منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: شلون تخلين زوجك يجيب المسواك للبيت بدون مايصيح وميضوج . (آخر رد :عبسي وبس)       :: فيلم كرتون ديزني موانا moana كامل مدبلج (آخر رد :لوليتا)       :: تصرفات برج الأسد عند الغضب (آخر رد :julia)       :: افضل الاوقات العاطفية في الاسبوعين المقبلين من شهر يناير 2018 (آخر رد :julia)       :: صور| هذه هي البلدة الأشدّ برودة في العالم. (آخر رد :karo)       :: اذاعة قصر الزهور .. كيف بدأت وكيف انتهت؟ (آخر رد :اسد بابل)       :: تل أبيب لواشنطن في 1991: نحن بصدد الهجوم على العراق، فحركوا طائراتكم (آخر رد :kahramana)       :: بألوان الربيع المنعش معاطف فرو (آخر رد :yara)       :: الفكرة والأفكار (آخر رد :ابو فهمي)       :: غموس الطماطم المشوية الحارة بالصور (آخر رد :paradise)       :: الخضار الصينى مع اللحم المشوى بالصور (آخر رد :paradise)       :: طريقة حذف رسائل واتسآب من الطرفين حتى بعد مرور 7 دقائق (آخر رد :شرشور)       :: صورة "سيلفي" تكشف عن جريمة شنيعة فعتلها فتاة بالأخرى (آخر رد :ana.4u)       :: بالفيديو .. معلومات قد لا تعرفها عن الذئب (آخر رد :ruby)       :: غادة عبدالرازق تُصور ابنتها وزوجها في وضع رومانسي .. والجمهور غاضب (آخر رد :زيزينيا)       :: بالصور.. أربيل تغتسل بأمطار الشتاء (آخر رد :mercure)       :: هيروشيما العراق (آخر رد :نهرو)       :: ما سبب جفاف الفم في الليل، وكيف تتغلب عليه؟ (آخر رد :angel1)       :: قد يصعب على بعض العراقيين الحصول على اللجوء في السويد (آخر رد :hafana)       :: الرئيس المصري يعلن ترشحه لولاية ثانية (آخر رد :news.4u)      


العودة   منتديات كرملش لك > الكتاب والمقالات > كتاب .ادباء . ومقالات

كتاب .ادباء . ومقالات اصحاب القلم الشريف والفكر النير

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-25-2013, : 18:57   #1
nissan samo
VIP-karemlash4u
 
الصورة الرمزية nissan samo
 
تاريخ التسجيل: Dec 2012
المشاركات: 1,380
معدل تقييم المستوى: 20
nissan samo has a spectacular aura aboutnissan samo has a spectacular aura about
افتراضي بعد المفاجئة البطريركية لم يبقى امام الكلدان إلا تأجيل المؤتر المشيغاني !!

بعد المفاجئة البطريركية لم يبقى امام الكلدان إلا تأجيل المؤتر المشيغاني !!

هل هناك ضرورة لِعقد المؤتمر الكلداني المزمع عقده منتصف الشهر القادم بعد التفجير البطريركي للقنبلة الصوتية في طريق ذلك المؤتمر ؟ ولو انعقد فهل هناك امل في اي شيء ؟

اهلاً بكم في بانوراما الليلة ( القومية ) وهذا الموضوع سيكون محور قوميتنا الكدانية لهذا اليوم وسنستضيف فيها الكاتب الكلداني الوحدوي والمستقل السيد ليون برخو ليحدثنا عن هذا الموضوع الهام وعن الآمال المعقودة والمرجوة من انعقاد ذلك المؤتمر البعيد ؟؟ سيد برخو قد لا تكون الشخص الصحيح في المكان الصحيح لهذا اليوم ولكني بحثتُ عن شخص مستقل وغير منحاز ( خاصة للكلدان وقوميتهم ) ليسهب لنا في هذا الموضوع .. تفضل سيدي : الكلمة لك والمؤتمر امامك ؟؟

شكراً اخي بالرغم من انني سأكون عالة عليك وعلى مستقبلك الكتابي وحتى الكلداني بعد هذا اللقاء ولكنني سأحترم رغبتك في إجراء اللقاء وإلقاء الضوء .. بس انت شوكت جنت عاقل !!

