منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: مرسوم بطريركي (آخر رد :j-alzedan)       :: أول صورة من حفل عقد قران جورج وسوف على زوجته الثانية (آخر رد :mozahem tawfeek)       :: بالفيديو : المعاملة العنصرية للشرطة الأميركية بحق العرب والمسلمين (آخر رد :صبري موشي عوديش)       :: لماذا ترفض دول الخليج استقبال لاجئين من دول الجوار؟ (آخر رد :سمر)       :: كيم كارداشيان تضج جمالاً في حفل Vogue (آخر رد :يتوما)       :: الرئيس الشيشاني يتوعد بـ”قتل” ابو بكر البغدادي زعيم داعش (آخر رد :يتوما)       :: ♣ ابراج : حظّك اليوم / الخميس 23 ـ 10 ـ 2014 ♣ (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: هـل انتهــى عصــر فــارس الاحــــــلام ..؟؟ (آخر رد :mozahem tawfeek)       :: والله خزيتونا يا طويلات العمر (آخر رد :younan)       :: البطريركيات الكاثوليكية وأمكانية نقلها؟ (آخر رد :Noah Matti)       :: “السلطانة هويام” تتعرّى تمامًا! (آخر رد :يتوما)       :: قصة السجين الغني (آخر رد :mozahem tawfeek)       :: ☼ تســـــــلية ..... ☼ (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: ☼ تســـــلية حلـــوة ..... ! ☼ (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: "داعش" يعدم 6 من مقاتليه بالموصل لتركهم السلاح (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: عندما لا تسع الأرض الموتى! صور (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: سجل حضورك اليومي في المنتدى بآية من الكتاب المقدس (آخر رد :بطرس خوشابا)       :: بابا الفاتيكان يستقبل نجوم بايرن ميونيخ (آخر رد :j-alzedan)       :: كأس العالم لكرة القدم لعام ٢٠١٤ (آخر رد :Salam Taufik)       :: أياد جمال الدين: الفقه السني والفقه الشيعي متفقان على ذبح الايزيدية وتاريخنا حافل بالحروب والغزوات (آخر رد :j-alzedan)      


العودة   منتديات كرملش لك > القسم السياسي والاخباري > كتاب .ادباء . ومقالات

كتاب .ادباء . ومقالات اصحاب القلم الشريف والفكر النير

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-11-2013, : 13:36   #1
nissan samo
VIP-karemlash4u
 
الصورة الرمزية nissan samo
 
تاريخ التسجيل: Dec 2012
المشاركات: 898
معدل تقييم المستوى: 10
nissan samo will become famous soon enough
افتراضي كُلنا حشرات ضارة !!!

كُلنا حشرات ضارة !!!

هل تستحق الحياة كل هذا العناء والهلوسة والشقاء من قِبل الانسان ونحن في النهاية حشرات ضارة ولماذا تطور الانسان من الحيوان اصلاً ( شنو قصدك الحيوان افضل منا ) !!!!!!!

اهلاً بكم في بانوراما الليلة ( ( نحن والحشرات ) وهذا الموضوع سيكون محور حقارتنا الحيوانية وسنستضيف فيها الفيلسوف الكبير فلاديمير لينين الذي رحل قبل ان يتحقق حلمه في ان يتحول الانسان الى حشرات نظيفة وجميلة .. سيدي الكريم لماذا اتيت واين ذهبت ؟ تفضل ..

