منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: اخر صيحه نقاب (آخر رد :ابتهال افو البنا)       :: حريق بيادر كرمليس - حقائق وارقام (آخر رد :ثامرة)       :: ذكريات كرمليسية: زورا تمو (آخر رد :ثامرة)       :: لا يا رئيس وزراء العراق(العبادي) الكلدان ليسوا طائفة!! منصور عجمايا (آخر رد :نزار ملاخا)       :: فلسطين تطالب بتحرك عربي وإسلامي عاجل لإنقاذ القدس (آخر رد :noeeleesa)       :: القضاء والتعليم معيار النزاهة والتقدم (آخر رد :mozahem tawfeek)       :: كيف أصبح العراق عالةً على إيران؟ (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: يا حكومة .... أحذروا الحليم إذا غضب .... هاي أول الغيث ...صور (آخر رد :mokhlis taufik)       :: أسترالي سبعيني يزعم أنه "المسيح المنتظر" (آخر رد :mokhlis taufik)       :: بالصور... رسامة أول كاهن كلداني في أبرشية مار أدي بكندا ! (آخر رد :mokhlis taufik)       :: جبل العاشق (آخر رد :mokhlis taufik)       :: فيديو | لأول مرة في العالم زراعة يدين لطفل لأول مرة في العالم الأطباء ينجحون في زراعة يدين لطفل وظهر في الفيديو ويده الج (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: نائب عن التيار المدني الديمقراطي يتهم المالكي بتبذير 27 مليار دولار كانت مخصصة للكهرباء (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: مجلس النواب يلغي منح اراض سكنية لرئاسة الجمهورية والوزراء والنواب (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: ديكتاتورية الفقر.. وترنح سلمان في فرنسا (آخر رد :ابن الرافدين 13)       :: كم مسجد في العالم .... (آخر رد :ابو خليل)       :: مقتل والدة شقيق أسامة بن لادن وأخته في حادث تحطم طائرة ببريطانيا (آخر رد :n24)       :: مؤسس فيسبوك: ابنتي أشارت بـ"أعجبني" من بطن أمها (آخر رد :n24)       :: كن مسيحي حتى عندما تثور... (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: الدانمارك تمنع ذبح الحيوانات على الطّريقة الإسلاميّة ! (آخر رد :حبيب حنا حبيب)      


العودة   منتديات كرملش لك > الاقسام العامة > الاحداث اليومية والتقارير المصورة

الاحداث اليومية والتقارير المصورة جولة حول العالم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-16-2013, : 14:34   #1
super news
عضو منتج
 
الصورة الرمزية super news
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 1,309
معدل تقييم المستوى: 20
super news is on a distinguished road
افتراضي بالصور «وادي السلام» أكبر مقبرة في العالم

«وادي السلام» أكبر مقبرة في العالم

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وادي السلام، هي مقبرة إسلامية واقعة في مدينة النجف بالعراق. تغطي المقبرة مساحة قدرها 6 كيلومتر مربع وترقد فيها الملايين من الجثث منها للأنبياء والملوك والأمراء والسلاطين والأشخاص العاديين من مختلف الديانات والمذاهب، مما يجعلها واحدة من أقوى المنافسين على لقب أكبر مقبرة على وجه الأرض. النجف نفسها هي واحدة من أكبر المدن العراقية، إذ يبلغ عدد سكانها ما يقرب من 600 ألف نسمة.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
المقبرة تحمل أهمية دينية إذ دفن فيها العديد من الأنبياء والملوك والأمراء والسلاطين منهم النبي هود، والنبي صالح، وعلي بن أبي طالب.
بنيت قبور مقبرة وادي السلام من الطوب والجص، بينها غرف عائلية بناها الأثرياء، غالبا ما تعلوها قباب. كما توجد فيها قبور تحت الأرض يمكن الوصول إليها عبر السلالم. القبور التي يعود تاريخها إلى الثلاثينات والأربعينات لديها أسلوب خاص في البناء، إذ يصل ارتفاعها إلى 10 أقدام.
خلال حرب العراق عام 2003، استخدم مقاتلي الميليشيات العراقية المقبرة للاختباء والزحف نحو وحدات العدو. وكانت القوات الأميركية تتجنب دخول المنطقة، بسبب الممرات المتعرجة والأضرحة تحت الأرض. بينما كان الجيش المحلي على دراية بمداخل ومخارج المقبرة وكانوا يضربون العدو ومن ثم يختبئون بين القبور مما أحدث اضراراً في المقبرة.
العنف الذي طغى على العراق منذ عام 2003 أدى إلى توسع هائل في المقبرة، بنسبة 40 في المئة وامتداد حجمها إلى ثلاثة أميال مربعة.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



super news غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.