منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: فيديو لداعش يظهر تدمير آثار متحف الموصل (آخر رد :N YACOUB)       :: توقيف داعية عراقي لإشادته بقتل رسامي شارلي إيبدو (آخر رد :j-alzedan)       :: هايد بارك لندن من فوق (آخر رد :batool22)       :: داعشي من منطقتي .... (آخر رد :j-alzedan)       :: آشوريو سوريا يروون تفاصيل مأساتهم مع "داعش" (آخر رد :j-alzedan)       :: أسرة أمريكية تخشى مصير 12 من أقاربها ضمن عشرات الآشوريين اختطفهم مسلحو "داعش" في الحسكة (آخر رد :j-alzedan)       :: ترانيم روحيه .... (آخر رد :ابتهال افو البنا)       :: دور مِدْفَعِيِّة الْجَيْشِ الْعِراقْيّ الْبَاسِلْ في الحرب العراقية الإيرانية (1980 – 1988 )اللواء فوزي البرزنجي (آخر رد :salam taufik)       :: داعش يسعى لإفشال الهجوم الوشيك على الموصل.. ومواطنون يبحثون عن طرق آمنة للهروب (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: نار الغضب (آخر رد :ابتهال افو البنا)       :: آل حنا ايليا – 1935م (آخر رد :salam taufik)       :: سجل حضورك اليومي في المنتدى بآية من الكتاب المقدس (آخر رد :بطرس خوشابا)       :: من هم الآشوريون محط أنظار العالم اليوم؟ (آخر رد :قصي المصلوب)       :: داعش ينشر فيديو يتضمن مشاهد جديدة مرعبة لحرق الكساسبة ويهدد بقطع رأس ملك الاردن (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: عندما يعرب السكران ماذا يحدث (آخر رد :عبسي وبس)       :: قصة البطة الظريفة (آخر رد :عبسي وبس)       :: طريقة وضع الطفل بالسيارة (آخر رد :عبسي وبس)       :: بعـد غـيابه وصمتِه خـرج من وَجْـره ونـضح أنينه ، فـكـيف نـواسـيه (آخر رد :مايكل سيبي)       :: أتمم التسلسل التالي باختيار الرقم المناسب في المكان الفارغ (آخر رد :نسيب)       :: الاناء ينضح بما فيه/ موقع كلدايا.نت مثالا (آخر رد :مايكل سيبي)      


العودة   منتديات كرملش لك > الاقسام العامة > تقارير مصورة

تقارير مصورة الاخبار ..بالصور فقط

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-16-2013, : 15:34   #1
super news
عضو منتج
 
الصورة الرمزية super news
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 1,230
معدل تقييم المستوى: 19
super news is on a distinguished road
افتراضي بالصور «وادي السلام» أكبر مقبرة في العالم

«وادي السلام» أكبر مقبرة في العالم

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وادي السلام، هي مقبرة إسلامية واقعة في مدينة النجف بالعراق. تغطي المقبرة مساحة قدرها 6 كيلومتر مربع وترقد فيها الملايين من الجثث منها للأنبياء والملوك والأمراء والسلاطين والأشخاص العاديين من مختلف الديانات والمذاهب، مما يجعلها واحدة من أقوى المنافسين على لقب أكبر مقبرة على وجه الأرض. النجف نفسها هي واحدة من أكبر المدن العراقية، إذ يبلغ عدد سكانها ما يقرب من 600 ألف نسمة.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
المقبرة تحمل أهمية دينية إذ دفن فيها العديد من الأنبياء والملوك والأمراء والسلاطين منهم النبي هود، والنبي صالح، وعلي بن أبي طالب.
بنيت قبور مقبرة وادي السلام من الطوب والجص، بينها غرف عائلية بناها الأثرياء، غالبا ما تعلوها قباب. كما توجد فيها قبور تحت الأرض يمكن الوصول إليها عبر السلالم. القبور التي يعود تاريخها إلى الثلاثينات والأربعينات لديها أسلوب خاص في البناء، إذ يصل ارتفاعها إلى 10 أقدام.
خلال حرب العراق عام 2003، استخدم مقاتلي الميليشيات العراقية المقبرة للاختباء والزحف نحو وحدات العدو. وكانت القوات الأميركية تتجنب دخول المنطقة، بسبب الممرات المتعرجة والأضرحة تحت الأرض. بينما كان الجيش المحلي على دراية بمداخل ومخارج المقبرة وكانوا يضربون العدو ومن ثم يختبئون بين القبور مما أحدث اضراراً في المقبرة.
العنف الذي طغى على العراق منذ عام 2003 أدى إلى توسع هائل في المقبرة، بنسبة 40 في المئة وامتداد حجمها إلى ثلاثة أميال مربعة.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



super news غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.