منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: من هو الانتحاري الذي حصل على مليون جنيه إسترليني وفجر نفسه شمال الموصل (آخر رد :بهلول الرشيد)       :: البطريركية والشيخ ريان الكلداني (آخر رد :emad mekha)       :: أشكال نجدها في المؤسسات الدينية المحتلفة (آخر رد :زيد ميشو)       :: حفار القبور.. مهنة منبوذة ازدهرت في العراق (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: امرأة تتزوج أكثر من 50 مرة وحين سُئلت عن السبب ! ماذا قالت ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: فصيل بابليون يرد على بطريرك الكلدانية (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: "فيديو تفسير حقيقة سفر الخروج - الحلقة الأُولى - " ألمقدمة ومقارنة شخصيات قصة الخروج الحقيقية مع شخصيات وأدوار قصة الخروج الرمزية (آخر رد :نوري كريم داؤد)       :: صورة جديدة وسؤال جديد من هذا الرجل ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: أحدث صورة لعمالقة الكرة العراقية عرفتوهم ؟؟؟ (آخر رد :dawood)       :: الـﭘـطرك ساكـو مهـووس بالـتسـلط والهـيـمنة الحـلـقة الثانية (آخر رد :مايكل سيبي)       :: فوز الطفلة التي صوتنا لها بمسابقة اجمل طفل في ميشيغان (آخر رد :الشماس يوسف قطا)       :: لمناسبه تحرير قرانا اغنيه (مثواثا). (آخر رد :يوسف ابو يوسف)       :: رسامة شمامسة قارئين في السليمانية (آخر رد :نوري بطرس مروكي)       :: بالصور .. أبو بكر السامرائي يهدي روحه للعراق ويثبت للعالم أجمع الإرهاب لا يفرق بين مذهب وآخر (آخر رد :نوري بطرس مروكي)       :: فلم الكاوبوي الشهير - يوم الغضب - بطولة لي فان كليف وجولينا جيما انتاج 1967 (آخر رد :rotana)       :: سوداني عنده بواسير (آخر رد :fun4fun)       :: سواح سويديون في احد سطوح فنادق بغداد عام 1955.. (آخر رد :ابو عماد)       :: استمرت ساعات.. شاهد: كيف انتهت مطاردة مواطن لذئب افترس أغنام جاره؟ (آخر رد :super news)       :: صالونات وطلاء اظافر للنساء تبعث الامل في ايسر الموصل وسط مخاوف من استهدافها (آخر رد :فرنسيس زاخولي)       :: مصدر محلي يكشف عن شبكة انفاق ملغمة لداعش في أيمن الموصل (آخر رد :باب الطوب)      


العودة   منتديات كرملش لك > فن وميديا > ميديا سنتر - افلام -يوتيوب- اغاني

ميديا سنتر - افلام -يوتيوب- اغاني افلام -يوتيوب- اغاني

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-27-2016, : 17:00   #1
mercure
عضو منتج
 
الصورة الرمزية mercure
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 1,855
معدل تقييم المستوى: 28
mercure is on a distinguished road
افتراضي فديو/ ذهب ليقرع ناقوس كنيسته فلم يجده

فديو/ ذهب ليقرع ناقوس كنيسته فلم يجده

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

خمسة أيام بعد التحرير كانت كافية لكي يتمكن الاب الخوري قرياقوس حنا طراجي كاهن كنيسة مريم العذراء في برطلة الواقعة في وسط البلدة من الوصول اليها بعد ان استكمل فريق فحص وإبطال ورفع المفخخات والعبوات الناسفة في قوة جهاز مكافحة الارهاب من تأمين الطريق الى الكنيسة .
الأب الخوري قرياقوس حنا البرطلّي إستقر به الامر بعد التهجير في مدينة شقلاوة في إقليم كوردستان بعد ان هُجّر مع الالاف من أبناء بلدته برطلة في 6 آب 2014. واستمر في تقديم خدماته للمهجرين من أبناء بلدته والاخرين في هذه المدينة طيلة سنتي التهجير والى الان .
رافق الاب قرياقوس في رحلته هذه فريق إعلامي من وكالة ( 4 نيوز ) من شقلاوة حيث انطلقت بهم السيارة الى برطلة عبر طريق يمر فيه بأربيل عاصمة اقليم كوردستان عبر نهر الخازر ، النقطة التي انطلقت منها عمليات تحرير سهل نينوى والموصل .
اتربة تتطاير في المكان عند المدخل الامني للبلدة حيث عجلات الهمفي العسكرية تتحرك جيئة وذهابا باتجاه خط تقدم القوات الى القرى شمال البلدة . لم ينس الاب الشاعر قرياقوس حنا عند وصولهم الى برطلة من أن يمر على داره التي تقع في مقدمة الطريق المؤمنة للمرور عبرها الى داخل البلدة . وبالتالي يطمئن أيضا على مكتبته التي كانت تحوي المئات من الكتب والمخطوطات التاريخية سيما وهو المهتم بالتاريخ والادب .
في داخل البيت فاجأه المنظر يد التخريب قد عبثت في كل شيء واختلطت الملابس والحاجيات بالكتب والاثاث المكسّر . الاتربة تغطي المكان . ينفض الغبار عن كتاب ليعود الى آخر غير مصدق ما يراه ، كنزه لم تطاله السرقة أو النار . يشاركه فرحته هذه مجموعة من العسكريين المتواجدين في المكان باهزوجة عراقية . يحمل الاب قرياقوس المهم منها ليواصل طريقه الى هدفه المنشود وهو كنيسة مريم العذراء في وسط البلدة .
الصدمة كانت كبيرة عندما شاهد باب الكنيسة مهدم وبرج الناقوس قد أزيل بالكامل . عندها وقف يتأمل المنظر المحزن ، لم تكتمل فرحة الاب قرياقوس بالامساك بحبل الناقوس وجعله يدق ليطلق رنات صوته في سماء البلدة كما كان يفعل كل صباح .
ما خفف من حزنه هي كنوز الكنيسة من الكتب والمخطوطات التي طالما ما أفتخر بها أمام الصحفيين والاعلاميين كلما زاروا الكنيسة . فأخذ يلملمها وليقفل عائدا دون أن يقرع ناقوس الكنيسة .
ويعود تاريخ بناء كنيسة العذراء في برطلة الى سنة 1884 وفي سنة 2008 تم إقامة جرسية كبيرة ( برج الناقوس ) في مدخل الكنيسة بعد ان تم إزالة الجرسية القديمة .
وبرطلة بلدة سريانية يعود تاريخها الى 4500 سنة قبل الميلاد وتقع الى الجنوب الشرقي من الموصل على الطريق الرئيسي الرابط ما بين الموصل واربيل وتبعد عن الموصل بمسافة 15 كم وعن اربيل 60 كم .

لمشاهدة الفديو

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
mercure غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.