منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: من هو الانتحاري الذي حصل على مليون جنيه إسترليني وفجر نفسه شمال الموصل (آخر رد :بهلول الرشيد)       :: البطريركية والشيخ ريان الكلداني (آخر رد :emad mekha)       :: أشكال نجدها في المؤسسات الدينية المحتلفة (آخر رد :زيد ميشو)       :: حفار القبور.. مهنة منبوذة ازدهرت في العراق (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: امرأة تتزوج أكثر من 50 مرة وحين سُئلت عن السبب ! ماذا قالت ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: فصيل بابليون يرد على بطريرك الكلدانية (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: "فيديو تفسير حقيقة سفر الخروج - الحلقة الأُولى - " ألمقدمة ومقارنة شخصيات قصة الخروج الحقيقية مع شخصيات وأدوار قصة الخروج الرمزية (آخر رد :نوري كريم داؤد)       :: صورة جديدة وسؤال جديد من هذا الرجل ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: أحدث صورة لعمالقة الكرة العراقية عرفتوهم ؟؟؟ (آخر رد :dawood)       :: الـﭘـطرك ساكـو مهـووس بالـتسـلط والهـيـمنة الحـلـقة الثانية (آخر رد :مايكل سيبي)       :: فوز الطفلة التي صوتنا لها بمسابقة اجمل طفل في ميشيغان (آخر رد :الشماس يوسف قطا)       :: لمناسبه تحرير قرانا اغنيه (مثواثا). (آخر رد :يوسف ابو يوسف)       :: رسامة شمامسة قارئين في السليمانية (آخر رد :نوري بطرس مروكي)       :: بالصور .. أبو بكر السامرائي يهدي روحه للعراق ويثبت للعالم أجمع الإرهاب لا يفرق بين مذهب وآخر (آخر رد :نوري بطرس مروكي)       :: فلم الكاوبوي الشهير - يوم الغضب - بطولة لي فان كليف وجولينا جيما انتاج 1967 (آخر رد :rotana)       :: سوداني عنده بواسير (آخر رد :fun4fun)       :: سواح سويديون في احد سطوح فنادق بغداد عام 1955.. (آخر رد :ابو عماد)       :: استمرت ساعات.. شاهد: كيف انتهت مطاردة مواطن لذئب افترس أغنام جاره؟ (آخر رد :super news)       :: صالونات وطلاء اظافر للنساء تبعث الامل في ايسر الموصل وسط مخاوف من استهدافها (آخر رد :فرنسيس زاخولي)       :: مصدر محلي يكشف عن شبكة انفاق ملغمة لداعش في أيمن الموصل (آخر رد :باب الطوب)      


العودة   منتديات كرملش لك > الاقسام العامة > الاحداث اليومية والمصورة والجرائم

الاحداث اليومية والمصورة والجرائم للاحداث والاخبار الخاصة بعالم الجريمة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-16-2013, : 15:34   #1
super news
عضو منتج
 
الصورة الرمزية super news
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 1,544
معدل تقييم المستوى: 24
super news is on a distinguished road
افتراضي بالصور «وادي السلام» أكبر مقبرة في العالم

«وادي السلام» أكبر مقبرة في العالم

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وادي السلام، هي مقبرة إسلامية واقعة في مدينة النجف بالعراق. تغطي المقبرة مساحة قدرها 6 كيلومتر مربع وترقد فيها الملايين من الجثث منها للأنبياء والملوك والأمراء والسلاطين والأشخاص العاديين من مختلف الديانات والمذاهب، مما يجعلها واحدة من أقوى المنافسين على لقب أكبر مقبرة على وجه الأرض. النجف نفسها هي واحدة من أكبر المدن العراقية، إذ يبلغ عدد سكانها ما يقرب من 600 ألف نسمة.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
المقبرة تحمل أهمية دينية إذ دفن فيها العديد من الأنبياء والملوك والأمراء والسلاطين منهم النبي هود، والنبي صالح، وعلي بن أبي طالب.
بنيت قبور مقبرة وادي السلام من الطوب والجص، بينها غرف عائلية بناها الأثرياء، غالبا ما تعلوها قباب. كما توجد فيها قبور تحت الأرض يمكن الوصول إليها عبر السلالم. القبور التي يعود تاريخها إلى الثلاثينات والأربعينات لديها أسلوب خاص في البناء، إذ يصل ارتفاعها إلى 10 أقدام.
خلال حرب العراق عام 2003، استخدم مقاتلي الميليشيات العراقية المقبرة للاختباء والزحف نحو وحدات العدو. وكانت القوات الأميركية تتجنب دخول المنطقة، بسبب الممرات المتعرجة والأضرحة تحت الأرض. بينما كان الجيش المحلي على دراية بمداخل ومخارج المقبرة وكانوا يضربون العدو ومن ثم يختبئون بين القبور مما أحدث اضراراً في المقبرة.
العنف الذي طغى على العراق منذ عام 2003 أدى إلى توسع هائل في المقبرة، بنسبة 40 في المئة وامتداد حجمها إلى ثلاثة أميال مربعة.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



super news غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.