منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: تحالف خليجي بقيادة السعودية يشن عملية عسكرية باليمن ومصر مستعدة للمشاركة (آخر رد :dawood)       :: رسالة الى " الصديق و الزميل " جون كيري / ج6 (آخر رد :عبد الرضا حمد جاسم)       :: حــدث في مثل هــــذا اليــوم / 26 ـ آذار (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: هل إستغرق خلق الكون ستة أيام, أم مليارات السنين؟ - الحلقة الثالثة وألأخيرة (آخر رد :نوري كريم داؤد)       :: الكشف عن معلومات حول ملابسات وفاة اللاجئ العراقي عدنان العامري أثناء محاولة ترحيله قسراً (آخر رد :ميري)       :: وفاة رئيس كنيسة المشرق الآشورية في العراق والعالم (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: باكستان: لم نقرر الانضمام إلى التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن بعد (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: اتهام مسيحيَين بمقتل ارهابيَين مزعومَين (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: تبرئة أمّ بعد 23 سنة من انتظار تنفيذ حكم الإعدام بحقها (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: ☼ حـــزّورة ســــهلة ... ☼ (آخر رد :zaya)       :: الفلم الكارتوني جنيات جبل كومانغ (آخر رد :zaya)       :: تفسير حلم الأكل (آخر رد :ناتاليا)       :: حضـــر صـــدام مـــع شيراك عرضـــاً عسكريــاً لطائـــرات الميراج فقال: متى سأحصل عليها؟ (آخر رد :super news)       :: فصــول مــن (ليـلة الهــرير فــي قـصـــر النـهـايـــة) (آخر رد :ابو فهمي)       :: واحد رجع من الشغول شاف بيته ديحتروك (آخر رد :ميدو مشاكل)       :: نصائح تحشيشية تموت من الضحك ..... (آخر رد :fun4fun)       :: هل سيعود قمري.. (آخر رد :miramar)       :: راح اصبر بدونك وارهم بلياك (آخر رد :miramar)       :: الكنيسة هي رجاؤنا (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: هلـ سمعت بـ مدينة الذهب..!! (آخر رد :kahramana)      


العودة   منتديات كرملش لك > الاقسام العامة > تقارير مصورة

تقارير مصورة الاخبار ..بالصور فقط

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-16-2013, : 15:34   #1
super news
عضو منتج
 
الصورة الرمزية super news
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 1,247
معدل تقييم المستوى: 19
super news is on a distinguished road
افتراضي بالصور «وادي السلام» أكبر مقبرة في العالم

«وادي السلام» أكبر مقبرة في العالم

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وادي السلام، هي مقبرة إسلامية واقعة في مدينة النجف بالعراق. تغطي المقبرة مساحة قدرها 6 كيلومتر مربع وترقد فيها الملايين من الجثث منها للأنبياء والملوك والأمراء والسلاطين والأشخاص العاديين من مختلف الديانات والمذاهب، مما يجعلها واحدة من أقوى المنافسين على لقب أكبر مقبرة على وجه الأرض. النجف نفسها هي واحدة من أكبر المدن العراقية، إذ يبلغ عدد سكانها ما يقرب من 600 ألف نسمة.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
المقبرة تحمل أهمية دينية إذ دفن فيها العديد من الأنبياء والملوك والأمراء والسلاطين منهم النبي هود، والنبي صالح، وعلي بن أبي طالب.
بنيت قبور مقبرة وادي السلام من الطوب والجص، بينها غرف عائلية بناها الأثرياء، غالبا ما تعلوها قباب. كما توجد فيها قبور تحت الأرض يمكن الوصول إليها عبر السلالم. القبور التي يعود تاريخها إلى الثلاثينات والأربعينات لديها أسلوب خاص في البناء، إذ يصل ارتفاعها إلى 10 أقدام.
خلال حرب العراق عام 2003، استخدم مقاتلي الميليشيات العراقية المقبرة للاختباء والزحف نحو وحدات العدو. وكانت القوات الأميركية تتجنب دخول المنطقة، بسبب الممرات المتعرجة والأضرحة تحت الأرض. بينما كان الجيش المحلي على دراية بمداخل ومخارج المقبرة وكانوا يضربون العدو ومن ثم يختبئون بين القبور مما أحدث اضراراً في المقبرة.
العنف الذي طغى على العراق منذ عام 2003 أدى إلى توسع هائل في المقبرة، بنسبة 40 في المئة وامتداد حجمها إلى ثلاثة أميال مربعة.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



super news غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.