منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ردي المتواضع على مقال الاخ نزار ملاخا والتي تحمل عنوان (مثقفونا واللغو الفارغ) (آخر رد :وسام موميكا)       :: اليوم السّــابع / أخبار العالــــم (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: انتقلت الى جوار ربها المغفورلها اميرة شمعون كريم الشابي (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: مثقفينا واللغو الفارغ (آخر رد :وسام موميكا)       :: بارزاني: بغداد عمقنا الاستراتيجي .. جئنا لدعم العبادي وسنحرر الموصل “موسع “ (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: وزير النقل كاظم فنجان الحمامي: من ذي قار انطلقت المركبات الفضائية السومرية قبل الميلاد بـ 5 الاف سنة (فيديو ) (آخر رد :Rami Waadallah)       :: بيان من أمانة سر السينودس بخصوص ما ينشره القس نوئيل كوركيس (آخر رد :غانم كني)       :: تهنئة خالصة من القلب لابونا الخوراسقف يوسف شمعون القهوجي (آخر رد :غانم كني)       :: كلينتون تتفوق على ترامب في مناظرة “التراشق”.. أبرز ما ورد في المواجهة الرئاسية (مصور) (آخر رد :Dr Nadir)       :: أسـرار مـسرَّبة من داخـل جـلـسات سنهادس المطارنة الكـلـدان 2016 !! (آخر رد :مايكل سيبي)       :: شرح معني النّار / النّيران في الكتاب المقدّس (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: هكذا أغتيل رئيس الحركة الاشتراكية الديمقراطية في ٢٥ حزيران من سنة ١٩٨١بالعاصمة بغداد (آخر رد :top secret)       :: تعرفوا على صدام لكن كلفتهم كثيراً تلك المعرفة (آخر رد :akhbar)       :: لماذا مطعم عراقي مشهور في أستراليا؟ (آخر رد :GEORGI)       :: غبطة البطريرك ساكو يحتفل بالقداس الالهي في كنيسة مار شمعون برصباعي في جورجيا (آخر رد :holmez)       :: المجر تود مساعدة المهاجرين المسيحيين (آخر رد :shamasha)       :: مورينيو: إبراهيموفيتش لاعب جبار ولا أحد يصدق عم (آخر رد :socratees)       :: بقانون من الكونگرس الامريكي انتهت مملكة آل سعود ؟! (آخر رد :kitabat)       :: معركة تحرير الموصل باتت أقرب من أي وقت مضى (آخر رد :المصلاوي 2012)       :: نهاية حزينة لأسد هرب داخل حديقة حيوان ألمانية (آخر رد :AIDA)      


العودة   منتديات كرملش لك > مجلة الفن والمشاهير > صور الفنانين و المشاهير

صور الفنانين و المشاهير الاخبار بالصور فقط

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-29-2012, : 13:18   #1
بغدادية
عضو منتج
 
الصورة الرمزية بغدادية
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 2,441
معدل تقييم المستوى: 34
بغدادية is on a distinguished road
افتراضي بالصور.. “العكيد” وائل شرف يشيّع والده “أبو مرعى ” باب الحارة لمثواه الأخير فى دمشق

بالصور.. “العكيد” وائل شرف يشيّع والده “أبو مرعى ” باب الحارة لمثواه الأخير فى دمشق

شيع الفنانون السوريين زميلهم الفنان السوري صبحي الرفاعي “أبو مرعي” باب الحارة إلى مثواه الأخير في دمشق, بعد أن أقيمت الصلاة على روحه في جامع “لالا باشا” الواقع في شارع بغداد, بحضور عدد من الفنانين والمخرجين السوريين.

وظهر الفنان السوري وائل شرف ابن صبحي الرفاعي أثناء التشييع ببذلة رمادية اللون مع نضارة شمسية, وبدا عليه التأثر والحزن الشديد لفقدان والده الذي توفي نتيجة أزمة قلبية عن عمر ناهز 67 عاماً بعد مسيرة فنية حافلة، وحضر العزاء عدد من الفنانين السوريين وصناع الدراما من كتّاب ومنتجين ومخرجين, من أبرزهم المثنى صبح, محمد الشيخ نجيب, بسام الملا, سليم صبري قيس الشيخ نجيب, طلحت حمدي, سليم كلاس, مأمون الفرخ, والفنانة غادة بشور،

وقال الفنان السوري سليم كلاس ”فقدانه خسارة كبيرة للدراما السورية, ورحيله كان مفاجئاً ..كان صديقاً عزيزاً رحمه الله.. وكان يحب كل زملاؤه ويتعاون معهم, وكان يتمتع بحس فني عالي جداً يستطيع من خلاله جذب المشاهد إليه بكل عفوية وتلقائية.. أتمنى من الله أن يسكنه فسيح جناته.. ولأهله كل الصبر والسلوان”.

المخرج السوري المعروف هيثم حقي من مقرّه في باريس كتب على صفحته على “فيسبوك” “الفنان صبحي الرفاعي عمل معي في العديد من المسلسلات وكان آخر تعاون بيننا في فيلمي “التجلي الأخير لغيلان الدمشقي”, وهو شامي أصيل وقد كانت لهجته العتيقة وطيبة قلبه تجعلني دائماً حين أراه والابتسامة العريضة تزين وجهه السمح أفرح من كل قلبي, وداعاً أبو صبيح … رحلت في الزمن الصعب ولم نستطع الخروج في جنازتك … اعذرنا فالبلاد تغرق بالدم … ونحن نطل من بعيد والقلب المتعب يزداد ألماً”.

فيما قال الكاتب السوري مازن طه إن “الفنان صبحي الرفاعي أول شخص صادقته من الوسط الفني .. جمعتنا كثيرا جلسات مقهى الروضة في بداية التسعينات .. كان يتسم بالهدوء والطيبة والإشراق الدائم .. صبحي الرفاعي .. سأفتقدك كثيراً”.

والفنان الرفاعي ابن حي الميدان الدمشقي الذي ولد فيه عام 1945، عاشق للمسرح، وهاوٍ له منذ سنوات دراسته الثانوية ضمن مسرح الشبيبة والمسرح العمالي والمسرح القومي، ولم يقف حبه لأبي الفنون عند ذلك، بل شارك في عروض المسرح المصري الاستعراضي, كما أسس الرفاعي فرقة مسرحية خاصة إضافة إلى أنه شغل منصب مدير للمسرح العمالي لحوالي عشر سنوات متتالية.

وقدّم خلال مسيرته الفنية العديد من الأعمال الدرامية في التلفزيون من أهمها مسلسلي “باب الحارة” بشخصية أبو مرعي, ومسلسل “الزعيم” بشخصية أبو شريف,

كما شارك بعدد كبير من الأعمال التلفزيونية ومنها “وراء الشمس”, “مطلوب رجال”, “طريق النحل”, أبو كامل”, كما قدم العديد من الأعمال في المسـرح مثل “الزجاج”, “ثورة الموت”, “رؤى سيمون”, “المفتش العام”, وفي الإذاعة “حكم العدالة”, “ظواهر مدهشة”, “مجلة التراث”, “بانوراما”.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
__________________
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
بغدادية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.