منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: استمرارا لمسلسل تفجير المراقد .. مسلحو داعش يفجرون مرقد النبي جرجيس بالموصل (آخر رد :mozahem tawfeek)       :: ضياع الموصل.. وخسارة البرازيل (آخر رد :khalid taha)       :: قنبلة طائفية: "أم العباية" طلعت صفوية! (آخر رد :khalid taha)       :: دريد لحام " :"باب الحارة لم ينصف دمشق..ذاهبون إلى القضاء" (آخر رد :mozahem tawfeek)       :: رئيسة كوريا الجنوبية تدعو إلى حل قضية نساء المتعة مع اليابان بصورة لائقة (آخر رد :khalid taha)       :: مزاد أمريكى على زجاجة كاتشاب طولها يزيد على 50 مترا (آخر رد :khalid taha)       :: وفاة السيدة سلمى داؤد حناني زوجة السيد سعيد شابا قطا (آخر رد :alhansbehnam)       :: حصري .. ” التغيير ” تدخل تكريت وتنفرد في عرض أسرى لقوات المالكي من سبايكر أطلق الثوار سراحهم (آخر رد :khalid taha)       :: فيلم الرعب المفزع - المساعدين 2013 مترجم (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: 7 × 7 = 37 (آخر رد :khalid taha)       :: حيدر عبيد يريد البقاء الى سن الاربعين (آخر رد :capten)       :: حبييبة كريستيانو رونالدو تطلّ كممثلة على السجادة الحمراء (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: هداف الدوري يحترف في الدوري الايراني (آخر رد :النورس العراقي)       :: لاول مرة في الدوري العراقي ..مشجع يتعهد بدفع قيمة عقود المحترفين (آخر رد :socratees)       :: هذه هي ..كتيبة تسوية القبور والأضرحة” (آخر رد :super news)       :: الحرس الثوري بانتظار "فتوى الجهاد" لمحو إسرائيل فورا (آخر رد :mozahem tawfeek)       :: بالفيديو : رسالة من اسود السنة في العراق الى عناصر “داعش” (آخر رد :top secret)       :: صورة- من هو شقيق الواوي الذي جاء ينتقم له في باب الحارة الجزء السادس (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: عائلة مسيحية نازحة: تعرضنا في الموصل إلى خيانة ولن نعود إليها (آخر رد :khalid taha)       :: داعش لنساء العراق: الحجاب الكامل وإلا العقاب"المغلظ" (آخر رد :khalid taha)      


العودة   منتديات كرملش لك > الاقسام العامة > الطب والصحة

الطب والصحة لصحتكم وسلامتكم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-27-2013, : 19:03   #1
julia
عضو منتج
 
الصورة الرمزية julia
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: zakho
العمر: 33
المشاركات: 1,876
معدل تقييم المستوى: 25
julia is on a distinguished road
افتراضي أضرار لدغة الثعبان ؟ و كيف يمكن إسعاف الشخص المصاب ؟

أضرار لدغة الثعبان ؟ و كيف يمكن إسعاف الشخص المصاب ؟


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

يوجد عدة أنواع من الثعابين بعضها سام ، و البعض الآخر غير سام ، و ما يعنينا الآن هو النوع لسام حيث إن لدغته تعرض حياة الانسان للخطر و ذلك إذا لم يتم علاجها بسرعه و بطريقة صحيحة .
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
و نلاحظ أن لدغة الثعبان أشد خطراً على الأطفال منها في حالة الكبار كلما أن موضع اللدغة ذاته يحدد مدى خطورتها ، فهي إذا كانت في الوجه أو الرقبة تكون شديدة الخطورة نظراً لصعوبة عمل الإسعافات الأولية لها بعكس كونها في الأطراف ، كما أن كثرة الحركة للشخص المصاب تؤدي إلى سرعة انتشار السم في أجزاء الجسم المختلفة .
و سم الثعبان عبارة عن بروتينات سامة متنوعة تؤدي إلى الألم الشديد في موضوع اللدغة و حدوث تورم في هذا الموضع ، أما ذا تأخر العلاج فقد يحدث تلف للجلد و الأنسجة في موضع الإصابة .
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
و هناك لدغات بعض الثعابين قد تؤثر على الجهاز التنفسي و بخاصة على مركز التنفس فتؤدي إلى حدوث شلل في الجهاز التنفسي ، و في بعض الأحيان تؤدي إلى تحلل الدم و ظهور النزيف و اختلال عملية تجلط الدم .

أما بالنسبة لعلاج اللدغة هناك إسعاف مبدئي سريع ، و علاج أخر في المستشفى ، و الإسعاف السريع يتمثل في الآتي :

- تهدئة المصاب و تشجيعه و طمأنته حتى يتخلص من حالة الاضطراب التي تنتابه عادة .

- و ضع رباط ضاغط بعد موضع اللدغة مباشرة و ذلك حتى يعرقل انتشار السم في باقي أجزاء الجسم .

- تثبيت العضو المصاب وتقليل حركته بقدر المستطاع .

أما علاج المستشفى فيكون بالأسلوب التالي :

- إعطاء المصاب مضاد سم الثعابين و تتحدد الكمية حسب وزن و حالة المصاب و مكان اللدغة ، و يجب عمل اختبار الحساسية قبل إعطاء المضاد .

- إعطاء المصاب بعض العلاج الذي يقلل من ظهور الآثار الجانبية لمضاد السم مثل مركبات الكورتيزون ، و مضادات الحساسية .

- إعطاء المصاب بعض العلاج المضادات الحيوية اللازمة و كذلك حقنة التيتانوس خصوصاً إذا حدث تهتك الجلد و الأنسجة مكان اللدغة .
julia غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.