منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: مقتل واصابة 4 من الشرطة بانفجار منزل مفخخ وسط الموصل (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: سؤالنا لهذا اليوم من هذا الرجل ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: نائب : العبادي اصدر أوامر بتحريك قوات الرد السريع بآتجاه زاخو (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: الفتلاوي ترد على أمر إلقاء القبض بحقها : أضحكتني كثيراً ياقضاء كردستان وشكرا ياهبل (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: حِكم، أقوال وأمثال في كل مجال (ش) (آخر رد :jalili)       :: انت كاملة لست نصف احد (آخر رد :رسل جمال)       :: السعودية العلمانية تتقبل العراقي الشيعي !عمار جبار الكعبي (آخر رد :عمار جبار الكعبي)       :: حكايات ما أحلاها الاخوه الثلاثه (آخر رد :عبسي وبس)       :: طبيعة شخصيتك ومميزات برجك تكشف وظيفتك المثلى! (آخر رد :jessy)       :: اشهر صائغ فضة في العراق وفي العالم (آخر رد :اسد بابل)       :: أقوال المشاهير عن الهزيمة (آخر رد :yara)       :: لن تصدق شكل طائرة صدام حسين الخاصة ومصيرها بعد سقوط العراق (آخر رد :akhbar)       :: وصفه مصوره مكرونة بالكفتة (آخر رد :paradise)       :: لغز مطعم أميركي تميل مقاعده وتقع من دون أن يلمسها أحد (آخر رد :ruby)       :: صورة نادرة للنقيب مضر خيرالله طلفاح (آخر رد :facebook 4u)       :: قطع أثرية غامضة لم يعثر العلماء لها على تفسير! (آخر رد :kahramana)       :: صور: ما تفعله الحيوانات عندما لا يُراقبها أحد (آخر رد :karo)       :: لماذا يفتقر الموظفين بالمحلات الكبرى اللباقة وفن التعامل؟ (آخر رد :mina 2011)       :: البنفسجي .. سحر اللون على شعرك وسيد الألوان لفصل الخريف (آخر رد :sara87)       :: هل تعلم أن زوج باسكال مشعلاني فنان شهير؟ (آخر رد :mayss)      


العودة   منتديات كرملش لك > الكتاب والمقالات > كتاب .ادباء . ومقالات

كتاب .ادباء . ومقالات اصحاب القلم الشريف والفكر النير

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-10-2014, : 17:42   #1
nissan samo
VIP-karemlash4u
 
الصورة الرمزية nissan samo
 
تاريخ التسجيل: Dec 2012
المشاركات: 1,364
معدل تقييم المستوى: 19
nissan samo has a spectacular aura aboutnissan samo has a spectacular aura about
افتراضي لماذا هذا الصراع بين الفاتيكان والكلدان والبطريرك !!

لماذا هذا الصراع بين الفاتيكان والكلدان والبطريرك !!

هل هناك جهة اخرى او مؤسسة او مرجعية تضع القناع على عيون منتسبيها ورعاياها اكثر من المؤسسة المذهبية !! رد على كلمة السيد ليون برخو ....

اهلاً بكم في بانوراما الليلة ( الراعي والماعز ) وهذا الموضوع سيكون محور حديثنا وسنستضيف فيها ( لا ماكو ضيف لأنني انا سأرد بنفسي على كلمة السيد ليون برخو ) وسيكون ردي على الكلمة التي كتبها في موقع . اكو رابط .. بس اعرف راح انسى الرابط !! عادي يعني شنو !!

