منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الصدر: الفرق بين العبادي والمالكي كالفرق بين السماء والأرض (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: الرابطة الكلدانية .. من معها ومن عليها؟ رؤية خاصة تبدأ بمواجهة الذات (آخر رد :زيد ميشو)       :: "الهجرة والمهاجرين" تدعو نازحي الموصل إلى مراجعة الدائرة لإغلاق ملفاتهم (آخر رد :اخبار اليوم)       :: مَن هي البقرة الحلوب القادمة ! هل سيشرب المسيحي العراقي من ذلك الحليب !نيسان سمو (آخر رد :nissan samo)       :: مارست الجنس مع 9 أشخاص مقابل المال وتبيع “الأطفال بالحرام” تفاصيل ؟؟ (آخر رد :hafana)       :: قبلة أنهت حياة زوجية وأخرى أشعلت حبًا.. فنانات بالأدوار الجريئة (آخر رد :nahreen)       :: 1.5 مليون دولار مكافأة لمن يقتل هذه الممثلة .. ما القصة ؟ (آخر رد :GEORGI)       :: بي بي سي" تكشف تفاصيل "صفقة الرقة" التي سهلت خروج الآلاف من مسلحي داعش (آخر رد :المحرر)       :: ماذا يحدث في السعودية اليوم ؟ (آخر رد :kitabat)       :: الديوانية يتعادل مع الحدود.. والزوراء يفوز بصعوبة في انطلاق مباريات الدوري العراقي (آخر رد :النورس العراقي)       :: حواء القائد (آخر رد :رسل جمال)       :: سيرة حياة القديس اسطفانوس أول الشهداء (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: كلمات ترنيمة : يا امنا مريم * (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: ممرض ألماني قتل 100 مريض (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: كيفية رش وقتل الحشرات الخطيرة من حيث نوع الحشرة (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: وفاة المغفور له يعقوب داؤد متيا ال قطا .. (آخر رد :alqasha)       :: شكر وتقدير من ال ججيكا لكل المعزين بوفاة فقيد كرمليس المرحوم ابونا حنا زورا ججيكا (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: انتقل الى رحمة الله نجيب بولص اسحق البوتاني (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: وفاة السيدة بربارة بهنام بحودا (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: صلاة عن راحة نفس المرحومة سميرة اسمر (آخر رد :FARID_YOUSIF)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-07-2016, : 19:29   #1
باب الطوب
عضو شغال
 
الصورة الرمزية باب الطوب
 
تاريخ التسجيل: Jun 2015
المشاركات: 310
معدل تقييم المستوى: 6
باب الطوب is on a distinguished road
افتراضي موصليون : جماعة داعش “المستفيدة” تريد اطالة المعركة وتخريب ما يمكن تخريبه

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
موصليون : جماعة داعش “المستفيدة” تريد اطالة المعركة وتخريب ما يمكن تخريبه


يشك عدد من سكان الموصل بوجود اطراف سياسية ودولية لا تريد انهاء معركة الموصل بسرعة، وهناك مصالح لهذه الاطراف تتفق مع اطالة امد المعركة.
يقول المواطن هيثم عبدالله اننا تفاءلنا كثيرا عند اعلان بدء معركة الموصل بعد ان فقدنا الامل بانطلاقها، وحققت القوات العراقية تقدما ممتازا حتى تمكنت من دخول مدينة الموصل والتوغل داخل احيائها، لكن منذ اسبوع تباطئ التقدم بشكل كبير، وبدأ تنظيم داعش يستغل هذا التباطؤ لترتيب صفوفه وايقاع الاذى بين المدنيين من خلال القصف والتهجير.
واضاف “نرى أن هناك اطرافا سياسية من داخل العراق، وكذلك دولية تريد اطالة امد معركة الموصل، لانها تتفق مع مصالحهم، وضحية اطالة المعركة هم ابناء القوات الامنية العراقية الذين يضحون بدمائهم لتحرير الموصل، وكذلك اهالي المدينة الذين يبطش داعش بهم”.
وانطلقت في 17 تشرين الثاني معركة تحرير الموصل من سيطرة تنظيم داعش، بعملية عسكرية تنفذها القوات العراقية بمختلف صنوفها، ووصلت القوات الى حدود مدينة الموصل لاول مرة منذ حزيران 2014، وتمكنت قطعات من جهاز مكافحة الارهاب وكذلك الفرقة المدرعة التاسعة للجيش العراقية من اقتحام المدينة من محورين، لكن التقدم اصبح بطيئا منذ منتصف الاسبوع الماضي.
ويستغرب اهالي الموصل الاعتماد على جهاز مكافحة الارهاب وحده في تحرير المدينة من دون استعمال التحالف الدولي التقنيات الحديثة لمساعدة قوات مكافحة الارهاب بالقضاء على داعش.
يقول المواطن زيد غانم ” عدد القوات التي ستنفذ معركة تحرير الموصل وحجم العدة والالة العسكرية التي اعلنت قبيل انطلاق المعركة كان رقما مخيفا لمن يريد الوقوف بوجهها، لكن اليوم جهاز مكافحة الارهاب وحده من يقاتل في المدينة وينتقل لتحرير شارع شارع ومنزل منزل”.
واضاف اين طائرات الاباتشي أين المروحيات، أين التقنيات الحديثة في رصد داعش وايقاف تحركاتهم، أين الدعم الارضي وفتح محاور اخرى لتخفيف الجبهة على جهاز مكافحة الارهاب، نعتقد أن هناك اطرافا سياسية وجهات عراقية وغير عراقية لا تريد أن تنتهي المعركة بسرعة، هدفها الحاق اكبر اذى بالموصل واهلها، وتخريب اكبر ما يمكن تخريبه من البنى التحتية”.
ويقول المواطن حسان صالح ” كلما طال امد المعركة كلما ازدادت معاناة اهالي الموصل سواء النازحون او المحاصرون، لا كهرباء لا ماء لا وقود لا طعام لا دواء، هذا حال المحاصرين داخل المدينة”.
باب الطوب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.