منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: "الحياة": قوى مسيحية تتهم حزب بارزاني بالاستيلاء على سهل نينوى (آخر رد :dawood)       :: كنيسة العائلة المقدسة في بغداد تحتفل بالتناول الاول (آخر رد :dawood)       :: ما الذي يجعل السعودية تطلق اسم امرأة عراقية على أحد شوارعها؟ (آخر رد :fatin)       :: خلفان : قطر تابعة للامارت وعليهم ارجاع دوحتنا لنا وبإمكاني ان أحدث انقلابا فيها الان (آخر رد :اخر خبر)       :: جمعية خيرية تناشد اليونان لتغيير سياستها تجاه اللاجئين المسيحيين (آخر رد :justine)       :: بيان حول سهل نينوى (آخر رد :ابو الامجاد)       :: انتقل الى رحمة الله المرحوم (رعد بهنام جرجيس بردى) . (آخر رد :fatin)       :: بعد رفض طلبات لجوءهم.. مسيحيون يتعرضون لمضايقات من مهاجرين مسلمين خارج مخيمات اللجوء في اليونان (آخر رد :ابو الامجاد)       :: تحاد الكتاب والأدباء الكلدان. ناصر عجمايا (آخر رد :ناصر عجمايا)       :: بطرك الكلدان ساكو للمطران سرهد جمو: نحن والآشوريين أصلنا يهوداً إسرائيليين (آخر رد :وليد حنا بيداويد)       :: كرمشايي متزوج اجنبية او ليست كرمشياثا (آخر رد :فريد بطرس)       :: وكان لمشروع نقل الطلبة الجامعيين في بغديدي سائق اسمه "رعد بردى" (آخر رد :karemshaia_4u)       :: كرمشايا متزوج بنت عمه هل تعرفون من هم (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: الخوف نال من عمالقة الأيمان (آخر رد :وردااسحاق)       :: الإستفتاء الكوردي آت والدولة قائمة فماذا بيد الكلدو آشور ؟؟ نيسان سمو (آخر رد :Johnny Hanna)       :: شرطة أربيل تعتقل "شبكة دعارة" في عنكاوة مؤلفة من 11 امرأة (آخر رد :ميري)       :: ماذا قال خطيب الموصل في أول جمعة بعد التحرير؟ (آخر رد :ميري)       :: بالفيديو.. شاب يودع أصدقائه ويطلق الرصاص على نفسه في النجف (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: صورة رجل فما هو اسمه الكامل وما عمله ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: ريان شاب مسيحي من الموصل عاد الى المدينة لفتح محل للتصوير "مصور الريان" في المجموعة الثقافية (آخر رد :نوري بطرس مروكي)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار العراق

اخبار العراق خاص للاخبار والنشاطات السياسية والاجتماعية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-05-2013, : 03:42   #1
بانوراما
عضو منتج
 
الصورة الرمزية بانوراما
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
العمر: 55
المشاركات: 2,798
معدل تقييم المستوى: 34
بانوراما is on a distinguished road
افتراضي مواطنون في الديوانية يدعون إلى تسمية أحيائهم بـ(فينيسيا) وإعلانها مناطق منكوبة بسبب الأمطار

