منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الصدر: الفرق بين العبادي والمالكي كالفرق بين السماء والأرض (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: الرابطة الكلدانية .. من معها ومن عليها؟ رؤية خاصة تبدأ بمواجهة الذات (آخر رد :زيد ميشو)       :: "الهجرة والمهاجرين" تدعو نازحي الموصل إلى مراجعة الدائرة لإغلاق ملفاتهم (آخر رد :اخبار اليوم)       :: مَن هي البقرة الحلوب القادمة ! هل سيشرب المسيحي العراقي من ذلك الحليب !نيسان سمو (آخر رد :nissan samo)       :: مارست الجنس مع 9 أشخاص مقابل المال وتبيع “الأطفال بالحرام” تفاصيل ؟؟ (آخر رد :hafana)       :: قبلة أنهت حياة زوجية وأخرى أشعلت حبًا.. فنانات بالأدوار الجريئة (آخر رد :nahreen)       :: 1.5 مليون دولار مكافأة لمن يقتل هذه الممثلة .. ما القصة ؟ (آخر رد :GEORGI)       :: بي بي سي" تكشف تفاصيل "صفقة الرقة" التي سهلت خروج الآلاف من مسلحي داعش (آخر رد :المحرر)       :: ماذا يحدث في السعودية اليوم ؟ (آخر رد :kitabat)       :: الديوانية يتعادل مع الحدود.. والزوراء يفوز بصعوبة في انطلاق مباريات الدوري العراقي (آخر رد :النورس العراقي)       :: حواء القائد (آخر رد :رسل جمال)       :: سيرة حياة القديس اسطفانوس أول الشهداء (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: كلمات ترنيمة : يا امنا مريم * (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: ممرض ألماني قتل 100 مريض (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: كيفية رش وقتل الحشرات الخطيرة من حيث نوع الحشرة (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: وفاة المغفور له يعقوب داؤد متيا ال قطا .. (آخر رد :alqasha)       :: شكر وتقدير من ال ججيكا لكل المعزين بوفاة فقيد كرمليس المرحوم ابونا حنا زورا ججيكا (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: انتقل الى رحمة الله نجيب بولص اسحق البوتاني (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: وفاة السيدة بربارة بهنام بحودا (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: صلاة عن راحة نفس المرحومة سميرة اسمر (آخر رد :FARID_YOUSIF)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-25-2016, : 13:54   #1
عكد النصارى
عضو متطور
 
الصورة الرمزية عكد النصارى
 
تاريخ التسجيل: Jun 2015
المشاركات: 131
معدل تقييم المستوى: 4
عكد النصارى is on a distinguished road
افتراضي القوات الأميركيّة تنخرط في معركة الموصل البرية

القوات الأميركيّة تنخرط في معركة الموصل البرية


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة




علمت «الحياة» من مصادر موثوق فيها، أن قادة عسكريين وأميركيين عقدوا اجتماعاً ليل الجمعة - السبت وناقشوا تحديات المعركة في الموصل، وخلصوا إلى قرارات «مهمة» من شأنها تغيير مسار الحملة التي تعثرت خلال الأسبوعين الماضيين، أهمها زيادة دور قوات «التحالف الدولي» ومشاركتها في العمليات البرية، بعدما كان دورها مقتصراً على الغارات الجوية.
من جهة أخرى، أفاد ضباط عراقيون بأن خلايا نائمة تابعة لتنظيم «داعش» ما زالت في الأحياء المحررة، شرق الموصل، وتضطلع بمهام لوجيستية في أماكن انتشار قوات مكافحة الإرهاب وتشرف على تفجير العربات المفخخة، وأكدوا «اعتقال عدد من الإرهابيين متخفّين وسط المدنيين الأبرياء».
وأوضح ضابط كبير في شرق الموصل، في اتصال مع «الحياة»، أن «اجتماعاً مهماً عقد في ساعة متأخرة ليل أول من أمس في قاعدة مخمور، حضره قادة من الجيش العراقي والتحالف الدولي والبيشمركة، تناول التحديات التي تواجه الحملة العسكرية لاستعادة الموصل». وأضاف أن الجانب العراقي «قدم ملخصاً للوضع في محاور القتال والتحديات التي تواجه وحدات مكافحة الإرهاب المتوغلة داخل الأحياء الشرقية، وما تحتاجه في المرحلة الثانية التي يتوقع أن تنطلق خلال أيام». ولفت إلى أن المجتمعين ناقشوا «اقتراحات لزيادة عديد القوات داخل المدينة، مكونة من الشرطة الاتحادية أو الحشد الوطني المحلي، ولم يتم التوصل الى اتفاق نهائي». وزاد: «لمسنا توجهاً أميركياً لزيادة الدعم في المعركة البرية»، رافضاً توضيح طبيعة هذا الدعم، لكنه أكد أن الاجتماع «خرج بتوصيات، أهمها فتح جبهة في الجانب الغربي من المدينة لتشتيت دفاعات داعش وشن هجوم على المطار ومعسكر الغزلاني»، حيث يتجمع مسلحو التنظيم.
ونقلت وكالة «رويترز» عن العقيد في الجيش الأميركي بريت جي سيلفيا قوله: «بدأنا تعزيز اندماجنا معهم (القوات العراقية) ليشمل المزيد من المشاركة مع التشكيلات المتقدمة التي لم نشاركها القتال في الماضي».
وأضاف سيلفيا الذي يقود قوة من 1700 عسكري وصفها بأنها «العمود الفقري لقوات التحالف البرية»، أن «مستوى الاندماج يتمثل في فرق خاصة صغيرة تشارك في القتال مع قوات محلية أكبر حجماً». وتابع: «لطالما كانت لدينا فرص للعمل جنباً إلى جنب، لكن لم نندمج إلى هذه الدرجة وأصبحت مهمتنا الآن كبيرة فنحن جزء من تشكيلاتهم»، لكنه رفض التعليق على معلومات تؤكد وجود جنود أميركيين في الجبهات الأمامية.
الى ذلك، أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية اعتقال «إرهابيين» تابعين لـ»داعش» كانوا يتخفون بين أهالي الموصل، وأوضحت في بيان أن «تنسيقاً حصل مع قيادة عمليات نينوى، أسفر عن اعتقال 11 عنصراً من التنظيم في عملية استباقية في منطقتي برغنتي والحود» شمال الموصل. وقالت مصادر أمنية داخل المدينة لـ «الحياة»، أن «قوات مكافحة الإرهاب اكتشفت خلايا إرهابية نائمة في الأحياء الشرقية تضطلع بمهام لوجيستية وتشرف على تفجير العربات المفخخة».
عكد النصارى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-25-2016, : 14:06   #2
dawood
مدير المنتديات
 
الصورة الرمزية dawood
 
تاريخ التسجيل: May 2007
الدولة: السويد
المشاركات: 51,392
معدل تقييم المستوى: 50
dawood is just really nicedawood is just really nicedawood is just really nicedawood is just really nice
افتراضي

تعثر التحرير اسبابه
اولا ً المحور الجنوبي فرقة ٩ مدرعة لاخبرة لها بحرب الشوارع ودباباتها اهداف سهلة لداعش .
ثانياً محورالبيشمركة ضعيف جداً هو محور فرقة ١٦ اثينهم صفر على اليسار .
ثالثاً محور الشرقي الوحيد فعال وتركيز داعش عليه فتسبب بعدد من الشهداء و الجرحى فاكيد يصير عندهم نقص يحتاج تعويض .
ضروري جداً اشراك الحشد الشعبي لان له الخبرة في اقتحام المدن
dawood غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.