منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: لماذا يريد الكتالونيون الانفصال عن إسبانيا؟.. قصة المعركة التي أغضبتهم منذ 300 عام (آخر رد :sunday)       :: إذا كنت من أصحاب العيون الزرقاء.. اقرأ هذا الخبر (آخر رد :sunday)       :: انتقلت الى رحمة الله السيدة مريم ساوا اوراها (آخر رد :salam taufik)       :: موسم الهجرة الى خليج البنغال الأميركيون يحشدون والسعوديون ينفّذون وكردستان حصان طروادة...! (آخر رد :sunday)       :: مغاسل البيوت العراقية احواض داخل البيوت واجمل الذكريات . (آخر رد :اسد بابل)       :: بالفيديو .. مواطن مصرى يعود من العراق فيكتشف وفاته منذ 20 عاما (آخر رد :super news)       :: رواتب الساسة الألمان - كم تتقاضى ميركل مقارنة بنظرائها في العالم؟ (آخر رد :münchen.de)       :: هذه هي الخطة السورية للقضاء على حلم الدولة الكردية ! (آخر رد :sunday)       :: تقرير مصير الشعب الكوردستاني المقترح. ناصر عجمايا (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: محرم الحسين.. بين والتغيير الإيجابي. ساهرة الكرد (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: دبلوماسي امريكي ، يرجّح اعتراف بلاده بآستقلال كوردستان (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: انتقال المغفور له بهنام منصور كني الى الاخدار السماوية (آخر رد :Dr Nadir)       :: يعتبرون أنفسهم أقدم ديانة توحيدية.. ماذا تعرف عن طائفة الصابئة المندائية؟ (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: أنجلينا جولي تكشف تفاصيل فقدانها لعذريتها.. هل والدتها كانت موافقة !! (آخر رد :dawood)       :: الشاب علي عبد العباس محارب لمرض السرطان (آخر رد :نوري بطرس مروكي)       :: كرمشايا وكرمشيثة تبدأ اسماؤهم بحرف ت (آخر رد :فريد بطرس)       :: دعوة للاحتفال في يوم 25 أيلول من كل سنة بيوم العائلة (آخر رد :يوحنا بيداويد)       :: قراءة في لغة كتابة القرأن مع أستطراد لأراء العالم الألماني كرستوف لوكسنبرغ الجزء الثاني (آخر رد :يوسف تيلجي)       :: مستقبل الأنسان والطبيعة في اللازمن (آخر رد :وردااسحاق)       :: انتقال المغفور له المرحوم ايشا داود الى الاخدار السماوية (آخر رد :yolyos)      


العودة   منتديات كرملش لك > الاقسام العامة > مواضيع عامة.. علوم .. معلومات.. صحة

مواضيع عامة.. علوم .. معلومات.. صحة المنتدى العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-27-2013, : 19:03   #1
julia
عضو منتج
 
الصورة الرمزية julia
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: zakho
العمر: 36
المشاركات: 2,348
معدل تقييم المستوى: 33
julia is on a distinguished road
افتراضي أضرار لدغة الثعبان ؟ و كيف يمكن إسعاف الشخص المصاب ؟

أضرار لدغة الثعبان ؟ و كيف يمكن إسعاف الشخص المصاب ؟


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

يوجد عدة أنواع من الثعابين بعضها سام ، و البعض الآخر غير سام ، و ما يعنينا الآن هو النوع لسام حيث إن لدغته تعرض حياة الانسان للخطر و ذلك إذا لم يتم علاجها بسرعه و بطريقة صحيحة .
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
و نلاحظ أن لدغة الثعبان أشد خطراً على الأطفال منها في حالة الكبار كلما أن موضع اللدغة ذاته يحدد مدى خطورتها ، فهي إذا كانت في الوجه أو الرقبة تكون شديدة الخطورة نظراً لصعوبة عمل الإسعافات الأولية لها بعكس كونها في الأطراف ، كما أن كثرة الحركة للشخص المصاب تؤدي إلى سرعة انتشار السم في أجزاء الجسم المختلفة .
و سم الثعبان عبارة عن بروتينات سامة متنوعة تؤدي إلى الألم الشديد في موضوع اللدغة و حدوث تورم في هذا الموضع ، أما ذا تأخر العلاج فقد يحدث تلف للجلد و الأنسجة في موضع الإصابة .
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
و هناك لدغات بعض الثعابين قد تؤثر على الجهاز التنفسي و بخاصة على مركز التنفس فتؤدي إلى حدوث شلل في الجهاز التنفسي ، و في بعض الأحيان تؤدي إلى تحلل الدم و ظهور النزيف و اختلال عملية تجلط الدم .

أما بالنسبة لعلاج اللدغة هناك إسعاف مبدئي سريع ، و علاج أخر في المستشفى ، و الإسعاف السريع يتمثل في الآتي :

- تهدئة المصاب و تشجيعه و طمأنته حتى يتخلص من حالة الاضطراب التي تنتابه عادة .

- و ضع رباط ضاغط بعد موضع اللدغة مباشرة و ذلك حتى يعرقل انتشار السم في باقي أجزاء الجسم .

- تثبيت العضو المصاب وتقليل حركته بقدر المستطاع .

أما علاج المستشفى فيكون بالأسلوب التالي :

- إعطاء المصاب مضاد سم الثعابين و تتحدد الكمية حسب وزن و حالة المصاب و مكان اللدغة ، و يجب عمل اختبار الحساسية قبل إعطاء المضاد .

- إعطاء المصاب بعض العلاج الذي يقلل من ظهور الآثار الجانبية لمضاد السم مثل مركبات الكورتيزون ، و مضادات الحساسية .

- إعطاء المصاب بعض العلاج المضادات الحيوية اللازمة و كذلك حقنة التيتانوس خصوصاً إذا حدث تهتك الجلد و الأنسجة مكان اللدغة .
julia غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.