طالب مواطنون في محافظة الديوانية، أمس السبت، بإعلان مناطقهم منكوبة بعد فيضانها بسبب سقوط كميات كبيرة من الأمطار خلال الأيام الثلاثة الماضية، داعين إلى تسمية المحافظة بـ"فينيسيا" الإيطالية.
وقال المواطن شامل الرماحي في حديث إلى (المدى برس)، إن: "سقوط الأمطار لمدة ثلاثة أيام، جعل من أحياء الديوانية تشبه إلى حد كبير مدينة فينيسيا الإيطالية في وجود المياه وليس بمستوى التحضر"، مبينا أن "حي الحسين وعلى الرغم من فرش شوارعه بمادة السبيس، تمهيدا لتنفيذ مشروع تقوية مياه المنطقة، تلاشى وضاع وجعل سكنة الحي حبيسي منازلهم". وأضاف الرماحي أن "ما شهده الحي من حفر وردم وكسر أحد أنابيب تغذية المياه مع تساقط الأمطار، يوجب على المسؤولين في المحافظة إعلان المنطقة منكوبة، بعد أن أصبحت أغلب المنازل خاوية وآيلة إلى السقوط بسبب الأمطار، خاصة وأن الحي يسكنه الفقراء وغالبية المنازل مبنية بالبلوك أو الثرمستون، ووصلنا إلى حال لا يسر عدوا أو صديقا". وأوضح الرماحي "حاولت إنقاذ عائلتي بالذهاب إلى بيت أهلي في منطقة الزوراء، لكني تفاجأت بأنهم تعرضوا إلى ضرر أكبر مما تعرضنا له". من جانبه أكد المواطن حاتم خضير المشرفاوي في حديث إلى (المدى برس)، أن : "منطقة حي رمضان لا تقل في شيء عما تعرضت له أحياء المدينة بعد سقوط الأمطار خلال الأيام الماضية، وقد أطلقنا عدة شكاوى إلى مديرية مجاري الديوانية، لكنها لم تشفع لنا لتحرك مشاعر المعنيين لحل معاناتنا"، لافتا إلى أننا "وقبل سقوط الأمطار أطلقنا حملة على مواقع التواصل الاجتماعي أسميناها (أنقذوا حي رمضان)، شاركناها على صفحات الجهات المسؤولة، ومنها المجاري والبلدية ولجنة المتابعة في مكتب محافظ الديوانية، لكننا لم نلمس أي حراك لحل معاناتنا". ولفت المشرفاوي إلى أن "شوارعنا مغلقة بسبب الفيضانات، والرائحة الكريهة، وأنواع الأمراض باتت تهدد صغارنا وتحرمهم من الذهاب إلى مدارسهم، أو اللعب مع أصدقائهم كما يفعل الأطفال في باقي الأحياء".
من جهته قال مدير الإعلام والعلاقات العامة في بلدية الديوانية بسام علاء في حديث إلى (المدى برس)، إن : "البلدية قامت يوم أمس بإيجار 12 آلية سحب تم توزيعها على أربعة قطاعات في المدينة، كما أجرت اليوم ثماني سيارات حوضية توزعت على قطاعين لسحب مياه الأمطار من شوارع الديوانية خاصة في أحياء العسكري ومناطق الزوراء الثلاث".
وأكد علاء أن "البلدية لا تمتلك آليات لسحب المياه، وموضوع الأمطار اختصاص مديرية المجاري لكننا تعودنا المساهمة معهم خلال تعرض المدينة إلى سقوط الأمطار"، مبينا أن "البلدية قامت بوضع مضخات كبيرة في المناطق الأكثر ضررا من مياه الأمطار لسحبها".
من جانبها قالت مسؤولة الشبكات في مديرة مجاري الديوانية المهندسة عامرة عطية موسى في حديث إلى (المدى برس)، إن :"المديرية قامت بتوزيع آلياتها مع تساقط الأمطار يوم الخميس الماضي،( 2 أيار 2013)، على الشوارع الرئيسية في المدينة، أما المخدومة بشبكات المجاري فقد خصصنا آلياتنا لفتح الانسدادات ومعالجتها، لضمان تصريف المياه فيها، وسننتقل تباعا إلى الشوارع الفرعية بعد معالجة الأماكن الرئيسية". وتابعت موسى أن "عمال المديرية عملوا خلال الأيام الماضية حتى الساعة 12 ليلاً مضحين بعيدهم العالمي وعطلتهم، من أجل سحب مياه الأمطار من الشوارع"، مشيرة إلى أن "المديرية أرسلت ثلاث سيارات سحب وصاروخيتين إلى مناطق حي العسكري، وجرى تقسيم المدينة إلى قواطع ليتسنى لنا السيطرة على الأحياء، وسننتقل بعد ظهر اليوم إلى حي الفرات".
وأكدت موسى أن "الجهد الآلي لا يتناسب وعدد المناطق السكنية في الديوانية، فمديريتنا لا تمتلك سوى 12 سيارة فقط منها ثلاث تخصصية، على الرغم من مطالبتنا الوزارة وحكومة الديوانية بشراء المزيد منها لنتمكن من السيطرة على المدينة عند سقوط الأمطار".
وكانت مسؤولة الشبكات في مديرة مجاري الديوانية التي يبعد مركزها (180 كم جنوب بغداد) قد أكدت في وقت سابق بحديث إلى (المدى برس) أن "المديرية تمتلك عشر سيارات حوضية فقط، لسحب مياه الأمطار والمجاري من شوارع المدينة والأحياء السكنية فيها"، مؤكدة على أن "عدد الآليات التخصصية غير كافٍ، للسيطرة على ما خلفته الأمطار، لمعالجة الانسدادت في شبكات الصرف الصحي والأمطار، فلجأنا إلى استئجار سيارات سحب أهلية لمعالجة الأزمة"، مشيرة إلى أن "سبب الانسدادات والاختناقات في شبكة تصريف مياه الأمطار، ناتج عن تقادم الشبكة الذي يبلغ عمرها أكثر من (25 سنة)، إضافة إلى عدم شمول اغلب الأحياء السكنية بشبكات المجاري الصحية أو مياه الأمطار في المحافظة".

بانوراما غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.