اخي الكريم انني هنا ككلداني مستقل مثلك ( بالرغم من انني لا اعلم لماذا وعن مَن انا مستقل ) ! سأبدي رأي الشخصي المستقل وبشكل بسيط ( اكرر بشكل سلس ولغة بسيطة ومفهومة ) وسوف لا نعود الى الجذور التاريخية للموضوع لأننا سَنُضَيّع الطريق والدرب من جديد ولهذا سنبدأ من بعد او قبل السقوط بقليل ( لا اقصد سقوط القومية بل صدام ) وسنرى إذا كان هناك ضرورة في عقد هذا المؤتمر المزمع عقده في منتصف أيار القادم ..

بعد تصريحات السيد ساكو والتوضيحات التي خرج بها الاسبوع الماضي والتي نشرتها عنكاوا كوم عن موضوع القومية والتسمية ووجهة نظر الكنيسة في تلك التسمية وترك الموضوع للمختصيين للبحث فيه والذي خيّب آمال كل الأخوة الكلدان وفي المقابل اثلج صدور الآشور ( حقهم الموضوع سيؤثر على مستقبل دولتهم الكبيرة ) فبعد هذه الخيبة والنكسة والتي كان الاخوة المعنيين قد علقوا آمالاً كثيرة على شخصية السيد ساكو وحماسه معتقدين بأنه سيذهب الى اكثر مما كان سلفه قد ذهب في المطالبة بتثبيت القومية الكلدانية كقومية تاريخية مستقلة في الدستور الكردي اسوة بالقوميات المنافسة مثل الاخت الشقيقة وغيرها ولكن وقعت التوضيحات كالصاعقة على قلوب البعض وأدارت البوصلة الى نقطة الصفر فلماذا هذا التوضيح وهل هناك امل من جديد ؟؟

بصراحة بعد ان رأينا كيف انقسم الكلدان ( لم ينقسموا فقط المستقلين هُم الذين انفطسوا ) وكيف كانت ردود الاخوة الكُتاب والمثقفين وعلى كل المواقع تجاه هذه التوضيحات والتأجيلات فلا نعتقد هناك امل مرجو من عقد المؤتمر والنتائج التي ستربوا عنه ..

هنا سنتعرج على بعض النقاط وبعجالة معتقدين بأن غبطة البطريرك انطلق منها واستنتج التوضيح والموقف من تلك النقاط قبل ان يخرج ويُفجر تلك القنبلة الصوتية امام المؤتمر البعيد ( هي صوتية لأن الكلدان لا يملكون صواريخ تصل مداه الى مشيغان الامريكية ولها كانت صوتية فقط ) .

يدرك غبطة البطريك جيداً بأن المطالبة بقومية جديدة لم تشارك النضال الكردي ضد النظام السابق سوف تكون ضربة صوتيه لا اكثر ولا اقل وأن الداهية الكردي سوف يبلع هذا الطلب مثل ما يبلع الطفل الصغير المصاصة فلماذا سيجعل من قومه مصاصة بحلق الكردي الجوعان والعطشان للمص ؟ ويعلم سيادته بأن الآشور الذين حصلوا على بعض الاعلام ودور سكنية صغيرة قاموا عليها بعض المقرات هي ليس إلا لإظهار الوجه الدعائي للحكومة الكردية امام العالم وهذه ايضاً ما كانت قد حصلت لو لم يكن البعض من الآشور قد شاركوا الكردي في نضاله سوية من اجل اسقاط الدكتاتور ( بالرغم من الحصرة من قِبل البعض عليه ) وكذلك يعلم سيادته جيداً بأن الذين قاموا بتقسيم الكعكة العراقية كانت على قدر النضال والتضحيات والشهداء الذي ضخّ بدماءها كل من تلك الفصائل .. الكل استلم حصته وحسب حاجت ( كل فريق استلم ثمن الدم الذي قدمه ) فليس هناك فصيل اخذ اكثر مما قدّم ولهذا من الصعب المطالبة بحصة لم يكن لها مقابل ..

