منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: عضو البرلمان السويدي (روبرت خلف) يلتقي السفير العراقي ويوجه مذكرة احتجاج حول إدراج اسم السريان في الدستور العراقي (آخر رد :وسام موميكا)       :: رب الدواعش ... الكاريكاتير الذي ادى الى مقتل الكاتب الاردني المسيحي ناهض حتر (آخر رد :CNN.karemlash)       :: مع غبطة البطريرك في مسيرة كلدانية واحدة (آخر رد :مايكل سيبي)       :: بريطانيا تتوقع بدء عملية حصار الموصل خلال أسابيع (آخر رد :Alex Alchi)       :: من هذه السيدة ؟سؤال اليوم لصورة جديدة (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: شركات عالمية عملاقة بدأت مسيرتها من مرآب السيارات.. وهذه قصص نجاحها (آخر رد :yazn alabdaly)       :: رسالة مفتوحة للأساقفة الأحبار الكلدان المجتمعين في هذا الوضع الراهن والخطير لعقد سنهادوس الكنيسة الكلدانية ..الاب نويل كوركيس (آخر رد :samdesho)       :: الفنانة ماريا كيري مع حبيبها على يخت بدون ملابس داخلية (آخر رد :dawood)       :: الشرطة الفرنسية: مقتل سيدة محجبة شمالي باريس برصاص مجهول (آخر رد :dawood)       :: العلاج الوحيد لتحرير وطن (آخر رد :dawood)       :: اغتصبوها ثم قتلوها بعد استدراجها إلى باكستان (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: شيصير بيّــــه بعــد ؟ شـــعر شــــعبي (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: بسبب المضايقات... ابناء شعبنا يبحثون عن مناطق سياحية خاصة بهم "بندوايا أنموذجا"، (آخر رد :karemshaia_4u)       :: في سابقة اولى من نوعها.. السفير السعودي في بريطانيا يعتنق المسيحية (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: دعوات لإصدار وثيقة سلام في نينوى (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: فتوى جديدة تجوز للمسلم اغتصاب نساء أعداء الوطن وإذلالهن ! (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: بالصور: شاهد كيف يعيش أبناء الأغنياء في دبي.. يدهسون الدولارات ويربّون النمور ! (آخر رد :نوري بطرس مروكي)       :: الى رئاسة حكومة اقليم كردستان الموقرة (آخر رد :Rami Waadallah)       :: أنا اُطالب بحقي جراء تهديداتكم لي بالإجراءات القانونية الباطلة وتحريض المؤمنين ضدي (آخر رد :fahmi)       :: ماهي الشعارات العالمية التي يحظرها "داعش" بالعراق؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)      


العودة   منتديات كرملش لك > الاقسام العامة > الاحداث اليومية والتقارير المصورة

الاحداث اليومية والتقارير المصورة جولة حول العالم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-16-2013, : 14:34   #1
super news
عضو منتج
 
الصورة الرمزية super news
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 1,502
معدل تقييم المستوى: 23
super news is on a distinguished road
افتراضي بالصور «وادي السلام» أكبر مقبرة في العالم

«وادي السلام» أكبر مقبرة في العالم

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وادي السلام، هي مقبرة إسلامية واقعة في مدينة النجف بالعراق. تغطي المقبرة مساحة قدرها 6 كيلومتر مربع وترقد فيها الملايين من الجثث منها للأنبياء والملوك والأمراء والسلاطين والأشخاص العاديين من مختلف الديانات والمذاهب، مما يجعلها واحدة من أقوى المنافسين على لقب أكبر مقبرة على وجه الأرض. النجف نفسها هي واحدة من أكبر المدن العراقية، إذ يبلغ عدد سكانها ما يقرب من 600 ألف نسمة.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
المقبرة تحمل أهمية دينية إذ دفن فيها العديد من الأنبياء والملوك والأمراء والسلاطين منهم النبي هود، والنبي صالح، وعلي بن أبي طالب.
بنيت قبور مقبرة وادي السلام من الطوب والجص، بينها غرف عائلية بناها الأثرياء، غالبا ما تعلوها قباب. كما توجد فيها قبور تحت الأرض يمكن الوصول إليها عبر السلالم. القبور التي يعود تاريخها إلى الثلاثينات والأربعينات لديها أسلوب خاص في البناء، إذ يصل ارتفاعها إلى 10 أقدام.
خلال حرب العراق عام 2003، استخدم مقاتلي الميليشيات العراقية المقبرة للاختباء والزحف نحو وحدات العدو. وكانت القوات الأميركية تتجنب دخول المنطقة، بسبب الممرات المتعرجة والأضرحة تحت الأرض. بينما كان الجيش المحلي على دراية بمداخل ومخارج المقبرة وكانوا يضربون العدو ومن ثم يختبئون بين القبور مما أحدث اضراراً في المقبرة.
العنف الذي طغى على العراق منذ عام 2003 أدى إلى توسع هائل في المقبرة، بنسبة 40 في المئة وامتداد حجمها إلى ثلاثة أميال مربعة.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



super news غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.