منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: شارك باختيار اشهى طبق كباب حسب برايك (آخر رد :rasha)       :: عشيرة صدام حسين ممنوعة من العودة إلى تكريت (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: سجل حضورك اليومي في المنتدى بآية من الكتاب المقدس (آخر رد :بطرس خوشابا)       :: أكثر 10 دول فاشلة في العالم رسمياً 2015 (آخر رد :Sindibad)       :: عواصف الوهابية تهب على الكويت..!باسم العجر (آخر رد :حافظ الحلي)       :: الدكتور حافظ شكر التكمجي في ذمة الخلود (آخر رد :حافظ الحلي)       :: داعش ينسحب من مواقع في الموصل وقصف انفاق بالوليد (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: مصدر عشائري عراقي: تنظيم الدولة أعدم 22 من قبيلة الجبور في الموصل (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: الاحتقار !! نيسان سمو الهوزي (آخر رد :salam taufik)       :: المواضيع المنقولة (آخر رد :متي اسو)       :: علي عدنان: لم يهنئني أحد على انتقالي سوى محمود واكرم (آخر رد :النورس العراقي)       :: بوكيــــر يقــــدم إعتــــذاره الرسمــــي عن تدريب اسود الرافدين (آخر رد :الرياضي العراقي)       :: نائب عن نينوى تدعو الى اتباع السرية الكاملة في تحديد موعد انطلاق معركة تحرير الموصل (آخر رد :فرنسيس زاخولي)       :: البارزاني أجاب على أسئلة لجنة سقوط الموصل (آخر رد :اخبار اليوم)       :: رسالة مفتوحة الى رئيس وزراء العراق الدكتور العبادي المحترم (آخر رد :ناصر عجمايا)       :: احدث اخبار الابراج من الفلكية (آخر رد :عبسي وبس)       :: اهم الاماكن السياحية في تركيا 2015 (آخر رد :batool22)       :: هالة صدقي: أخفيت عن زوجي طبيعة دوري في "حارة اليهود" (آخر رد :fatin)       :: ماهو المسمار المختلف (آخر رد :ناتاليا)       :: قصة النبع الصغير (آخر رد :zaya)      


العودة   منتديات كرملش لك > الاقسام العامة > تقارير مصورة

تقارير مصورة الاخبار ..بالصور فقط

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-16-2013, : 14:34   #1
super news
عضو منتج
 
الصورة الرمزية super news
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 1,300
معدل تقييم المستوى: 20
super news is on a distinguished road
افتراضي بالصور «وادي السلام» أكبر مقبرة في العالم

«وادي السلام» أكبر مقبرة في العالم

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وادي السلام، هي مقبرة إسلامية واقعة في مدينة النجف بالعراق. تغطي المقبرة مساحة قدرها 6 كيلومتر مربع وترقد فيها الملايين من الجثث منها للأنبياء والملوك والأمراء والسلاطين والأشخاص العاديين من مختلف الديانات والمذاهب، مما يجعلها واحدة من أقوى المنافسين على لقب أكبر مقبرة على وجه الأرض. النجف نفسها هي واحدة من أكبر المدن العراقية، إذ يبلغ عدد سكانها ما يقرب من 600 ألف نسمة.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
المقبرة تحمل أهمية دينية إذ دفن فيها العديد من الأنبياء والملوك والأمراء والسلاطين منهم النبي هود، والنبي صالح، وعلي بن أبي طالب.
بنيت قبور مقبرة وادي السلام من الطوب والجص، بينها غرف عائلية بناها الأثرياء، غالبا ما تعلوها قباب. كما توجد فيها قبور تحت الأرض يمكن الوصول إليها عبر السلالم. القبور التي يعود تاريخها إلى الثلاثينات والأربعينات لديها أسلوب خاص في البناء، إذ يصل ارتفاعها إلى 10 أقدام.
خلال حرب العراق عام 2003، استخدم مقاتلي الميليشيات العراقية المقبرة للاختباء والزحف نحو وحدات العدو. وكانت القوات الأميركية تتجنب دخول المنطقة، بسبب الممرات المتعرجة والأضرحة تحت الأرض. بينما كان الجيش المحلي على دراية بمداخل ومخارج المقبرة وكانوا يضربون العدو ومن ثم يختبئون بين القبور مما أحدث اضراراً في المقبرة.
العنف الذي طغى على العراق منذ عام 2003 أدى إلى توسع هائل في المقبرة، بنسبة 40 في المئة وامتداد حجمها إلى ثلاثة أميال مربعة.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



super news غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.