منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: لندن مذهولة من عرب جلسوا يدخنون الشيشة وسط الشارع + صورة (آخر رد :Salam Taufik)       :: تنظيم داعش الارهابي يعدم الرهينة الأميركي الثاني (آخر رد :سياسي)       :: عزت العلايلي : أُحبّ سماع ناظم الغزالي وسليمة مراد (آخر رد :khalid taha)       :: أكبر معمرة على الارض من المكسيك : النوم والشوكولاتة هما سر العمر الطويل (آخر رد :khalid taha)       :: “الشمبانيا الحلال” تغزو دبي (آخر رد :khalid taha)       :: شركة أمريكية تبيع وهم إعادة إحياء الموتى بعد تجميدهم (آخر رد :khalid taha)       :: نانسي عجرم تحتفل بعيد زواجها السادس وتعلق على خبر حملها (آخر رد :khalid taha)       :: منة جلال تدافع عن ارتدائها المايوه وتقول :”أنا فتاة عصرية” (آخر رد :khalid taha)       :: رزان مغربي : لذلك قدمت حفل عمرو دياب “حافية” … وملابسي لم تكن مثيرة (آخر رد :khalid taha)       :: أغنية جديدة لشعبولا يهاجم فيه القرضاوي وحماس (آخر رد :khalid taha)       :: العشرات من العوائل الموصلية عالقة في سيطرات اربيل منذ نحو 20 يوما (آخر رد :khalid taha)       :: سقوط طائرة بدون طيار وشرطة المنطقة لايسمحون للصحفيين بالاقتراب من منطقة الحادث’. (آخر رد :khalid taha)       :: 24 طيارا عراقيا يتدربون في واشنطن على قيادة الاباتشي (آخر رد :khalid taha)       :: المالكي .. المزيد من التعيينات لانصاره بمراكز جديدة قبل رحيله! (آخر رد :khalid taha)       :: الكتلة الصدرية : المالكي وراء مجزرة سبايكر (آخر رد :khalid taha)       :: "أم حسين" مغنية روك بريطانية تنضم لـ"داعش" (آخر رد :khalid taha)       :: دفنت ... صديقتي والدتي (آخر رد :handola azad)       :: مجرد نقطة على السطر (آخر رد :jessy)       :: تويتر” تسهل عملية التسجيل لإغراء المستخدمين الجدد (آخر رد :melli)       :: كلهه أاتغيرت من ألـ(ألف) . لليــاء؟؟ (آخر رد :jessy)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديدنا > تقارير مصورة

تقارير مصورة الاخبار ..بالصور فقط

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-16-2013, : 14:34   #1
super news
عضو منتج
 
الصورة الرمزية super news
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 1,108
معدل تقييم المستوى: 17
super news is on a distinguished road
افتراضي بالصور «وادي السلام» أكبر مقبرة في العالم

«وادي السلام» أكبر مقبرة في العالم

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وادي السلام، هي مقبرة إسلامية واقعة في مدينة النجف بالعراق. تغطي المقبرة مساحة قدرها 6 كيلومتر مربع وترقد فيها الملايين من الجثث منها للأنبياء والملوك والأمراء والسلاطين والأشخاص العاديين من مختلف الديانات والمذاهب، مما يجعلها واحدة من أقوى المنافسين على لقب أكبر مقبرة على وجه الأرض. النجف نفسها هي واحدة من أكبر المدن العراقية، إذ يبلغ عدد سكانها ما يقرب من 600 ألف نسمة.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
المقبرة تحمل أهمية دينية إذ دفن فيها العديد من الأنبياء والملوك والأمراء والسلاطين منهم النبي هود، والنبي صالح، وعلي بن أبي طالب.
بنيت قبور مقبرة وادي السلام من الطوب والجص، بينها غرف عائلية بناها الأثرياء، غالبا ما تعلوها قباب. كما توجد فيها قبور تحت الأرض يمكن الوصول إليها عبر السلالم. القبور التي يعود تاريخها إلى الثلاثينات والأربعينات لديها أسلوب خاص في البناء، إذ يصل ارتفاعها إلى 10 أقدام.
خلال حرب العراق عام 2003، استخدم مقاتلي الميليشيات العراقية المقبرة للاختباء والزحف نحو وحدات العدو. وكانت القوات الأميركية تتجنب دخول المنطقة، بسبب الممرات المتعرجة والأضرحة تحت الأرض. بينما كان الجيش المحلي على دراية بمداخل ومخارج المقبرة وكانوا يضربون العدو ومن ثم يختبئون بين القبور مما أحدث اضراراً في المقبرة.
العنف الذي طغى على العراق منذ عام 2003 أدى إلى توسع هائل في المقبرة، بنسبة 40 في المئة وامتداد حجمها إلى ثلاثة أميال مربعة.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



super news غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.