منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ابن كرمليس زياد الشابي يفتتح معرضاً فنياً في مدينة ڤـيخن الهولندية (آخر رد :mozahem tawfeek)       :: فيديو: امرأة تتعرض لـ108 حالات تحرش خلال 10 ساعات (آخر رد :Salam Taufik)       :: ألمانيا: استثمارات ضخمة لتطوير السيارات الموصلة بالانترنت (آخر رد :بغدادية)       :: ذكرى الحرب العالمية الأولى (آخر رد :عشتار)       :: كيم كارداشيان تهتم برشاقتها.وتستعرض قوامها (آخر رد :paradise)       :: جويل حاتم تحتضن مولودها الجديد جو.. بالصور (آخر رد :sara87)       :: ديكورات فيرزاتشي - ديكورات 2014 (آخر رد :paradise)       :: صور فساتين دانتيل احمر 2015 (آخر رد :paradise)       :: الكاهي العراقي (الفطير المشلتت) المطبق بالصور (آخر رد :فراولة)       :: رز بقطع اللحم والمكسرات بالصور (آخر رد :yara)       :: ما الشكل المختلف فى الأشكال الأتية (آخر رد :نسيب)       :: فيلم كرتون فالينت Valiant كامل مدبلج للعربية (آخر رد :fun4fun)       :: كيف ترتبطين برجل الاحلام عن طريق الابراج (آخر رد :ناتاليا)       :: محمد كال لمرته (آخر رد :ميدو مشاكل)       :: صعب انـك تهيـن انسـان (آخر رد :miramar)       :: ما هي فرص الزواج للفتاة الجميلة و قليلة الجمال ؟ (آخر رد :ابو فارس)       :: تعرّف على "فانكــوفــر " الأفضل معيشياً (آخر رد :melli)       :: منزل بطابقين مصنوع من الشمع بالكامل في لندن (آخر رد :melli)       :: صور جبال ثلجية رائعة (آخر رد :karo)       :: رسم المشاهير بالعجين (آخر رد :karo)      


العودة   منتديات كرملش لك > الاقسام العامة > تقارير مصورة

تقارير مصورة الاخبار ..بالصور فقط

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-16-2013, : 15:34   #1
super news
عضو منتج
 
الصورة الرمزية super news
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 1,159
معدل تقييم المستوى: 17
super news is on a distinguished road
افتراضي بالصور «وادي السلام» أكبر مقبرة في العالم

«وادي السلام» أكبر مقبرة في العالم

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وادي السلام، هي مقبرة إسلامية واقعة في مدينة النجف بالعراق. تغطي المقبرة مساحة قدرها 6 كيلومتر مربع وترقد فيها الملايين من الجثث منها للأنبياء والملوك والأمراء والسلاطين والأشخاص العاديين من مختلف الديانات والمذاهب، مما يجعلها واحدة من أقوى المنافسين على لقب أكبر مقبرة على وجه الأرض. النجف نفسها هي واحدة من أكبر المدن العراقية، إذ يبلغ عدد سكانها ما يقرب من 600 ألف نسمة.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
المقبرة تحمل أهمية دينية إذ دفن فيها العديد من الأنبياء والملوك والأمراء والسلاطين منهم النبي هود، والنبي صالح، وعلي بن أبي طالب.
بنيت قبور مقبرة وادي السلام من الطوب والجص، بينها غرف عائلية بناها الأثرياء، غالبا ما تعلوها قباب. كما توجد فيها قبور تحت الأرض يمكن الوصول إليها عبر السلالم. القبور التي يعود تاريخها إلى الثلاثينات والأربعينات لديها أسلوب خاص في البناء، إذ يصل ارتفاعها إلى 10 أقدام.
خلال حرب العراق عام 2003، استخدم مقاتلي الميليشيات العراقية المقبرة للاختباء والزحف نحو وحدات العدو. وكانت القوات الأميركية تتجنب دخول المنطقة، بسبب الممرات المتعرجة والأضرحة تحت الأرض. بينما كان الجيش المحلي على دراية بمداخل ومخارج المقبرة وكانوا يضربون العدو ومن ثم يختبئون بين القبور مما أحدث اضراراً في المقبرة.
العنف الذي طغى على العراق منذ عام 2003 أدى إلى توسع هائل في المقبرة، بنسبة 40 في المئة وامتداد حجمها إلى ثلاثة أميال مربعة.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



super news غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.