منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ما سيكون التأثير المسيحي الصيني على آسيا والعالم؟ (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: صور عرس جماعي في أحد مولات أربيل هذا اليوم (آخر رد :salem hanany)       :: بكلمة بلش مشروع التغيير بهالكون (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: انتقال المغفور لها لطيفة ايوب شابا الى الاخدار السماوية (آخر رد :مازن جميل بابكا)       :: سيامة عشرة كهنة جدد في الصين (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: الفقرة الميلادية اليومية : " فقط ... إتبع النجم " (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: أمر لا يُصدّق!!! المتطرفون يعتدون على الكنيسة والشرطة لا توقف المعتدين بل تستجوب الكاهن (آخر رد :mozahem tawfeek)       :: ثبتني بحبك متواضعاً (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: الصين بحاجة إلى 1000 مفاعل نووي لتوفي بتعهدها للحد من انبعاث الكربون (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: انتشرت صورتها في العالم كمشردة ليس لديها أي مكان تذهب إليه، واعتبرت أقسى صورة عن الواقع في إسبانيا (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: صلاة الأبانا مُرَتَلّة - وديع الصافي (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: الوصايا العشر- وديع الصافي (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: يارَبْ إسْتَعْمِلْنّي لِسَلامِكَ (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: فيديو تساقط الامطار في البصرة يحولها الى فينيسيا ثانية (آخر رد :تسقوبنايا)       :: الفقرة الميلادية اليومية : " فقط ... إتبع النجم " (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة: حقائق وأرقام (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: البابا فرنسيس: عن أي كرامةٍ نتحدث عندما تغيب امكانية التعبير بحرية عن الأفكار أو ممارسة الدين دون أي قيود؟ (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: في معجزات البصر... من اعاجيب القديس فرنسيس (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: صلاة من صلوات القديسة تيريزا الطفل يسوع! (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: الخوري بطرس ججو الكرمليسي في المخطوطات الكرمليسية (آخر رد :j-alzedan)      


العودة   منتديات كرملش لك > الاقسام العامة > تقارير مصورة

تقارير مصورة الاخبار ..بالصور فقط

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-16-2013, : 15:34   #1
super news
عضو منتج
 
الصورة الرمزية super news
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 1,170
معدل تقييم المستوى: 18
super news is on a distinguished road
افتراضي بالصور «وادي السلام» أكبر مقبرة في العالم

«وادي السلام» أكبر مقبرة في العالم

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وادي السلام، هي مقبرة إسلامية واقعة في مدينة النجف بالعراق. تغطي المقبرة مساحة قدرها 6 كيلومتر مربع وترقد فيها الملايين من الجثث منها للأنبياء والملوك والأمراء والسلاطين والأشخاص العاديين من مختلف الديانات والمذاهب، مما يجعلها واحدة من أقوى المنافسين على لقب أكبر مقبرة على وجه الأرض. النجف نفسها هي واحدة من أكبر المدن العراقية، إذ يبلغ عدد سكانها ما يقرب من 600 ألف نسمة.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
المقبرة تحمل أهمية دينية إذ دفن فيها العديد من الأنبياء والملوك والأمراء والسلاطين منهم النبي هود، والنبي صالح، وعلي بن أبي طالب.
بنيت قبور مقبرة وادي السلام من الطوب والجص، بينها غرف عائلية بناها الأثرياء، غالبا ما تعلوها قباب. كما توجد فيها قبور تحت الأرض يمكن الوصول إليها عبر السلالم. القبور التي يعود تاريخها إلى الثلاثينات والأربعينات لديها أسلوب خاص في البناء، إذ يصل ارتفاعها إلى 10 أقدام.
خلال حرب العراق عام 2003، استخدم مقاتلي الميليشيات العراقية المقبرة للاختباء والزحف نحو وحدات العدو. وكانت القوات الأميركية تتجنب دخول المنطقة، بسبب الممرات المتعرجة والأضرحة تحت الأرض. بينما كان الجيش المحلي على دراية بمداخل ومخارج المقبرة وكانوا يضربون العدو ومن ثم يختبئون بين القبور مما أحدث اضراراً في المقبرة.
العنف الذي طغى على العراق منذ عام 2003 أدى إلى توسع هائل في المقبرة، بنسبة 40 في المئة وامتداد حجمها إلى ثلاثة أميال مربعة.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



super news غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.