تجددت وتكاثرت من جديد الصراعات الدائرة بين المؤسسة المذهبية الفاتيكانية ( الكلدانية ) وبين جنرالاتها من الكاردينالات والمطارنة ( المهاجرين طبعاً ) وبين البطريرك المشرقي وخاصة بعد مشكلة الهجرة الغير النظامية التي قام بها بعض القساوسة والرهبان ( هي هجرة وهروب فكيف ستكون نظامية ) وبعد رفض او عصيان الأمر الرئاسي الصادر من البطريك العراقي من قبل بعض المطارنة بإقاف هؤلاء الخارجين عن الخدمة من ممارسة الشعائر الدينية وكذلك بعد قرار طرد الراهب نوئيل كوركيس من الرهبنة ( إذا جان الراهب يُطرد لَعد آني قديس ) وكذلك مسألة عصيان او تجاهل المطرانين الامريكيين لقرارات الرئاسة والذين يضربان صلوات البطريك عرض الحائط ( بس حائط قوي لأنها صلوات مقدسة ومع هذا لا يتأثر الحائط ) وسيرهما نحو الإنفصال وتشكيل حكم ذاتي في المهجر ( على الاقل نحقق حلمنا ونستطيع ان نقول لا مرة واحدة ) وغيرها من الصراعات الخفية التي تجري في اروقة الفاتيكان ( لا تخافو سوف لا نفتح ذلك الباب بشكل كلي ) من جهة وصراعهما وتدخلهما في البطريريكة المشرقية ( راح يموت السيد ليون برخو في الإنفصال عن روما ) وقراراتهما العجيبة الغريبة مثل بناء جامع في البصرة ( دفع فاتيكاني ) وتشيد جامعة في كوردستان العراق ( عادي يعني شنو ! هذا جزء بصيط من التعويضات التي يتعرض لها المسيحي هناك ) الخ . هنا سنكتفي في سرد التفاصيل ...

طبعاً اصبحت هذه المواضيع لقمة سائغة في اعناق الكُتاب ومادة دسمة ( مثل كل مرة ) لتناولها وبلوة إضافية للقراء ،ففي كل ربع ساعة وعلى كافة القواطع ولا تمر سحبة سيكارة حتى يأتي بمقال جديد وعنوان جديد ولكن بِنفس الموضوع ( مثلي هسة انا ) ومنها : كيف تسير العلاقة بين الفاتيكان والبطريرك ! هل سينفصل المطرانيين ! لماذا العجلة في الطرد يا سيد ساكو ! ماذا حل بالكلدان وكيف يقبلون بوضع كهذا ( هذا كان مقال السيد ليون برخو والذي نحن بصدده اليوم ) وهذا ايضاً كان رد على مقال بعنوان : وماذا بعد طرد الراهب نوئيل كوركيس والذي علقتُ عليه بما يلي : لا بعدين ولا قبلين هذه آخر الاحزان بعونه !! وكيف سيتم طرد القساوسة والرهبان من هيكلهم ! وماذا لو وقع العصيان وووو العشرات العناوين الاخرى ( حتى نسينا العراق وسوريا والجماعة المهاجرة ) وطبعاً هناك عشرات الردود على كل كلمة تُكتب بهذا الصدد ( طبعاً الشيعي لا يحب الكاتب السني والعكس صحيح ولكم الحسبة ) وغيرها من النشرات الجوية اليومية ..

وآخر كلمة كانت للسيد ليون برخو ( ليست الأخيرة لأن هناك الآن قاصفات بعيدة المدى في طريقها الى هدفها ) وكانت بعنوان ( ماذا حلّ بالكلدان وكنيستهم وكيف يقبلون بوضع كهذا ) ! وقد قمتُ انا ايضاً وشاركتُ بتلك السخرية في ردي عليه بما يلي : سأنقل ردي بشكل كامل !



السيد ليون برخو المحترم :

تجبرني في احيان كثيرة على المشاركة هنا وابداء الرأي على ما تكتبه ههههههههههههههههه

كما تعلم ويعلم الاخ جاك بأنني شخصياً واشدد على كلمة شخصياً ( حتى لا يزعل المختلف معي ولا اُهاجم من قِبلهم ) بأنني لا ارغب في الغوص في هذه المسائل المهترية او المهترئة والغير القانونية او الانسانية ولكننا نضطر بفعل كتاباتكم ( اليوم لك اخطاء املائية في الكلمة ) ههههههههه..

الموضوع برمته مؤسسات غير انسانية بصورة عامة والإجرام الموجود فيها موجود في كل المؤسسات المذهبية الاخرى مثل الازهر والمجمع الاسلامي وووو الخ فهل لك ان تسهب في الكتابة وفضح وبشكل سلس كما تفعل هنا تلك المؤسسات حتى يعي القاريء بأن كل المؤسسات المذهبية اجرامية بصورة عامة ( يجب ان نستثني بعض الاقسام او الاشخاص منها ) !! اتمنى ان اقرأ شرح وافي عن الازهر منك في هذا الموضوع !! لك الحرية ... وهذا كله ليس بالمهم ولكن !!!

