منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: انتقل إلى جوار ربه المغفور له قاسم محمد جمعه أبو يحيى (آخر رد :elias8888)       :: في مقابلة مع الغد بريس بطريرك الكلدان: الله واحد بالنسبة لكل الديانات !!!! (آخر رد :يوسف ابو يوسف)       :: تعقيب على مقابلة البطريرك ساكو مع (الغد بريس ) (آخر رد :وسام موميكا)       :: خطيب الراقصه ( ملايين ) اصغر منها ب١٧ سنه (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: صورة جديدة وسؤال جديد من هذا الرجل ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: اغتصاب جماعي لمصرية أمام زوجها وأولادها (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: تمت إعادة 1196 لاجئاً الي تركيا. تفاصيل (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: بالصور .. أبو بكر السامرائي يهدي روحه للعراق ويثبت للعالم أجمع الإرهاب لا يفرق بين مذهب وآخر (آخر رد :webmaster)       :: قراءات الاحد السابع من الدنح (آخر رد :شماشا سمير كاكوز)       :: العقول المدبرة لمحاولة اغتيال أردوغان تروي تفاصيل خطيرة للمرة الأولى.. وهذا قصة الاتصال الذي أجبرهم على تغيير خطتهم! (آخر رد :CNN.karemlash)       :: بائعة هوى تكشف أسرار مهنتها: هذا ما أحبه في الرجال! (آخر رد :shakoo makoo)       :: داعش يحشر عائلات مقاتليه بمنازل مكتظة بأيمن الموصل (آخر رد :باب الطوب)       :: بالفيديو سعودية تخلع النقاب على الملا وتترك الاسلام (آخر رد :ruby)       :: هل يحدث الحمل بدون ممارسة الجنس ؟ !!لن تصدق (آخر رد :ana.4u)       :: امرأة تتزوج أكثر من 50 مرة وحين سُئلت عن السبب ! ماذا قالت ؟ (آخر رد :asad babel)       :: ماذا قالت صاحبة سيلفي ناطحة السحاب بدبي بعد "فعلتها"؟ (آخر رد :akhbar)       :: تخطط ليوم القيامة (آخر رد :zaya)       :: جوارديولا يختار أفضل مدرب في العالم (آخر رد :sport.4u)       :: القوات العراقية تقترب من سجن بادوش المركزي غرب مدينة الموصل- (آخر رد :اخبار اليوم)       :: المفخخات (حوار سياسي) خارج المنطقة الخضراء ..! (آخر رد :kitabat)      


العودة   منتديات كرملش لك > الاقسام العامة > معلومات عامة وصحة

معلومات عامة وصحة كل العلوم والاخبار الصحية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-27-2013, : 20:03   #1
julia
عضو منتج
 
الصورة الرمزية julia
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: zakho
العمر: 35
المشاركات: 2,297
معدل تقييم المستوى: 32
julia is on a distinguished road
افتراضي أضرار لدغة الثعبان ؟ و كيف يمكن إسعاف الشخص المصاب ؟

أضرار لدغة الثعبان ؟ و كيف يمكن إسعاف الشخص المصاب ؟


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

يوجد عدة أنواع من الثعابين بعضها سام ، و البعض الآخر غير سام ، و ما يعنينا الآن هو النوع لسام حيث إن لدغته تعرض حياة الانسان للخطر و ذلك إذا لم يتم علاجها بسرعه و بطريقة صحيحة .
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
و نلاحظ أن لدغة الثعبان أشد خطراً على الأطفال منها في حالة الكبار كلما أن موضع اللدغة ذاته يحدد مدى خطورتها ، فهي إذا كانت في الوجه أو الرقبة تكون شديدة الخطورة نظراً لصعوبة عمل الإسعافات الأولية لها بعكس كونها في الأطراف ، كما أن كثرة الحركة للشخص المصاب تؤدي إلى سرعة انتشار السم في أجزاء الجسم المختلفة .
و سم الثعبان عبارة عن بروتينات سامة متنوعة تؤدي إلى الألم الشديد في موضوع اللدغة و حدوث تورم في هذا الموضع ، أما ذا تأخر العلاج فقد يحدث تلف للجلد و الأنسجة في موضع الإصابة .
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
و هناك لدغات بعض الثعابين قد تؤثر على الجهاز التنفسي و بخاصة على مركز التنفس فتؤدي إلى حدوث شلل في الجهاز التنفسي ، و في بعض الأحيان تؤدي إلى تحلل الدم و ظهور النزيف و اختلال عملية تجلط الدم .

أما بالنسبة لعلاج اللدغة هناك إسعاف مبدئي سريع ، و علاج أخر في المستشفى ، و الإسعاف السريع يتمثل في الآتي :

- تهدئة المصاب و تشجيعه و طمأنته حتى يتخلص من حالة الاضطراب التي تنتابه عادة .

- و ضع رباط ضاغط بعد موضع اللدغة مباشرة و ذلك حتى يعرقل انتشار السم في باقي أجزاء الجسم .

- تثبيت العضو المصاب وتقليل حركته بقدر المستطاع .

أما علاج المستشفى فيكون بالأسلوب التالي :

- إعطاء المصاب مضاد سم الثعابين و تتحدد الكمية حسب وزن و حالة المصاب و مكان اللدغة ، و يجب عمل اختبار الحساسية قبل إعطاء المضاد .

- إعطاء المصاب بعض العلاج الذي يقلل من ظهور الآثار الجانبية لمضاد السم مثل مركبات الكورتيزون ، و مضادات الحساسية .

- إعطاء المصاب بعض العلاج المضادات الحيوية اللازمة و كذلك حقنة التيتانوس خصوصاً إذا حدث تهتك الجلد و الأنسجة مكان اللدغة .
julia غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.