منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: كيف ينام الغادر ؟! (آخر رد :نورالعالم)       :: بالفيديو والصور.. إيرانية تنقذ قاتل ابنها من الموت قبل شنقه بلحظات (آخر رد :خضر الشابي)       :: تحضيرات عيد القيامة المجيد في أحد بيوت بغداد.. (آخر رد :braveheart)       :: بعد فقدانه ليوم كامل العم مقاريس يعود بخير الى بلدة كرمليس (آخر رد :j-alzedan)       :: شفيق المهدي: امل طه على قيد الحياة لكنها في حالة حرجة (آخر رد :j-alzedan)       :: معلولا: كنائس وأديرة مُحطمة المعالم، وتماثيل للمسيح بلا رؤوس (آخر رد :almahaba)       :: موعظة الجمعة العظيمة للاب المرحوم يوحنان جولاغ (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: مطعم بشار الأسد يهاجر مع «البرغل» إلى أربيل وزبائن «نارنج» الجدد كرد ومهاجرون بسيارات «فيراري» (آخر رد :j-alzedan)       :: سجن إيفن في إيران: عذاب نفسي يُمارس على المسيحيين! (آخر رد :j-alzedan)       :: وكيل وزير الداخلية لايأمن على عائلته في العراق (آخر رد :fatin)       :: وكيل وزير الداخلية لايأمن على عائلته في العراق (آخر رد :fatin)       :: انتقال جولييت عبد الاحد متي أيشو الى الاخدار السماوية (آخر رد :waad)       :: وفاة بطرس عوديش الككو في المانيا (آخر رد :waad)       :: قراءات متفحصة في كتاب رئيس الاركان السابق نزار الخزرجي عن (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: عيد ميلاد سعيد لحبيبنا باستيان (آخر رد :Noah Matti)       :: رقص هيب هوب تحدي بين الكبار والصغار (آخر رد :ouday alnaqeeb)       :: انتقال الأخت سابينا من بنات مريم الكلدانيات إلى الأخدار السماوية (آخر رد :Sindibad)       :: ترشيح احمد راضي ضمن أفضل عشرة لاعبين في تاريخ الكرة العربية (آخر رد :نادر البغدادي)       :: عناوين متفرقة -2- سعد توما عليبك (آخر رد :نادر البغدادي)       :: خنق طفله ليتفرغ لألعاب الفيديو (آخر رد :نادر البغدادي)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديدنا > تقارير مصورة

تقارير مصورة الاخبار ..بالصور فقط

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-16-2013, : 14:34   #1
super news
عضو منتج
 
الصورة الرمزية super news
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 1,015
معدل تقييم المستوى: 16
super news is on a distinguished road
افتراضي بالصور «وادي السلام» أكبر مقبرة في العالم

«وادي السلام» أكبر مقبرة في العالم

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وادي السلام، هي مقبرة إسلامية واقعة في مدينة النجف بالعراق. تغطي المقبرة مساحة قدرها 6 كيلومتر مربع وترقد فيها الملايين من الجثث منها للأنبياء والملوك والأمراء والسلاطين والأشخاص العاديين من مختلف الديانات والمذاهب، مما يجعلها واحدة من أقوى المنافسين على لقب أكبر مقبرة على وجه الأرض. النجف نفسها هي واحدة من أكبر المدن العراقية، إذ يبلغ عدد سكانها ما يقرب من 600 ألف نسمة.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
المقبرة تحمل أهمية دينية إذ دفن فيها العديد من الأنبياء والملوك والأمراء والسلاطين منهم النبي هود، والنبي صالح، وعلي بن أبي طالب.
بنيت قبور مقبرة وادي السلام من الطوب والجص، بينها غرف عائلية بناها الأثرياء، غالبا ما تعلوها قباب. كما توجد فيها قبور تحت الأرض يمكن الوصول إليها عبر السلالم. القبور التي يعود تاريخها إلى الثلاثينات والأربعينات لديها أسلوب خاص في البناء، إذ يصل ارتفاعها إلى 10 أقدام.
خلال حرب العراق عام 2003، استخدم مقاتلي الميليشيات العراقية المقبرة للاختباء والزحف نحو وحدات العدو. وكانت القوات الأميركية تتجنب دخول المنطقة، بسبب الممرات المتعرجة والأضرحة تحت الأرض. بينما كان الجيش المحلي على دراية بمداخل ومخارج المقبرة وكانوا يضربون العدو ومن ثم يختبئون بين القبور مما أحدث اضراراً في المقبرة.
العنف الذي طغى على العراق منذ عام 2003 أدى إلى توسع هائل في المقبرة، بنسبة 40 في المئة وامتداد حجمها إلى ثلاثة أميال مربعة.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



super news غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.