرملش لك > القسم السياسي والاخباري > اللاجئون وقضايا الهجرة

اللاجئون وقضايا الهجرة كل مايتعلق باللاجئين وشؤون الهجرة

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-23-2008, : 12:39   #1
HAITHAM
Guest
 
الصورة الرمزية HAITHAM
 
المشاركات: n/a
إنجاز معاملات لجوء العراقيين سريعة في الدنمارك وبطيئة في أمريكا


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قالت صحيفة واشنطن بوست الثلاثاء إن عملية منح اللجوء للمترجمين العراقيين الذين عملوا مع القوات الأميركية لا تسير بالسرعة المرجّوة، كما أن واشنطن لا تقدم مزايا كتلك التي تقدمها دول التحالف للمترجمين العراقيين.
ولفت مكتب السناتور إدوارد كيندي إلى أن 257 مترجما عراقيا قتلوا منذ بدء الحرب التي أطاحت بالنظام السابق في آذار/ مارس عام 2003، من بين نحو سبعة الآف عراقي عملوا مع القوات الأميركية.

وذكرت الواشنطن بوست أن الدنمارك ستستكمل عملية منح اللجوء إلى 120 مترجما عراقيا عملوا لدى قواتها في العراق فضلا عن عوائلهم.
وقال ممثل شؤون وزارة الهجرة واللاجئين الدنماركية ثوماس بيل إنه تم تخيير العراقيين بين الاستقرار في العراق مقابل مبالغ مادية مجزية أو الرحيل إلى الدنمارك وبدء حياة جديدة، مشيرا إلى أن معظمهم فضّل الخيار الثاني.

ولفتت الصحيفة الأميركية إلى سرعة إنجاز معاملة العراقيين الراغبين بالهجرة إلى الدنمارك وقارنتها بالإجراءات الأميركية المطولة بحق العراقيين الراغبين بتقديم طلب الهجرة إلى الولايات المتحدة رغم ما قدموه من خدمات للقوات الأميركية في العراق.
وقالت الصحيفة إن مبادرة اللجوء الأميركية نصت على قبول 50 فردا كل عام ابتداء من عام 2006 مشيرة إلى أنه تم رفع العدد خلال العامين 2007 و2008 إلى 500، ولكنه سينخفض إلى 50 فردا فقط في العام 2009.

إلا أن غونزو غايغوس المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية قال إن نحو 860 عراقيا سيُمنحون حق اللجوء في الولايات المتحدة حتى نهاية تشرين الأول/ أكتوبر القادم بموجب برنامج خاص.
وتطرق غايغوس في حديث مع مراسل "راديو سوا" في واشنطن سمير نادر إلى الصعوبات الروتينية المتعلقة بإنهاء طلبات العراقيين الراغبين بالهجرة إلى الولايات المتحدة، قائلا:

"كانت هناك صعوبات في إرسال موظفين إلى سوريا حتى تسلمنا موافقة من الحكومة السورية في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي ولم نتمكن من تسريع معاملات العراقيين، إلا أننا نأمل أن نتمكن من إدخال 12 الف عراقي حسب البرنامج المحدد في السنة المالية 2008."
وربط المتحدث باسم الخارجية الأميركية تحقيق تقدم في معاملات الراغبين في اللجوء بالاجراءات التي تنفذها الولايات المتحدة فيما يتعلق بأمنها.
 
موضوع مغلق

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الدنمارك لن تسمح للاجئين العراقيين المرفوضين بالعمل في البلاد Just4u اللاجئون وقضايا الهجرة 0 11-23-2007 : 13:51
أستراليا تنفي طلب لجوء اللاعبين العراقيين mercure اللاجئون وقضايا الهجرة 0 11-19-2007 : 13:40
نداء إلى الإخوة العراقيين في أقليم يولاند / الدنمارك نزار ملاخا اخبار وقضايا شعبنا 1 11-14-2007 : 07:49
حلم لجوء العراقيين إلى 'الجنة البريطانية' يتبخر على الطرقات be اللاجئون وقضايا الهجرة 0 10-09-2007 : 10:49
معاملات اللاجئين العراقيين ستأخذ سنتين قبل منحهم تأشيرة الدخول الأميركية HAITHAM اللاجئون وقضايا الهجرة 0 09-17-2007 : 12:43


   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.