منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: انتقل الى رحمة الله انطانيوس سعيد شنكول (آخر رد :dawood)       :: قداس وصلاة السابع عن روح المرحوم العم شابا نعوم الشابي في مشيغان (آخر رد :رندة ال مكو)       :: انتقل الى الأخدار السماوية شوكت حنا عبدال (ابو قيس) (آخر رد :رندة ال مكو)       :: مـدى مصـداقـية الـﭘـطرك لـويس العـظيم الإحـتـرام الحـلقة الأولى (آخر رد :مايكل سيبي)       :: موضوع عن زراعة الشعر للفائدة فقط (آخر رد :نوفل السراج)       :: سيدة في صورة سؤال اليوم - فمن هي ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: أفغاني اغتصب ابنة سياسي ألماني ورماها جثة في النهر (آخر رد :emad mekha)       :: صدور كتاب جديد للمطران د. باسيليوس يلدو بعنوان: من هو الكاهن؟ (آخر رد :emad mekha)       :: بالصور:جريمة بشعة في السماوة ..الاب وزوجته يحرقان الطفلة زهراء بالماء الحار حتى الموت (آخر رد :alkarma)       :: الكشفيه نصف دينار واذا ماصرت زين تاخذ دينار (آخر رد :ابو فارس)       :: في أحدث صورة لهُ الفنان العراقي الكبير بهجت الجبوري (آخر رد :حجي راضي)       :: بالفيديو: الرز الفاسد يعود مرة اخرى كوجبة غذائية لاهالي كربلاء (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: الارهابيون ينبشون قبر الشهيد المطران بولس فرج رحو (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: نفي خبر نبش قبر المثلث الرحمات المطران بولس فرج رحو (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: صور احتفالية الجالية الكرمليسية في سيدني بعيد القديسة بربارة (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: أميركيّون يهاجمون مسلمة محجّبة ويهتفون باسم ترامب في نيويورك (صور) (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: مصر: القبض على فتاتين في أوضاع مخلة مع خليجيين داخل فيلا (آخر رد :hafana)       :: بالفديو ...من كان وراء مقتل لاجئ عراقي خلال عمليه ترحيله من السويد في العام 2015؟ (آخر رد :ruby)       :: العثور على اطفال حديثي الولادة في اكياس زباله وعلى ارصفه الشوارع في منطقه البكر (آخر رد :ابو عماد)       :: سؤال جديد عن الصور - لمن هذه الصورة ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)      


العودة   منتديات كرملش لك > الاقسام العامة > الاحداث اليومية والمصورة والجرائم

الاحداث اليومية والمصورة والجرائم للاحداث والاخبار الخاصة بعالم الجريمة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-16-2013, : 15:34   #1
super news
عضو منتج
 
الصورة الرمزية super news
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 1,525
معدل تقييم المستوى: 24
super news is on a distinguished road
افتراضي بالصور «وادي السلام» أكبر مقبرة في العالم

«وادي السلام» أكبر مقبرة في العالم

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وادي السلام، هي مقبرة إسلامية واقعة في مدينة النجف بالعراق. تغطي المقبرة مساحة قدرها 6 كيلومتر مربع وترقد فيها الملايين من الجثث منها للأنبياء والملوك والأمراء والسلاطين والأشخاص العاديين من مختلف الديانات والمذاهب، مما يجعلها واحدة من أقوى المنافسين على لقب أكبر مقبرة على وجه الأرض. النجف نفسها هي واحدة من أكبر المدن العراقية، إذ يبلغ عدد سكانها ما يقرب من 600 ألف نسمة.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
المقبرة تحمل أهمية دينية إذ دفن فيها العديد من الأنبياء والملوك والأمراء والسلاطين منهم النبي هود، والنبي صالح، وعلي بن أبي طالب.
بنيت قبور مقبرة وادي السلام من الطوب والجص، بينها غرف عائلية بناها الأثرياء، غالبا ما تعلوها قباب. كما توجد فيها قبور تحت الأرض يمكن الوصول إليها عبر السلالم. القبور التي يعود تاريخها إلى الثلاثينات والأربعينات لديها أسلوب خاص في البناء، إذ يصل ارتفاعها إلى 10 أقدام.
خلال حرب العراق عام 2003، استخدم مقاتلي الميليشيات العراقية المقبرة للاختباء والزحف نحو وحدات العدو. وكانت القوات الأميركية تتجنب دخول المنطقة، بسبب الممرات المتعرجة والأضرحة تحت الأرض. بينما كان الجيش المحلي على دراية بمداخل ومخارج المقبرة وكانوا يضربون العدو ومن ثم يختبئون بين القبور مما أحدث اضراراً في المقبرة.
العنف الذي طغى على العراق منذ عام 2003 أدى إلى توسع هائل في المقبرة، بنسبة 40 في المئة وامتداد حجمها إلى ثلاثة أميال مربعة.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



super news غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.