منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: غبطة ابينا البطريرك يلتقي الشباب في كنيسة مار كوركيس- بغداد الجديدة (آخر رد :maslawi)       :: بيان رسمي للبيشمركة: حررنا زمار بالكامل من ارهابيي داعش ونتقدم لمناطق اخرى (آخر رد :news.4u)       :: البيشمركة تستعيد السيطرة على منفذ ربيعة (آخر رد :راصد)       :: داعش" يعلن قيام "ولاية الفرات ...بين البوكمال والقائم" (آخر رد :hafana)       :: غارات جوية أميركية قرب سد الموصل (آخر رد :المصلاوي 2012)       :: فيديو.. توضيحات ومعلومات من مدير جوازات اربيل العميد ديدار عمر حول إصدار الجوازات للنازحين (آخر رد :asad babel)       :: المطران مار اميل شمعون يزور المانيا ويدعو الى انهاء وجود داعش في المنطقة و اعادة المهجرين الى منازلهم (آخر رد :shamasha)       :: رقود المثلث الرحمات المطران مار نرسي توما على رجاء القيامة (آخر رد :الشماس يوسف حودي)       :: دفنت ... صديقتي والدتي (آخر رد :nissan samo)       :: رسالة الى الله (آخر رد :nissan samo)       :: بالفديو ... الطيران الامريكي غارة جوية ضد شاحنة مسلحة تابعة لتنظيم داعش قرب اربيل (آخر رد :يتوما)       :: داعش يخير اليزيديات المحتجزات بالموصل بين الإسلام أو الإغتصاب اليومي تحت مسمى "ملكات اليمين" (آخر رد :المهندس عمار يوحنان)       :: رافد العراقي الرجل الذي بأكاذيبه أدخل العالم في حرب - (آخر رد :المهندس عمار يوحنان)       :: لنترك لنا خط رجعة مع اخواننا واهلنا.... سلام (آخر رد :j-alzedan)       :: لا مسيحيين في الشرق: القرار رسمي والأمر مقضي (آخر رد :المهندس عمار يوحنان)       :: خلاص عظيم (آخر رد :نهر الحياة)       :: من أين تعلمت داعش سبي النساء؟ (آخر رد :المهندس عمار يوحنان)       :: بدعة الأديان السماوية ( أكذوبة ) (آخر رد :Cecilian)       :: المرصد السوري: مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية "يبيعون" نساء إيزيديات في سوريا (آخر رد :mozahem tawfeek)       :: الكشف عن الاسماء المطروحة للمناصب الوزارية (آخر رد :سوريا)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديدنا > تقارير مصورة

تقارير مصورة الاخبار ..بالصور فقط

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-16-2013, : 14:34   #1
super news
عضو منتج
 
الصورة الرمزية super news
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 1,103
معدل تقييم المستوى: 17
super news is on a distinguished road
افتراضي بالصور «وادي السلام» أكبر مقبرة في العالم

«وادي السلام» أكبر مقبرة في العالم

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وادي السلام، هي مقبرة إسلامية واقعة في مدينة النجف بالعراق. تغطي المقبرة مساحة قدرها 6 كيلومتر مربع وترقد فيها الملايين من الجثث منها للأنبياء والملوك والأمراء والسلاطين والأشخاص العاديين من مختلف الديانات والمذاهب، مما يجعلها واحدة من أقوى المنافسين على لقب أكبر مقبرة على وجه الأرض. النجف نفسها هي واحدة من أكبر المدن العراقية، إذ يبلغ عدد سكانها ما يقرب من 600 ألف نسمة.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
المقبرة تحمل أهمية دينية إذ دفن فيها العديد من الأنبياء والملوك والأمراء والسلاطين منهم النبي هود، والنبي صالح، وعلي بن أبي طالب.
بنيت قبور مقبرة وادي السلام من الطوب والجص، بينها غرف عائلية بناها الأثرياء، غالبا ما تعلوها قباب. كما توجد فيها قبور تحت الأرض يمكن الوصول إليها عبر السلالم. القبور التي يعود تاريخها إلى الثلاثينات والأربعينات لديها أسلوب خاص في البناء، إذ يصل ارتفاعها إلى 10 أقدام.
خلال حرب العراق عام 2003، استخدم مقاتلي الميليشيات العراقية المقبرة للاختباء والزحف نحو وحدات العدو. وكانت القوات الأميركية تتجنب دخول المنطقة، بسبب الممرات المتعرجة والأضرحة تحت الأرض. بينما كان الجيش المحلي على دراية بمداخل ومخارج المقبرة وكانوا يضربون العدو ومن ثم يختبئون بين القبور مما أحدث اضراراً في المقبرة.
العنف الذي طغى على العراق منذ عام 2003 أدى إلى توسع هائل في المقبرة، بنسبة 40 في المئة وامتداد حجمها إلى ثلاثة أميال مربعة.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



super news غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.