ان ما يجري بين المكونات المسيحية ولأكثر من عقد من الزمن ليس إلا مناورات شخصية واحقاد فردية وسياسات جاهلية وتضعيفية لكل الجوانب والكردي وقبله المركزي لا يطلب منا أكثر من ذلك .. فلا الآشوري بيده شيء ولا يستطيع ان يتقدم بخطوة واحدة بهذا الخصوص ولو حاول سيتم إرجاعه اربعة خطوات الى الوراء ولا السيد البطريك بيده شيء يفعله ( داخل العراق ) ولا المؤتمرين البعيدين عبر القارات والمحيطات اصحاب الجناسي الكندية والامريكية ( لا نقصد شيء إلا اننا نعي النفسية الكردية ) بيدهم شيء ولا حتى الحكومة المركزية تستطيع ان تقطع قطعة من حصة الكعكة الكردية ..

لا احد يستطيع ان يمنع عنا قوميتنا الكلدانية ولكنها اصبحت تاريخية ولو بقينا ثلاثة آلاف سنة اخرى ننطح مع الكردي سوف لا تنكسر إلا قروننا ( الحمدلله نحن بعيدين ) وقد طالبت وقبل سنوات من الكنيسة والجماعة الذي يرغبون ويبحثون عن تلك الحقوق بأن لا يبحثوا عنها مع او عند الكردي بل يجب التوجه الى الخارج والمحافل الدولية والمنظمات الخارجية والتجمعات الاممية من اجل المطالبة او التأثير على الكوردي قبل ان يقوى عوده ولكن وللأسف نحن توجهنا الى فيما بينا واطلقنا صواريخنا البعيدة على قصباتنا وقُرانا ولازلنا على نفس المنوال ..الكردي يضحك والكلداني يشتم الآشوري والآشوري يشتكي للكردي ( خوش شغلة ) ..

الاخوة المؤتمرين انني ادرك المصاعب واعلم بالمستحيلات البعيدة وخاصة بعد التوضيحات الجديدة ولهذا ادعو منكم بأن تتريثوا وتتأنوا في عقد ذلك المؤتمر وخاصة بعد موقف البطريركية ويجب على الجميع ان يعلم بأنكم سوف لا تستطيعون ان تتقدموا بخطوة واحدة لا بل قد تكون خطوة خطيرة وللوراء ليس لأنكم لا تستحقون بل لأنكم في موقف ضعيف وللغاية .. المسافة بعيدة وبعيدة جداً وصواريخكم وحتى لو اتحدت ( والشك هنا كبير ) سوف لا تصل الى سرسنك او القوش وزاخو بل سوف تسقط في Lake Michgan و lake Huron و lake Superior القريبة منكم ..

ولهذا ونرجو ونحن كلنا امل بأن لا تستعجلوا وتقطعوا الصرة الصغيرة الباقية بينكم وبين قومكم وكنيستكم وجماعتكم وان تعودوا الى توحيد الصف الداخلي وخاصة مع البطريركية وغبطة السيد ساكو قبل الغوض في مستنقع لا يؤثر لا من قريب ولا من بعيد إلا على القلة الباقية هناك .. فالذي يده في النار ليس كما الذي يده في مطاعم المكدونالس او الكنتاكي الكندي ، والذي يواجه العاصفة الشيعية السنية الكردية الزردشتية المذهبية الطائفية الارهابية في مثلث الرعب والارهاب ليس كما الذي على شواطيء المسسبي والامازوني ( يستعمل كريمة Nivea لترطيب جله الناعم ) .. لا نرغب في ان نقف في طريق الكلدان ولكن لا نرغب ان يسير كل كلداني ولوحده وفي اتجاه معاكس وهو معصوم العينيين . والله من وراء القصد ؟؟ ليش انت شكلت حتى تقول هذا المثل ؟؟ روح وروح العباس والخزعل تكون معك . لم يبقى إلا أن نقول :

لا يمكن للشعوب المتأخرة ان تتقدم دون البدأ من نقطة الصفر ... !! نيسان سمو ..
nissan samo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-26-2013, : 01:08   #2
انطوان قس يوسف
عضو متطور
 
الصورة الرمزية انطوان قس يوسف
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 96
معدل تقييم المستوى: 9
انطوان قس يوسف is on a distinguished road
افتراضي

شكرا اخ نيسان مقال روعة
انطوان قس يوسف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-26-2013, : 10:18   #3
mozahem tawfeek
VIP-karemlash4u
 
