منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: انتقال المربي الفاضل شوكت متي عوديش ال ككو الى الاخدار السماوية (آخر رد :karemlash)       :: رقود المثلث الرحمات المطران مار نرسي توما على رجاء القيامة (آخر رد :w.savaya)       :: هل تشاورت ايران مع اميركا حول داعش؟ (آخر رد :المهندس عمار يوحنان)       :: رسالة الى الله (آخر رد :المهندس عمار يوحنان)       :: لبنان: عبارة “الدولة الإسلامية قادمة” على جدران كنيستين (آخر رد :المهندس عمار يوحنان)       :: سجون النساء في الموصل لغز تحرسه زوجات أمراء «داعش» (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: هذا ما حدث معها ليلة دخلتها.. صور (آخر رد :dawood)       :: امرلي ... هادي العامري ... برااااااافو (آخر رد :Rami Waadallah)       :: لابد من القضاء على التنظيم الإرهابي (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: مايلي سايرس فضائحية على صفحات مجلة v (آخر رد :dawood)       :: القرضاوي يرد على "شبهات" تقبيل الحجر الأسود بالكعبة ويبين حقيقة حجر طنطا بمصر (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: زكريا داعش أخطر تنظيم واجهته أمريكا بتاريخها ويعيش على امتعاض السنة من حكم العلويين (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: رئيس المخابرات الالمانية: الدولة الاسلامية أكثر وحشية من القاعدة (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: ليقرأها كل عراقي عاقل؟ ما الذي غيب عقول أهالينا في العراق، وإلى متى؟ (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: حسن عسيري في الدراما الكويتية (آخر رد :عاشق الحرية)       :: هيفاء وهبى تحتفل بمحطة المليون معجب على إنستجرام (آخر رد :عاشق الحرية)       :: كلام الناس أصبح حديث الشارع السعودي (آخر رد :عاشق الحرية)       :: نيللي كريم عضوة لجنة تحكيم في برنامج لاكتشاف الراقصات (آخر رد :عاشق الحرية)       :: حسن عسيري يشارك في أول تجربة كويتية بمسلسل «‏سعد وخواته » (آخر رد :عاشق الحرية)       :: ميساء مغربي: لن أرتدي إلا البنطلون المشقوق -صور (آخر رد :عاشق الحرية)      


العودة   منتديات كرملش لك > الاقسام العامة > الطب والصحة

الطب والصحة لصحتكم وسلامتكم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-27-2013, : 19:03   #1
julia
عضو منتج
 
الصورة الرمزية julia
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: zakho
العمر: 33
المشاركات: 1,912
معدل تقييم المستوى: 26
julia is on a distinguished road
افتراضي أضرار لدغة الثعبان ؟ و كيف يمكن إسعاف الشخص المصاب ؟

أضرار لدغة الثعبان ؟ و كيف يمكن إسعاف الشخص المصاب ؟


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

يوجد عدة أنواع من الثعابين بعضها سام ، و البعض الآخر غير سام ، و ما يعنينا الآن هو النوع لسام حيث إن لدغته تعرض حياة الانسان للخطر و ذلك إذا لم يتم علاجها بسرعه و بطريقة صحيحة .
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
و نلاحظ أن لدغة الثعبان أشد خطراً على الأطفال منها في حالة الكبار كلما أن موضع اللدغة ذاته يحدد مدى خطورتها ، فهي إذا كانت في الوجه أو الرقبة تكون شديدة الخطورة نظراً لصعوبة عمل الإسعافات الأولية لها بعكس كونها في الأطراف ، كما أن كثرة الحركة للشخص المصاب تؤدي إلى سرعة انتشار السم في أجزاء الجسم المختلفة .
و سم الثعبان عبارة عن بروتينات سامة متنوعة تؤدي إلى الألم الشديد في موضوع اللدغة و حدوث تورم في هذا الموضع ، أما ذا تأخر العلاج فقد يحدث تلف للجلد و الأنسجة في موضع الإصابة .
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
و هناك لدغات بعض الثعابين قد تؤثر على الجهاز التنفسي و بخاصة على مركز التنفس فتؤدي إلى حدوث شلل في الجهاز التنفسي ، و في بعض الأحيان تؤدي إلى تحلل الدم و ظهور النزيف و اختلال عملية تجلط الدم .

أما بالنسبة لعلاج اللدغة هناك إسعاف مبدئي سريع ، و علاج أخر في المستشفى ، و الإسعاف السريع يتمثل في الآتي :

- تهدئة المصاب و تشجيعه و طمأنته حتى يتخلص من حالة الاضطراب التي تنتابه عادة .

- و ضع رباط ضاغط بعد موضع اللدغة مباشرة و ذلك حتى يعرقل انتشار السم في باقي أجزاء الجسم .

- تثبيت العضو المصاب وتقليل حركته بقدر المستطاع .

أما علاج المستشفى فيكون بالأسلوب التالي :

- إعطاء المصاب مضاد سم الثعابين و تتحدد الكمية حسب وزن و حالة المصاب و مكان اللدغة ، و يجب عمل اختبار الحساسية قبل إعطاء المضاد .

- إعطاء المصاب بعض العلاج الذي يقلل من ظهور الآثار الجانبية لمضاد السم مثل مركبات الكورتيزون ، و مضادات الحساسية .

- إعطاء المصاب بعض العلاج المضادات الحيوية اللازمة و كذلك حقنة التيتانوس خصوصاً إذا حدث تهتك الجلد و الأنسجة مكان اللدغة .
julia غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.