منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: زواج نبراس صبحي القس & ميرنا بطرس (آخر رد :mozahem tawfeek)       :: حلم حافي القدمين (آخر رد :mokhlis taufik)       :: الغاز سريعة (آخر رد :mozahem tawfeek)       :: أمريكا: وفاة آخر أفراد طاقم الطائرة التي ألقت القنبلة الذرية على هيروشيما اليابانية (آخر رد :خالد عبد المسيح)       :: مطابخ فخمه (آخر رد :mozahem tawfeek)       :: الكنيسة الكلدانية ترفض هجرة المسيحيين او عزلهم لتامينهم وتؤكد: يجب حماية العراقيين كافة (آخر رد :mokhlis taufik)       :: العراق (مُحرج) من تصرفات بعض لاجئيه في السويد (آخر رد :Rami Waadallah)       :: المسيحيون العراقيون يتظاهرون امام البيت الأبيض: اوباما اوباما أين انت؟؟ (آخر رد :duraid&helena)       :: موصليون يروون كيف اجبر داعش عائلتين مسيحيتين على دخول الإسلام مقابل الحافظ على ارواحهم واملاكهم (آخر رد :Rami Waadallah)       :: زواج الاعزاء رياض شابو وصبى صلاح قاشا (آخر رد :karam_alqas)       :: الفنان صاحب شاكر : عبد الأمير علوان لم يمت بعد (آخر رد :j-alzedan)       :: المطران يوسف توما، يرفض إقامة مناطق امنة للمسيحيين بسهل نينوى ويعتبرها توجه "خطر" (آخر رد :j-alzedan)       :: بالصور.. فتاة ضخمة جداً تشغل مواقع التواصل (آخر رد :فراس والغربة)       :: بالصور.. معركة حياة أو موت بين طائر الغاق وثعبان الماء (آخر رد :رياض)       :: راح يزعل الجميع !!! (آخر رد :نورالعالم)       :: أهالي الموصل يمنعون «داعش» من تفجير المئذنة الحدباء (آخر رد :Moayad Sleewa Habash)       :: البارزاني يزور نازحي الموصل ويؤكد: يجب أن تستعيد مدينتكم هيبتها وبهجتها (آخر رد :mozahem tawfeek)       :: كيم كاردشيان تضع زواجها في مهب الريح بعلاقة مع شاب مغربي (آخر رد :فراس والغربة)       :: الكابتن يونس محمود يشارك في إغاثة المهاجرين في كركوك (آخر رد :فراس والغربة)       :: تـصريحات الـﭘـطـريرك لـويس ساكـو والإعلام .... ويونادم كـنا يـﭼَـفـّـص في كـل مقام (آخر رد :مايكل سيبي)      


العودة   منتديات كرملش لك > الاقسام العامة > الطب والصحة

الطب والصحة لصحتكم وسلامتكم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-03-2012, : 19:17   #1
فراولة
عضو نشط
 
الصورة الرمزية فراولة
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 669
معدل تقييم المستوى: 10
فراولة is on a distinguished road
افتراضي مرض السكر وعلاجه بالاعشاب !!

مرض السكر وعلاجه بالاعشاب


السكري مرض شائع يصيب حوالي ثلاثين مليون إنسان في العالم وكثير منهم لا يعلمون أنهم مصابون به. ويكون جسم المريض بطيئا في استعمال الجلوكوز "السكر" وهكذا يزيد معدل الجلوكوز في الدم. وتطرح الكليتان جزءا من السكر الزائد في البول. وفي الحالات الحادة من الداء السكري لا يستفيد جسم المريض من الدهن والبروتين بصورة طبيعية.

يوجد نوعان من الداء السكري :
النوع الأول والمعروف باسم "النموذج الأول للداء السكري" Insulin dependent أو ما يعرف بداء الفتيان أو الصبيان Juvenile onset ويعرف هذا النوع بالداء السكري المعتمد على الأنسولين.


أما النوع الثاني فيطلق عليه اسم "النموذج الثاني للداء السكري" non-insulin dependent المعروف بالداء السكري غير المعتمد على الأنسولين أو ما يعرف بداء الكبار أو البالغين .


إن مرضى السكري الذين هم من النوع الأول Type I يوجد لديهم نقص كبير في هرمون الأنسولين الذي تفرزه جزر لانجرهانز الموجودة في البنكرياس بسبب خلل فيها أو بسبب توقفها عن انتاج هذا الهرمون بسبب تلفها لأي سبب آخر ولابد للمرضى من هذا النوع تعاطي حقن الأنسولين كبديل للأنسولين المفقود لديهم.