بعد ان بدأ الانسان يتطور من الفصيل الحيواني الى الانسان ( يوم اسود جان ) بدأ الصراع بين افراد ذلك الحيوان . ولا نعلم متى تحول الانسان او انتقل الى مرحلة الاستقامة ومن ثم التطور ولكن نعلم بأنها قبل ملايين السنين ( هسة راح يجي واحد وَ يُكلي هي سنوات وليس سنين ! في كل الاحولا هي سنين سودة مثل وجوهنا ) . فمنذ تلك السنين والانسان يتطور نحو ظلام دامس .ولأننا لا نستطيع ان نعود الى كل تلك الرحلة الطويلة سنختصر ذلك الحيوان في القرون الاخيرة اي منذ فترة ظهور العلماء والفلاسفة ولو بشكل عادي وهي الفترة الافلاطونية .. فحتى ذلك الفيلسوف الكبير لم يتخلص من براثن الشر الذي لحق به من قبل اخيه الانسان ( هو حيوان بس تغير اسمه الى انسان ) . ومن بعده لم يترك هذا الحيوان الشرير اي انسانية ولم يعتدي عليها او ينتهك اعراضها وحتى عند مجيء السيد المسيح فعلوا به نفس الشيء ولم يفلت من عقاب المجرمين ومن بعده الانبياء الآخرين ( لا اعلم لماذا جاء الانبياء من اجل الحيوانات ) فتم قتل وهتك جميعهم . ومن بعدها وقبلها دخل هذا الحيوان الحقير ملايين المطاحن الدموية وتم هتك وفتك الملايين من النساء والاطفال والابرياء وحيوانات فقيرة لا ذنب لها لم ترعى اي عشب لقاتليها وناحريها ولكن كان يتم نحرهم لتأكيد الحيونة وبسط الوحشية على الآخرين وكل ذلك من اجل ( باقة من الحشيش او البرسيم كما يسميه الانسان ) .

وبعد ان تطور ذلك الحيوان الى ان اصبح اكثر عاقلاً من الحيوان ازدادت تلك الهمجية واستمر ذلك النحر والقتل بين تلك الاصناف حتى اضحى الحيوان الحقيقي اكثر اُلفتاً ورحمةً من الانسان نفسه . فدخلت المذاهب فيما بينها ونحرت ولازالت كل مَن يعترض طريقها ولم تقل جرائم البرجوازية والرأسمالية والاشتراكية عن تلك الهمجية ولم يفلت من اهراصاتهم لا الفقير ولا المسالم ولا البريء وقفزت الى الواجهة في كل فرصة سانحة الجماعات الطائفية وأكملت واجبها في هذا الصدد بشكل لاغبار عليه ولازالت مسترة في ذلك .

لم يفلت اي انسان ( انساني ) من جرائم ذلك الحيوان فحاربوا مهاتما غاندي وقتلوا لوثر ونحروا ت-جيفار وحبسوا مانديلا ( شوية لاخ جنت اكول فؤاد النمري ايضاً )! وذبحوا شعب فيتنام ودمروا اوربا ولا زالوا في نفس المنوال والشرق ( لا هذا هو جاهز لتدمير نفسه بنفسه ومنه واليه ) ، كلما تنتهي جبهة يقومون بفتح مذبحة جديدة والانسان نفسه ( الحيوان طبعاً ) وفي كل مكان من البقاع عندما يتمكن اول شيء يُفكر به هو كيف يتخلص ويُصفي الآخر حتى اضحى اشد عدو للإنسان هو الانسان نفسه .

حتى عندما تطورت بعض الاصناف وتوسمنا خيراً للتحول الى حالة انسانية تختلف عن الحالية ما برحنا حتى انقلبنا على وجوهنا وتفاجئنا بوحشيتها من تدمير للآخرين وبحجج برسيمية ( يعني حشيش ) وقد احرقوا وهلكوا شعوب بأكملها واُناس بالملايين من اجل تلك البرسيمة .

