منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: بعـض من ردود القـراء أصحاب الغـيـرة ، عـلى مقالاتي المنـشورة (آخر رد :emad mekha)       :: بالفيديو ..كويتي ينتصر في عراك جماعي على “جيش” من الاتراك (آخر رد :mozahem tawfeek)       :: اعتقال عشرين شابا وشابة يمارسون الجنس الجماعي في شقة في لبنان (آخر رد :mozahem tawfeek)       :: سجل حضورك اليومي في المنتدى بآية من الكتاب المقدس (آخر رد :بطرس خوشابا)       :: حدث قبل 1350 سنة (آخر رد :dawood)       :: كارتون بولندي قديم - Bolek i Lolek بوليك ولوليك - المصباح السحري (آخر رد :fun4fun)       :: حلم الحصول على عمل (آخر رد :ماري-انا)       :: سيارات الأجرة أيام زمان (آخر رد :اسد بابل)       :: المَا عندَه بَخت ْ (آخر رد :jessy)       :: عرش مصر.. 18 حاكمًا بين "مجنون ومقتول ومنفي ومخلوع ومعزول" (آخر رد :ناتاليا)       :: اختبار لاكتشاف الصديق الحقيقي... (آخر رد :farfesh)       :: أماكن مثيرة للاهتمام في أفريقيا (آخر رد :melli)       :: صور بيع هيكل بيت خشبي مهجور بمليون جنيه استرليني (آخر رد :karo)       :: صور ومواصفات مرسيدس سي 63 ايه ام جي كوبيه 2017 (آخر رد :zaya)       :: الكشف عن هاتف Oppo R5s بمواصفات أرقى من Oppo R5 (آخر رد :شرشور)       :: موقع للزخرفة و التعديل على الصور (آخر رد :yosif)       :: القطط والكلاب والعملية السياسية! أمل الياسري (آخر رد :أمل الياسري)       :: هناك قناص في الصورة ! هل وجدته ؟ (آخر رد :mozahem tawfeek)       :: أصوات لم تكوى بنار البعث . رحمن الفياض (آخر رد :رحمن الفياض)       :: القضاء الهَرِمْ يَجِبْ إسْتِبدالَهُ ...رحيم الخالدي. (آخر رد :رحيم الخالدي)      


العودة   منتديات كرملش لك > الاقسام العامة > الاحداث اليومية والتقارير المصورة

الاحداث اليومية والتقارير المصورة جولة حول العالم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-16-2013, : 14:34   #1
super news
عضو منتج
 
الصورة الرمزية super news
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 1,328
معدل تقييم المستوى: 20
super news is on a distinguished road
افتراضي بالصور «وادي السلام» أكبر مقبرة في العالم

«وادي السلام» أكبر مقبرة في العالم

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وادي السلام، هي مقبرة إسلامية واقعة في مدينة النجف بالعراق. تغطي المقبرة مساحة قدرها 6 كيلومتر مربع وترقد فيها الملايين من الجثث منها للأنبياء والملوك والأمراء والسلاطين والأشخاص العاديين من مختلف الديانات والمذاهب، مما يجعلها واحدة من أقوى المنافسين على لقب أكبر مقبرة على وجه الأرض. النجف نفسها هي واحدة من أكبر المدن العراقية، إذ يبلغ عدد سكانها ما يقرب من 600 ألف نسمة.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
المقبرة تحمل أهمية دينية إذ دفن فيها العديد من الأنبياء والملوك والأمراء والسلاطين منهم النبي هود، والنبي صالح، وعلي بن أبي طالب.
بنيت قبور مقبرة وادي السلام من الطوب والجص، بينها غرف عائلية بناها الأثرياء، غالبا ما تعلوها قباب. كما توجد فيها قبور تحت الأرض يمكن الوصول إليها عبر السلالم. القبور التي يعود تاريخها إلى الثلاثينات والأربعينات لديها أسلوب خاص في البناء، إذ يصل ارتفاعها إلى 10 أقدام.
خلال حرب العراق عام 2003، استخدم مقاتلي الميليشيات العراقية المقبرة للاختباء والزحف نحو وحدات العدو. وكانت القوات الأميركية تتجنب دخول المنطقة، بسبب الممرات المتعرجة والأضرحة تحت الأرض. بينما كان الجيش المحلي على دراية بمداخل ومخارج المقبرة وكانوا يضربون العدو ومن ثم يختبئون بين القبور مما أحدث اضراراً في المقبرة.
العنف الذي طغى على العراق منذ عام 2003 أدى إلى توسع هائل في المقبرة، بنسبة 40 في المئة وامتداد حجمها إلى ثلاثة أميال مربعة.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



super news غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.