الصورة الرمزية mozahem tawfeek
 
تاريخ التسجيل: Feb 2013
المشاركات: 5,860
معدل تقييم المستوى: 66
mozahem tawfeek is just really nicemozahem tawfeek is just really nicemozahem tawfeek is just really nicemozahem tawfeek is just really nice
افتراضي

ههههههه
اخويه نيسان , يعني ما شفت غير الاخ ليون برخو, احنا ما صدقنا انسد الموضوع القديم ...... عندك علاقه بالناصريه عدا علاقتك باور الكلدانيين ككلداني اصيل ؟ هههههه
الحقيقه مقالاتك تعجبني لانها واقعيه ووسطيه وخطابك متعقل , كلنا كلدان ولا نتنازل عن انتمائنا لقوميتنا تحت اي ضغط ولاي ظرف,,,,,,, لكن الوضع الراهن يتطلب التكاتف والتعاون بين كل المسيحيين ان لم يكن لتوافق الرؤى ليكن لمقتضيات المصلحه المشتركه وهذا الطرح يجب ان يتوافق عليه الجميع وليس الكلدان فقط .
ما رايك باطلاق حمله لجمع الاوساط المعتدله من كل المكونات المسيحيه تحت تسميه : ( كلنا مسيحيون ومصيرنا واحد) .......ان اعجبتك الفكره ارجو ان تتبناها وتنشرها وسنؤيدك ونساعدك .

التعديل الأخير تم بواسطة mozahem tawfeek ; 04-26-2013 الساعة : 10:35
mozahem tawfeek غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-26-2013, : 10:25   #4
mokhlis taufik
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية mokhlis taufik
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 12,849
معدل تقييم المستوى: 140
mokhlis taufik has a spectacular aura aboutmokhlis taufik has a spectacular aura aboutmokhlis taufik has a spectacular aura about
افتراضي

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mozahem tawfeek
ما رايك باطلاق حمله لجمع الاوساط المعتدله من كل المكونات المسيحيه تحت تسميه ( كلنا مسيحيون ومصيرنا واحد) ....... .

أبصم لكم بالعشرة .. توكلوا على الله
mokhlis taufik غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-26-2013, : 19:08   #5
nissan samo
VIP-karemlash4u
 
الصورة الرمزية nissan samo
 
تاريخ التسجيل: Dec 2012
المشاركات: 1,380
معدل تقييم المستوى: 20
nissan samo has a spectacular aura aboutnissan samo has a spectacular aura about
افتراضي الاخ مزاحم توفيق والاخوة الاعزاء

انني متفق مع الاقتراح ولا اعتقد هناك حل آخر في الوقت الحاضر ولكنهم سيتهموننا بالخيانة العظمى والزندقة وسنرى ذلك .. بالمناسبة مسألة عدم نشر مقالاتي على موقع عنكاوا هو اهم من حزب البعث العربي الاشتراكي ( لأنني اتذكر شعار نفّذ وثم ناقش ) ولهذا سيكون هذا الموضوع له الاولوية وبعدها سنحارب الآشور .. وانا تحت امركم بعد ذلك .. تحية وتقدير ومحبة
nissan samo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-26-2013, : 21:59   #6
leon barkho
عضو متطور
 
الصورة الرمزية leon barkho
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
العمر: 64
المشاركات: 165
معدل تقييم المستوى: 9
leon barkho is on a distinguished road
افتراضي

أخي العزيز نيسان

لك خيال خصب جدا. وأتمنى لك التوفيق. الطريقة الوحيدة إلى مزيد من الإبداع هي مزيد من القراءة.

وانا ايضا مع مقترح الأخ مزاحم رغم انه كان يتمنى ان تجد شخصا اخر كي تحاوره.

بيد انك ككاتب ارى له مستقبلا باهرا بمزيد من القراءة .ذكرت إسمي جدلا وما قدمته يمثل فلسفتك وأفكارك.

ولا تيأس. موقع karemlash4u أحترمه انا شخصيا كثيرا وهو واحد من المواقع المفضلة لدي وأكن لإدارته والقائمين عليه كل الود والإحترام.

