منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: هل يليق بغبطة البطريرك أن ينطق بِها؟ (آخر رد :مايكل سيبي)       :: ☼ اليوم الســـابع : أخبار رياضيــة عالميّــــــة ☼ (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: † ســفر التّثنيـة / الإصحـاح الثّاني والعشـرون † (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: الانواء الجوية تتوقع الطقس صحوا مع قطع من الغيوم وانخفاض درجات الحرارة الى 25 مْ (آخر رد :منى قاسم)       :: فوز خيتافي على سوسيداد بعد نهاية مجنونة في دوري اسبانيا (آخر رد :منى قاسم)       :: نجيب : رواتب موظفي كردستان مازالت متوقفة بانتظار نتائج مفاوضات الوفد الكردي (آخر رد :منى قاسم)       :: • اسرة عبدالعزيز هنية / حماس / تفضل العلاج ... !!! • (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: كرمليس الحبيبة (آخر رد :zuhair alabdly)       :: انتقال الماسوف على شبابها ذكرى ججيكا الى الاخدار السماوية (آخر رد :zuhair alabdly)       :: سفرة كنيسة مار ماري إلى حدائق متنزه الزوراء في بغداد هذا اليوم (آخر رد :zuhair alabdly)       :: صور من حفلة زواج بول جوزيف بطرس وسونيا فريد حناكجل ...مشيغان (آخر رد :zuhair alabdly)       :: السمك الاسكتلندي القديم "أول من مارس الجنس" (آخر رد :dawood)       :: تقرير: جوازات السفر تثبت تورط انقرة في دعم داعش.. (آخر رد :dawood)       :: أول صورة من حفل عقد قران جورج وسوف على زوجته الثانية (آخر رد :dawood)       :: ألف قتيل من "داعش" بسبب خيانة (آخر رد :dawood)       :: "داعش" يهاجم كوباني بضراوة على كافة المحاور (آخر رد :dawood)       :: لواء في الجيش العراقي يعلن العودة للخدمة بعدما "اثلج" العبادي صدره (آخر رد :Rami Waadallah)       :: مذكرة عاجلة الى الحكومة العراقية للمطالبة بمعونة مالية فورية لتوفير منازل مؤقتة للنازحين من محافظة نينوى (آخر رد :Rami Waadallah)       :: حسب رايك ماهو الشكل المختلف ؟؟ (آخر رد :mozahem tawfeek)       :: صدام حسين المجيد طائفي مائة بالمائة (آخر رد :dawood)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديدنا > تقارير مصورة

تقارير مصورة الاخبار ..بالصور فقط

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-16-2013, : 14:34   #1
super news
عضو منتج
 
الصورة الرمزية super news
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 1,150
معدل تقييم المستوى: 17
super news is on a distinguished road
افتراضي بالصور «وادي السلام» أكبر مقبرة في العالم

«وادي السلام» أكبر مقبرة في العالم

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وادي السلام، هي مقبرة إسلامية واقعة في مدينة النجف بالعراق. تغطي المقبرة مساحة قدرها 6 كيلومتر مربع وترقد فيها الملايين من الجثث منها للأنبياء والملوك والأمراء والسلاطين والأشخاص العاديين من مختلف الديانات والمذاهب، مما يجعلها واحدة من أقوى المنافسين على لقب أكبر مقبرة على وجه الأرض. النجف نفسها هي واحدة من أكبر المدن العراقية، إذ يبلغ عدد سكانها ما يقرب من 600 ألف نسمة.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
المقبرة تحمل أهمية دينية إذ دفن فيها العديد من الأنبياء والملوك والأمراء والسلاطين منهم النبي هود، والنبي صالح، وعلي بن أبي طالب.
بنيت قبور مقبرة وادي السلام من الطوب والجص، بينها غرف عائلية بناها الأثرياء، غالبا ما تعلوها قباب. كما توجد فيها قبور تحت الأرض يمكن الوصول إليها عبر السلالم. القبور التي يعود تاريخها إلى الثلاثينات والأربعينات لديها أسلوب خاص في البناء، إذ يصل ارتفاعها إلى 10 أقدام.
خلال حرب العراق عام 2003، استخدم مقاتلي الميليشيات العراقية المقبرة للاختباء والزحف نحو وحدات العدو. وكانت القوات الأميركية تتجنب دخول المنطقة، بسبب الممرات المتعرجة والأضرحة تحت الأرض. بينما كان الجيش المحلي على دراية بمداخل ومخارج المقبرة وكانوا يضربون العدو ومن ثم يختبئون بين القبور مما أحدث اضراراً في المقبرة.
العنف الذي طغى على العراق منذ عام 2003 أدى إلى توسع هائل في المقبرة، بنسبة 40 في المئة وامتداد حجمها إلى ثلاثة أميال مربعة.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



super news غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.