منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: انتقلت الى رحمة الله المأسوف على شبابها لينا نبيل خوشابا العبدال (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: ذكرى انتقال شقيقي الغالي يونس متي الشابي الى الاخدار السماوية (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: انتقال السيد جبرائيل يوسف قطا الى الاخدار السماوية (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: صور صادمة لايفانكا ترامب قبل عمليات التجميل! (آخر رد :ميري)       :: صورة رجل من هو ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: بالصور.. هذه هي صاحبة أجمل صدر! (آخر رد :younan)       :: ما قصة الرجل الذي ظهر في صورة زوجات زعماء الناتو؟! (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: قلادة مردوك بالنجمة الثمانية.. ما هي قصة القلادة السعودية التي منحتها لترامب؟ (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: البابا وترامب يناقشان حماية المسيحيين في العراق (آخر رد :فراس والغربة)       :: بالصور.. فندق الموصل الدولي بعد استعادته من قبضة "داعش" (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: جورج قرداحي يكشف عن العديد من المفاجآت...! (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: ياريت تاذنين (آخر رد :zaya)       :: سحور سحور (آخر رد :zaya)       :: بعون الله بيبسي كولا يرعاكم في الرمضان !! نيسان سمو (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: 3 حيل مدهشة تبعد الذباب عن فاكهتك (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: الجعفري يدلي بتصريحات ستغضب السعودية! (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: ذكريات عن سينمات بغداد ايام زمان (آخر رد :dawood)       :: ناتو سني لمواجهة ناتو شيعي، (آخر رد :هادي جلو مرعي)       :: لن نكون حمّالة حطب !! رسل جمال (آخر رد :رسل جمال)       :: عاجل.. العراق ينعى قائدين رفيعين بجبهة الموصل (آخر رد :dawood)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-18-2016, : 14:27   #1
اخبار اليوم
عضو نشط
 
الصورة الرمزية اخبار اليوم
 
تاريخ التسجيل: May 2013
المشاركات: 763
معدل تقييم المستوى: 12
اخبار اليوم is on a distinguished road
افتراضي رايتس ووتش تتهم فصيلا من “حشد العشائر” بإعدام أربعة أشخاص في نينوى

رايتس ووتش تتهم فصيلا من “حشد العشائر” بإعدام أربعة أشخاص في نينوى

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اتهمت منظمة “هيومن رايتس ووتش”، اليوم الأحد، فصيلا من “حشد العشائر” بإعدام أربعة أشخاص يشتبه بانتمائهم لتنظيم “داعش” في محافظة نينوى، داعية الجيش العراقي إلى التدخل لمنع “الميليشيات” من ارتكاب انتهاكات ضد المدنيين والمقاتلين الأسرى.


وذكرت المنظمة في بيان لها، أن “الفصائل المسلحة المدعومة من الحكومة العراقية أعدمت 4 أشخاص على الأقل يُشتبه في انتمائهم إلى تنظيم الدولة الإسلامية المعروف أيضا بداعش في 29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016″، مبينةً أن “الرجال قتلوا دون أي إجراءات قضائية، قتل السجناء أثناء النزاع هو جريمة حرب”.


وأضافت المنظمة، أن “سكان قرية شيالة الإمام قالوا إن قوات الأمن العراقية كانت في القرية عندما أعدمت ميليشيا حشد الجبور الرجال، ووقفت مكتوفة الأيدي أثناء مشاهدتها حالة إعدام واحدة على الأقل”، مبينةً أن “قرويين قالوا إن مقاتلي الحشد أمروا القرويين بالتجمع في منطقة مفتوحة إلى جنوب القرية قرب الطريق السريع″.


ونقلت المنظمة عن أحد المتجمعين ويدعى عامر قوله، “جمعونا في الساحة كنا حوالي 50 عائلة، فصلوا بين الرجال والنساء، وبدأوا يسألون عمن ينتمي إلى داعش، وعدد أعضاء داعش في القرية، وإن كان أحد يعرف أعضاء داعش من القرية”.


من جانبهم، ذكر سكان القرية، بحسب البيان، أن “مقاتلي الحشد أعدموا 4 رجال، 2 من بين المجتمعين، و2 أُخذوا من مدرسة القرية التي كانت مسكنا للنازحين، واعتقل المقاتلون رجلين آخرين، أحدهما من القرويين المجتمعين، ولم يعرف السكان ما حل بهما”.


من جهتها قالت نائبة مديرة قسم الشرق الأوسط في المنظمة لمى الفقيه، إن “على الحكومة العراقية توضيح ما إذا كان لدى الميليشيات التي تدعمها الضوء الأخضر لإساءة معاملة الأسرى أو إعدامهم، بغض النظر عن اعتقادهم إن كان الأسرى مذنبين، على الجيش العراقي التدخل لمنع الميليشيات من ارتكاب انتهاكات ضد المدنيين والمقاتلين الأسرى، لا الوقوف مكتوف الأيدي، يجب معاقبة المقاتلين الذين يرتكبون الانتهاكات”.
اخبار اليوم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.