منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: مقتل 17 داعشي مع أميرهم في بعشيقة (آخر رد :hamika)       :: ظهوره على شاشة التلفزيون كان بمثابة صافرة إنذار تأذن بمنع التجول في بغداد، (آخر رد :Reemi)       :: الـپـطريرك لويس ساكـو والصلـيـب المُمَجَّـد ــ السفـينة الثامنة ــ (آخر رد :مايكل سيبي)       :: سجل حضورك اليومي في المنتدى بآية من الكتاب المقدس (آخر رد :بطرس خوشابا)       :: نازحو شعبنا يتجهون للعمل في عنكاوا (آخر رد :mozahem tawfeek)       :: من لايعرفه....فليعرفه (آخر رد :ابتهال افو البنا)       :: هذا العام.... (آخر رد :ابتهال افو البنا)       :: انخفاض مبيعات البنك المركزي من الدولار في جلسة اليوم (آخر رد :Salam Taufik)       :: بالصور .. طائرة عراقية تتحول الى مطعم في متنزة الزوراء (آخر رد :salem hanany)       :: صور : الأسباب الحقيقية لخروج منال موسى من Arab Idol (آخر رد :salem hanany)       :: هل سننجح بقطع رأس الأفعى الإيرانية ـ الإخوانية بحملتنا العربية؟ (آخر رد :mozahem tawfeek)       :: طائرات عراقية تلقي منشورات في الموصل تدعو مواطنيها الى دعم القوات الامنية وتؤكد: قدومها قريبا (آخر رد :NAYNAWA)       :: تضارب الانباء حول قيام "داعش" بتفجير دير في الموصل دير مار كوركيس (آخر رد :karmlees)       :: مطالب جيش النقشبندية البعثية بقيادة "عزة الدوري" عندما فاوضوا الامريكان على الاطاحة بحكومة المالكي (آخر رد :n24)       :: حلقات الخبز التركي بالسمسم (آخر رد :فراولة)       :: تبسي باذنجان بالكبة (آخر رد :فراولة)       :: ملابس صبايا صيفية روعة (آخر رد :paradise)       :: طريقة عمل البصاره المصريه بالصور (آخر رد :paradise)       :: اطقم بأشكال مختلفه والوان متعدده من حلل سيراميك (آخر رد :paradise)       :: حلم خروف (آخر رد :عذراء 91)      


العودة   منتديات كرملش لك > الاقسام العامة > تقارير مصورة

تقارير مصورة الاخبار ..بالصور فقط

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-16-2013, : 15:34   #1
super news
عضو منتج
 
الصورة الرمزية super news
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 1,168
معدل تقييم المستوى: 18
super news is on a distinguished road
افتراضي بالصور «وادي السلام» أكبر مقبرة في العالم

«وادي السلام» أكبر مقبرة في العالم

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وادي السلام، هي مقبرة إسلامية واقعة في مدينة النجف بالعراق. تغطي المقبرة مساحة قدرها 6 كيلومتر مربع وترقد فيها الملايين من الجثث منها للأنبياء والملوك والأمراء والسلاطين والأشخاص العاديين من مختلف الديانات والمذاهب، مما يجعلها واحدة من أقوى المنافسين على لقب أكبر مقبرة على وجه الأرض. النجف نفسها هي واحدة من أكبر المدن العراقية، إذ يبلغ عدد سكانها ما يقرب من 600 ألف نسمة.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
المقبرة تحمل أهمية دينية إذ دفن فيها العديد من الأنبياء والملوك والأمراء والسلاطين منهم النبي هود، والنبي صالح، وعلي بن أبي طالب.
بنيت قبور مقبرة وادي السلام من الطوب والجص، بينها غرف عائلية بناها الأثرياء، غالبا ما تعلوها قباب. كما توجد فيها قبور تحت الأرض يمكن الوصول إليها عبر السلالم. القبور التي يعود تاريخها إلى الثلاثينات والأربعينات لديها أسلوب خاص في البناء، إذ يصل ارتفاعها إلى 10 أقدام.
خلال حرب العراق عام 2003، استخدم مقاتلي الميليشيات العراقية المقبرة للاختباء والزحف نحو وحدات العدو. وكانت القوات الأميركية تتجنب دخول المنطقة، بسبب الممرات المتعرجة والأضرحة تحت الأرض. بينما كان الجيش المحلي على دراية بمداخل ومخارج المقبرة وكانوا يضربون العدو ومن ثم يختبئون بين القبور مما أحدث اضراراً في المقبرة.
العنف الذي طغى على العراق منذ عام 2003 أدى إلى توسع هائل في المقبرة، بنسبة 40 في المئة وامتداد حجمها إلى ثلاثة أميال مربعة.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



super news غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.