منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: لماذا لا يتمكن الكثيرون من تحقيق الثراء ؟ (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: للمدخنين فقط، هل التدخين خطر؟؟ (آخر رد :Rami Waadallah)       :: أحدث صورة لعمالقة الكرة العراقية عرفتوهم ؟؟؟ (آخر رد :nissan samo)       :: يا الله اين انت يا الله ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: الصور الأخيرة للشهيدة شفاء گەردی مع مقاتلي الشرطة الاتحادية في الموصل (آخر رد :نوري بطرس مروكي)       :: شاب عراقي ذهب إلى ألمانيا طالبا للعلم وعاد مذبوحا (آخر رد :نوري بطرس مروكي)       :: شاهد: لحظة وصول قوات المغاوير حي الدواسة.. فماذا فعل الدواعش؟ (آخر رد :dawood)       :: لمن هذه الصورة ؟ سؤالنا لهذا اليوم (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: تقرير مصور عن عودة الحياة الى بلدة تللسقف (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: ماهي حقيقة الزيادة في رواتب النواب التي اثارت ضجة في الشارع العراقي؟ (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: لماذا طعم الكوكاكولا في مطاعم مختلف عن الأخرى؟ (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: قناة أمريكية تستضيف شخصاً غير معروف للحديث عن الهجرة والجريمة وتزعم أنه مستشار أمني للحكومة السويدية (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: أهم المعالم السياحية في الجزائر (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: مسؤول علاقات حكومة اقليم كوردستان الخارجية: حان الوقت لمناقشة صيغة جديدة للعلاقة مع بغداد (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: البطريرك لحام في رسالة الصوم: نأمل بعيد موحد لجميع المسيحيين (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: موتو جي 5.. تغييرات ثورية و"مشكلة وحيدة" (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: إسرائيل: تحقيق حول شبهات فساد في عملية شراء غواصات ألمانية (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: فيسبوك تغلق صفحة حركة فتح على شبكتها (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: ابتلع هذه الكبسولة وتابع حالتك الصحية على الهاتف (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: تشكيل هيئة ادارية جديدة للرابطة الكلدانية في بغداد (آخر رد :FARID_YOUSIF)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-17-2016, : 20:37   #1
باب الطوب
عضو شغال
 
الصورة الرمزية باب الطوب
 
تاريخ التسجيل: Jun 2015
المشاركات: 246
معدل تقييم المستوى: 4
باب الطوب is on a distinguished road
افتراضي خبير امني يكشف عن عدد اسرى داعش وانتحارييه شرقي الموصل

خبير امني يكشف عن عدد اسرى داعش وانتحارييه شرقي الموصل

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
يقدر الخبير في شؤون مكافحة الإرهاب هشام الهاشمي، عدد الأسرى من تنظيم “داعش” في الأحياء الشرقية للموصل، بـ”أقل من 100 أسير”.

وقال الهاشمي في تصريحات صحفية ن اليوم السبت، إن “عدد مقاتلي التنظيم يقدر بنحو ألفين و500 مقاتل في الجانب الشرقي للمدينة، لكن الدعم بالانتحاريين والعتاد والسلاح يأتيهم بصورة متواصلة في زوارق عبر النهر من الجانب الغربي”.

وبحسب الخبير نفسه، فجّر 632 انتحاريا من “داعش” أنفسهم داخل مواكب القوات الأمنية العراقية في الجانب الشرقي للموصل حتى اليوم.

ووصف الخبير الأمني قتال داعش في الموصل بـ “الشديد”، مشيرا إلى أن تكتيك داعش في القتال يركز على عرقلة تقدم القوات الأمنية ثم الانسحاب إلى عمقه الاستراتيجي في مركز المدينة.

وعن أسباب بطء العمليات العسكرية الآن، مقارنة بالعمليات التي تحققت في القرى والضواحي في نينوى، عزا الخبير في شؤون مكافحة الإرهاب ذلك إلى “كثافة السكان وازدحام المساكن، إضافة إلى أن التنظيم مصر على القتال وعدم الانسحاب”.

ولفت المصدر الأمني إلى أن “كل المعارك التي حدثت في أطراف نينوى، حاول خلالها داعش عرقلة تقدم القوات العراقية، فضلا عن إجادة عناصر التنظيم لحرب الشوارع والمدن حتى مع قوة نخبوية مثل جهاز مكافحة الإرهاب”.

ويرى الهاشمي أنه “من أجل الإسراع في العمليات العسكرية لتحرير الموصل، يمكن للقوات الأمنية شطر الجانب الشرقي إلى نصفين، أو الوصول إلى بعض المنشآت السيادية التي لها رمزية مثل مستشفى الموصل أو مبنى الجامعة، وكذلك مباني التراث لرفع العلم العراقي هناك، وبالتالي سينهار التنظيم معنويا كما حصل في مدينة الفلوجة، بمحافظة الأنبار سابقا”.
باب الطوب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.