منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: تقرير أممي: داعش يحتجز 600 ألف مواطن غربي الموصل (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: تشكيل مجلس خورنة لكنيسة مار يوسف الكلدانية في مدينة لندن أونتاريو في كندا (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: فرع بلجيكا للرابطة الكلدانية وكنيسة مار يعقوب المقطع يستضيفون غبطة البطريرك ساكو في ندوة مفتوحة (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: الـيـابـان تـمـنـح حـق الـلـجـوء الـدائـم لـلـعـراقـيـيـن بـشـروطـ (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: تعزية عن راحة المرحومة وردة سعيد حنا ال شنكول في مشيغان (آخر رد :fatin)       :: هل الاسلام متناقض الى هذا الحد مع نفسه أم انها استراتيجية بعيدة المدى !!نيسان سمو (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: وفاة الخالة وردة سعيد حنا شنكول .. (آخر رد :ايشوع جبوري)       :: البطريركية الكلدانية: الكلدان مشتتون في الغرب وهناك شحة في الكهنة (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: اخ سلام ! لماذا ؟ (آخر رد :fatin)       :: الكلدان مشتتون (آخر رد :مايكل سيبي)       :: بالصور..مَنْ هو “أبو عز الدين” المشتبه به بتنفيذ الهجوم وسط لندن؟ (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: كل شغلك غلط بغلط (آخر رد :ميدو مشاكل)       :: أقسام وأنواع الدليل (آخر رد :سعد عطية الساعدي)       :: بالفيديو..شكوك بوقوف المالكي وراء مقتل الناشطة والكاتبة ريهام العابد (آخر رد :asad babel)       :: مقتل طفل بنيران داعش اثناء محاولته الفرار مع أسرته بالموصل (آخر رد :المصلاوي 2012)       :: ارسلها صدام للعلاج في الخارج وعندما عادت التحقت بتنظيمات الحزب الشيوعي العراقي في كردستان (آخر رد :top secret)       :: عراقيون ينعمون بالموسيقى في أحياء الموصل المحررة (آخر رد :maslawi)       :: مقصلة المناصب.. من نوري السعيد الى صدام حسين وانتهاء بحدير العبادي .. كفاح محمود كريم (آخر رد :كفاح محمود كريم)       :: تعيين يارالله رئيسا لجهاز مكافحة الارهاب (آخر رد :iraq.4u)       :: القوات العراقية ترفض اتهامات بقتلها مدنيين بأيمن الموصل (آخر رد :ابن الحدباء)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-10-2016, : 17:30   #1
فرنسيس زاخولي
عضو شغال
 
الصورة الرمزية فرنسيس زاخولي
 
تاريخ التسجيل: May 2013
المشاركات: 430
معدل تقييم المستوى: 8
فرنسيس زاخولي is on a distinguished road
افتراضي البنتاغون: داعش محاصر في الموصل وهزيمته باتت “حتمية”

البنتاغون: داعش محاصر في الموصل وهزيمته باتت “حتمية”

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
بغداد- إينانا: اكَّدت وزارة الدفاع الأميركية، “البنتاغون”، أن القوات العراقية تمكَّنت من محاصرة تنظيم “داعش” في الموصل وقطع طريق امداداته أو فراره إلى سوريا، فيما اعتبر ذلك يعني من الناحية العسكرية أن التنظيم يواجه “هزيمة حتمية”، أشار إلى أن حسم المعركة يحتاج إلى “صبر” لاسيما أن التقدم فيها سيكون “بطيئًا ومنهجيًا” بسبب اكتظاظ المدينة بالمدنيين.

وقال المتحدث باسم البنتاغون، الكابتن البحري جيف ديفس، في تقرير له عن آخر تطورات معركة الموصل، بحسب ما أورده موقع الوزارة “U.S DoD”، أن “المدينة معزولة نتيجة محاصرتها من قبل القوات العراقية مع تشديد الضغط على محور الجانب الشرقي لنهر دجلة منها، وقطع الطريق العام 47 الذي يستخدمه داعش”، مبينا، أن “قوات الحشد الشعبي تحاصر المدينة من الجانب الغربي باتجاه تلعفر،”60 كم غرب مدينة الموصل”، لكن حسم المعركة بالنصر يحتاج إلى صبر لاسيما أن التقدم فيها سيكون بطيئًا ومنهجيا بسبب وجود المدنيين”.

وأضاف ديفس، أن “المعركة العنيفة التي يخوضها الجيش العراقي لطرد داعش من الموصل تتمركز بنحو رئيس حالياً على الجانب الشرقي من الموصل إلى الشرق من نهر دجلة”، مشيراً إلى أن “قوات الحشد الشعبي تحركت صعودا إلى غرب منطقة تلعفر على بعد 39 ميلًا شمال غرب الموصل، وقطعت طريق الخط السريع 47 لمنع التنظيم من استخدامه”.

وأكد ديفس، أن “الموصل باتت معزولة كليا برغم أن داعش ما يزال يواصل التحرك بين الموصل وتلعفر لكنه فقد حرية التحرك إلى ما وراء ذلك ليتسلل إلى سوريا”، مؤكداً أن “القوات العراقية حققت تقدما كبيرا خلال اليوم الماضي بالتحرك لمسافة ميل باتجاه المدينة من الجانب الشرقي، لكنها جوبِهت بمقاومة من قبل داعش تخللتها ست سيارات مفخخة”.

وأوضح الكابتن ديفس، أن “معركة الموصل صعبة لكن القوات العراقية تحاصر داعش بقوات تفوقه قوة وأن التنظيم يتعرض لقصف يومي من قبل مدفعية التحالف وطيرانه، وليس له قدرة الحصول على تجهيزات لتعزيز قوته”، مشيرا الى ان “ذلك يعني من الناحية العسكرية أنه بوضع “هزيمة حتمية”.

وشدد على انه “برغم أن حسم المعركة يحتاج إلى صبر، وأن الموصل كبيرة ومكتظة بالسكان، فان أفضل وسيلة لتحقيق نصر دائمي هو أن يكون تحركنا العسكري بطيئاَ ومنهجيا”.

وكان مسؤول عسكري أميركي كبير، صرح الخميس، بإن الجيش الأميركي يعتقد أن نحو 50 ألفًا من مسلحي تنظيم داعش قتلوا منذ أن بدأت الولايات المتحدة محاربة التنظيم قبل أكثر من عامين ووصف الرقم بأنه “تقديرات متحفظة”.

وأضاف المسؤول الذي تحدث مع المراسلين بوزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون” بشرط عدم الكشف عن اسمه أن الرقم يظهر كيف تقاتل الولايات المتحدة التنظيم بفاعلية بالقوة الجوية للتحالف الذي تقوده وبعدد محدود من القوات الأميركية المنتشرة لدعم قوات محلية.

فيم اعلن قائد قوات مكافحة التطرف بالعراق الفريق الركن عبد الغني الأسدي الخميس، في تصريح صحافي “إن المرحلة الأولى من العمليات العسكرية انتهت بالسيطرة على 28 حياً من أحياء الجانب الأيسر من مدينة الموصل، واليوم كان لدينا عمل جيد حيث ختمنا المرحلة الاولى لعملية التحرير” مشيراً إلى أنه “لدينا بعض الاحياء القليلة وستكون سهلة ونسير باتجاه الحافة القريبة لنهر دجلة”. وأكد الاسدي أن “العمليات تجري وفق ما هو مخطط لها” لافتا إلى أن “معنويات الجنود عالية للغاية”.
فرنسيس زاخولي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.