منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: أجنحة الدجاج مع البطاطا المقلية بالصور (آخر رد :عشتار)       :: فساتين سهرة 2018 (آخر رد :paradise)       :: كولكشن ازياء2017ستايلات بنات2018 (آخر رد :paradise)       :: حقيقة (مسعود عمارتلي) (آخر رد :ابو فارس)       :: بانكوك أجمل مدن تايلاند (آخر رد :karo)       :: وفاة الفنان الشاب أحمد راسم واتهامات متبادلة بين أصدقائه ومستشفى شهير (آخر رد :arts.4u)       :: وفاة الممثل صلاح رشوان بعد معاناة مع السرطان (آخر رد :bala)       :: تالي الليل روحي تصير مرجوحه (آخر رد :ناتاليا)       :: قصة أوغست لاندمسر الذي رفض تحية هتلر (آخر رد :kahramana)       :: لقب كل برج في الحب (آخر رد :عذراء 91)       :: العملاق الأناني (حكاية من التراث الإنجليزي) (آخر رد :zaya)       :: حكايات عالمية 023 145 ( سر ملوحة مياه البحر ) (آخر رد :zaya)       :: كفو يالذيب (آخر رد :fun4fun)       :: نيثن شمو اول لاعب عراقي يلتحق رسمياً في اكاديمية برشلونة (آخر رد :فرنسيس زاخولي)       :: لماذا حاكمت فرنسا أنثى خنزير ونفذت فيها الإعدام؟ (آخر رد :ana.4u)       :: تأخرت في العودة للمنزل فجردها زوجها من ملابسها وقتلها بالماء المغلي (آخر رد :shakoo makoo)       :: فوز كبير للجوية على زاخو بدوري الكرة (آخر رد :socratees)       :: حارس عراقي يكظم الحزن على ابنته لخوض مباراة مهمة (آخر رد :gooool)       :: بالفيديو.. أغبى عملية سرقة (آخر رد :farfesh)       :: تطبيق حظر استخدام شرائح الهاتف غير المسجلة قد يوفر على الشركات المُشغلة (آخر رد :peter pan)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-17-2016, : 20:50   #1
ابن الحدباء
عضو منتج
 
الصورة الرمزية ابن الحدباء
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 2,389
معدل تقييم المستوى: 30
ابن الحدباء is on a distinguished road
افتراضي مصدر عسكري: داعش بدأت استخدام تكتيك "الهجمات الليلية" بالموصل

مصدر عسكري: داعش بدأت استخدام تكتيك "الهجمات الليلية" بالموصل


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

مقاتلان من الجيش العراقي في الموصل


أفاد ضابط في الجيش العراقي، اليوم السبت، بأن تنظيم "داعش"، بدأ يستخدم تكتيكا جديدا في معركة الموصل (شمال)، من خلال شن هجمات ليلا، بالإضافة إلى أساليبه المعتادة الأخرى مثل زرع العبوات الناسفة والقنص والقصف المدفعي.

وقال المقدم في قيادة عمليات نينوى (تابعة للجيش) عبد السلام الجبوري، في تصريح صحفي، :"لاحظنا منذ أيام تغييرا في تكتيكات داعش بمعركة الموصل، من خلال قيام مفارز (مجموعات) صغيرة تتراوح بين 3 إلى 7 مقاتلين بمهاجمة قطعاتنا (القوات) بعد مغيب الشمس".

وأضاف، أن "الهجمات تستمر من 6 إلى 8 ساعات وبشكل متقطع، حيث يعول مقاتلي داعش على الظلام والأمطار والبرد من أجل إزعاج قواتنا لا أكثر، لأنه ليس بإمكانهم السيطرة على أي منطقة يهاجموها بسبب قلة أعدادهم، فضلا عن أنهم يتوارون تماما مع خيوط الفجر الأولى".

على صعيد متصل، يعاني السكان المحاصرين في الأحياء التي تشهد عمليات قتال شرقي الموصل، من تردي أوضاعهم المعيشية في ظل غياب شبه تام للخدمات الأساسية كالماء والكهرباء، وفقدان الوقود المستخدم بالتدفئة والطهي، حسب شاهد عيان.

وقال عماد صابر الطائي، وهو مواطن تمكن من الفرار من حي الوحدة في الجانب الشرقي للموصل، ووصل الأحياء المحررة، إن "حي الوحدة (يشهد كر وفر بين الطرفين) أصبح جحيما للأهالي".

وأضاف، أن "الاشتباكات لا تكاد تتوقف مع قنص وقصف بالهاون من قبل داعش وبشكل عشوائي على المناطق التي خرجت من تحت سيطرته".

وأشار الطائي إلى أن "الاشتباكات الليلية تزعج الأهالي وتخيفهم جدا، وهذا الحال يبدأ من السابعة مساءً (16.00 تغ) وحتى الثانية بعد منتصف الليل (23.00 تغ)".

وتابع بالقول، إن "الأهالي محاصرون بين نارين، نار القصف والاشتباكات من جانب، ونار فقدان الخدمات الأساسية، حيث لا ماء ولا كهرباء ولا وقود، ولا وجود لإمكانية التسوق والأغلبية يعتمدون على خزينهم المنزلي من المواد الغذائية".

ومنذ انطلاق معركة الموصل في 17 أكتوبر/تشرين أول الماضي، جرى تحرير عشرات القرى والبلدات، كما تمكنت القوات العراقية منذ نحو 6 أسابيع من دخول الموصل والسيطرة على العديد من أحيائها الشمالية الشرقية.

فيما نزح أكثر من 100 ألف مدني من مناطق سكنهم، منذ انطلاق المعركة، حسب إحصاءات رسمية.
ابن الحدباء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.