منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ☼ هــــــذا أنــــتَ ... يا عــــــــراق / خاطـــــرة / !!! ☼ (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: هكذا كانت حدائق البيوت البغدادية عام 1957 م (آخر رد :ابو عماد)       :: بالصور.. عاصي الحلاني و"الحلم" يتحققان على ادراج بعلبك (آخر رد :bala)       :: هل يحمل المسيحيون السلاح؟ (آخر رد :karemlisi)       :: قائمة باهداف داعش في الموصل (آخر رد :المحرر)       :: تهجير ” السُنة” من الخالص .. اعدامات جماعية وعلامة (x) على منازلهم لا يشترى ولا يباع (آخر رد :iraq.4u)       :: يهربون من العراق طمعا باللجوء الإنساني فيفاجأون بأن موعد السفر عام 2020 (آخر رد :akhbar)       :: مناشدات لانقاذ الحكم الدولي السابق ورئيس اتحاد سلة البصرة نجم عبد الجاسم من مرضه (آخر رد :gooool)       :: الكابتن يونس محمود يشارك في إغاثة المهاجرين في كركوك (آخر رد :capten)       :: تجمع سياسي مسيحي يطالب بإقامة منطقة أمنة في سهل نينوى تحت حماية دولية (آخر رد :karemshaia_4u)       :: مصرف الرافدين يستأنف أعماله بتوزيع رواتب المتقاعدين والالتزامات المالية الأخرى (آخر رد :اخبار اليوم)       :: غوارديولا يعلن الحرب على تذمر لاعبي بايرن (آخر رد :sport.4u)       :: فيديو لابناء الموصل الغاضبين من تمزيق عدد من المصاحف في جامع النبي يونس بعد تفجيره (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: بالفيديو : الحدباء بين خطرين المياه الجوفية و “داعش ” (آخر رد :maslawi)       :: أسرار الصراع المسيحي في العراق (آخر رد :kitabat)       :: السويد تستعد لترحيل مئات الشبان الأفغان المرفوضة طلبات لجوئهم (آخر رد :holmez)       :: قصة قصيرة : ما هو الجحيم الحقيقي؟ (آخر رد :karo)       :: كيم كاردشيان تضع زواجها في مهب الريح بعلاقة مع شاب مغربي (آخر رد :arts.4u)       :: أهالي الموصل يمنعون «داعش» من تفجير المئذنة الحدباء (آخر رد :ابن الحدباء)       :: "داعش" يختطف 35 شبكيا شرقي الموصل (آخر رد :ابن الحدباء)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديدنا > تقارير مصورة

تقارير مصورة الاخبار ..بالصور فقط

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-16-2013, : 14:34   #1
super news
عضو منتج
 
الصورة الرمزية super news
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 1,075
معدل تقييم المستوى: 16
super news is on a distinguished road
افتراضي بالصور «وادي السلام» أكبر مقبرة في العالم

«وادي السلام» أكبر مقبرة في العالم

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وادي السلام، هي مقبرة إسلامية واقعة في مدينة النجف بالعراق. تغطي المقبرة مساحة قدرها 6 كيلومتر مربع وترقد فيها الملايين من الجثث منها للأنبياء والملوك والأمراء والسلاطين والأشخاص العاديين من مختلف الديانات والمذاهب، مما يجعلها واحدة من أقوى المنافسين على لقب أكبر مقبرة على وجه الأرض. النجف نفسها هي واحدة من أكبر المدن العراقية، إذ يبلغ عدد سكانها ما يقرب من 600 ألف نسمة.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
المقبرة تحمل أهمية دينية إذ دفن فيها العديد من الأنبياء والملوك والأمراء والسلاطين منهم النبي هود، والنبي صالح، وعلي بن أبي طالب.
بنيت قبور مقبرة وادي السلام من الطوب والجص، بينها غرف عائلية بناها الأثرياء، غالبا ما تعلوها قباب. كما توجد فيها قبور تحت الأرض يمكن الوصول إليها عبر السلالم. القبور التي يعود تاريخها إلى الثلاثينات والأربعينات لديها أسلوب خاص في البناء، إذ يصل ارتفاعها إلى 10 أقدام.
خلال حرب العراق عام 2003، استخدم مقاتلي الميليشيات العراقية المقبرة للاختباء والزحف نحو وحدات العدو. وكانت القوات الأميركية تتجنب دخول المنطقة، بسبب الممرات المتعرجة والأضرحة تحت الأرض. بينما كان الجيش المحلي على دراية بمداخل ومخارج المقبرة وكانوا يضربون العدو ومن ثم يختبئون بين القبور مما أحدث اضراراً في المقبرة.
العنف الذي طغى على العراق منذ عام 2003 أدى إلى توسع هائل في المقبرة، بنسبة 40 في المئة وامتداد حجمها إلى ثلاثة أميال مربعة.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



super news غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.