منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: وثائقي عن اليهود، قصة اليهود ( صدق أو لا تصدق ) (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: رسم ملامح وجه رجل مات قبل 700 عام (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: تصاميم تاريخية معقدة بحجم كف اليد (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: مراسم تعزية على روح المرحومة وردة سعيد ال شنكول الاحد القادم في مدينة Augsburg (آخر رد :رياض توما حداد)       :: اكراد يلعبون دومينو بالبلوك (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: إلى كم دولة يمكنك أن تسافر بجوازك ؟ (آخر رد :Rami Waadallah)       :: لماذا يستخدم ماكدونالدز اللون الأحمر؟ وما سرُّ اختيار باسكن روبنز للوردي.. إليك دلالا (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: الصدر يلقي خطابا في ساحة التحرير الجمعة المقبلة (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: عمليات بابل تلزم المواطنين بتسليم الأسلحة المتوسطة والثقيلة خلال 7 أيام (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: الآلام بحسب أنجيل القديس متى (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: تأملات بمناسبة مرور خمسة اشهر على تحرير كرمليس.للخور اسقف يوسف شمعون القهوجي (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: غبطه البطريرك ساكو ومجزرة ابرياء الموصل و ............. (آخر رد :يوسف ابو يوسف)       :: مجالس خورنية ام بالونية؟ (آخر رد :زيد ميشو)       :: من الكاذب فيهم الشرقية ام اهل المنطقة حول معركة الموصل... سلام (آخر رد :ابتهال افو البنا)       :: التلفزيون السويدي في سؤال للمطرب السرياني الآرامي يعقوب شاهين هل أنت آشوري أم سرياني ، فكان الجواب (أنا فلسطيني سرياني ) (آخر رد :وسام موميكا)       :: ألصورة الصادمة. جنين أجهضته أمه وهو يحرّك يديه (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: مشكلة كارثية قد يواجهها قبر المسيح!!! (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: مسلمة تفجّر قنبلة في مقال عن صيام المسيحيين (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: عائله من تللسقف شمال مدينه الموصل (آخر رد :عكد النصارى)       :: هذا ما ارادته الخلافة، (آخر رد :فرنسيس زاخولي)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-18-2016, : 14:27   #1
اخبار اليوم
عضو نشط
 
الصورة الرمزية اخبار اليوم
 
تاريخ التسجيل: May 2013
المشاركات: 724
معدل تقييم المستوى: 11
اخبار اليوم is on a distinguished road
افتراضي رايتس ووتش تتهم فصيلا من “حشد العشائر” بإعدام أربعة أشخاص في نينوى

رايتس ووتش تتهم فصيلا من “حشد العشائر” بإعدام أربعة أشخاص في نينوى

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اتهمت منظمة “هيومن رايتس ووتش”، اليوم الأحد، فصيلا من “حشد العشائر” بإعدام أربعة أشخاص يشتبه بانتمائهم لتنظيم “داعش” في محافظة نينوى، داعية الجيش العراقي إلى التدخل لمنع “الميليشيات” من ارتكاب انتهاكات ضد المدنيين والمقاتلين الأسرى.


وذكرت المنظمة في بيان لها، أن “الفصائل المسلحة المدعومة من الحكومة العراقية أعدمت 4 أشخاص على الأقل يُشتبه في انتمائهم إلى تنظيم الدولة الإسلامية المعروف أيضا بداعش في 29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016″، مبينةً أن “الرجال قتلوا دون أي إجراءات قضائية، قتل السجناء أثناء النزاع هو جريمة حرب”.


وأضافت المنظمة، أن “سكان قرية شيالة الإمام قالوا إن قوات الأمن العراقية كانت في القرية عندما أعدمت ميليشيا حشد الجبور الرجال، ووقفت مكتوفة الأيدي أثناء مشاهدتها حالة إعدام واحدة على الأقل”، مبينةً أن “قرويين قالوا إن مقاتلي الحشد أمروا القرويين بالتجمع في منطقة مفتوحة إلى جنوب القرية قرب الطريق السريع″.


ونقلت المنظمة عن أحد المتجمعين ويدعى عامر قوله، “جمعونا في الساحة كنا حوالي 50 عائلة، فصلوا بين الرجال والنساء، وبدأوا يسألون عمن ينتمي إلى داعش، وعدد أعضاء داعش في القرية، وإن كان أحد يعرف أعضاء داعش من القرية”.


من جانبهم، ذكر سكان القرية، بحسب البيان، أن “مقاتلي الحشد أعدموا 4 رجال، 2 من بين المجتمعين، و2 أُخذوا من مدرسة القرية التي كانت مسكنا للنازحين، واعتقل المقاتلون رجلين آخرين، أحدهما من القرويين المجتمعين، ولم يعرف السكان ما حل بهما”.


من جهتها قالت نائبة مديرة قسم الشرق الأوسط في المنظمة لمى الفقيه، إن “على الحكومة العراقية توضيح ما إذا كان لدى الميليشيات التي تدعمها الضوء الأخضر لإساءة معاملة الأسرى أو إعدامهم، بغض النظر عن اعتقادهم إن كان الأسرى مذنبين، على الجيش العراقي التدخل لمنع الميليشيات من ارتكاب انتهاكات ضد المدنيين والمقاتلين الأسرى، لا الوقوف مكتوف الأيدي، يجب معاقبة المقاتلين الذين يرتكبون الانتهاكات”.
اخبار اليوم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.