منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: تنويه عن مساعدة العائلة المسيحية في كمب الكيلاني (آخر رد :basam noh)       :: دائما السيد إبراهيم الجعفري يتحفنا بوجهات نظره الجميلة ! (آخر رد :ابو عماد)       :: القضاء العراقي يصدر قرارا بأطلاق سراح صاحب أشهر صورة تفضح الاعتقالات العشوائية والتهم الكيدية بزمن المالكي . (آخر رد :facebook 4u)       :: لاتصيح صبيح (آخر رد :fun4fun)       :: بالصور..درس عن غسل الميت بمدرسة ابتدائية يثير استياء العراقيين (آخر رد :dawood)       :: بـالـصـور .. نــائــمــون فــي الـقــمــة الــعـربـيـة (آخر رد :dawood)       :: سافتشينكو: طلبني شيخ عشيرة عراقي للزواج (آخر رد :dawood)       :: عُماني يغتصب أطفالاً كان يُعلّمهم القرآن (آخر رد :dawood)       :: اني والدكتور والعرك .. سلام (آخر رد :salam taufik)       :: ردّ فعل هيفاء على احتلالها المرتبة العاشرة بأجمل نساء في العالم! (آخر رد :NELLA)       :: صورة تكشف وجه غادة عبد الرازق.. ونشطاء: اقعدي في البيت (آخر رد :bala)       :: لغز شراء الأحذية (آخر رد :كرمشايا)       :: من برجه هل يفكر جدياً بالإرتباط؟إكتشفي ذلك (آخر رد :julia)       :: هل بإمكانك التراجع عن إرسال بريد إلكتروني بعد إرساله؟! (آخر رد :zaya)       :: ﺍﺧﺘﻠﻒ ﺍﻟﺬﺋﺐ ﻣﻊ ﺍﻟﺤﻤﺎﺭ ﺫﺍﺕ ﻳﻮﻡ ﻋﻠﻰ ﻟﻮﻥ &# (آخر رد :فراولة)       :: الدجاج المشوي مع الجزر بالصور (آخر رد :قيثارة عشتار)       :: متى تأسست اول جمعية نسوية لمكافحة الأمية ؟ (آخر رد :ابو فارس)       :: هيوندي سوناتا 2018 (آخر رد :farfesh)       :: فساتين الخطوبة في 2017 بألوان الربيع (آخر رد :paradise)       :: من آزعــــــــــل عليك آعصابي تنهار (آخر رد :miramar)      


العودة   منتديات كرملش لك > الاقسام العامة > الاحداث اليومية والمصورة والجرائم

الاحداث اليومية والمصورة والجرائم للاحداث والاخبار الخاصة بعالم الجريمة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-16-2013, : 14:34   #1
super news
عضو منتج
 
الصورة الرمزية super news
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 1,557
معدل تقييم المستوى: 24
super news is on a distinguished road
افتراضي بالصور «وادي السلام» أكبر مقبرة في العالم

«وادي السلام» أكبر مقبرة في العالم

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وادي السلام، هي مقبرة إسلامية واقعة في مدينة النجف بالعراق. تغطي المقبرة مساحة قدرها 6 كيلومتر مربع وترقد فيها الملايين من الجثث منها للأنبياء والملوك والأمراء والسلاطين والأشخاص العاديين من مختلف الديانات والمذاهب، مما يجعلها واحدة من أقوى المنافسين على لقب أكبر مقبرة على وجه الأرض. النجف نفسها هي واحدة من أكبر المدن العراقية، إذ يبلغ عدد سكانها ما يقرب من 600 ألف نسمة.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
المقبرة تحمل أهمية دينية إذ دفن فيها العديد من الأنبياء والملوك والأمراء والسلاطين منهم النبي هود، والنبي صالح، وعلي بن أبي طالب.
بنيت قبور مقبرة وادي السلام من الطوب والجص، بينها غرف عائلية بناها الأثرياء، غالبا ما تعلوها قباب. كما توجد فيها قبور تحت الأرض يمكن الوصول إليها عبر السلالم. القبور التي يعود تاريخها إلى الثلاثينات والأربعينات لديها أسلوب خاص في البناء، إذ يصل ارتفاعها إلى 10 أقدام.
خلال حرب العراق عام 2003، استخدم مقاتلي الميليشيات العراقية المقبرة للاختباء والزحف نحو وحدات العدو. وكانت القوات الأميركية تتجنب دخول المنطقة، بسبب الممرات المتعرجة والأضرحة تحت الأرض. بينما كان الجيش المحلي على دراية بمداخل ومخارج المقبرة وكانوا يضربون العدو ومن ثم يختبئون بين القبور مما أحدث اضراراً في المقبرة.
العنف الذي طغى على العراق منذ عام 2003 أدى إلى توسع هائل في المقبرة، بنسبة 40 في المئة وامتداد حجمها إلى ثلاثة أميال مربعة.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



super news غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.