تحياتي لك ولك الأخوة القراء

ليون

التعديل الأخير تم بواسطة leon barkho ; 04-26-2013 الساعة : 22:05
leon barkho غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-26-2013, : 22:10   #7
leon barkho
عضو متطور
 
الصورة الرمزية leon barkho
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
العمر: 64
المشاركات: 165
معدل تقييم المستوى: 9
leon barkho is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nissan samo
انني متفق مع الاقتراح ولا اعتقد هناك حل آخر في الوقت الحاضر ولكنهم سيتهموننا بالخيانة العظمى والزندقة وسنرى ذلك .. بالمناسبة مسألة عدم نشر مقالاتي على موقع عنكاوا هو اهم من حزب البعث العربي الاشتراكي ( لأنني اتذكر شعار نفّذ وثم ناقش ) ولهذا سيكون هذا الموضوع له الاولوية وبعدها سنحارب الآشور .. وانا تحت امركم بعد ذلك .. تحية وتقدير ومحبة


أخي العزيز نيسان

لك خيال خصب جدا. وأتمنى لك التوفيق. الطريقة الوحيدة إلى مزيد من الإبداع هي مزيد من القراءة.

وانا ايضا مع مقترح الأخ مزاحم رغم انه كان يتمنى ان تجد شخصا اخر كي تحاوره.

بيد انك ككاتب ارى له مستقبلا باهرا بمزيد من القراءة .ذكرت إسمي جدلا وما قدمته يمثل فلسفتك وأفكارك.

ولا تيأس. موقع karemlash4u أحترمه انا شخصيا كثيرا وهو واحد من المواقع المفضلة لدي وأكن لإدارته والقائمين عليه كل الود والإحترام.

تحياتي لك ولك الأخوة القراء

ليون
leon barkho غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-26-2013, : 22:16   #8
nissan samo
VIP-karemlash4u
 
الصورة الرمزية nissan samo
 
تاريخ التسجيل: Dec 2012
المشاركات: 1,380
معدل تقييم المستوى: 20
nissan samo has a spectacular aura aboutnissan samo has a spectacular aura about
افتراضي سيد برخو المحترم

سيدي الكريم اشكرك على المرور والنصيحة وانني واثق من نصيحتك وانا اعلم ذلك ومعك فيها ولكنني وبصراحة لا تفيد القراءة معي بسبب سرعة النسيان .. لقد قرأت كثيراً واحب القراءة اكثر من الكتابة بكثير جداً واجيدها بشكل افضل ولكنني من النوع الذي لا يهتم إلا بالمهم المهم ولهذا درجة نسياني كبيرة فكل ما اقرأه يضيع بعد فنجان قهوة .. انني والى الآن اهتم بالقراءة اكثر من الكتابة ولكن المشكلة يا سيدي الكريم قليلة هي الكتابات والمواضيع الجديدة ... الموضوع سيطول ولهذا سأتوقف .. بالمناسبة سيدي الكريم في المقابلة في كلمتي هذه هناك جملة تقولها انت لي وهي : ( بس انت شوكت جنت عاقل ) !! هذه الجملة تقولها انت لي في اللقاء وليس العكس فأرجو عدم المغالطة او التفكير بشيء مغاير .. اما فكرة السيد مزاحم فأنا متفق معه ولكن كما اقول دائماً : المسيح جاء ولم يصححكم وصلبتموه فكيف لي انا ان اصححكم ؟؟ ولكن مع هذا سنحاول ولكن بعد ان انشر كلمة كتبتها اليوم في مسألة توقفي للكتابة لموقع عنكاوا واعتقد بأنني سارسلها غداً .. تحية وتقدير واعتزاز ..
nissan samo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-27-2013, : 06:54   #9
mozahem tawfeek
VIP-karemlash4u
 
الصورة الرمزية mozahem tawfeek
 
تاريخ التسجيل: Feb 2013
المشاركات: 5,860
معدل تقييم المستوى: 66
mozahem tawfeek is just really nicemozahem tawfeek is just really nicemozahem tawfeek is just really nicemozahem tawfeek is just really nice
افتراضي

