منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: سعدون الدليمي يسلم بوتين رسالة من المالكي ! (آخر رد :mozahem tawfeek)       :: احلام تؤدي العمرة (آخر رد :mozahem tawfeek)       :: وفاة السيدة سلمى داؤد حناني زوجة السيد سعيد شابا قطا (آخر رد :سليمان البابو)       :: سنودن : امريكا تجسست على كل دول العالم عدا 4 دول (آخر رد :mozahem tawfeek)       :: مسيحيون لبنانيون يصومون رمضان محبة وردا على تصاعد التشدد في المنطقة (آخر رد :mozahem tawfeek)       :: ميلادينوف: العراق لن يعود أبدا كما كان قبل سقوط الموصل (آخر رد :mozahem tawfeek)       :: مسيحيو الموصل: من جذور الحضارة الى عصر داعش (آخر رد :khalid taha)       :: † ســــــفر التّثنيـة / الإصحـاح التّاســــــع † (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: صلاة الاربعين على نفس راحة المرحومه جنان بولس يوسف القس يونان (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: تعويضات بقيمة 190 مليون دولار لنساء تم تصويرهن عاريات (آخر رد :khalid taha)       :: دبور يقتل محافظة كندية بـ15 لدغة (آخر رد :khalid taha)       :: الدولة الإسلامية تنشر صوراً لرؤوس عناصر من جيش النظام السوري بعد قطعها (آخر رد :khalid taha)       :: يهود مناهضون للصهيونية يتظاهرون نصرة لغزة في باريس (آخر رد :khalid taha)       :: تنظيم “الدولة الاسلامية” في العراق يأمر بختان الاناث (آخر رد :khalid taha)       :: رونالدو يرشح نفسه لرئاسة الجمهورية العراقية ..! (آخر رد :khalid taha)       :: حزب البعث وحزب الدعوة ! (آخر رد :khalid taha)       :: ما ضرر عصابة داعش على الشيعة في سوريا والعراق ؟ (آخر رد :khalid taha)       :: مهزلة القضاء العراقي..المحكمة الاتحادية:كتلة المالكي هي الاكبر وفق الدستور!! (آخر رد :khalid taha)       :: حنان الفتلاوي انسحبت من الترشح لرئاسة الجمهورية لإفساح المجال لاختيار معصوم (آخر رد :mozahem tawfeek)       :: العصائب تركب مجزرة بشعة وتقتل 60 سجينا خلال نقلهم من التاجي (آخر رد :mozahem tawfeek)      


العودة   منتديات كرملش لك > مجلة الفن والمشاهير > صور الفنانين و المشاهير

صور الفنانين و المشاهير الاخبار بالصور فقط

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-29-2012, : 13:18   #1
بغدادية
عضو منتج
 
الصورة الرمزية بغدادية
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 2,262
معدل تقييم المستوى: 30
بغدادية is on a distinguished road
افتراضي بالصور.. “العكيد” وائل شرف يشيّع والده “أبو مرعى ” باب الحارة لمثواه الأخير فى دمشق

بالصور.. “العكيد” وائل شرف يشيّع والده “أبو مرعى ” باب الحارة لمثواه الأخير فى دمشق

شيع الفنانون السوريين زميلهم الفنان السوري صبحي الرفاعي “أبو مرعي” باب الحارة إلى مثواه الأخير في دمشق, بعد أن أقيمت الصلاة على روحه في جامع “لالا باشا” الواقع في شارع بغداد, بحضور عدد من الفنانين والمخرجين السوريين.

وظهر الفنان السوري وائل شرف ابن صبحي الرفاعي أثناء التشييع ببذلة رمادية اللون مع نضارة شمسية, وبدا عليه التأثر والحزن الشديد لفقدان والده الذي توفي نتيجة أزمة قلبية عن عمر ناهز 67 عاماً بعد مسيرة فنية حافلة، وحضر العزاء عدد من الفنانين السوريين وصناع الدراما من كتّاب ومنتجين ومخرجين, من أبرزهم المثنى صبح, محمد الشيخ نجيب, بسام الملا, سليم صبري قيس الشيخ نجيب, طلحت حمدي, سليم كلاس, مأمون الفرخ, والفنانة غادة بشور،

وقال الفنان السوري سليم كلاس ”فقدانه خسارة كبيرة للدراما السورية, ورحيله كان مفاجئاً ..كان صديقاً عزيزاً رحمه الله.. وكان يحب كل زملاؤه ويتعاون معهم, وكان يتمتع بحس فني عالي جداً يستطيع من خلاله جذب المشاهد إليه بكل عفوية وتلقائية.. أتمنى من الله أن يسكنه فسيح جناته.. ولأهله كل الصبر والسلوان”.

المخرج السوري المعروف هيثم حقي من مقرّه في باريس كتب على صفحته على “فيسبوك” “الفنان صبحي الرفاعي عمل معي في العديد من المسلسلات وكان آخر تعاون بيننا في فيلمي “التجلي الأخير لغيلان الدمشقي”, وهو شامي أصيل وقد كانت لهجته العتيقة وطيبة قلبه تجعلني دائماً حين أراه والابتسامة العريضة تزين وجهه السمح أفرح من كل قلبي, وداعاً أبو صبيح … رحلت في الزمن الصعب ولم نستطع الخروج في جنازتك … اعذرنا فالبلاد تغرق بالدم … ونحن نطل من بعيد والقلب المتعب يزداد ألماً”.

فيما قال الكاتب السوري مازن طه إن “الفنان صبحي الرفاعي أول شخص صادقته من الوسط الفني .. جمعتنا كثيرا جلسات مقهى الروضة في بداية التسعينات .. كان يتسم بالهدوء والطيبة والإشراق الدائم .. صبحي الرفاعي .. سأفتقدك كثيراً”.

والفنان الرفاعي ابن حي الميدان الدمشقي الذي ولد فيه عام 1945، عاشق للمسرح، وهاوٍ له منذ سنوات دراسته الثانوية ضمن مسرح الشبيبة والمسرح العمالي والمسرح القومي، ولم يقف حبه لأبي الفنون عند ذلك، بل شارك في عروض المسرح المصري الاستعراضي, كما أسس الرفاعي فرقة مسرحية خاصة إضافة إلى أنه شغل منصب مدير للمسرح العمالي لحوالي عشر سنوات متتالية.

وقدّم خلال مسيرته الفنية العديد من الأعمال الدرامية في التلفزيون من أهمها مسلسلي “باب الحارة” بشخصية أبو مرعي, ومسلسل “الزعيم” بشخصية أبو شريف,

كما شارك بعدد كبير من الأعمال التلفزيونية ومنها “وراء الشمس”, “مطلوب رجال”, “طريق النحل”, أبو كامل”, كما قدم العديد من الأعمال في المسـرح مثل “الزجاج”, “ثورة الموت”, “رؤى سيمون”, “المفتش العام”, وفي الإذاعة “حكم العدالة”, “ظواهر مدهشة”, “مجلة التراث”, “بانوراما”.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
__________________
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
بغدادية متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.