منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: بالفيديو : محكوم بالأعدام يعود الى الحياة بعد تنفيذ الحكم به رميا بالرصاص (آخر رد :يتوما)       :: عشر نصائح للحفاظ على كبد سليم (آخر رد :يتوما)       :: داعش يعدم امر فوج في شرطة نينوى امام الناس شرقي الموصل (آخر رد :nissan samo)       :: بالصور.. كيم كردشيان بثوب أبيض مثير احتفالا بعيد ميلادها الـ 34 (آخر رد :dawood)       :: “جبهة النصرة” تعلن عن البدء بإعدام الجنود اللبنانيين الأسرى لديها بدءا من صباح اليوم (آخر رد :dawood)       :: بالفيديو… رجال هندوس تحت حوافر الأبقار احتفالا بعيد ديوالي! (آخر رد :dawood)       :: وفاة الكرمليسي حبيب شمعون عيسى (آخر رد :muna shamoun)       :: صلاة الثالث والسابع عن راحة نفس المرحوم حبيب شمعون عيسى غدا الاحد في منشن (آخر رد :dawood)       :: كنيستي الكلدانية ....أين المفر؟ (آخر رد :غانم كني)       :: "داعش" يفخخ الكنائس في سهل نينوى بعد سرقة محتوياتها (آخر رد :j-alzedan)       :: فيديو من هاتف احد الإرهابيين .. يكشف عن انهيار داعش في الموصل ! (آخر رد :sam66)       :: صورة‬ لأحد الدواعش بعد تسفيره الى جنهم .. شوفو الوشم اللي مخليه مدعين الاسلام !! (آخر رد :sam66)       :: بالفيديو ... لحظة انفجار سيارة مفخخة قرب مطعم حبايبنا في منطقة الطالبية (آخر رد :j-alzedan)       :: قصص محزنة من مخيم “مارت شموني” في عنكاوا... نازحـون تركـوا ديارهـم واحلامهـم ليجـدوا انفسهـم بخيمـة في العـراء (آخر رد :j-alzedan)       :: الكتابة فن وذوق وأخلاق قبل أن تكون مجالا للانزلاق (آخر رد :عبدالاحد سليمان بولص)       :: عندما تبدع الصين في نسخ الدول !! صور (آخر رد :fatin)       :: صور أعدام العقيد عيسى آمر فوج الرابع طوارئ شرطة نينوى الرابع أمام الناس في منطقة دورة قاسم الخياط (آخر رد :salem hanany)       :: "سفاح بغداد" يظهر مجدداً في العاصمة العراقيّة (آخر رد :salem hanany)       :: بالصور .. زوجات وجواري خليفة داعش " أبو بكر البغدادي " ! (آخر رد :Reemi)       :: وفاة الفلكية العراقية رندة بيبو في فلسطين (آخر رد :salem hanany)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديدنا > تقارير مصورة

تقارير مصورة الاخبار ..بالصور فقط

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-16-2013, : 15:34   #1
super news
عضو منتج
 
الصورة الرمزية super news
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 1,156
معدل تقييم المستوى: 17
super news is on a distinguished road
افتراضي بالصور «وادي السلام» أكبر مقبرة في العالم

«وادي السلام» أكبر مقبرة في العالم

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وادي السلام، هي مقبرة إسلامية واقعة في مدينة النجف بالعراق. تغطي المقبرة مساحة قدرها 6 كيلومتر مربع وترقد فيها الملايين من الجثث منها للأنبياء والملوك والأمراء والسلاطين والأشخاص العاديين من مختلف الديانات والمذاهب، مما يجعلها واحدة من أقوى المنافسين على لقب أكبر مقبرة على وجه الأرض. النجف نفسها هي واحدة من أكبر المدن العراقية، إذ يبلغ عدد سكانها ما يقرب من 600 ألف نسمة.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
المقبرة تحمل أهمية دينية إذ دفن فيها العديد من الأنبياء والملوك والأمراء والسلاطين منهم النبي هود، والنبي صالح، وعلي بن أبي طالب.
بنيت قبور مقبرة وادي السلام من الطوب والجص، بينها غرف عائلية بناها الأثرياء، غالبا ما تعلوها قباب. كما توجد فيها قبور تحت الأرض يمكن الوصول إليها عبر السلالم. القبور التي يعود تاريخها إلى الثلاثينات والأربعينات لديها أسلوب خاص في البناء، إذ يصل ارتفاعها إلى 10 أقدام.
خلال حرب العراق عام 2003، استخدم مقاتلي الميليشيات العراقية المقبرة للاختباء والزحف نحو وحدات العدو. وكانت القوات الأميركية تتجنب دخول المنطقة، بسبب الممرات المتعرجة والأضرحة تحت الأرض. بينما كان الجيش المحلي على دراية بمداخل ومخارج المقبرة وكانوا يضربون العدو ومن ثم يختبئون بين القبور مما أحدث اضراراً في المقبرة.
العنف الذي طغى على العراق منذ عام 2003 أدى إلى توسع هائل في المقبرة، بنسبة 40 في المئة وامتداد حجمها إلى ثلاثة أميال مربعة.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



super news غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.