(المسيح جاء ولم يصححكم وصلبتموه فكيف لي انا ان اصححكم )
فعلا اخي نيسان ,لسنا بريئين من دم الرب , ففي كل يوم المسيح يصلب من جديد,,,,,, فأي اساءه لاي مسيحي يؤمن بالرب يسوع المسيح تؤذي محبه ربنا وكاننا نصلبها, فويل لي اذا صلبت محبه الرب , وماجدوى صليب المسيح اذا كنا نصلب المحبه ؟؟؟؟؟ .
الاخ ليون برخو المحترم , انا احترمك كما احترم الاخ زيد والاخ مايكل والاخ نزار وغيرهم , كلكم اخوتي واتمنى لكم الموفقيه والخير .
انا اعلم ان اللقاء نسج خيال الاخ نيسان وليس حقيقيا لاني اعلم اسلوب الاخ نيسان , ونتمنى ان تتحاورون قريبا انت والاخ نيسان والاخ زيد والاخ مايكل والاخ نزار دون احكام مسبقه وان تتخلون عن التعصب لافكاركم , فلا احد يمتلك الحقيقه المطلقه الا ربنا يسوع المسيح فلنتبعه اذا ولنعتصم بانجيله المقدس وبايات المحبه التي تتلالأ وتنير صفحاته !!, المهم في هذه المرحله الوصول الى ارضيه مشتركه للتفاهم , والقبول بالنقاط والقواسم المشتركه , ومناقشه نقاط الخلاف التي يمكن التوصل الى تفاهم حولها , وتاجيل ما لا يمكن الاتفاق عليه الى وقت اخر , وقت تكون الاوضاع في العراق اهدأ فاذا حصلت خلافات داخل( بيتنا المسيحي )لا يدفع ثمنها اخوتنا .
(كلنا مسيحيون ومصيرنا واحد )
ليوفق الرب الجميع .

التعديل الأخير تم بواسطة mozahem tawfeek ; 04-27-2013 الساعة : 08:07
mozahem tawfeek غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-27-2013, : 22:28   #10
زيد ميشو
VIP
 
الصورة الرمزية زيد ميشو
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 1,196
معدل تقييم المستوى: 22
زيد ميشو will become famous soon enough
افتراضي

هل تعرف أخي نيسان شيئاً
بالنسبة لي .....هذا المقال روعة
القوميين الكلدان قرأوه .....أتمنى أن يصل إلى غبطة أبينا البطريرك
وبكل الأحوال ...المؤتمر سينعقد في المكان والزمان المحددين....ولا مجال للتراجع
__________________
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية
زيد ميشو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-28-2013, : 07:34   #11
nissan samo
VIP-karemlash4u
 
الصورة الرمزية nissan samo
 
تاريخ التسجيل: Dec 2012
المشاركات: 1,380
معدل تقييم المستوى: 20
nissan samo has a spectacular aura aboutnissan samo has a spectacular aura about
افتراضي اخي زيد

ارجو ان تكون قد ادركت القصد من كلمتي هذه او لا يكون المقصود قد وصل بشكل خاطيء ، ان المؤتمر قد يدخل في حالة تحدي بين بعض المهاجرين وبين البطريركية ولو حصل هذا فستخسر المجموعة القضية لأن المواطن المسيحي سوف يسطف الى جانب البطريركية فسيتم عزل هؤلاء المأتمرين وبالتالي سينقسم الظهر .. مرة اخرى ارجو ان تعي ما اقصده ولا تكون قد اخذت الكلمة بمعنى آخر . فكل العلماء والفلاسفة والسياسيون يتفقون على ان تكون لحظة الهجوم او الضرب في اشد القوة أي ان لا تهاجم او تطالب او تضرب وانت في الوضع الضعيف او الغير الصحيح لأن في هذه الحالة قد تخسر كل شيء وهذا الذي لا اتمناه .. تحية ومحبة
nissan samo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-28-2013, : 07:36   #12
mokhlis taufik
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية mokhlis taufik
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 12,849
معدل تقييم المستوى: 140
mokhlis taufik has a spectacular aura aboutmokhlis taufik has a spectacular aura aboutmokhlis taufik has a spectacular aura about
افتراضي

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زيد ميشو
وبكل الأحوال ...المؤتمر سينعقد في المكان والزمان المحددين....ولا مجال للتراجع

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
mokhlis taufik غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-28-2013, : 13:50   #13
mozahem tawfeek
VIP-karemlash4u
 
