منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: قراءة في لغة كتابة القرأن مع أستطراد لأراء العالم الألماني كرستوف لوكسنبرغ الجزء الثاني (آخر رد :يوسف تيلجي)       :: القصة الكاملة للشهيد ملازم اول ابو بكر عباس ياسين حسين الدراجي السامرائي. (آخر رد :GEORGI)       :: "التنظيم الآرامي الديموقراطي " في السويد ، خلاص الشرق باحترام التنوع (آخر رد :وسام موميكا)       :: بالصور.. نور عالية نصيف موظفة رئاسة الوزراء وعشيقة المنطقة الخضراء (آخر رد :الكركولية)       :: من وجهة نظركم من هو الافضل فيما بينهم..؟ (آخر رد :سامي الياس عوديش)       :: هذه الحسناء شُوهت لدرجة لاتُصدق بسبب الغيرة (آخر رد :angel1)       :: هل تعرف سر المربعات والمستطيلات الملونة التي تظهر عند إغلاق المحطات التلفزيونية؟ (آخر رد :AIDA)       :: بالفيديو سعودية تخلع النقاب على الملا وتترك الاسلام (آخر رد :karo)       :: بالفيديو: الشهيد ابو بكر السامرائي ..هكذا عرف العالم عنه قبل رحيله الى الأبد (آخر رد :بهلول الرشيد)       :: بالصور.."مستر أربيل": ناد من نوع خاص للرجال في اقليم كوردستان (آخر رد :akhbar)       :: بالفيديو : هادي العامري يعد كل من يفجر عجلة لـ” داعش ” بمليون دينار شريطة تصويرها (آخر رد :CNN.karemlash)       :: داعش يقصف مطار الموصل عقب تحريره.. ومقتل 4 عسكريين (آخر رد :المصلاوي 2012)       :: دول بدون جيوش على الإطلاق (آخر رد :shakoo makoo)       :: العبادي يدين المالكي في سقوط الموصل (آخر رد :kitabat)       :: الى متى يبقى النفط سيفاً ينحر رقابنا؟!قيس النجم (آخر رد :قيس النجم)       :: تعرف على أصغر 20 لاعبا تسجيلا في دوري أبطال أوروبا (آخر رد :socratees)       :: بالفيديو : تطهير قرى باخيرة و تلال نويكيط وقرية الشيخ يونس والديباجة غربي الموص (آخر رد :ابن الحدباء)       :: انذار لقناتين فضائيتين والغاء تخويل 3 أخرى بسبب النقل المباشر لمعارك الموصل (آخر رد :baghdad4u)       :: تقارير: قرار جديد لترامب عن اللاجئين واعادة النظر بوضع العراق (آخر رد :hafana)       :: تفاصيل اقتحام مطار الموصل .. مدرعات اميركية ترافق القوات العراقية تحت غطاء جوي (آخر رد :اخبار اليوم)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-23-2016, : 14:55   #1
ابن الحدباء
عضو منتج
 
الصورة الرمزية ابن الحدباء
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 2,218
معدل تقييم المستوى: 28
ابن الحدباء is on a distinguished road
افتراضي أطفال الموصل “رأوا أشياء لا ينبغي لاحد رؤيتها”

أطفال الموصل “رأوا أشياء لا ينبغي لاحد رؤيتها”

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
أكدت منظمة العفو الدولية في تقرير لها عن معارك الموصل شمالي العراق، امس الخميس، أن الأطفال الذين حاصرتهم الحرب يعانون إصابات نفسية وجسدية “مرعبة”، ويواجهون واقعا مؤلما.

وقالت منظمة العفو الدولي ، إنه تبين خلال زيارة بعثتها للعراق التي استمرت 17 يوما، إن “الأطفال الذين حوصروا في مرمى نيران معركة الموصل الوحشية رأوا أشياء لا ينبغي لأحد، مهما كان عمره، أن يراها أبدا”.

وقالت كبيرة المستشارين لمواجهة الأزمات في منظمة العفو الدولية دوناتيلا روفيرا، التي قادت البعثة: “لقد شاهدت أطفالا لم تلحق بهم إصابات مرعبة فحسب، وإنما رأوا رؤوس أقربائهم وجيرانهم تقطع بسبب انفجار قذائف الهاون أو يتحولون إلى أشلاء نتيجة انفجار السيارات المفخخة أو الألغام، أو يسحقون تحت ركام المنازل”.

وأضافت أن الأطفال الذين جرحوا بسبب الحرب يجدون أنفسهم بعدئذ في مستشفيات تكتظ بالمرضى أو في مخيمات للنازحين، حيث تزيد الظروف الإنسانية البائسة من صعوبة تعافيهم جسديا ونفسيا مما لحقهم.

وأشارت إلى أن هناك بنات لم تتجاوز أعمارهن 11 سنة لم يسلمن من الاغتصاب، بينما أكره الصبيان على الالتحاق بالتدريب العسكري، ولقنوا كيف يقطعون رؤوس البشر، وأجبروا على مشاهدة أشخاص يعدمون أمام أعينهم.

وطالبت المسؤولة الدولية المجمع الدولي بإعطاء الأولوية لتمويل استجابة ناجعة هدفها حماية الأطفال، بما في ذلك توفير الدعم الصحي النفسي الشامل لمن تعرضوا للعنف المفرط، كجزء من المواجهة الإنسانية للأزمة في العراق.

وتنفذ القوات العراقية بدعم من التحالف دولي، حملة عسكرية واسعة لتحرير الموصل من تنظيم “داعش”، بدأت في أكتوبر الماضي.
وتؤكد الحكومة العراقية ان سلامة المدنيين من اولوياتها في معركة تحرير الموصل
ابن الحدباء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-27-2016, : 18:21   #2
رندة ال مكو
عضو شغال
 
الصورة الرمزية رندة ال مكو
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 345
معدل تقييم المستوى: 12
رندة ال مكو is on a distinguished road
افتراضي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
رندة ال مكو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.