منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: السيد والعبد، تفسير مختلف قد يكون مزعجاً زيد غازي ميشو (آخر رد :متي اسو)       :: خطيب جمعة الموصل :دمرنا كنيسة (الساعة)لنقول للنصارى ليس لكم مكان هنا بعد (آخر رد :متي اسو)       :: بين الحقيقة و الخيال : النور المقدس … إليكم ما يحدث وبعض المعلومات، والباقي يبقى لكم! (آخر رد :Rami Waadallah)       :: الخوف، كيف لجأ يسوع إلى علاجٍ سريع هدّأ بواسطته عاصفة الشكّ والخوف لدى التلاميذ (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: كاهن يدعو يسوع أن يمشي “معنا درب صليب مدينتنا”: لست وحدك عرياناً، أو مسقى خلاً ومرّاً (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: بالفيديو والصور Fontana di Trevi الشهيرة في روما يتحول لونها الى لون الدم!!! دم شهداء مسيحيي الشرق… (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: قديس اليوم: مار يعقوب بن زبدى الرسول (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: انتقال المرحوم جورج ششا الى الاخدار السماوية في ملبورن / استراليا (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: إنجيل اليوم: “أَلا يُؤَدِّي مُعَلِّمُكُم ضَرِيْبَةَ الدِّرْهَمَين؟” (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: إنجيل اليوم: “فحَيْثُمَا ٱجْتَمَعَ ٱثْنَانِ أَو ثَلاثَةٌ بِٱسْمِي، فَهُنَاكَ أَكُونُ في وسَطِهِم..” (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: قديسة اليوم إنطبعت جراحات يسوع الخمسة في جسدها (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: في أقوى تجسيد لدرب الصليب… لبناني أراد تجسيد درب الصليب في صور من واقع الشرق… (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: هددوا والدها بالسلاح، اختطفوها، أجبروها على الزواج…فهل أمر الله بهذا؟ (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: قبل أن تشعل شمعة… صلي هذه الصلاة…. (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: فاجعة كبيرة !!! زوجة كاهن تُدفن حيّة وهي تدافع عن كنيستها في الصين (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: لماذا ترك هؤلاء الكهنة كنائسهم وذهبوا الى الشوارع والمقاهي؟ (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: من اهم العجائب المسجلة بشفاعة القديس شربل (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: ذكريات طفولتنا (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: صور جوية جديدة لـ "كرمليس" و "بغديدا" المحتلتان من قبل داعش (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: قراءة لما بعد معركة طوزخورماتو ..فادي كمال يوسف (آخر رد :فادي كمال يوسف)      


العودة   منتديات كرملش لك > الاقسام العامة > الاحداث اليومية والتقارير المصورة

الاحداث اليومية والتقارير المصورة جولة حول العالم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-16-2013, : 14:34   #1
super news
عضو منتج
 
الصورة الرمزية super news
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 1,447
معدل تقييم المستوى: 22
super news is on a distinguished road
افتراضي بالصور «وادي السلام» أكبر مقبرة في العالم

«وادي السلام» أكبر مقبرة في العالم

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وادي السلام، هي مقبرة إسلامية واقعة في مدينة النجف بالعراق. تغطي المقبرة مساحة قدرها 6 كيلومتر مربع وترقد فيها الملايين من الجثث منها للأنبياء والملوك والأمراء والسلاطين والأشخاص العاديين من مختلف الديانات والمذاهب، مما يجعلها واحدة من أقوى المنافسين على لقب أكبر مقبرة على وجه الأرض. النجف نفسها هي واحدة من أكبر المدن العراقية، إذ يبلغ عدد سكانها ما يقرب من 600 ألف نسمة.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
المقبرة تحمل أهمية دينية إذ دفن فيها العديد من الأنبياء والملوك والأمراء والسلاطين منهم النبي هود، والنبي صالح، وعلي بن أبي طالب.
بنيت قبور مقبرة وادي السلام من الطوب والجص، بينها غرف عائلية بناها الأثرياء، غالبا ما تعلوها قباب. كما توجد فيها قبور تحت الأرض يمكن الوصول إليها عبر السلالم. القبور التي يعود تاريخها إلى الثلاثينات والأربعينات لديها أسلوب خاص في البناء، إذ يصل ارتفاعها إلى 10 أقدام.
خلال حرب العراق عام 2003، استخدم مقاتلي الميليشيات العراقية المقبرة للاختباء والزحف نحو وحدات العدو. وكانت القوات الأميركية تتجنب دخول المنطقة، بسبب الممرات المتعرجة والأضرحة تحت الأرض. بينما كان الجيش المحلي على دراية بمداخل ومخارج المقبرة وكانوا يضربون العدو ومن ثم يختبئون بين القبور مما أحدث اضراراً في المقبرة.
العنف الذي طغى على العراق منذ عام 2003 أدى إلى توسع هائل في المقبرة، بنسبة 40 في المئة وامتداد حجمها إلى ثلاثة أميال مربعة.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



super news غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.