الصورة الرمزية mozahem tawfeek
 
تاريخ التسجيل: Feb 2013
المشاركات: 5,860
معدل تقييم المستوى: 66
mozahem tawfeek is just really nicemozahem tawfeek is just really nicemozahem tawfeek is just really nicemozahem tawfeek is just really nice
افتراضي

الاخ زيد المحترم
نتمنى لمؤتمركم الموفقيه والنجاح , ونرجو ان تتطابق ارادتكم في هذا المؤتمر مع اراده ربنا يسوع المسيح ليكون مؤتمركم مؤتمر مسيحي كلداني وان لا يكون كلداني مسيحي , ونامل ان لا يغيب عن بالكم بان قراراتكم ستؤثر بشكل فاعل على الكنيسه خصوصا علينا نحن الذين نعيش في الداخل , سلبا او ايجابا

التعديل الأخير تم بواسطة mozahem tawfeek ; 04-28-2013 الساعة : 17:04
mozahem tawfeek غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-28-2013, : 16:52   #14
زيد ميشو
VIP
 
الصورة الرمزية زيد ميشو
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 1,196
معدل تقييم المستوى: 22
زيد ميشو will become famous soon enough
افتراضي

عزيزي نيسان
لا أحتاج إلى شرح .....أدركت القصد والنوايا الطيبة في مقالك، وحتى النقد الذي فيه مهم جداً
لذا قلت لك المقال روعة ...لأنه روعة فعلاً

شكراً إخوتي مخلص ومزاحم
__________________
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية
زيد ميشو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-28-2013, : 18:12   #15
jango
عضو شغال
 
الصورة الرمزية jango
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 358
معدل تقييم المستوى: 12
jango is on a distinguished road
افتراضي

السيد نيسان المحترم
لو رجعنا قليلا الى الوراء حين مطالبة البطريرك الجليل دلي لكرسي كلداني من بريمر كون الكلدان اكثر عددا....... والقصة معروفة للجميع، وحسب قرائتي للوضع لم يكن هناك تبلور لمفهوم كلداني قومي واضع وما جاء بعد ذلك رسخ اسم الكلدانية كقومية من قبل اشخاص علمانيين ـ من خارج القطر بنسبة كبيرة ـ، تماشت معه الكنيسة الكلدانية لفترة عشرة سنوات ربما تكتسب الكنيسة والشعب الكلداني قوة اكبر متوحدة تحت اسم ومذهب واحد، ولكن الذي حصل لم يكن متوقعا من انشقاق كبير بين الشعب الكلداني، من يقول نحن مسيحيين ومن يقول نحن قوميين ـ مع وجود معارضة بنسبة لايستهان بها من المثقفين الكلدان لمشروع القومية ـ وحضارتنا موجودة (اي القوميين الكلدان) ومنتمين اليها ولا ننسى الجهة المقابلة من الاشوريين (زوعا بشكل خاص) حاربت بضراوة ربما ليس بسبب التسمية ربما بسسب عدم التفرقة والتشرذم كون الجميع يمتلك نفس التاريخ والمقومات واللغة والتراث ربما اسباب اخرى لاجندة سياسية اشورية المقام والحصول على الكرسي الاشوري والله اعلم، المهم ان نرجع الى البيت الكلداني، ففي هذه الفترة من التجاذبات والتنافرات والمد والجزر بين مؤيد ومعارض، خرجت الكنيسة الكلدانية ببيانها موضحة موقف الكنيسة من القومية، وهذا ما نوهت علنه بوجود معارضة داخل البيت الكلداني، ( ان تقديم الكلدان كقومية في دستور الاقليم من رفض وقبول الاقليم ربما ماجئت به صحيح ولكن ليس مئة بالمئة، فتضحيات الاشوريين وتكاتفهم مع الاكراد ضد الحكومات السابقة يؤخذ بعين الاعتبار مع العلم لم يكونوا الاشوريون فقط من قدموا تضحيات بل الكلدان ايضا تحت مسمى اشوري في حينها، وهو موجود اليوم بنسبة كبيرة من الكلدان ينتمون الى الاشوريين) فهذه النقطة مهمة ايضا، ولكن هل البيت الكلداني رتب اموره بشكل صحيح وهل البيان البطريركي سيكون عونا للقومية ؟ من الواضح اليوم وحسب ردود بعض السادة حول الموضوع، فان غلبة الدين تكون اكبر من القومية وهذا حاصل في فصول التاريخ ليس فقط تاريخنا بل التاريخ العالم فالدين اقوى احيانا كثيرة، فانعقاد المؤتمر ليس بالامر السيئ، ولكن الفترة الزمنية بين البيان الباطريركي وانعقاد المؤتمر هي قصيرة جدا جدا، واذا انعقد المؤتمر لااضن سيكون هناك حل جذري بل انقسام بين الشعب والكنيسة والذي فعلا موجود بشكل غير علني، فالتريث وانتظار التداعيات لتي ستنشا بين البيان الكنسي والقوميين، سيكون مفيدا جدا لقراءة الوضع بصورة ادق، اي يجب معرفة ودراسة نسبة المؤيدين للمؤتمر ونسبة المعارضين داخل البيت الكلداني، وبعدها يستطاع اتخاذ قرار بانعقاده من عدمه اصلا، فالبيان الباطريركي ليس موجها ضد القوميين فالبطريرك المقتدر ساكو (مع حفظ الالقاب) انسان ذكي وطموح ايضا، ربما يريد ان يتوافق البيت الكلداني وبعدها يستطيعون ان يعقدوا مؤتمرات وليس مؤتمر واحد لتحل هذه القضية بشكل نهائي وجذري وتنتهي قصة المد والجزر بتوحيد الكلدان جميعا علمانين قوميين وعلمانين كنسيين مع السلطة الكنسية، ليعرف الكلداني مستقبلا هل هو قومي ام ديني وتحل المشكلة نهائيا، وينتمي من يريد ان ينتمي وينشق من يريد ان ينشق كل حسب مفهومه وغياته ورغبته وباعتقادي يجب ان تحترم اراء الشعب الكلداني وانتماءه دون تخوين من اي جهة ربما المنشق سيعيده الزمن لبيته ربما يفصله الى الابد، فبرايي لابد من التريث وعدم مهاجمة اي طرف للاخر بل حوار هادئ مع الكنيسة لتفادي الانقسامات بين البيت الواحد.

