منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: البطريرك ساكو لم يترأس فإنسحب !! (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: استفسار (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: قصة وذكريات هذا البرج (آخر رد :salam taufik)       :: هل توفي المطران لورنسيوس شوعا في كرملش؟ (آخر رد :karemshaia_4u)       :: صور تلكيف بعد تحريرها (آخر رد :maslawi)       :: رفع العلم العراقي فوق فندق ” نينوى اوبروي ” في الساحل اﻷيسر من الموصل (آخر رد :اخبار اليوم)       :: ما هو رقم اللاعب التالي اذا بدأنا السلسلة من اليسار الى اليمين..؟ (آخر رد :نسيب)       :: حكاية حمار ابن حمار (آخر رد :karo)       :: رفائيل بطي يكتب عن عبد المسيح زير (آخر رد :اسد بابل)       :: أشهر التسريبات في التاريخ.. شهَّرت برؤساء دول وأطاحت بغيرهم (آخر رد :Martina)       :: ماشاك احبك يالصرت أهواي ماشاك (آخر رد :ماري-انا)       :: طبيب جراح جيوب الناس اداويها (آخر رد :فراولة)       :: وصفه مصوره دجاج مشوى على الفحم (آخر رد :قيثارة عشتار)       :: معلومات مثيرة عن جزر الكناري بالصور (آخر رد :melli)       :: موقع لمعرفة اليوم في الأسبوع الذي ولدت فيه وجميع الأحداث التي وقعت سنة ميلادك (آخر رد :mayss)       :: كيف تشتري سيارة جديدة او مستعملة بطريقة صحيحة (آخر رد :peter pan)       :: سامسونغ تكشف رسميا سبب انفجار "غالاكسي نوت-7" (آخر رد :yosif)       :: هل المصارعة الحرة حقيقة أم تمثيل؟ (آخر رد :yara)       :: الفرق بين الصوف والحرير (آخر رد :farfesh)       :: بالفيديو..طفلة تتحول الى نجمة عالمية وتشعل مواقع التواصل (آخر رد :ruby)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-20-2016, : 20:52   #1
ابن الحدباء
عضو منتج
 
الصورة الرمزية ابن الحدباء
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 2,186
معدل تقييم المستوى: 27
ابن الحدباء is on a distinguished road
افتراضي إخلاء المنازل من سكانها سلاح الجهاديين الجديد بالموصل

إخلاء المنازل من سكانها سلاح الجهاديين الجديد بالموصل
التنظيم يفرغ المنازل من سكانها ويهدم جدرانها لاتخاذها مواقع لمواجهة القوات المسلحة عند اقتحامها الحي دون الاضطرار إلى النزول للشارع.



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةالمرحلة الثانية من المعركة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نينوى (العراق) - بدأ تنظيم الدولة الإسلامية الثلاثاء، إخلاء عشرات المنازل من ساكنيها في حي السكر بالجانب الأيسر من الموصل (شرق نهر دجلة)، فيما قتل مجهولون اثنين من عناصر التنظيم طعنا، بحسب مصدرين أمني وعسكري.
ومنذ 65 يوما، تخوض القوات العراقية معارك ضد التنظيم لدحره في الموصل، مركز محافظة نينوى (شمال)، وتمثل عناصر جهاز "مكافحة الإرهاب"، وهي قوات خاصة من الجيش دربتها الولايات المتحدة الأميركية، رأس حربة للقوات العراقية في هذه العملية.
وقال الرائد في قوات جهاز "مكافحة الإرهاب"، حذيفة سيف المعموري، إن "داعش اقتحم عشرات المنازل في حي السكر قرب جسر الخوصر في الموصل وأمر الأهالي بإخلائها فورا، مهددا من يرفض بالقتل مما اضطر الكثيرين إلى ترك منازلهم".
عن الهدف من هذه الخطوة، أوضح المعموري أن "داعش يفرغ المنازل من سكانها ويهدم جدرانها لاتخاذها مواقع لمواجهة القوات المسلحة عند اقتحامها الحي، دون الاضطرار إلى النزول للشارع".
وحول سير العمليات العسكرية في الجانب الأيسر للموصل (شرق دجلة)، قال العقيد أحمد الجبوري، الضابط في قيادة عمليات نينوى، إن "العمليات شبه متوقفة منذ نحو أسبوع بأوامر من القيادة العسكرية العليا بعد انتهاء الصفحة الأولى من عملية التحرير، والاستعدادات جارية لبدء صفحة ثانية قريبا".
وأوضح الجبوري، أن "الصفحة الثانية ستعتمد على عنصر المباغتة والدقة، والسلاح المخصص للمشاركة في هذه الصفحة هو سلاح نوعي خاص، وحكومة بغداد تواصل التنسيق مع قيادة التحالف الدولي لتعزيز الطلعات الجوية ضد أهداف داعش الثابتة والمتحركة ومقراته لتسهيل عملية القضاء عليه".
ونقلا عن مصادر أمنية داخل المدينة ذات الأغلبية العربية السنية، قال العميد في جهاز شرطة نينوى المحلية، معتز عبد الله الدليمي، إن "مجهولين قتلوا اثنين من عناصر التنظيم طعنا بسكين أثناء سيرهم في أحد شوارع منطقة العوجات بالجانب الأيمن من الموصل (غرب دجلة)".
وتابع الدليمي أن "منفذو الهجوم لاذوا بالفرار بعدما أطلقوا عبارات تتوعد داعش بالمزيد من العمليات الانتقامية ثأرا لدماء الأبرياء، وقد وصل عشرات المسلحين التابعين للتنظيم إلى مكان الهجوم، ونقلوا الجثتين إلى دائرة الطب العدلي، ثم حققوا مع مواطنين قبل أن ينسحبوا إلى مواقعهم.
ابن الحدباء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.