منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: وفاة شاب من أبناء بغديدا بحادث مؤسف (آخر رد :خالد عبد المسيح)       :: هذه صورة منفذي هجوم مطار أتاتورك (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: انها منازل اليهود في البتاويين!! (آخر رد :ramona)       :: من نوادر برنارد شـــو (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: لماذا صوت البريطانيون للخروج من الاتحاد الاوروبي؟ (آخر رد :Sindibad)       :: العيساوي يكشف التفاصيل الكاملة لهروب ”داعش” بحماية التحالف (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: هل تكرر الولايات المتحدة ... خطيئة هتلر..؟؟ (آخر رد :holmez)       :: المدنيين والعشائر .. رهان داعش الخاسر (آخر رد :اسد بابل)       :: المطران بشار متي وردة : زيارة البابا للعراق ضرورية للحفاظ على وجود المكون المسيحي (آخر رد :shamasha)       :: ارتال داعش المنسحبة من الانبار باتجاه سوريا في مرمى النيران العراقية والاميركية (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: بعد مرور عامين على اعلان “الخلافة” اين تنظيم داعش الآن في العراق وسوريا؟ (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: بعد الاتصال ببوتين.. أردوغان يتصل بالأسد (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: اصابع خارجية (آخر رد :ميدو مشاكل)       :: سر الثقب الكبير في منتصف ملعقة المكرونة! (آخر رد :AIDA)       :: طلبات غريبة قام بها المشاهير على طائرات خاصة (آخر رد :راصد)       :: البغدادي يعين ألمانيا “قائدا عسكريا” في نينوى (آخر رد :باب الطوب)       :: بالصور: "النمس" يتجاهل نادين نسيب نجيم (آخر رد :ابتهال افو البنا)       :: شهادة مفاجئة لطاهر توفيق العاني حول تفاصيل محاولة اغتيال الرئيسين صدام حسين واحمد حسن البكر التي وقف خلفها ناظم كزار (آخر رد :top secret)       :: يورو 2016..نجوم الريال الأكثر تسجيلا للاهداف في البطولة (آخر رد :socratees)       :: تايسون يروي قصة حياته المثيرة على مسارح لاس فيغاس (آخر رد :mondial)      


العودة   منتديات كرملش لك > الاقسام العامة > الاحداث اليومية والتقارير المصورة

الاحداث اليومية والتقارير المصورة جولة حول العالم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-16-2013, : 14:34   #1
super news
عضو منتج
 
الصورة الرمزية super news
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 1,476
معدل تقييم المستوى: 22
super news is on a distinguished road
افتراضي بالصور «وادي السلام» أكبر مقبرة في العالم

«وادي السلام» أكبر مقبرة في العالم

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وادي السلام، هي مقبرة إسلامية واقعة في مدينة النجف بالعراق. تغطي المقبرة مساحة قدرها 6 كيلومتر مربع وترقد فيها الملايين من الجثث منها للأنبياء والملوك والأمراء والسلاطين والأشخاص العاديين من مختلف الديانات والمذاهب، مما يجعلها واحدة من أقوى المنافسين على لقب أكبر مقبرة على وجه الأرض. النجف نفسها هي واحدة من أكبر المدن العراقية، إذ يبلغ عدد سكانها ما يقرب من 600 ألف نسمة.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
المقبرة تحمل أهمية دينية إذ دفن فيها العديد من الأنبياء والملوك والأمراء والسلاطين منهم النبي هود، والنبي صالح، وعلي بن أبي طالب.
بنيت قبور مقبرة وادي السلام من الطوب والجص، بينها غرف عائلية بناها الأثرياء، غالبا ما تعلوها قباب. كما توجد فيها قبور تحت الأرض يمكن الوصول إليها عبر السلالم. القبور التي يعود تاريخها إلى الثلاثينات والأربعينات لديها أسلوب خاص في البناء، إذ يصل ارتفاعها إلى 10 أقدام.
خلال حرب العراق عام 2003، استخدم مقاتلي الميليشيات العراقية المقبرة للاختباء والزحف نحو وحدات العدو. وكانت القوات الأميركية تتجنب دخول المنطقة، بسبب الممرات المتعرجة والأضرحة تحت الأرض. بينما كان الجيش المحلي على دراية بمداخل ومخارج المقبرة وكانوا يضربون العدو ومن ثم يختبئون بين القبور مما أحدث اضراراً في المقبرة.
العنف الذي طغى على العراق منذ عام 2003 أدى إلى توسع هائل في المقبرة، بنسبة 40 في المئة وامتداد حجمها إلى ثلاثة أميال مربعة.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



super news غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.