منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: بالصورة : قصة جنديان عراقيان "مثليين" يهربان سويا ليتزوجان في الولايات المتحدة ( تفاصيل ) (آخر رد :fatin)       :: اللبنانية قمر تتعرى .. يا ربّي كما خلقتني! (آخر رد :نوري بطرس مروكي)       :: من هذا الرجل في الصورة ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: معضلة القوميات،الاشورية و الكلدانية و السريانية..الخ والسبيل الى حل المعضلة، فكيف نحلها؟؟؟ (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: انتقلت الى رحمة الله السيدة وارينة زورا ججيكا، (آخر رد :Johnny Hanna)       :: رحلتي بين مواقع كرمليس (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: بالصور حملة شبابية في بخديدا لازالة شعارات كتابات داعش الزائلة (آخر رد :رندة ال مكو)       :: البطريرك ساكو لم يترأس فإنسحب !! (آخر رد :THE CHALDEAN)       :: كيف اصبح احمد حسين وزيرا في كندا !!!!! (آخر رد :samer_karemshaya)       :: ما سر انجذابنا للأشياء اللامعة؟ (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: حول بيان البطريركية.. من اين لك هذا ايها الكاهن?? (آخر رد :salam taufik)       :: النقل تكشف عن اخطر عصابة متخصصة بسرقة مكاتب السكك في المناطق المحررة (آخر رد :اسد بابل)       :: اتشرف ان اكون ...! (آخر رد :julia)       :: تويوتا تكشف عن سيارتها الذكية (آخر رد :farfesh)       :: صور مسربة تكشف مواصفات “Galaxy S8″.. سامسونغ لن تقلد “آيفون 7″ (آخر رد :peter pan)       :: ازعل وارضه بشفافك (آخر رد :miramar)       :: لماذا حرق نيرون روما ؟ (آخر رد :kahramana)       :: ساحة ستيفانز في مدينة فيينا (آخر رد :karo)       :: السفير الفرنسي في العراق يزور البطريركية (آخر رد :hnnona)       :: كيف اتهم الوالي الشهير بالسرقة؟ (آخر رد :ابو فهمي)      


العودة   منتديات كرملش لك > الاقسام العامة > معلومات عامة وصحة

معلومات عامة وصحة كل العلوم والاخبار الصحية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-27-2013, : 20:03   #1
julia
عضو منتج
 
الصورة الرمزية julia
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: zakho
العمر: 35
المشاركات: 2,285
معدل تقييم المستوى: 31
julia is on a distinguished road
افتراضي أضرار لدغة الثعبان ؟ و كيف يمكن إسعاف الشخص المصاب ؟

أضرار لدغة الثعبان ؟ و كيف يمكن إسعاف الشخص المصاب ؟


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

يوجد عدة أنواع من الثعابين بعضها سام ، و البعض الآخر غير سام ، و ما يعنينا الآن هو النوع لسام حيث إن لدغته تعرض حياة الانسان للخطر و ذلك إذا لم يتم علاجها بسرعه و بطريقة صحيحة .
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
و نلاحظ أن لدغة الثعبان أشد خطراً على الأطفال منها في حالة الكبار كلما أن موضع اللدغة ذاته يحدد مدى خطورتها ، فهي إذا كانت في الوجه أو الرقبة تكون شديدة الخطورة نظراً لصعوبة عمل الإسعافات الأولية لها بعكس كونها في الأطراف ، كما أن كثرة الحركة للشخص المصاب تؤدي إلى سرعة انتشار السم في أجزاء الجسم المختلفة .
و سم الثعبان عبارة عن بروتينات سامة متنوعة تؤدي إلى الألم الشديد في موضوع اللدغة و حدوث تورم في هذا الموضع ، أما ذا تأخر العلاج فقد يحدث تلف للجلد و الأنسجة في موضع الإصابة .
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
و هناك لدغات بعض الثعابين قد تؤثر على الجهاز التنفسي و بخاصة على مركز التنفس فتؤدي إلى حدوث شلل في الجهاز التنفسي ، و في بعض الأحيان تؤدي إلى تحلل الدم و ظهور النزيف و اختلال عملية تجلط الدم .

أما بالنسبة لعلاج اللدغة هناك إسعاف مبدئي سريع ، و علاج أخر في المستشفى ، و الإسعاف السريع يتمثل في الآتي :

- تهدئة المصاب و تشجيعه و طمأنته حتى يتخلص من حالة الاضطراب التي تنتابه عادة .

- و ضع رباط ضاغط بعد موضع اللدغة مباشرة و ذلك حتى يعرقل انتشار السم في باقي أجزاء الجسم .

- تثبيت العضو المصاب وتقليل حركته بقدر المستطاع .

أما علاج المستشفى فيكون بالأسلوب التالي :

- إعطاء المصاب مضاد سم الثعابين و تتحدد الكمية حسب وزن و حالة المصاب و مكان اللدغة ، و يجب عمل اختبار الحساسية قبل إعطاء المضاد .

- إعطاء المصاب بعض العلاج الذي يقلل من ظهور الآثار الجانبية لمضاد السم مثل مركبات الكورتيزون ، و مضادات الحساسية .

- إعطاء المصاب بعض العلاج المضادات الحيوية اللازمة و كذلك حقنة التيتانوس خصوصاً إذا حدث تهتك الجلد و الأنسجة مكان اللدغة .
julia غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.