التعديل الأخير تم بواسطة jango ; 04-28-2013 الساعة : 19:05
jango غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-28-2013, : 20:29   #16
Rami Waadallah
لجنة ادارة الموقع
 
الصورة الرمزية Rami Waadallah
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 3,618
معدل تقييم المستوى: 48
Rami Waadallah will become famous soon enoughRami Waadallah will become famous soon enough
افتراضي

بالفعل تحليل الاخ جانكو الكرمليسي ...تحليل منطقي يستحق
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
__________________
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
Rami Waadallah غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-29-2013, : 19:17   #17
nissan samo
VIP-karemlash4u
 
الصورة الرمزية nissan samo
 
تاريخ التسجيل: Dec 2012
المشاركات: 1,380
معدل تقييم المستوى: 20
nissan samo has a spectacular aura aboutnissan samo has a spectacular aura about
افتراضي سيد جانكو المحترم

ألا ترى ولهذه الاسباب طلبتُ منهم تأجيل المؤتمر ؟؟ نحن متفقين .. تحية
nissan samo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-29-2013, : 19:43   #18
mozahem tawfeek
VIP-karemlash4u
 
الصورة الرمزية mozahem tawfeek
 
تاريخ التسجيل: Feb 2013
المشاركات: 5,860
معدل تقييم المستوى: 66
mozahem tawfeek is just really nicemozahem tawfeek is just really nicemozahem tawfeek is just really nicemozahem tawfeek is just really nice
افتراضي

اخي نيسان
من متابعتي لما يكتبه الاخوه ارى ان المؤتمر سينعقد ولا مجال لتاجيله , لهذا تمنينا لهم الموفقيه ونامل ان تكون مقراراتهم التي ننتظرها مسؤوله ومتوازنه لتعبر عن تطلعات اوسع شريحه من المسيحيين الكلدان وان تلقى قبولا عند باقي اخوتنا المسيحيين من التسميات الاخرى .

امنياتنا الصادقه لاخوتنا المشاركين في المؤتمر بالموفقيه والنجاح وانشاءالله المؤتمر القادم سيعقدوه في العراق .

التعديل الأخير تم بواسطة mozahem tawfeek ; 04-29-2013 الساعة : 19:53
mozahem tawfeek غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.