أما النوع الثاني TypeII فإن المرضى المصابين بهذا النوع لا يوجد لديهم نقص في إفراز الأنسولين من جزر لانجرهانز الموجودة في البنكرياس ولكن الخلايا المستقبلة للأنسولين في الجسم لا تستجيب له. ومرضى هذا النوع هم ممن تعدوا سن الثلاثين وممن يعانون من السمنة. وقد وجد ان 85% من حالات مرض السكر هم من فئة النوع الثاني. ويمكن السيطرة على هذا النوع باتباع الحمية والرياضة وتقليل الوزن واستعمال بعض الأدوية المشيدة أو الطبيعية عن طريق الفم ولكن المرضى الذين لا يستطيعون السيطرة على حالاتهم بالحمية فقط استعمال الأنسولين.


يحتاج مرضى الداء السكري من النوع الأول تناول جرعات يومية من الأنسولين، ويحتاج بعضهم أكثر من جرعة أنسولين يوميا. ويجب ان يمتص الأنسولين في مجرى الدم ليكون فعالا وعليه فلابد إعطائه عن طريق الحقن تحت الجلد وقليل منهم يستعملون المضخات المحمولة لحقن الأنسولين. ولا يمكن إعطاء الأنسولين عن طريق الفم لاحتمال تلفه في الجهاز الهضمي. تعتمد كمية الأنسولين الموصوفة من الطبيب على حمية المريض والعادات التي يمارسها. فإذا توقف مريض الداء السكري عن تناول حاجته اليومية من الأنسولين فإن كمية السكر الموجودة في الدم تزيد على الحد وتتسبب في حدوث حالة الحماض الكيتوني السكري، وبالتالي يدخل المريض في حالة السبات السكري.


يتبع أغلب مرضى الداء السكري من النوع الأول المعتمدين على الأنسولين حمية منظمة تحتوي على كميات معينة من السكريات والدهون والبروتينات ويفحص أغلبهم أيضا بولهم أو دمهم يوميا لمعرفة نسبة الجلوكوز في الدم والاسيتون في البول. والاسيتون هي مادة تتكون عندما يكون تأثير الأنسولين غير كاف ولا يخضع المريض لهذه الحمية بشكل صارم، إلا إذا كان لديه ارتكاس ضد الأنسولين أو صدمة أنسولينية. وتحدث هذه الحالة عندما يكون تأثير الأنسولين كبيرا إلى الدرجة التي ينخفض فيها معدل سكر الدم إلى حد كبير، ويمكن ان يعرق المريض بشدة ويصبح عصبيا، ضعيفا، واهنا أو فاقدا للوعي. ويمكن معالجة هذه الحالة سريعا بإعطاء المريض الطعام الغني بالسكر ويحمل كثير من مرضى السكر الشوكولاتة أو السكر معهم للاستعمال في حالة الارتكاس نحو الأنسولين.

ما المضاعفات التي يمكن ان يسببها الداء السكري؟
يمكن ان يسبب الداء السكري مضاعفات في حالة عدم التزام مريض السكر بالحمية والعلاج ومتابعة حالته مع الطبيب المختص فقد تحدث مضاعفات مثل تغيرات في الأوعية الدموية الشبكية للعين، والتي تدعى "اعتلال الشبكية السكري" وقد يكون الطور المتقدم للمرض سببا رئيسيا في العمى. كذلك يؤدي الداء السكري إلى تغيرات مشابهة في الأوعية الدموية بالكليتين، وهذه الحالة تعرف بحالة "اعتلال الكلية السكري" ويمكن ان تؤدي إلى الفشل الكلوي وتستطيع المعالجات المختلفة ان تسيطر على حالات عديدة من اعتلال الشبكية السكري واعتلال الكلية السكري ويمكن ان تصاب الأعصاب أيضا نتيجة للداء السكري، وهذه المضاعفات معروفة باسم "اعتلال الأعصاب السكري" وقد يؤدي إلى فقدان الشعور أو إلى أحاسيس غير طبيعية في أنحاء عديدة من الجسم. كما يمكن ان يؤدي داء السكري أيضا إلى التصلب العصيدي، وهو نوع من تصلب الشرايين قد يؤدي إلى السكتة أو فشل القلب أو الغرغرينا.

