منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: أمدحك وبعدين أذمك ......؟؟ (آخر رد :مرام 1)       :: قرى بريطانية تكون الاجمل في الصيف (آخر رد :ماري-انا)       :: صور منوعة: قمة جبل فوجي معلقة والمزيد (آخر رد :ماري-انا)       :: تاريخ إطلاق الأسطورة الثانية (آخر رد :yosif)       :: موقع لإدارة جميع حساباتك في موقع واحد (آخر رد :yosif)       :: “داعش” يعدم 10 من عناصره في الموصل (آخر رد :اخبار اليوم)       :: داعش يصدر عقوبات جديدة على المدخنين في الموصل تصل الى قطع الرأس (آخر رد :اخبار اليوم)       :: قصف بالموصل يقتل ابرز 7 قناصين بداعش (آخر رد :ابن الحدباء)       :: اغتيال عميد ركن في الجيش السابق من اهالي الموصل مع مرافقه شمالي ديالى (آخر رد :ابن الحدباء)       :: الدفاع والتحالف الدولي يباشران بتسليح الفرقة 16 استعدادا لمعركة نينوى (آخر رد :ابن الحدباء)       :: أبو مريم الفرنسي من عمليات السطو والسرقة إلى انتحاري في حديثة !! (آخر رد :top secret)       :: صورة طريفة لطفلة تبكي أمام اوباما تحقق ملايين المشاهدات (آخر رد :GEORGI)       :: بالصور.. داعش يطلق اسراه المحتجزين في سجن خالص (آخر رد :akhbar)       :: كتاب كلداني هام جدا لكنه غير معروف (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: قاسم سليماني: واشنطن لم تقدم أي عون لوقف مقاتلي "الدولة الاسلامية" (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: الحكم على إيهود أولمرت بالسّجن لمدّة 8 أشهر فقط ! (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: أحد أكبر بنوك نيجيريا يغلق فروعه بسبب أزمة وقود (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: المرأة في العالم العربي: مشكلة النجاح غير المرئي (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: حزب الله "يسيطر على مرتفعات سورية كانت بيد جبهة النصرة" (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: مقتل 29 يمنيا في انفجار شاحنة وقود في تعز (آخر رد :FARID_YOUSIF)      


العودة   منتديات كرملش لك > الاقسام العامة > تقارير مصورة

تقارير مصورة الاخبار ..بالصور فقط

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-16-2013, : 14:34   #1
super news
عضو منتج
 
الصورة الرمزية super news
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 1,280
معدل تقييم المستوى: 19
super news is on a distinguished road
افتراضي بالصور «وادي السلام» أكبر مقبرة في العالم

«وادي السلام» أكبر مقبرة في العالم

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وادي السلام، هي مقبرة إسلامية واقعة في مدينة النجف بالعراق. تغطي المقبرة مساحة قدرها 6 كيلومتر مربع وترقد فيها الملايين من الجثث منها للأنبياء والملوك والأمراء والسلاطين والأشخاص العاديين من مختلف الديانات والمذاهب، مما يجعلها واحدة من أقوى المنافسين على لقب أكبر مقبرة على وجه الأرض. النجف نفسها هي واحدة من أكبر المدن العراقية، إذ يبلغ عدد سكانها ما يقرب من 600 ألف نسمة.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
المقبرة تحمل أهمية دينية إذ دفن فيها العديد من الأنبياء والملوك والأمراء والسلاطين منهم النبي هود، والنبي صالح، وعلي بن أبي طالب.
بنيت قبور مقبرة وادي السلام من الطوب والجص، بينها غرف عائلية بناها الأثرياء، غالبا ما تعلوها قباب. كما توجد فيها قبور تحت الأرض يمكن الوصول إليها عبر السلالم. القبور التي يعود تاريخها إلى الثلاثينات والأربعينات لديها أسلوب خاص في البناء، إذ يصل ارتفاعها إلى 10 أقدام.
خلال حرب العراق عام 2003، استخدم مقاتلي الميليشيات العراقية المقبرة للاختباء والزحف نحو وحدات العدو. وكانت القوات الأميركية تتجنب دخول المنطقة، بسبب الممرات المتعرجة والأضرحة تحت الأرض. بينما كان الجيش المحلي على دراية بمداخل ومخارج المقبرة وكانوا يضربون العدو ومن ثم يختبئون بين القبور مما أحدث اضراراً في المقبرة.
العنف الذي طغى على العراق منذ عام 2003 أدى إلى توسع هائل في المقبرة، بنسبة 40 في المئة وامتداد حجمها إلى ثلاثة أميال مربعة.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



super news غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.