منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: خطوبة نادر خضر المامو _ كارولين (آخر رد :سورين دانيا)       :: زواج سان سعد يونس & رنا خيري بهنام (آخر رد :خضر الشابي)       :: جمهورية فيصل القاسم تتعرض لهجوم عنيف ولا رد‍!! (آخر رد :sam123456)       :: صور زواج الاعزاء فادي حبيب النجار وهبه وليد في كرمليس ..الجزء الاول (آخر رد :نبيل الساعور)       :: دبكة كرمليسية بمناسبة وضع حجرة اساس مدرسة كرمليس1920 (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: كيف تحول فرح القيامة مأتم في مدينة نورشوبنك السويدية؟؟ (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: ذكرى مرور 7 أعوام على إستشهاد الأعلامية العراقية خمائل محسن (آخر رد :حليم)       :: ☼ ابراج : حظّـك اليوم / الجمعـة 25 ـ 04 ـ 2014 ☼ (آخر رد :نادر البغدادي)       :: الساعاتي سمير ألشمري أقدم مصلح للساعات ... يقضي وقته لضبط وقت الآخرين (آخر رد :WXP)       :: سجل حضورك اليومي في المنتدى بآية من الكتاب المقدس (آخر رد :بطرس خوشابا)       :: أول معجزة للبطل الروماني القديس مار كوركيس (آخر رد :وردااسحاق)       :: مصور كرمليس تحتضن اكثر من مائة مغترب (آخر رد :وليد حنا بيداويد)       :: صور من بلادنا ... مدينة حديثة في محافظة الأنبار (آخر رد :وليد حنا بيداويد)       :: ╬ كم هي عظيمــة عطاياكَ ياربّ ╬ (آخر رد :نادر البغدادي)       :: ♠ نُكتــــة ظريفــــــة ♠ (آخر رد :نادر البغدادي)       :: تل أبيب عاصمة “الشذوذ الجنسي” (آخر رد :نادر البغدادي)       :: في رد فعل تلقائي..سعودية تلقي بنفسها في خزان لحاقًا بطفلها (آخر رد :نادر البغدادي)       :: العثور على جثث ثلاثة أطفال في لندن والشرطة تشتبه في الأم (آخر رد :نادر البغدادي)       :: أبشع 6 جرائم للخادمات في 2014 (آخر رد :نادر البغدادي)       :: بالفيديو .. هل هو "كائن" يجري بسرعة في مدرج ملعب بوليفي ؟ (آخر رد :ouday alnaqeeb)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديدنا > تقارير مصورة

تقارير مصورة الاخبار ..بالصور فقط

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-16-2013, : 14:34   #1
super news
عضو منتج
 
الصورة الرمزية super news
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 1,018
معدل تقييم المستوى: 16
super news is on a distinguished road
افتراضي بالصور «وادي السلام» أكبر مقبرة في العالم

«وادي السلام» أكبر مقبرة في العالم

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وادي السلام، هي مقبرة إسلامية واقعة في مدينة النجف بالعراق. تغطي المقبرة مساحة قدرها 6 كيلومتر مربع وترقد فيها الملايين من الجثث منها للأنبياء والملوك والأمراء والسلاطين والأشخاص العاديين من مختلف الديانات والمذاهب، مما يجعلها واحدة من أقوى المنافسين على لقب أكبر مقبرة على وجه الأرض. النجف نفسها هي واحدة من أكبر المدن العراقية، إذ يبلغ عدد سكانها ما يقرب من 600 ألف نسمة.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
المقبرة تحمل أهمية دينية إذ دفن فيها العديد من الأنبياء والملوك والأمراء والسلاطين منهم النبي هود، والنبي صالح، وعلي بن أبي طالب.
بنيت قبور مقبرة وادي السلام من الطوب والجص، بينها غرف عائلية بناها الأثرياء، غالبا ما تعلوها قباب. كما توجد فيها قبور تحت الأرض يمكن الوصول إليها عبر السلالم. القبور التي يعود تاريخها إلى الثلاثينات والأربعينات لديها أسلوب خاص في البناء، إذ يصل ارتفاعها إلى 10 أقدام.
خلال حرب العراق عام 2003، استخدم مقاتلي الميليشيات العراقية المقبرة للاختباء والزحف نحو وحدات العدو. وكانت القوات الأميركية تتجنب دخول المنطقة، بسبب الممرات المتعرجة والأضرحة تحت الأرض. بينما كان الجيش المحلي على دراية بمداخل ومخارج المقبرة وكانوا يضربون العدو ومن ثم يختبئون بين القبور مما أحدث اضراراً في المقبرة.
العنف الذي طغى على العراق منذ عام 2003 أدى إلى توسع هائل في المقبرة، بنسبة 40 في المئة وامتداد حجمها إلى ثلاثة أميال مربعة.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



super news غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.