منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: † ساعات قبل إضاءة شجرة الميلاد في بيت لحم † (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: ▀ استراليا / مقتل 8 اطفال , وإصابـة آمــــرأة !!! ▀ (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: باستيان يقوم بدور الراعي في مسرحية للروضة بمناسبة ميلاد المسيح (آخر رد :louis ganni)       :: موناكو يكشف تلاعب شيركو كريم بعمره الحقيقي (آخر رد :kooora.4u)       :: مفاجاة .. فلاح حسن هو مكتشف جستن ميرام (آخر رد :socratees)       :: لمن يكون أمينا ومحبا لبغداد !! (آخر رد :سيف الدين الألوسي)       :: حمامة تفسد لوك أمل العوضي .. وجلسة تصوير لا زالت رائعة (آخر رد :nahreen)       :: بعد تصرفات "أحلام".. Mbc تخلي مسؤوليتها عن "الإساءات" التي تصدر عن أعضاء لجان التحكيم (آخر رد :bala)       :: مها المصري في المختار : سألجأ للجراحة التجميلية.. وأنا مغيّبة عن الدراما (آخر رد :NELLA)       :: مصري يضرب فلبينية في الكويت: "استلفت مني فلوس ومارجعتهاش" (آخر رد :justine)       :: جديد بي إم دبليو: سيارات يمكن ركنها باستخدام الساعات الذكية (آخر رد :soraya.1985)       :: قصة فتى أسود أعدموه ظلما قبل 70 سنة في أميركا (آخر رد :CNN.karemlash)       :: أعضاء في مجلس الشيوخ الأميريكي يطالبون وزارة الخارجية منح المسيحيين والأقليات العراقية و السورية الاخرى صفة لاجيء (آخر رد :فرنسيس زاخولي)       :: الكنيسة الكلدانية: الاب قرياقوس ميخو يعود الى رهبنته و" القس" عدي بيتر لورنس يطرد من الكهنوت (آخر رد :mercure)       :: بيان صادر عن أبرشية بيروت الكلدانية حول اوضاع المسيحيين العراقيين في لبنان (آخر رد :karemlisi)       :: البطريرك مار افرام الثاني: لم يتمكن أحد من حماية شعبنا بالمنطقة حتى الآن، لذا نعتقد أنها مسؤولية المجتمع الدولي القيام ب (آخر رد :shamasha)       :: السجن تسع سنوات لموظف في وزارة التجارة تسلم 10 ملايين دينار كرشوة (آخر رد :baghdad4u)       :: البيشمركه تحرر جبل سنجار وتطلق سراح مئات الازيديين (آخر رد :المصلاوي 2012)       :: النجيفي يعلن "نجاح" مؤتمر اربيل ويؤكد: متشوقون لقتال داعش (آخر رد :المصلاوي 2012)       :: داعش يصاب بالهلع في الموصل بعد تحرير زمار (آخر رد :ابن الحدباء)      


العودة   منتديات كرملش لك > الاقسام العامة > تقارير مصورة

تقارير مصورة الاخبار ..بالصور فقط

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-16-2013, : 15:34   #1
super news
عضو منتج
 
الصورة الرمزية super news
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 1,188
معدل تقييم المستوى: 18
super news is on a distinguished road
افتراضي بالصور «وادي السلام» أكبر مقبرة في العالم

«وادي السلام» أكبر مقبرة في العالم

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وادي السلام، هي مقبرة إسلامية واقعة في مدينة النجف بالعراق. تغطي المقبرة مساحة قدرها 6 كيلومتر مربع وترقد فيها الملايين من الجثث منها للأنبياء والملوك والأمراء والسلاطين والأشخاص العاديين من مختلف الديانات والمذاهب، مما يجعلها واحدة من أقوى المنافسين على لقب أكبر مقبرة على وجه الأرض. النجف نفسها هي واحدة من أكبر المدن العراقية، إذ يبلغ عدد سكانها ما يقرب من 600 ألف نسمة.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
المقبرة تحمل أهمية دينية إذ دفن فيها العديد من الأنبياء والملوك والأمراء والسلاطين منهم النبي هود، والنبي صالح، وعلي بن أبي طالب.
بنيت قبور مقبرة وادي السلام من الطوب والجص، بينها غرف عائلية بناها الأثرياء، غالبا ما تعلوها قباب. كما توجد فيها قبور تحت الأرض يمكن الوصول إليها عبر السلالم. القبور التي يعود تاريخها إلى الثلاثينات والأربعينات لديها أسلوب خاص في البناء، إذ يصل ارتفاعها إلى 10 أقدام.
خلال حرب العراق عام 2003، استخدم مقاتلي الميليشيات العراقية المقبرة للاختباء والزحف نحو وحدات العدو. وكانت القوات الأميركية تتجنب دخول المنطقة، بسبب الممرات المتعرجة والأضرحة تحت الأرض. بينما كان الجيش المحلي على دراية بمداخل ومخارج المقبرة وكانوا يضربون العدو ومن ثم يختبئون بين القبور مما أحدث اضراراً في المقبرة.
العنف الذي طغى على العراق منذ عام 2003 أدى إلى توسع هائل في المقبرة، بنسبة 40 في المئة وامتداد حجمها إلى ثلاثة أميال مربعة.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



super news غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.