منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: كتاب جامعة الحكمة للخوري يوسف تمو (آخر رد :المهندس جورج تمو)       :: صور من مجمع كرملش (آخر رد :karemshaia_4u)       :: شنيشل: قدمنا افضل مستوى لنا ،وهذا الفريق قادر على التأهل لكأس العالم (آخر رد :socratees)       :: البطرياك ساكو يؤكد على المصالحة الوطنية والوئام ويدعو القادة السياسيين ورجال الدين لبناء مشروع المواطنة{موسع} (آخر رد :karemshytha)       :: ساكو: ينتقد مغادرة الرئاسات الثلاث لمؤتمر الحكيم قبل بدء كلمته. (آخر رد :roka)       :: بالصور إكتشف أسرار صناعة السترات الواقية للرصاص (آخر رد :راصد)       :: متطوعو نينوى يواصلون تدريباتهم استعدادًا لتحرير مدينة الموصل (آخر رد :المصلاوي 2012)       :: مقتل نائب سابق في البرلمان العراقي (آخر رد :المحرر)       :: عشر روائح توجد فقط في العراق (آخر رد :حجي راضي)       :: بالفيديو.. هندي يقود سيارته للخلف 12 عاما (آخر رد :mercure)       :: شابة تكتب أولى روايتها بساقٍ واحدة فقط (آخر رد :AIDA)       :: شاهد ... بالفيديو: من تواطأ مع داعش الارهابي في بابل؟ (آخر رد :asad babel)       :: علي حسن المجيد يعاتب ابو العرك !! (آخر رد :super news)       :: من نشاطات الصالون الثقافي الكلداني في وندزر -كندا محاضرة د صباح قيا (آخر رد :زيد ميشو)       :: مايا دياب تشعل أجواء "دريم بارك" في القاهرة.. بالصور (آخر رد :NELLA)       :: صورة للتركي مهند تفاجئ جمهوره (آخر رد :bala)       :: وفاة طفل تركته أمه 3 أيام داخل شقتها بمدينة نصر بمفرده للسفر مع عشيقها لممارسة الرذيلة فقط ! (آخر رد :angel1)       :: بالصور.. زوج يقطع رأس زوجته بطريقة وحشية في بريطانيا (آخر رد :ana.4u)       :: صديق والدها .. شخص يزرع كاميرا بغرفة مراهقة لمدة 4 سنوات لأغراض "جنسية" (آخر رد :justine)       :: تعرف على أشهر النساء الخائنات في العالم !! (آخر رد :akhbar)      


العودة   منتديات كرملش لك > الاقسام العامة > تقارير مصورة

تقارير مصورة الاخبار ..بالصور فقط

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-16-2013, : 15:34   #1
super news
عضو منتج
 
الصورة الرمزية super news
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 1,215
معدل تقييم المستوى: 19
super news is on a distinguished road
افتراضي بالصور «وادي السلام» أكبر مقبرة في العالم

«وادي السلام» أكبر مقبرة في العالم

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وادي السلام، هي مقبرة إسلامية واقعة في مدينة النجف بالعراق. تغطي المقبرة مساحة قدرها 6 كيلومتر مربع وترقد فيها الملايين من الجثث منها للأنبياء والملوك والأمراء والسلاطين والأشخاص العاديين من مختلف الديانات والمذاهب، مما يجعلها واحدة من أقوى المنافسين على لقب أكبر مقبرة على وجه الأرض. النجف نفسها هي واحدة من أكبر المدن العراقية، إذ يبلغ عدد سكانها ما يقرب من 600 ألف نسمة.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
المقبرة تحمل أهمية دينية إذ دفن فيها العديد من الأنبياء والملوك والأمراء والسلاطين منهم النبي هود، والنبي صالح، وعلي بن أبي طالب.
بنيت قبور مقبرة وادي السلام من الطوب والجص، بينها غرف عائلية بناها الأثرياء، غالبا ما تعلوها قباب. كما توجد فيها قبور تحت الأرض يمكن الوصول إليها عبر السلالم. القبور التي يعود تاريخها إلى الثلاثينات والأربعينات لديها أسلوب خاص في البناء، إذ يصل ارتفاعها إلى 10 أقدام.
خلال حرب العراق عام 2003، استخدم مقاتلي الميليشيات العراقية المقبرة للاختباء والزحف نحو وحدات العدو. وكانت القوات الأميركية تتجنب دخول المنطقة، بسبب الممرات المتعرجة والأضرحة تحت الأرض. بينما كان الجيش المحلي على دراية بمداخل ومخارج المقبرة وكانوا يضربون العدو ومن ثم يختبئون بين القبور مما أحدث اضراراً في المقبرة.
العنف الذي طغى على العراق منذ عام 2003 أدى إلى توسع هائل في المقبرة، بنسبة 40 في المئة وامتداد حجمها إلى ثلاثة أميال مربعة.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



super news غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.