النقطة الاهم والاخطر والتي لا تتحدث عنها او الاخ جاك او جميعكم دون قصد او قصد او عدم الإدراك او غيره لماذا يحصل كل هذا التوحش !! انا لم اصفه بل انتم تكشفون ذلك !! لماذا يحصل كل هذا !! اكرر لماذا وماهو السبب !!! عندما ترغب في حل اي معضلة وفي اي مكان في العالم يجب في المقام الاول ان تبحث عن السبب وفي إزالته تأتي الحلول هذا متفق عليه علمياً وفي كل العالم لأن في عدم استكشاف الاسباب لا يمكن ان تأتي الحلول !! لنعود الى الاهم لماذا !! هذا سؤال موجه اليك شخصياً وسأنتظر الرد منك وعلى الهواء والاثير مباشرة ومن الاخ جاك وكل الاخوة الراغبين في الرد وليس في الشتائم !!

انا سأرد لعدم احراجك واحراج الاخ جاك الجواب هو : لأننا شعوب متخلفة وجاهلة وغارقة في الظلمات ويتم تسيرنا كما يرغب اي مافية او شخص او تاجر في اي كرسي من الكراسي السوداء ( جزء منها احمر ) !! اين هو دور الانسان المسيحي الكلداني في كل الذي يجري !! لماذا لا كلمة له ولا رأي ولا مشاركة لا من بعيد ولا من قريب ولماذا يتم تحريكه وتحريك كنيسته عن طريق الريموند كونترول من بنوك الفاتيكان وكازينوها مونتيكارلو !! لأنه نائم على بطنه ولا يعلم ولا يشعر بالذي يلعب على ظهره وهذا هو الموضوع وهذه هي المشكلة ! قطيع يتم رفعه وانزاله وكبسه وعصره وشربه كما يرغب القس او الكاردينال او غيرهم ! لقد طولناها المعذرة واتمنى ان تبحثوا عن السبب وليس الإجرام لأن الجميع يرى ذلك ولكن القليل يعلم السبب !! تحية للجميع

فقام مشكوراً برد هوائي مُطوّل وسهب الموضوع بشكل مختصر وتدحرج على الحاضنة القُمية والمكوية والازهرية والقدسية واليهودية والفاتيكانية وغيرها وسهب في الكثير مما يجري في العالم العربي والإسلامي بسبب تلك الحواضن واستشهد بالفيلسوف والانثر بولوجي الامريكي الشهير لنكولن غيترز والفيلسوف وعالم الاجتماع الفرنسي إيميلي دورخيمير في تفسيراتهما للمؤسسة المذهبية وطلب مني الرد الرد ( هسة جاء دورك وعلى الهواء مباشرة ) ( مو ورطني ) !!

وطبعاً كان سؤالي له لماذا يحصل كل هذا للجامعة الكلدانية واين انسانها ومنتسبيها من كل مايجري ! وقد وعدته بأن ارد عليه بكلمة خاصة ( على الاقل صار عدنا موضوع جديد ) ! ردي !!

افضل طريقة مقدسة تستطيع ان تضع الإنسان تحت ابطك دون حركة ودون نفس ويبقى يفطس من رائحة ابطك دون ان يشتكي او يضجر بل يسحب الهواء النقي هي ان تستطيع من ان تمنعه من ان يسأل ( اكو اسهل من هذه الطريقة ) !!!!!!! هنا اللبيب تكفيه اللبية !!

دون المقدرة على السؤال والتسائل يبقى الجميع تحت الورك وسيتحمل كل الروائح الفضائية ( بس لا تخلي يلعب بالفخذ ) وسوف لا تسمع منه وفي كل مرة غير الحمدلله على كل شيء !! عندما تسأله وبإستغراب يعني على شنو ! يرد يعني كل شيء ! اي مثل شنو يعني ! كل شيء !! صبر يارب !

الوصفة السحرية عندما تجعل ماعزك ( آسف اقصد انسانك ) المنتمي تحب ابطك ان يخرس ! وكل الذي نراه وما يجري لنا هو نتيجة تلك الوصفة ( الباق تحصيل حاصل ) .

لقد جعلونا ان نشاهد ونرى كل الذي يجري لنا دون ان نعي السبب !

جعلونا نقطع بعضنا ونعض بعضنا البعض وبدم بارد ونحن نبتسم ! الحمدلله على كل شيء ...

