منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: مفوضية اللاجئين تدعو للتحقيق بمقتل عراقيين ضرباً على يد حرس الحدود البلغاري (آخر رد :hana jajou)       :: من أيت أتت أصول كذبة أول نيسان؟ (آخر رد :AIDA)       :: ثلاثة ملايين مشاهدة لفيديو تحويل العملات النقدية الى خواتم مميزة (آخر رد :holmz)       :: يوم تركي عصيب ينتهي بوفاة القاضي المحتجز (آخر رد :holmez)       :: مكالمـــــــات ” واتســـــــــاب ” لجميـــــــع مســــــتخدمــي ” أنـــــــــدرويـــد “ (آخر رد :yosif)       :: المنتخب الاولمبي العراقي يتأهل لكأس آسيا بعد تعادله (2-2) مع الاولمبي العماني (آخر رد :kooora.4u)       :: عراقيون: ايام حياتنا كلها… كذبة نيسان ! (آخر رد :راصد)       :: ديفيد كاميرون في تصريحات مثيرة : انا إبن عم كيم كاردشيان رقم 13 (آخر رد :NELLA)       :: أكراد عراقيون يتمردون على قوميتهم ويرفعون راية داعش (آخر رد :سياسي)       :: الغراوي يقدم وثائقه الى لجنة التحقيق بسقوط الموصل (آخر رد :اخبار اليوم)       :: أغرب ما حمله المسافرون أثناء رحلاتهم الجوية (آخر رد :shakoo makoo)       :: رحلة مناقشة رسالة الماجستير.. نزار ملاخا (آخر رد :المهندس جورج تمو)       :: بالفيديو. حارس برازيلي يسجل هدفه الشخصي رقم 126 على طريقته (آخر رد :gooool)       :: أمهـات نازحات ينتـحرن بسـبب موت أطفالهن جوعـاً (آخر رد :اسد بابل)       :: العثور على سيارة البث التلفزيوني لداعش واتهام “الجزيرة” بتقديمها هدية لهم (آخر رد :baghdad4u)       :: أهالي الموصل يهربون من ضرائب وإتاوات تنظيم الدولة الإسلامية (آخر رد :المصلاوي 2012)       :: بالوثيقة: أبناء وطبان وبرزان بجوازات قطرية ويمنية (آخر رد :asad babel)       :: قتل 115 داعشياً في القصور الرئاسية بتكريت (آخر رد :المحرر)       :: ابواب وسور كرمليس، حقيقة ام خيال؟ (آخر رد :المهندس جورج تمو)       :: صالح يخطط للهروب عبر طائرة نفطية.. وجيبوتي ترفض استقباله (آخر رد :news.4u)      


العودة   منتديات كرملش لك > الاقسام العامة > الطب والصحة

الطب والصحة لصحتكم وسلامتكم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-27-2013, : 19:03   #1
julia
عضو منتج
 
الصورة الرمزية julia
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: zakho
العمر: 33
المشاركات: 2,112
معدل تقييم المستوى: 29
julia is on a distinguished road
افتراضي أضرار لدغة الثعبان ؟ و كيف يمكن إسعاف الشخص المصاب ؟

أضرار لدغة الثعبان ؟ و كيف يمكن إسعاف الشخص المصاب ؟


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

يوجد عدة أنواع من الثعابين بعضها سام ، و البعض الآخر غير سام ، و ما يعنينا الآن هو النوع لسام حيث إن لدغته تعرض حياة الانسان للخطر و ذلك إذا لم يتم علاجها بسرعه و بطريقة صحيحة .
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
و نلاحظ أن لدغة الثعبان أشد خطراً على الأطفال منها في حالة الكبار كلما أن موضع اللدغة ذاته يحدد مدى خطورتها ، فهي إذا كانت في الوجه أو الرقبة تكون شديدة الخطورة نظراً لصعوبة عمل الإسعافات الأولية لها بعكس كونها في الأطراف ، كما أن كثرة الحركة للشخص المصاب تؤدي إلى سرعة انتشار السم في أجزاء الجسم المختلفة .
و سم الثعبان عبارة عن بروتينات سامة متنوعة تؤدي إلى الألم الشديد في موضوع اللدغة و حدوث تورم في هذا الموضع ، أما ذا تأخر العلاج فقد يحدث تلف للجلد و الأنسجة في موضع الإصابة .
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
و هناك لدغات بعض الثعابين قد تؤثر على الجهاز التنفسي و بخاصة على مركز التنفس فتؤدي إلى حدوث شلل في الجهاز التنفسي ، و في بعض الأحيان تؤدي إلى تحلل الدم و ظهور النزيف و اختلال عملية تجلط الدم .

أما بالنسبة لعلاج اللدغة هناك إسعاف مبدئي سريع ، و علاج أخر في المستشفى ، و الإسعاف السريع يتمثل في الآتي :

- تهدئة المصاب و تشجيعه و طمأنته حتى يتخلص من حالة الاضطراب التي تنتابه عادة .

- و ضع رباط ضاغط بعد موضع اللدغة مباشرة و ذلك حتى يعرقل انتشار السم في باقي أجزاء الجسم .

- تثبيت العضو المصاب وتقليل حركته بقدر المستطاع .

أما علاج المستشفى فيكون بالأسلوب التالي :

- إعطاء المصاب مضاد سم الثعابين و تتحدد الكمية حسب وزن و حالة المصاب و مكان اللدغة ، و يجب عمل اختبار الحساسية قبل إعطاء المضاد .

- إعطاء المصاب بعض العلاج الذي يقلل من ظهور الآثار الجانبية لمضاد السم مثل مركبات الكورتيزون ، و مضادات الحساسية .

- إعطاء المصاب بعض العلاج المضادات الحيوية اللازمة و كذلك حقنة التيتانوس خصوصاً إذا حدث تهتك الجلد و الأنسجة مكان اللدغة .
julia غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.