منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: حركة بابليون تصدر توضيحاً بشأن طلاب جامعة الحمدانية (آخر رد :ابن الحدباء)       :: ماكرون يطالب وفود مؤتمر المناخ بالترحيب بالعبادي كقائد عالمي بعد القضاء على داعش (آخر رد :news.4u)       :: فيديو.. "في كنيسة محروقة" مسيحيو الموصل يحتفلون بعيد القديسة مريم (آخر رد :فرنسيس زاخولي)       :: قره قوش تعيد احياء طقوسها قبيل عيد الميلاد (آخر رد :GEORGI)       :: النائب رائد اسحق يحضر الاحتفال بعيد مار بهنام الشهيد في ديره بسهل نينوى (آخر رد :المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق)       :: «داعش» تفرج بعد 5 سنوات عن شباب أقيمت مآتمهم ... فهل من أمل للمطرانَين وكسّاب؟ (آخر رد :hnnona)       :: إستقبال كتاب مجلة الگاردينيا لعام ٢٠١٨ (آخر رد :webmaster)       :: حدث في مثل هذا اليوم / 10 ـ 12 (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: حدث في مثل هذا اليوم / 10 ـ 12 (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: الروح القدس هو يتحدث عنكم (آخر رد :وردااسحاق)       :: مفيش فائدة فيكم !! لا تختلفون عن اي مسلم في هذا العالم .... نقطة ..نيسان سمو (آخر رد :nissan samo)       :: جحا جوعان (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: جحا جوعان (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: لستم أنتم المتكلمين بل الروح القدس (آخر رد :وردااسحاق)       :: إفتتاح كنيسة لطائفة الكلدان في مدينة سودرتاليا السويدية بحضور البطريرك المُهمَش لويس ساكو ! (آخر رد :وسام موميكا)       :: لستم أنتم المتكلمين بل الروح القدس (آخر رد :وردااسحاق)       :: محاضرة عن تاريخ كرمليس شرح المهندس عمار يوحنان (آخر رد :Sameer aldaoudi)       :: المهندس المبدع الاستاذ حبيب حنونا (آخر رد :سالم ايليا)       :: “اصحاب الرايات البيضاء” .. مجموعة ارهابية جديدة على خطى داعش !! (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: «إم بي سي» توقف الأعلامية علا الفارس (آخر رد :عكد النصارى)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-23-2016, : 14:55   #1
ابن الحدباء
عضو منتج
 
الصورة الرمزية ابن الحدباء
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 2,376
معدل تقييم المستوى: 30
ابن الحدباء is on a distinguished road
افتراضي أطفال الموصل “رأوا أشياء لا ينبغي لاحد رؤيتها”

أطفال الموصل “رأوا أشياء لا ينبغي لاحد رؤيتها”

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
أكدت منظمة العفو الدولية في تقرير لها عن معارك الموصل شمالي العراق، امس الخميس، أن الأطفال الذين حاصرتهم الحرب يعانون إصابات نفسية وجسدية “مرعبة”، ويواجهون واقعا مؤلما.

وقالت منظمة العفو الدولي ، إنه تبين خلال زيارة بعثتها للعراق التي استمرت 17 يوما، إن “الأطفال الذين حوصروا في مرمى نيران معركة الموصل الوحشية رأوا أشياء لا ينبغي لأحد، مهما كان عمره، أن يراها أبدا”.

وقالت كبيرة المستشارين لمواجهة الأزمات في منظمة العفو الدولية دوناتيلا روفيرا، التي قادت البعثة: “لقد شاهدت أطفالا لم تلحق بهم إصابات مرعبة فحسب، وإنما رأوا رؤوس أقربائهم وجيرانهم تقطع بسبب انفجار قذائف الهاون أو يتحولون إلى أشلاء نتيجة انفجار السيارات المفخخة أو الألغام، أو يسحقون تحت ركام المنازل”.

وأضافت أن الأطفال الذين جرحوا بسبب الحرب يجدون أنفسهم بعدئذ في مستشفيات تكتظ بالمرضى أو في مخيمات للنازحين، حيث تزيد الظروف الإنسانية البائسة من صعوبة تعافيهم جسديا ونفسيا مما لحقهم.

وأشارت إلى أن هناك بنات لم تتجاوز أعمارهن 11 سنة لم يسلمن من الاغتصاب، بينما أكره الصبيان على الالتحاق بالتدريب العسكري، ولقنوا كيف يقطعون رؤوس البشر، وأجبروا على مشاهدة أشخاص يعدمون أمام أعينهم.

وطالبت المسؤولة الدولية المجمع الدولي بإعطاء الأولوية لتمويل استجابة ناجعة هدفها حماية الأطفال، بما في ذلك توفير الدعم الصحي النفسي الشامل لمن تعرضوا للعنف المفرط، كجزء من المواجهة الإنسانية للأزمة في العراق.

وتنفذ القوات العراقية بدعم من التحالف دولي، حملة عسكرية واسعة لتحرير الموصل من تنظيم “داعش”، بدأت في أكتوبر الماضي.
وتؤكد الحكومة العراقية ان سلامة المدنيين من اولوياتها في معركة تحرير الموصل
ابن الحدباء متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-27-2016, : 18:21   #2
رندة ال مكو
عضو شغال
 
الصورة الرمزية رندة ال مكو
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 416
معدل تقييم المستوى: 13
رندة ال مكو is on a distinguished road
افتراضي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
رندة ال مكو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.