جعلونا نسبي بعضنا البعض وننحر اخينا المقابل ونُهجّر ونظلم ونُعذب بعضنا البعض والإبتسامة على شفائفنا العوجاء والعريضة واسناننا المتفرقة تُقرقع بعضها البعض دون ان نعي سبب ضحكتنا البايخة ( لا ويقولون الضحك بدون سبب من قلة الادب ) ! .

جعلونا
نترصد فتاة خارجة للعمل لخطفها ومن ثم اختصابها ونحن نشكر الله على كل شيء !
جعلونا ننتظر جندي فقير له زوجه واطفال يخرج الى ربيته حتى نطلق الآربي جي الروسي على رأسه ونحن ننادي الله اكبر !!

جعلونا ننتظر العامل الفقير الى ان يخرج للبحث عن لقمة او صمونة لإطفاله حتى نخطفه ونطلب الدفاتر ( عند اقارب بالخارج ) دون ان نعي بأن اطفاله بإنتظار الصمونة والحمدلله على كل شيء ! جعلونا ننهش بعضنا البعض كما ينهش الضبع الجائع ماعزه في الليل وعندما يصحوا صباحاً ويجد نفسه بدون الاطرف وكبده تحت انياب الضبع يقول الحمدلله على كل شيء ! هاي وين رحت مو جان موضوعك الفاتيكان والكلدان اشوف سحبت قطر ! آسف جداً لقد اخذني الوهس ورحت للجهة الشرقية ومع هذا الحمدلله على كل شيء .. آسف .. لنعود الى الفاتيكان والكلدان !!

وماهو الفرق هنا ! لسنا بمختلفين كثيراً عن الغير . فكل الذي يجري بين اباطرة الفاتيكان والجالسين على الكراسي الحمراء يجري من تحت ابطنا ! فلو كان الكلداني له المقدرة على التسائل والإستفسار ومعرفة الحقائق والخفايا لما كان هذا حاله ! نحن ايضاً كالماعز الذي يسير به راعيه من نقطة الى اخرى ومن مزبلة الى الثانية دون ان نعي ماذا نأكل وليس لنا غير الحمدلله على كل شيء ! اين هو دور الإنسان الكلداني من كل ما يجري غير شم رائحة الورك ( احسن من الابط ) ! لماذا ليس له كلمة ولا شأن ولا دخل ولا حساب ولا قرار ولا تسائل ولا حراك من كل ما يجري ! الفاتيكان له القدرة ان يُطعم نصف العالم ولسنوات عديدة واغلب مسيحو العراق وسوريا في العراة دون ماء او غطاء او صمونه يابسة وكل ما يفعلونه هو الصوم والصلات لرجال الفاتيكان اليست هذه ! الحمدلله على كل شيء !!

نحن لا نطالب هنا ( اعرف طولناها هواية ) بقتل الفاتيكان او ردمه او تهجيره او حتى ايذائه بل نطلب القليل من الرحمة والإنسانية والرئفة بعقول المنتسبين المتخلفين لهم !

لا نريد منهم فقط ان يسمحوا لنا بالسؤال ومن ثم نقول الحمدلله على كل شيء !

خلاصة الموضوع : سيستمر الظلم والدكترة الى ان يقوم الإنسان هو بصناعة رجل الدين وابتكار مذهب له وطريقة صومه وصلاته وعباداته وليس العكس ! يجب على الإنسان هو ان يصنع له الرئيس والقائد وهو يقود القائد ورجل الفاتيكان الى الجهة التي يرغب فيها هو وليس العكس ! والى ان يحصل هذا سيكون جميع الرعايا كالماعز والراعي كالذئب الجائع دون الرحمة او الشفقة وسيبقى او سوف لا يبقى للمنتسب غير الحمدلله على كل شيء !! شكراً لضيفي ! ماجان اكو ضيف اليوم شنو جنيت !! آسف والحمدلله على كل شيء .. ارجو ان لا تسبونا قبل ان تفكروا اكثر !

لم يبقى : لا يمكن للشعول المتخلفة ان تتقدم دون ان ترى طريق السؤال والجواب !!

نيسان سمو الهوزي 09/12/2014

هنا رابط الكلمة :

http://www.ankawa.com/forum/index.ph...,761130.0.html
nissan samo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.