منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: طبيبة داعشية تنشر صورتها وهي تحمل رأس قتيل (آخر رد :fatin)       :: مَن تحارب أميركا… الإرهاب أم الإسلام؟ (آخر رد :منال عكاشه)       :: ♥ ابراج : حظّـــك اليـوم / الخميس 18 ـ 09 ـ 2014 ♥ (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: "أبو عنتر" من عاصمة الضباب إلى "الدولة الإسلامية" (آخر رد :يتوما)       :: فيديو: مناظرة عن الاسلام يستحق المشاهدة (آخر رد :saad momika)       :: «محاربو الدولة» يغادرون الموصل ويمحون آثارهم بعناية (آخر رد :Salam Taufik)       :: مصدر امني يؤكد مقتل مايسمى المسؤول العسكري لـ{ولاية نينوى} والمتورط بخطف الايزيديات في الخازر شرق الموصل (آخر رد :وليد حنا بيداويد)       :: ليبيا.. مسلحون ينهبون مصارف ومؤسسات مالية في بنغازي (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: بالفيديو - شرطة "الشريعة" في بروكسل تفتعل المشاكل لإقفال إحدى البارات. (آخر رد :saad momika)       :: قائد الجيش الأمريكي لا يستبعد نشر قوات برية في العراق (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: شئٌ من التأريخ مَعْرَكَةُ تَحْرير الفاو فَجِرْ يوم ( 17 – 18 ) نيسان .1988.. اللواء فوزي البرزنجي (آخر رد :Salam Taufik)       :: أوباما يجتمع بالضباط الأميركيين المسؤولين عن التخطيط للحملة الدولية على "داعش" (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: وزير فرنسى مهدد بالطرد من شقته لعدم دفعه الإيجار منذ 3 سنوات (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: سفيرة أمريكا الجديدة: إلتهمت “شاورما” في الشارع في عمان (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: حكومة تكنـوضراط !! (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: هكذا يكون التواضع..السفير الصربي في برلين مثلا (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: صحة كيم كارداشيان بخطر! (آخر رد :Salam Taufik)       :: صور: هنود يعبدون عجلاً بثلاثة عيون لأنه يجسد إلههم (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: ساكو يطالب فرنسا بأرسال قوات برية لحماية المسيحيين في العراق (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: العراق يحذر بابا الفاتيكان من محاولة اغتياله من قبل "داعش" (آخر رد :حبيب حنا حبيب)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديدنا > تقارير مصورة

تقارير مصورة الاخبار ..بالصور فقط

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-16-2013, : 14:34   #1
super news
عضو منتج
 
الصورة الرمزية super news
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 1,122
معدل تقييم المستوى: 17
super news is on a distinguished road
افتراضي بالصور «وادي السلام» أكبر مقبرة في العالم

«وادي السلام» أكبر مقبرة في العالم

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وادي السلام، هي مقبرة إسلامية واقعة في مدينة النجف بالعراق. تغطي المقبرة مساحة قدرها 6 كيلومتر مربع وترقد فيها الملايين من الجثث منها للأنبياء والملوك والأمراء والسلاطين والأشخاص العاديين من مختلف الديانات والمذاهب، مما يجعلها واحدة من أقوى المنافسين على لقب أكبر مقبرة على وجه الأرض. النجف نفسها هي واحدة من أكبر المدن العراقية، إذ يبلغ عدد سكانها ما يقرب من 600 ألف نسمة.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
المقبرة تحمل أهمية دينية إذ دفن فيها العديد من الأنبياء والملوك والأمراء والسلاطين منهم النبي هود، والنبي صالح، وعلي بن أبي طالب.
بنيت قبور مقبرة وادي السلام من الطوب والجص، بينها غرف عائلية بناها الأثرياء، غالبا ما تعلوها قباب. كما توجد فيها قبور تحت الأرض يمكن الوصول إليها عبر السلالم. القبور التي يعود تاريخها إلى الثلاثينات والأربعينات لديها أسلوب خاص في البناء، إذ يصل ارتفاعها إلى 10 أقدام.
خلال حرب العراق عام 2003، استخدم مقاتلي الميليشيات العراقية المقبرة للاختباء والزحف نحو وحدات العدو. وكانت القوات الأميركية تتجنب دخول المنطقة، بسبب الممرات المتعرجة والأضرحة تحت الأرض. بينما كان الجيش المحلي على دراية بمداخل ومخارج المقبرة وكانوا يضربون العدو ومن ثم يختبئون بين القبور مما أحدث اضراراً في المقبرة.
العنف الذي طغى على العراق منذ عام 2003 أدى إلى توسع هائل في المقبرة، بنسبة 40 في المئة وامتداد حجمها إلى ثلاثة أميال مربعة.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



super news غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.