منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: لماذا لا يتمكن الكثيرون من تحقيق الثراء ؟ (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: للمدخنين فقط، هل التدخين خطر؟؟ (آخر رد :Rami Waadallah)       :: أحدث صورة لعمالقة الكرة العراقية عرفتوهم ؟؟؟ (آخر رد :nissan samo)       :: يا الله اين انت يا الله ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: الصور الأخيرة للشهيدة شفاء گەردی مع مقاتلي الشرطة الاتحادية في الموصل (آخر رد :نوري بطرس مروكي)       :: شاب عراقي ذهب إلى ألمانيا طالبا للعلم وعاد مذبوحا (آخر رد :نوري بطرس مروكي)       :: شاهد: لحظة وصول قوات المغاوير حي الدواسة.. فماذا فعل الدواعش؟ (آخر رد :dawood)       :: لمن هذه الصورة ؟ سؤالنا لهذا اليوم (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: تقرير مصور عن عودة الحياة الى بلدة تللسقف (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: ماهي حقيقة الزيادة في رواتب النواب التي اثارت ضجة في الشارع العراقي؟ (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: لماذا طعم الكوكاكولا في مطاعم مختلف عن الأخرى؟ (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: قناة أمريكية تستضيف شخصاً غير معروف للحديث عن الهجرة والجريمة وتزعم أنه مستشار أمني للحكومة السويدية (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: أهم المعالم السياحية في الجزائر (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: مسؤول علاقات حكومة اقليم كوردستان الخارجية: حان الوقت لمناقشة صيغة جديدة للعلاقة مع بغداد (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: البطريرك لحام في رسالة الصوم: نأمل بعيد موحد لجميع المسيحيين (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: موتو جي 5.. تغييرات ثورية و"مشكلة وحيدة" (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: إسرائيل: تحقيق حول شبهات فساد في عملية شراء غواصات ألمانية (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: فيسبوك تغلق صفحة حركة فتح على شبكتها (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: ابتلع هذه الكبسولة وتابع حالتك الصحية على الهاتف (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: تشكيل هيئة ادارية جديدة للرابطة الكلدانية في بغداد (آخر رد :FARID_YOUSIF)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-20-2016, : 20:52   #1
ابن الحدباء
عضو منتج
 
الصورة الرمزية ابن الحدباء
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 2,222
معدل تقييم المستوى: 29
ابن الحدباء is on a distinguished road
افتراضي إخلاء المنازل من سكانها سلاح الجهاديين الجديد بالموصل

إخلاء المنازل من سكانها سلاح الجهاديين الجديد بالموصل
التنظيم يفرغ المنازل من سكانها ويهدم جدرانها لاتخاذها مواقع لمواجهة القوات المسلحة عند اقتحامها الحي دون الاضطرار إلى النزول للشارع.



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةالمرحلة الثانية من المعركة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نينوى (العراق) - بدأ تنظيم الدولة الإسلامية الثلاثاء، إخلاء عشرات المنازل من ساكنيها في حي السكر بالجانب الأيسر من الموصل (شرق نهر دجلة)، فيما قتل مجهولون اثنين من عناصر التنظيم طعنا، بحسب مصدرين أمني وعسكري.
ومنذ 65 يوما، تخوض القوات العراقية معارك ضد التنظيم لدحره في الموصل، مركز محافظة نينوى (شمال)، وتمثل عناصر جهاز "مكافحة الإرهاب"، وهي قوات خاصة من الجيش دربتها الولايات المتحدة الأميركية، رأس حربة للقوات العراقية في هذه العملية.
وقال الرائد في قوات جهاز "مكافحة الإرهاب"، حذيفة سيف المعموري، إن "داعش اقتحم عشرات المنازل في حي السكر قرب جسر الخوصر في الموصل وأمر الأهالي بإخلائها فورا، مهددا من يرفض بالقتل مما اضطر الكثيرين إلى ترك منازلهم".
عن الهدف من هذه الخطوة، أوضح المعموري أن "داعش يفرغ المنازل من سكانها ويهدم جدرانها لاتخاذها مواقع لمواجهة القوات المسلحة عند اقتحامها الحي، دون الاضطرار إلى النزول للشارع".
وحول سير العمليات العسكرية في الجانب الأيسر للموصل (شرق دجلة)، قال العقيد أحمد الجبوري، الضابط في قيادة عمليات نينوى، إن "العمليات شبه متوقفة منذ نحو أسبوع بأوامر من القيادة العسكرية العليا بعد انتهاء الصفحة الأولى من عملية التحرير، والاستعدادات جارية لبدء صفحة ثانية قريبا".
وأوضح الجبوري، أن "الصفحة الثانية ستعتمد على عنصر المباغتة والدقة، والسلاح المخصص للمشاركة في هذه الصفحة هو سلاح نوعي خاص، وحكومة بغداد تواصل التنسيق مع قيادة التحالف الدولي لتعزيز الطلعات الجوية ضد أهداف داعش الثابتة والمتحركة ومقراته لتسهيل عملية القضاء عليه".
ونقلا عن مصادر أمنية داخل المدينة ذات الأغلبية العربية السنية، قال العميد في جهاز شرطة نينوى المحلية، معتز عبد الله الدليمي، إن "مجهولين قتلوا اثنين من عناصر التنظيم طعنا بسكين أثناء سيرهم في أحد شوارع منطقة العوجات بالجانب الأيمن من الموصل (غرب دجلة)".
وتابع الدليمي أن "منفذو الهجوم لاذوا بالفرار بعدما أطلقوا عبارات تتوعد داعش بالمزيد من العمليات الانتقامية ثأرا لدماء الأبرياء، وقد وصل عشرات المسلحين التابعين للتنظيم إلى مكان الهجوم، ونقلوا الجثتين إلى دائرة الطب العدلي، ثم حققوا مع مواطنين قبل أن ينسحبوا إلى مواقعهم.
ابن الحدباء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.