منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: "داعش" الارهابي ينحر امرأة بحجة أنها كانت تعمل مفتشة في محكمة جنوبي الموصل (آخر رد :super news)       :: شرطة البصرة تحرر ضابطا متقاعدا مهجرا من قبضة خاطفيه في سفوان (آخر رد :shakoo makoo)       :: رقم قياسي.. 4 ملايين طلب لـ"آي فون 6" (آخر رد :AIDA)       :: دراسة: المشى نصف ساعة يوميا يمثل كبسولة سحرية لحياة سليمة (آخر رد :zaya)       :: بالصور ... مفروشات المنزل والستائر الأنيقة من boeme design خريف 2014 (آخر رد :Martina)       :: رغدة.. شابة مسيحية خطبت الخميس ودفنت الخميس (آخر رد :الشماس يوسف حودي)       :: هيفاء وهبي بفستان جريء يكشف الكثير في الجزء السفلي (آخر رد :rotana)       :: بعد أيام من احتفالها بعيد ميلاده دوللي شاهين تؤكد نبأ انفصالها عن زوجها (آخر رد :paradise)       :: جوجل تتيح مشاهدة اليوتيوب دون اتصال بالانترنت (آخر رد :karo)       :: حدث الطين الصعب في ألمانيا (آخر رد :julia)       :: والديها قاصرين .. محاولة بيع رضيعة بالمغرب مقابل 46 يورو (آخر رد :melli)       :: كويتي طعن خادمته: عنيدة ولا تنفّذ أوامري (آخر رد :bala)       :: بالصور: استئصال ورم خبيث من رأس... سمكة (آخر رد :farfesh)       :: مدرسة عسكرية للأطفال في روسيا (آخر رد :هلالية والفخر ليا)       :: طفل واحد لأب ووالدتين و6 أجداد وجدات (آخر رد :angel1)       :: أزياء الستينيات تسود الموضة في خريف 2014 (آخر رد :sara87)       :: حورية فرغلى تذبح ابنها وترميه في الجبال (آخر رد :arts.4u)       :: "داعش" تهدد جورج وسوف بالقتل ما لم يتوقف عن دعم الاسد (آخر رد :mayss)       :: لطيفة تنشر أول صورة لوالدتها (آخر رد :ruby)       :: ديمة بياعة تشطب تيم حسن من حياتها بصور رومانسية مع زوجها تحت الماء.. شاهد (آخر رد :NELLA)      


العودة   منتديات كرملش لك > الاقسام العامة > الطب والصحة

الطب والصحة لصحتكم وسلامتكم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-27-2013, : 19:03   #1
julia
عضو منتج
 
الصورة الرمزية julia
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: zakho
العمر: 33
المشاركات: 1,931
معدل تقييم المستوى: 26
julia is on a distinguished road
افتراضي أضرار لدغة الثعبان ؟ و كيف يمكن إسعاف الشخص المصاب ؟

أضرار لدغة الثعبان ؟ و كيف يمكن إسعاف الشخص المصاب ؟


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

يوجد عدة أنواع من الثعابين بعضها سام ، و البعض الآخر غير سام ، و ما يعنينا الآن هو النوع لسام حيث إن لدغته تعرض حياة الانسان للخطر و ذلك إذا لم يتم علاجها بسرعه و بطريقة صحيحة .
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
و نلاحظ أن لدغة الثعبان أشد خطراً على الأطفال منها في حالة الكبار كلما أن موضع اللدغة ذاته يحدد مدى خطورتها ، فهي إذا كانت في الوجه أو الرقبة تكون شديدة الخطورة نظراً لصعوبة عمل الإسعافات الأولية لها بعكس كونها في الأطراف ، كما أن كثرة الحركة للشخص المصاب تؤدي إلى سرعة انتشار السم في أجزاء الجسم المختلفة .
و سم الثعبان عبارة عن بروتينات سامة متنوعة تؤدي إلى الألم الشديد في موضوع اللدغة و حدوث تورم في هذا الموضع ، أما ذا تأخر العلاج فقد يحدث تلف للجلد و الأنسجة في موضع الإصابة .
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
و هناك لدغات بعض الثعابين قد تؤثر على الجهاز التنفسي و بخاصة على مركز التنفس فتؤدي إلى حدوث شلل في الجهاز التنفسي ، و في بعض الأحيان تؤدي إلى تحلل الدم و ظهور النزيف و اختلال عملية تجلط الدم .

أما بالنسبة لعلاج اللدغة هناك إسعاف مبدئي سريع ، و علاج أخر في المستشفى ، و الإسعاف السريع يتمثل في الآتي :

- تهدئة المصاب و تشجيعه و طمأنته حتى يتخلص من حالة الاضطراب التي تنتابه عادة .

- و ضع رباط ضاغط بعد موضع اللدغة مباشرة و ذلك حتى يعرقل انتشار السم في باقي أجزاء الجسم .

- تثبيت العضو المصاب وتقليل حركته بقدر المستطاع .

أما علاج المستشفى فيكون بالأسلوب التالي :

- إعطاء المصاب مضاد سم الثعابين و تتحدد الكمية حسب وزن و حالة المصاب و مكان اللدغة ، و يجب عمل اختبار الحساسية قبل إعطاء المضاد .

- إعطاء المصاب بعض العلاج الذي يقلل من ظهور الآثار الجانبية لمضاد السم مثل مركبات الكورتيزون ، و مضادات الحساسية .

- إعطاء المصاب بعض العلاج المضادات الحيوية اللازمة و كذلك حقنة التيتانوس خصوصاً إذا حدث تهتك الجلد و الأنسجة مكان اللدغة .
julia غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.