الكل معادي للآخر والجم غادر وحاقد للمقابل وقاطباً عدو وقاتل للقادم ( لا وهسة لازم نرجع للورا لعد شلون يكون الحيوان ) ؟ .. اينما ذهبت واينما توجهت فستصطدم بذلك الحيوان القاتل وذلك الوحش الكاسر وناصب الجريمة للآخرين وغادر بهم وفاتك لهم ، فلا زاوية من البقاع خالية من ذلك المكر والنط والنحر .. في كل زنكة ترى الجريمة المتوحشة وبمختلف اشكالها الهندسية ( لا وبدأوا يتفننون في ارتكابها صورة وصوت ومباشر على الاهواء ) . ولماذا كل هذا ( سؤال سخيف ) .. إذا قام ذلك الحيوان ببعض التعديلات والتحسينات الاخلاقية والانسانية فالبرسيم ( يعني حشيش ) الموجود يكفي للعلف الحيواني والى الابد . ومع هذا لا يتهاون في التوقف لحظة واحدة في خلق وحَفر الحُفر ( يعني نُكرة ) والمصائب للمقابل وكأنه حيوان ؟؟. وحتى نختصر سنتسائل من اجل ماذا كل هذه الحيونة ؟؟

اين هم الذين فعلوا كل هذه الافعال الحيوانية ونحروا وكانوا السبب في ذبح الآلاف والملاين ( سوف لا نذكر الاسماء حتى لا نظلم احداً من هؤلاء المجرمين ) ؟؟ ألم يتحولوا الى حشرات وفي اغلبها ضارة ( حتماً ستكون ضارة ) ؟ كل الذي يحصل على هذه الارض سيتحول الى حشرات ضارة وبعد فترة وجيزة .. وحتى نتسائل لماذا تطور الانسان من الحيوان الى انسان اصلاً ؟؟..

كل الذي تفعلونه ونفعله ويفعله غيرنا وإذا كان مصحوباً ب ( الله اكبر ) او غير ذلك سيتحول وسينتهي في النهاية في حفرة تبدأ بإنتاج الحشرات الضارة من ذلك الهيكل المُعّفن . لا الله سينجدنا ولا الانبياء ستخلصنا من تلك الحشرات ولا الذي نحارب من اجله سينفعنا في الحفرة . فلو تأملنا قليلاً بما نحن عليه سائرون ومتحولون يمكن ان نتغير من حشرات ضارة الى فراشات فاتنة تحلق بين الازهار ونشعر بالنسيم الذي يندفع من تحريك اجنحتها ونشعر برونقتها وهي تسبح في الفضاء بدلاً من الحشرات الارضية !!..

شكراً لضيفي الكبير والحمدلله لقد نسى الاشتراكية والبروليتارية في هذه الحلقة ( يمكن خاف من الحشرات ) بس يمكن يعرف بأن فؤاد النمري اخذ الهمة على العاتق !!.

كما رأيتم فنحن لسنا اكثر من حشرات ضارة ( لينين قال مو آني ) وكل ما نحن عليه عبارة عن حيونة لا قيمة لها ولسنا اكثر من دودة مخاطية تعيش في هيكلنا الى ان نتعفن فتخرج هي وتبدأ المشوار ..

لا يمكن للشعوب المتأخرة ان تتقدم دون البدأ من نقطة الصفر .. نيسان سمو الهوزي
nissan samo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-11-2013, : 14:56   #2
المهندس عمار يوحنان
عضو منتج
 
الصورة الرمزية المهندس عمار يوحنان
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
الدولة: كرملش
المشاركات: 2,620
معدل تقييم المستوى: 29
المهندس عمار يوحنان will become famous soon enoughالمهندس عمار يوحنان will become famous soon enough
افتراضي

