منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: تجمع وصلاة على نية مريض في كاتدرائية مار بطرس الرسول الكلدانية (آخر رد :نوري بطرس مروكي)       :: حتى شعور رؤوسكم محصاة فلا تخافوا (آخر رد :وردااسحاق)       :: ليش يا وزيرة ليش ...الفساد يضرب بأوصاله في....!!!! (آخر رد :mozahem tawfeek)       :: بالصور.. تجريف مئات القبور في تكريت لمدنيين وضباط بالجيش العراقي السابق (آخر رد :mozahem tawfeek)       :: أنتقل الى الأخدار السماوية المرحوم آدم زيا حنا (آخر رد :ابتهال افو البنا)       :: رحيل محمد مهر الدين.. ساحر اللون ورائد الحداثة في التشكيل العراقي (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: ثمانية آلاف موظف يتقاضون "راتبين" (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: سجل حضورك اليومي في المنتدى بآية من الكتاب المقدس (آخر رد :بطرس خوشابا)       :: تهنئة للاعزاء لؤي الشماس وفادية بمناسبة الزواج (آخر رد :رائد نافع)       :: بالصور معارك مصفى بيجي (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: داعش” يسعى للسيطرة على ناظم الثرثار .. مخاوف من ” اغراق بغداد “ (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: قائد عمليات الانبار يروي تفاصيل حادثة استشهاد قائد الفرقة الاولى (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: بالصور..داعش يقطع أيدي 12 مدنياً وسط الموصل (آخر رد :ابو الامجاد)       :: الذكرى المئوية لابادة الأرمن ومذابح سيفو وتحرير نينوى (آخر رد :dawood)       :: بالصور .. تظاهرة سلمية للارمن / بغداد (آخر رد :dawood)       :: البطريرك ساكو يشارك في الذكرى المئوية لمذابح الارمن (آخر رد :dawood)       :: هذا ابن عم البغدادی الذی نفذ عملیة انتحاریة بالعراق (آخر رد :dawood)       :: هل أوباما مسيحي؟.. ما هي حقيقة إسلام أوباما؟ (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: بالصور: إتهام بوسي شلبي بإهانة أم كلثوم بسبب هذا الثوب (آخر رد :ابتهال افو البنا)       :: داعیة سعودی هذا لیس وقت الحرب انه وقت النكاح..فیتزوج الثالثة والرابعة خلال أسبوعین (آخر رد :ابتهال افو البنا)      


العودة   منتديات كرملش لك > الاقسام العامة > تقارير مصورة

تقارير مصورة الاخبار ..بالصور فقط

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-16-2013, : 14:34   #1
super news
عضو منتج
 
الصورة الرمزية super news
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 1,263
معدل تقييم المستوى: 19
super news is on a distinguished road
افتراضي بالصور «وادي السلام» أكبر مقبرة في العالم

«وادي السلام» أكبر مقبرة في العالم

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وادي السلام، هي مقبرة إسلامية واقعة في مدينة النجف بالعراق. تغطي المقبرة مساحة قدرها 6 كيلومتر مربع وترقد فيها الملايين من الجثث منها للأنبياء والملوك والأمراء والسلاطين والأشخاص العاديين من مختلف الديانات والمذاهب، مما يجعلها واحدة من أقوى المنافسين على لقب أكبر مقبرة على وجه الأرض. النجف نفسها هي واحدة من أكبر المدن العراقية، إذ يبلغ عدد سكانها ما يقرب من 600 ألف نسمة.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
المقبرة تحمل أهمية دينية إذ دفن فيها العديد من الأنبياء والملوك والأمراء والسلاطين منهم النبي هود، والنبي صالح، وعلي بن أبي طالب.
بنيت قبور مقبرة وادي السلام من الطوب والجص، بينها غرف عائلية بناها الأثرياء، غالبا ما تعلوها قباب. كما توجد فيها قبور تحت الأرض يمكن الوصول إليها عبر السلالم. القبور التي يعود تاريخها إلى الثلاثينات والأربعينات لديها أسلوب خاص في البناء، إذ يصل ارتفاعها إلى 10 أقدام.
خلال حرب العراق عام 2003، استخدم مقاتلي الميليشيات العراقية المقبرة للاختباء والزحف نحو وحدات العدو. وكانت القوات الأميركية تتجنب دخول المنطقة، بسبب الممرات المتعرجة والأضرحة تحت الأرض. بينما كان الجيش المحلي على دراية بمداخل ومخارج المقبرة وكانوا يضربون العدو ومن ثم يختبئون بين القبور مما أحدث اضراراً في المقبرة.
العنف الذي طغى على العراق منذ عام 2003 أدى إلى توسع هائل في المقبرة، بنسبة 40 في المئة وامتداد حجمها إلى ثلاثة أميال مربعة.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



super news غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.