منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: رحيل الطفل جوزيف اكرم حنا الهوزي في مدينة ملبورن (آخر رد :fatin)       :: لخطوات الواجب اتباعها من قبل المواطنين العراقيين من حملة الجوازات العادية للحصول على التأشيرة , 02.02.2016 (آخر رد :سليمان البابو)       :: رد على الأب بولس ساتي.. نزار ملاخا (آخر رد :emad mekha)       :: كرمليس ترابك كحل للعين (آخر رد :سليمان البابو)       :: أحتفال العشاق في 14شباط (عيد الحب ) .. عادل فرج القس يونان (آخر رد :عادل فرج القس يونان)       :: أيها السياسيون الا تشمون رائحة ً كريهه في جلساتكم ؟؟شوكت توسا (آخر رد :ثامر توسا)       :: موسكو تحذر من "حرب عالمية" في حال هجوم بري في سوريا .. سليمان يوحنا. (آخر رد :سليمان يوحنا)       :: احتراق منزل طفلة عراقية بعد ساعات من انتقادها محافظ بابل (آخر رد :dawood)       :: ضحية جريمة اغتصاب تسلم نفسها للشرطة حاملة “قضيب” المعتدي (آخر رد :dawood)       :: صورة اليوم (آخر رد :dawood)       :: اسد وحمار (آخر رد :dawood)       :: سجل حضورك اليومي في المنتدى بآية من الكتاب المقدس (آخر رد :بطرس خوشابا)       :: إحداهن تعترف :"والدي اغتصبني فسلكت طريق الحرام" .. ضبط شبكة "دعارة" من القاصرات للأثرياء فقط مقابل 4 آلاف جنيه (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: قصّة المثل الشّهير : [ على نفسها جنت براقش ] ! (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: ما الخطأ في هذه الصورة (آخر رد :fun4fun)       :: في عيد الحب 2016 .. عشرة صور لتشاركها مع من تحب (آخر رد :julia)       :: في ذكرى الجادرجي ( 1 شباط 1968 ).. كامل الجادرجي الديمقراطي الكبير (آخر رد :ruby)       :: “جين دغبي” أميرة أوروبية رفضت الزواج من الملوك وتزوجت عربياً بدوياً (آخر رد :kahramana)       :: السعودية ترسل مختصين إلى تركيا لبحث التدخل البري في سوريا (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: ما رايكم ما هو اصعب اصعب شي في الدنيا؟؟؟ (آخر رد :فراولة)      


العودة   منتديات كرملش لك > مجلة الفن والمشاهير > صور الفنانين و المشاهير

صور الفنانين و المشاهير الاخبار بالصور فقط

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-29-2012, : 14:18   #1
بغدادية
عضو منتج
 
الصورة الرمزية بغدادية
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 2,435
معدل تقييم المستوى: 33
بغدادية is on a distinguished road
افتراضي بالصور.. “العكيد” وائل شرف يشيّع والده “أبو مرعى ” باب الحارة لمثواه الأخير فى دمشق

بالصور.. “العكيد” وائل شرف يشيّع والده “أبو مرعى ” باب الحارة لمثواه الأخير فى دمشق

شيع الفنانون السوريين زميلهم الفنان السوري صبحي الرفاعي “أبو مرعي” باب الحارة إلى مثواه الأخير في دمشق, بعد أن أقيمت الصلاة على روحه في جامع “لالا باشا” الواقع في شارع بغداد, بحضور عدد من الفنانين والمخرجين السوريين.

وظهر الفنان السوري وائل شرف ابن صبحي الرفاعي أثناء التشييع ببذلة رمادية اللون مع نضارة شمسية, وبدا عليه التأثر والحزن الشديد لفقدان والده الذي توفي نتيجة أزمة قلبية عن عمر ناهز 67 عاماً بعد مسيرة فنية حافلة، وحضر العزاء عدد من الفنانين السوريين وصناع الدراما من كتّاب ومنتجين ومخرجين, من أبرزهم المثنى صبح, محمد الشيخ نجيب, بسام الملا, سليم صبري قيس الشيخ نجيب, طلحت حمدي, سليم كلاس, مأمون الفرخ, والفنانة غادة بشور،

وقال الفنان السوري سليم كلاس ”فقدانه خسارة كبيرة للدراما السورية, ورحيله كان مفاجئاً ..كان صديقاً عزيزاً رحمه الله.. وكان يحب كل زملاؤه ويتعاون معهم, وكان يتمتع بحس فني عالي جداً يستطيع من خلاله جذب المشاهد إليه بكل عفوية وتلقائية.. أتمنى من الله أن يسكنه فسيح جناته.. ولأهله كل الصبر والسلوان”.

المخرج السوري المعروف هيثم حقي من مقرّه في باريس كتب على صفحته على “فيسبوك” “الفنان صبحي الرفاعي عمل معي في العديد من المسلسلات وكان آخر تعاون بيننا في فيلمي “التجلي الأخير لغيلان الدمشقي”, وهو شامي أصيل وقد كانت لهجته العتيقة وطيبة قلبه تجعلني دائماً حين أراه والابتسامة العريضة تزين وجهه السمح أفرح من كل قلبي, وداعاً أبو صبيح … رحلت في الزمن الصعب ولم نستطع الخروج في جنازتك … اعذرنا فالبلاد تغرق بالدم … ونحن نطل من بعيد والقلب المتعب يزداد ألماً”.

فيما قال الكاتب السوري مازن طه إن “الفنان صبحي الرفاعي أول شخص صادقته من الوسط الفني .. جمعتنا كثيرا جلسات مقهى الروضة في بداية التسعينات .. كان يتسم بالهدوء والطيبة والإشراق الدائم .. صبحي الرفاعي .. سأفتقدك كثيراً”.

والفنان الرفاعي ابن حي الميدان الدمشقي الذي ولد فيه عام 1945، عاشق للمسرح، وهاوٍ له منذ سنوات دراسته الثانوية ضمن مسرح الشبيبة والمسرح العمالي والمسرح القومي، ولم يقف حبه لأبي الفنون عند ذلك، بل شارك في عروض المسرح المصري الاستعراضي, كما أسس الرفاعي فرقة مسرحية خاصة إضافة إلى أنه شغل منصب مدير للمسرح العمالي لحوالي عشر سنوات متتالية.

وقدّم خلال مسيرته الفنية العديد من الأعمال الدرامية في التلفزيون من أهمها مسلسلي “باب الحارة” بشخصية أبو مرعي, ومسلسل “الزعيم” بشخصية أبو شريف,

كما شارك بعدد كبير من الأعمال التلفزيونية ومنها “وراء الشمس”, “مطلوب رجال”, “طريق النحل”, أبو كامل”, كما قدم العديد من الأعمال في المسـرح مثل “الزجاج”, “ثورة الموت”, “رؤى سيمون”, “المفتش العام”, وفي الإذاعة “حكم العدالة”, “ظواهر مدهشة”, “مجلة التراث”, “بانوراما”.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
__________________
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
بغدادية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.