شكرا اخي نيسان للمقالة التي ابدعت فيها من زاوية التلاعب بالجمل والمماثلات والتهكم العالي المستوى.
لا استطيع ان انافسك بالكتابة فيبدو انك موهوب ومحترف في نفس الوقت ولكن انا احب العلم بكل فصائله والوانه ((لانني اجد فيه المواساة من المصير الذي حدثتنا به واجد الخلود الحقيقي هو في فهم معادلاته الازلية وقوانينه الناظمة.
اي ان هذا العقل الذي هو نتاج هذا الدماغ وهذا الجسد + مامر من زمن عليه ومن تجارب هو فرصة الانسان الوحيدة ان استثمرها على اتم وجه فلن يفنى ابدا ((اقصد نتاج العقل طبعا)
ولكي ادخل الى موضوع المقالة كما اسلفت استعين بالعلم .
فكما تخبرنا النظريات العلمية والادلة المادية من مستحثات ومن ادوات وغيرها فان الانسان قبل اكتشافه للزراعة((اقدم الاثار عليها وجدت في الهلال الخصيب -زاوي جمي في جبال العراق-ومناطق حول اريحا في فلسطين او اسرائيل قبل 10 الف سنة )) اقول كان حاله حال الحيوانات ؟؟!!ماذا يعني ذلك؟؟
هذا يعني انه كان يقتل الحيوانات من اجل الغذاء فقط وعندما يحتاج لذلك ولم يكن هناك حروب منظمة او ابادات عرقية وغيرها بل حال مصادفة تجمع بشري ((المجموعة ايام الصيد وقبل الزراعة لم تكن تتعدى 30 او 40 نفرا))
لمجموعة اخرى من البشر كانت تنتهي اما بشجار بسيط قد يموت فيه انسان او اثنين ولكن على الاغلب كانت المجموعة الاصغر والاضعف ترحل الى مكان اخر بسلام ودون عراك.
اما ما غير ذلك فهو تغير طرق الانتاج كما يسميها الماركسيون من الصيد الى الزراعة .
حيث زاد عدد الناس في كل مجموعة والاهم انها استقرت لتزرع الارض وهذا يعني عدم امكانية الانتقال لمكان اخر بسهولة حيث لا يمكن ترك المحاصيل دون عناية وهذا سيكون وبال عليهم .
اذا ما الحل ؟
الحل هو في البقاء وتسوير القرية وبعدها ظهر اوائل الجنود الذين امتهنوا الجندية كمهنة لحماية الاخرين وهنا نشاء اول جيش ((ويقال ان الاكديين كان لهم 5500 جندي دائمي)) .
وهكذا بدات الحروب المنظمة الاولى والاستعباد والاعدامات والتطهير العرقي ...............الخ حيث اكتشف المزارعون الاوائل ان خير وسيلة للدفاع هي الهجوم ((وهذا بالضبط ما حصل مع الاشوريين -حيث تحولوا خلال مئات السنين من فلاحين مسالمين الى مقاتلين من الطراز الاول وتفننوا بالحروب وغيرها )) وهكذا تدحرجت الامور الى ما نراه اليوم امامنا وشكرا جزيلا-اصبحت مداخلتي اطول من مقالتك؟؟!!!نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

التعديل الأخير تم بواسطة المهندس عمار يوحنان ; 12-11-2013 الساعة : 15:02
المهندس عمار يوحنان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-11-2013, : 19:10   #3
mozahem tawfeek
VIP-karemlash4u
 
الصورة الرمزية mozahem tawfeek
 
تاريخ التسجيل: Feb 2013
المشاركات: 2,603
معدل تقييم المستوى: 30
mozahem tawfeek is a jewel in the roughmozahem tawfeek is a jewel in the roughmozahem tawfeek is a jewel in the rough
افتراضي

في روايه المسخ لفرانز كافكا يتحول بطل الروايه سامسا , يتحول في فراشه بعد كوابيس مزعجه الى حشره ضخمه .
ادعوك يا اخي نيسان لقراءه هذه الروايه القصيره العظيمه , التي تدعم جانب مما ذهبت اليه بشرح وتحليل عميق لاسباب تحول بطل الروايه الى حشره لانه فقد انسانيته لخضوعه لقوانين( العصر )كالاغتراب ( الاغتراب بكل اشكاله عن الاسره, المجتمع, العمل وحتى عن النفس) وغيرها . ارجو ان تستمتع بهذه الروايه .