ما هي أعراض داء السكري المبكرة؟
هناك عدة أعراض يجب الانتباه لها وهي كثرة التبول والعطش الزائد والضعف والفتور واستحكاك الشرج وأعضاء التناسل وبالذات أسفل الخصيتين وكثرة ظهور الدمامل والخراريج وضعف الميل الجنسي عند الذكور وضعف انتصاب العضو الذكري والتنميل في بعض الأطراف وجفاف الفم. (الأدوية)

ما الأدوية المستخدمة في علاج الداء السكري؟
توجد أدوية طبيعية وأخرى مشيدة كيميائيا ومن أهم الأدوية الطبيعية هرمون الأنسولين الذي يعتبر أحد المشتقات الحيوانية حيث يستحصل عليه من بنكرياس الماشية وهذا الهرمون يعطى بجرعات مقننة من قبل المختص عن طريق الحقن للمرضى الذين يعانون من داء السكري من النوع الأول. كما يوجد من الأدوية الطبيعية كثير من الأعشاب الطبية والمعادن وبعض المشتقات الحيوانية الأخرى والتي تعطى عادة لمرضى داء السكري من النوع الثاني ويمكن ان يعطى بعضا منها لمرضى داء السكري من النوع الأول.

أما فيما يتعلق بالأدوية الكيميائية المشيدة فهي عبارة عن أقراص أو كبسولات لا يدخل في تحضيرها أيا من المشتقات الحيوانية أو العشبية أو المعدنية وتستعمل عادة لمرضى داء السكري من النوع الثاني ويمكن في حالات قليلة ان تعطى مع الأنسولين لمرضى داء السكري من النوع الأول.

الأدوية العشبية:
أثبتت دراسة علمية حديثة أن حبة البركة ومكوناتها من الزيت لها تأثير واضح في خفض نسبة السكر في الدم للمسنين المصابين بمرض البول السكري والمصابين بزيادة نسبة الدهون في الدم ، واكدت الدراسة التى قامت بإعدادها أمل سعيد عبد العظيم بالمركز القومي للبحوث بالقاهرة للحصول على درجة الدكتوراه أن الدراسة ركزت على التأثيرات البيولوجية والمناعية الناتجة عن إعطاء مجموعة من المسنين المصابين بمرض البول السكري ومرضى زيادة نسبة الدهون في الدم وكذلك مرضى الانيميا لكبسولات حبة البركة وزيتها ( 700مجم و 450مجم) 3مرات يوميا على الترتيب لمدة ثلاثة أشهر ، وطالبت الدراسة بإمكانية استعمال حبة البركة للمسنين الذين يعانون من مرض زيادة نسبة الدهون في الدم ومرض الانيميا بالإضافة إلى علاج الالتهابات حيث أنها حسنت الجهاز المناعي في الإنسان .


جاكاس: وهو نبات عشبي صغير يعرف علميا باسم neurolaena lobata وفي عام 1989م كتب طبيب من فلوريدا إلى الطبيب وولتر ميرتز مدير قسم الزراعة بالولايات المتحدة الأمريكية بمركز أبحاث تغذية الإنسان في بلتسفيل Beltsviie بولاية ميريلاند مرفقا عينة من نبات جاكاس وأخبره ان إحدى مريضات السكر في عيادته قد استخدمت هذه العشبة التي أحضرتها من جزيرة ترينيداد وكان يوجد لدىها داء السكري من النوع الثاني وكانت تأخذ الأنسولين حتى استخدمت هذا النبات والذي كانت تستخدم منقوعه مرتين في اليوم ولم تعد تستخدم الأنسولين واستمرت على استخدامه ستة أشهر وهي الآن بصحة جيدة والسكر لديها في وضعه الطبيعي ولازالت تستخدم هذا النبات. وطلب من الدكتور وولتر بتعريف النبات وما هي المواد التي يحتويها هذا النبات وبعد تحليل النبات اتضح انه يحتوي على المواد الكيميائية التالية:

سيسكوتربين لاكتونز حيث فصل ثمانية مركبات من هذه المجموعة كان من أهمهم نيورلينين "1" ونيورولنين "2" وجيرماركنولايدز "3،6" كما يحتوي العقار على مشتقات الثيمول وفلافونيدات وهيدرفيليك كمباوندز.

وقد أعلنت شركة zenith the planet عن تقديم المنتج العجيب عشب neurolaena lobata ويعتبر هذا العشب من أهم الأعشاب للشفاء فهذا العقار مضاد للسموم ومضاد للفطور ومضاد للبكتريا ويقول سكان وسط أمريكا ان هذا النبات يُشفي تماما من السكر.
فراولة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-17-2012, : 18:58   #2
حبيب حنا حبيب
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية حبيب حنا حبيب
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 17,178
معدل تقييم المستوى: 176
حبيب حنا حبيب has a spectacular aura aboutحبيب حنا حبيب has a spectacular aura aboutحبيب حنا حبيب has a spectacular aura about
افتراضي



شكراً عزيزتنــا * فراولــة * على هذه المعلومات المهمّــة

عــن مــرض السّـــكري !

تحياتنــا وتقديرنـــا .
حبيب حنا حبيب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.