منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: فيديو..شرطي مكسيكي يرقص أثناء تنظيمه لحركة المرور (آخر رد :ابو فارس)       :: قرب إطلاق مبيعات سيارة "لادا غرانتا" الروسية المزودة بصندوق سرعة شبه أوتوماتيكي (آخر رد :yosif)       :: المستشار ساركون يلدا يلتقي فخامة نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي والدكتور عامر الخزاعي (آخر رد :karemshytha)       :: الرئيس الشيشاني يتوعد بـ”قتل” ابو بكر البغدادي زعيم داعش (آخر رد :سياسي)       :: بالفيديو : المعاملة العنصرية للشرطة الأميركية بحق العرب والمسلمين (آخر رد :dawood)       :: اااااااااااااااااه يا عراق (آخر رد :albaboo)       :: باحث فلسطينى يفجر مفاجأة ..5 أحاديث بالبخارى ومسلم تبيح جهاد النكاح مع مقاتلى الجيش.. جدل واسع حول الكتاب الصادر ببيروت. (آخر رد :dawood)       :: هل يليق بغبطة البطريرك أن ينطق بِها؟ (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: كيف توفي جدُّك؟ (آخر رد :jalili)       :: وفاة الممثلة البريطانية ليندا بيلينغهام بعد صراع مع المرض (آخر رد :yara)       :: رغم كل التسهيلات.. المهاجرون المهرة لا يختارون ألمانيا (آخر رد :ابو فهمي)       :: ما ينبغي معرفته عن المطعم الألماني + صور (آخر رد :münchen.de)       :: هل وراء كل رجل سلطة امرأة؟ (آخر رد :super news)       :: ادارة اربيل: لدينا اكثر من 200 الف نازح عراقي وسوري وهناك 10 الاف عائلة فلوجية في شقلاوة (آخر رد :holmz)       :: غوغل تعدل محرك البحث "لمحاربة القرصنة" عبر الانترنت (آخر رد :soraya.1985)       :: الأحتغاء بمئوية الفنان التشكيلي فائق حسن (آخر رد :وردااسحاق)       :: كريم الحلاق ... أشهر الحلاقين في الناصرية ما زال يزاول مهنته لقرابة ثلاثين عام (آخر رد :راصد)       :: كارثة سعودية .. مقتل مبتعث شاب جديد وأهله يتهمون صديقه (آخر رد :hafana)       :: مصري يقتل خادمة تحولت لـ "سيدة أعمال": تسببتُ في ثرائها ... وعندما هجرتني قتلتها (آخر رد :justine)       :: أول صورة من حفل عقد قران جورج وسوف على زوجته الثانية (آخر رد :bala)      


العودة   منتديات كرملش لك > الاقسام العامة > الطب والصحة

الطب والصحة لصحتكم وسلامتكم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-27-2013, : 19:03   #1
julia
عضو منتج
 
الصورة الرمزية julia
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: zakho
العمر: 33
المشاركات: 1,963
معدل تقييم المستوى: 26
julia is on a distinguished road
افتراضي أضرار لدغة الثعبان ؟ و كيف يمكن إسعاف الشخص المصاب ؟

أضرار لدغة الثعبان ؟ و كيف يمكن إسعاف الشخص المصاب ؟


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

يوجد عدة أنواع من الثعابين بعضها سام ، و البعض الآخر غير سام ، و ما يعنينا الآن هو النوع لسام حيث إن لدغته تعرض حياة الانسان للخطر و ذلك إذا لم يتم علاجها بسرعه و بطريقة صحيحة .
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
و نلاحظ أن لدغة الثعبان أشد خطراً على الأطفال منها في حالة الكبار كلما أن موضع اللدغة ذاته يحدد مدى خطورتها ، فهي إذا كانت في الوجه أو الرقبة تكون شديدة الخطورة نظراً لصعوبة عمل الإسعافات الأولية لها بعكس كونها في الأطراف ، كما أن كثرة الحركة للشخص المصاب تؤدي إلى سرعة انتشار السم في أجزاء الجسم المختلفة .
و سم الثعبان عبارة عن بروتينات سامة متنوعة تؤدي إلى الألم الشديد في موضوع اللدغة و حدوث تورم في هذا الموضع ، أما ذا تأخر العلاج فقد يحدث تلف للجلد و الأنسجة في موضع الإصابة .
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
و هناك لدغات بعض الثعابين قد تؤثر على الجهاز التنفسي و بخاصة على مركز التنفس فتؤدي إلى حدوث شلل في الجهاز التنفسي ، و في بعض الأحيان تؤدي إلى تحلل الدم و ظهور النزيف و اختلال عملية تجلط الدم .

أما بالنسبة لعلاج اللدغة هناك إسعاف مبدئي سريع ، و علاج أخر في المستشفى ، و الإسعاف السريع يتمثل في الآتي :

- تهدئة المصاب و تشجيعه و طمأنته حتى يتخلص من حالة الاضطراب التي تنتابه عادة .

- و ضع رباط ضاغط بعد موضع اللدغة مباشرة و ذلك حتى يعرقل انتشار السم في باقي أجزاء الجسم .

- تثبيت العضو المصاب وتقليل حركته بقدر المستطاع .

أما علاج المستشفى فيكون بالأسلوب التالي :

- إعطاء المصاب مضاد سم الثعابين و تتحدد الكمية حسب وزن و حالة المصاب و مكان اللدغة ، و يجب عمل اختبار الحساسية قبل إعطاء المضاد .

- إعطاء المصاب بعض العلاج الذي يقلل من ظهور الآثار الجانبية لمضاد السم مثل مركبات الكورتيزون ، و مضادات الحساسية .

- إعطاء المصاب بعض العلاج المضادات الحيوية اللازمة و كذلك حقنة التيتانوس خصوصاً إذا حدث تهتك الجلد و الأنسجة مكان اللدغة .
julia غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.