التعديل الأخير تم بواسطة mozahem tawfeek ; 12-11-2013 الساعة : 19:16
mozahem tawfeek متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-11-2013, : 21:51   #4
nissan samo
VIP-karemlash4u
 
الصورة الرمزية nissan samo
 
تاريخ التسجيل: Dec 2012
المشاركات: 898
معدل تقييم المستوى: 10
nissan samo will become famous soon enough
افتراضي سيدي الكريم عمار يوحنان المحترم :

في البدأ لا يسعدني ويكرمني ويشجعني ما هو اكثر من إضافاتكم وإضافة الاخوة القيمة .. ولأنني احب الاختصار سأترك الباق لكم ..
سيدي الكريم : لست من الراغبين في العودة الى التاريخ ولا اسراره التي لا يعلمها احد بشكل حقيقي ولم يٌسجل التاريخ بحرفية مهنية او انسانية كاملة ولكن كُتب لكل فترة وظروفها وناسها واسيادها وووو الخ ولهذا مهما دخلنا سنخرج ونحن ينقصنا اشياء مهمة ولهذا اتركه لماضيه قدر الامكان .. ولهذا ابدأ دائماً بالحاضر والمستقب وكما قال الراحل الكبير نيسلون مانديلا : اذا ما تشاجرنا على الماضي والحاضر سسنجد باننا خسرنا الكثير من المستقبل .. انني اتكلم بعد ان جاء الكثير من الانبياء ( واعتذر منك عندما اقول كانوا اناس حاولوا ان يفعلوا ما بإستطاعتهم من اجل الانسانية ومن اهمهم بوذا والسيد المسيح الذي لو كنا قد تبعنا اقواله ما كنا قد فقدنا انسانيتنا ) وبعد ان ترسخت مباديء الاخلاق والانسانية ( من المفروض ) في البشرية كان يمكن ان يكون هذا الانسان انسان حقيقي وليس حيوان مفترس ( حتى الحيوانات عندما تأكل وتشبع تتوقف عن الاكل ) .. في النهاية واختصاراً ما نجده الآن هو منظر غريب غير انساني ولا له علاقة به مطلقاً حتى الحيوانات لا تقتل وتنحر بهذا الشكل بالرغم من اننا عابدون الله !!!!!!!!!!!!!!!!!! طبعاً تعي ما اعنيه .. الفرق بين الانسان والحيوان هو نقطة ضمير ومع الاسف لقد فقدنا تلك النقطة واصبحنا اكثر خطورة من الحيوان الغير العاقل ( طبعاً احنا مو انتم ) .. والمشكلة الكبيرة هي عندما تحولت بعض المذاهب الى نقمة وعالة على الانسانية وبقوانينها ومبادئها وصلواتها يتم الفتك بالآخرين .. في كل الاحوال ليس هكذا كان يجب ان يكون الانسان وهو في النهاية سيتحول بإرادته او غير إرادته الى حشرة ودودة ستكون حتماً ضارة لا اكثر ولا اقل فلماذا إذاً ؟؟ سأترك الجواب للزمن .. ولهذا اكرر في نهاية كل كلمة مقولتي المهمة ( بالنسبة لي ) وهي لا يمكن لهذا الانسان ان يعتدل دون البدا من نقطة الصفر .. تحية لك ولمرورك الكريم واتمنى ان لا تقاطعنا مهما اختلفنا في الرأي ..
nissan samo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-11-2013, : 21:57   #5
nissan samo
VIP-karemlash4u
 
الصورة الرمزية nissan samo
 
تاريخ التسجيل: Dec 2012
المشاركات: 898
معدل تقييم المستوى: 10
nissan samo will become famous soon enough
افتراضي اخي مزاحم توفيق :

اهلاً بهذه الطلة والعودة الجميلة : سيدي لا اعتقد قد قرأت تلك الرواية وقد دونت اسم الكاتب والرواية وسأبحث عنها منذ الصباح الباكر ( بعد الشغل طبعاً ) ولكنني اتسائل إذا كانت قد تُرجمت الى اللغة العربية أم قراتها بلغة الام ؟؟ المهم سنبحث عنها وسأخبرك حتماً بالنتيجة ..
وقد سٌعدتُ بمشاركتك واهدائي الى تلك القصة وتشبيه ما كتبته بها .. لك كل المحبة ..
nissan samo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.