منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: عاجل: مصرع 3 مسيحيين في القامشلي في هجوم عنيف بحي الوسطى (آخر رد :dawood)       :: سؤال اليوم لصورة جديدة من هذه المرأة في الصورة ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: 200 عشيرة من السومريين العراقييين في تنزانيا (آخر رد :jony_kuremles)       :: هكذا جاءت ردود فعل الكنائس المصرية على زيارة شيخ الأزهر الى الفاتيكان (آخر رد :jony_kuremles)       :: صورة: معلم دين إسلامي يتحرّش بفتاة وهي تتلو القرآن في لندن (آخر رد :jony_kuremles)       :: كلمة في الذكرى الثامنة والاربعين لقبول الرسامة الكهنوتية..الخوراسقف يوسف شمعون. (آخر رد :jony_kuremles)       :: اجمل من كل المدن (آخر رد :suadjajy)       :: بعد خسارتهم لأراضيهم الزراعية ... مزارعو كرمليس يمارسون مهنتهم بعيداً عن بلدتهم (آخر رد :الكركولية)       :: فيديو... "اغفر لهم" هكذا يحارب المسيحيون داعش (آخر رد :roka)       :: تعرض الشاعر صباح الهلالي لحادث ... (آخر رد :facebook 4u)       :: مصدر:عملية تحرير بعشيقة ومناطق الكورد الايزيديين الاخرى المتيقية تحت احتلال داعش باتت وشيكة..... (آخر رد :اخبار اليوم)       :: قيادة العمليات المشتركة تعلن عن مقتل قياديين لداعش في الموصل (آخر رد :ابن الحدباء)       :: أين الخطأ ؟ (آخر رد :كرمشايا)       :: الحلقة الخامسة عشر: أجنحة ورقية #افتح_يا_سمسم (آخر رد :zaya)       :: السكك الحديد.. من حكايتها في العراق (آخر رد :ابو فارس)       :: مهاتير محمد .. رائد التجربة الماليزية (آخر رد :kahramana)       :: طفلي يسأل عن الموت.. كيف أجيبه؟ (آخر رد :ناتاليا)       :: مرق كرات اللحم مع الحمص –بالصور (آخر رد :mina 2011)       :: جاكوار f-pace تخطف الأنفاس وتدخل موسوعة جينيس محطمة رقمًا قياسيًا ! (آخر رد :ماري-انا)       :: لماذا تمتع الأجداد بصحة أفضل من الأحفاد؟ إليك 7 أسباب (آخر رد :angel1)      


العودة   منتديات كرملش لك > الاقسام العامة > الاحداث اليومية والتقارير المصورة

الاحداث اليومية والتقارير المصورة جولة حول العالم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-16-2013, : 14:34   #1
super news
عضو منتج
 
الصورة الرمزية super news
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 1,457
معدل تقييم المستوى: 22
super news is on a distinguished road
افتراضي بالصور «وادي السلام» أكبر مقبرة في العالم

«وادي السلام» أكبر مقبرة في العالم

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وادي السلام، هي مقبرة إسلامية واقعة في مدينة النجف بالعراق. تغطي المقبرة مساحة قدرها 6 كيلومتر مربع وترقد فيها الملايين من الجثث منها للأنبياء والملوك والأمراء والسلاطين والأشخاص العاديين من مختلف الديانات والمذاهب، مما يجعلها واحدة من أقوى المنافسين على لقب أكبر مقبرة على وجه الأرض. النجف نفسها هي واحدة من أكبر المدن العراقية، إذ يبلغ عدد سكانها ما يقرب من 600 ألف نسمة.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
المقبرة تحمل أهمية دينية إذ دفن فيها العديد من الأنبياء والملوك والأمراء والسلاطين منهم النبي هود، والنبي صالح، وعلي بن أبي طالب.
بنيت قبور مقبرة وادي السلام من الطوب والجص، بينها غرف عائلية بناها الأثرياء، غالبا ما تعلوها قباب. كما توجد فيها قبور تحت الأرض يمكن الوصول إليها عبر السلالم. القبور التي يعود تاريخها إلى الثلاثينات والأربعينات لديها أسلوب خاص في البناء، إذ يصل ارتفاعها إلى 10 أقدام.
خلال حرب العراق عام 2003، استخدم مقاتلي الميليشيات العراقية المقبرة للاختباء والزحف نحو وحدات العدو. وكانت القوات الأميركية تتجنب دخول المنطقة، بسبب الممرات المتعرجة والأضرحة تحت الأرض. بينما كان الجيش المحلي على دراية بمداخل ومخارج المقبرة وكانوا يضربون العدو ومن ثم يختبئون بين القبور مما أحدث اضراراً في المقبرة.
العنف الذي طغى على العراق منذ عام 2003 أدى إلى توسع هائل في المقبرة، بنسبة 40 في المئة وامتداد حجمها إلى ثلاثة أميال مربعة.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



super news غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.