منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ما قصة الرجل الذي ظهر في صورة زوجات زعماء الناتو؟! (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: قلادة مردوك بالنجمة الثمانية.. ما هي قصة القلادة السعودية التي منحتها لترامب؟ (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: البابا وترامب يناقشان حماية المسيحيين في العراق (آخر رد :فراس والغربة)       :: بالصور.. فندق الموصل الدولي بعد استعادته من قبضة "داعش" (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: جورج قرداحي يكشف عن العديد من المفاجآت...! (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: ياريت تاذنين (آخر رد :zaya)       :: سحور سحور (آخر رد :zaya)       :: بعون الله بيبسي كولا يرعاكم في الرمضان !! نيسان سمو (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: صورة رجل من هو ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: 3 حيل مدهشة تبعد الذباب عن فاكهتك (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: الجعفري يدلي بتصريحات ستغضب السعودية! (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: ذكريات عن سينمات بغداد ايام زمان (آخر رد :dawood)       :: ناتو سني لمواجهة ناتو شيعي، (آخر رد :هادي جلو مرعي)       :: لن نكون حمّالة حطب !! رسل جمال (آخر رد :رسل جمال)       :: عاجل.. العراق ينعى قائدين رفيعين بجبهة الموصل (آخر رد :dawood)       :: الكوليرا تطارد نوري السعيد (آخر رد :ابو فهمي)       :: رسوم البلديات التي اشعلت انتفاضة اهالي بغداد (آخر رد :ابو فهمي)       :: صورة وبرج .. ماذا يفعل كل برج عندما يمرض (آخر رد :jessy)       :: كيف نحب ؟ وما هي العاطفة التي يقدمها كل برج ؟ (آخر رد :jessy)       :: أجمل منزل بإطلالة ساحرة فى أركاديا (آخر رد :زيزينيا)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-25-2016, : 12:54   #1
عكد النصارى
عضو متطور
 
الصورة الرمزية عكد النصارى
 
تاريخ التسجيل: Jun 2015
المشاركات: 112
معدل تقييم المستوى: 3
عكد النصارى is on a distinguished road
افتراضي القوات الأميركيّة تنخرط في معركة الموصل البرية

القوات الأميركيّة تنخرط في معركة الموصل البرية


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة




علمت «الحياة» من مصادر موثوق فيها، أن قادة عسكريين وأميركيين عقدوا اجتماعاً ليل الجمعة - السبت وناقشوا تحديات المعركة في الموصل، وخلصوا إلى قرارات «مهمة» من شأنها تغيير مسار الحملة التي تعثرت خلال الأسبوعين الماضيين، أهمها زيادة دور قوات «التحالف الدولي» ومشاركتها في العمليات البرية، بعدما كان دورها مقتصراً على الغارات الجوية.
من جهة أخرى، أفاد ضباط عراقيون بأن خلايا نائمة تابعة لتنظيم «داعش» ما زالت في الأحياء المحررة، شرق الموصل، وتضطلع بمهام لوجيستية في أماكن انتشار قوات مكافحة الإرهاب وتشرف على تفجير العربات المفخخة، وأكدوا «اعتقال عدد من الإرهابيين متخفّين وسط المدنيين الأبرياء».
وأوضح ضابط كبير في شرق الموصل، في اتصال مع «الحياة»، أن «اجتماعاً مهماً عقد في ساعة متأخرة ليل أول من أمس في قاعدة مخمور، حضره قادة من الجيش العراقي والتحالف الدولي والبيشمركة، تناول التحديات التي تواجه الحملة العسكرية لاستعادة الموصل». وأضاف أن الجانب العراقي «قدم ملخصاً للوضع في محاور القتال والتحديات التي تواجه وحدات مكافحة الإرهاب المتوغلة داخل الأحياء الشرقية، وما تحتاجه في المرحلة الثانية التي يتوقع أن تنطلق خلال أيام». ولفت إلى أن المجتمعين ناقشوا «اقتراحات لزيادة عديد القوات داخل المدينة، مكونة من الشرطة الاتحادية أو الحشد الوطني المحلي، ولم يتم التوصل الى اتفاق نهائي». وزاد: «لمسنا توجهاً أميركياً لزيادة الدعم في المعركة البرية»، رافضاً توضيح طبيعة هذا الدعم، لكنه أكد أن الاجتماع «خرج بتوصيات، أهمها فتح جبهة في الجانب الغربي من المدينة لتشتيت دفاعات داعش وشن هجوم على المطار ومعسكر الغزلاني»، حيث يتجمع مسلحو التنظيم.
ونقلت وكالة «رويترز» عن العقيد في الجيش الأميركي بريت جي سيلفيا قوله: «بدأنا تعزيز اندماجنا معهم (القوات العراقية) ليشمل المزيد من المشاركة مع التشكيلات المتقدمة التي لم نشاركها القتال في الماضي».
وأضاف سيلفيا الذي يقود قوة من 1700 عسكري وصفها بأنها «العمود الفقري لقوات التحالف البرية»، أن «مستوى الاندماج يتمثل في فرق خاصة صغيرة تشارك في القتال مع قوات محلية أكبر حجماً». وتابع: «لطالما كانت لدينا فرص للعمل جنباً إلى جنب، لكن لم نندمج إلى هذه الدرجة وأصبحت مهمتنا الآن كبيرة فنحن جزء من تشكيلاتهم»، لكنه رفض التعليق على معلومات تؤكد وجود جنود أميركيين في الجبهات الأمامية.
الى ذلك، أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية اعتقال «إرهابيين» تابعين لـ»داعش» كانوا يتخفون بين أهالي الموصل، وأوضحت في بيان أن «تنسيقاً حصل مع قيادة عمليات نينوى، أسفر عن اعتقال 11 عنصراً من التنظيم في عملية استباقية في منطقتي برغنتي والحود» شمال الموصل. وقالت مصادر أمنية داخل المدينة لـ «الحياة»، أن «قوات مكافحة الإرهاب اكتشفت خلايا إرهابية نائمة في الأحياء الشرقية تضطلع بمهام لوجيستية وتشرف على تفجير العربات المفخخة».
عكد النصارى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-25-2016, : 13:06   #2
dawood
مدير المنتديات
 
الصورة الرمزية dawood
 
تاريخ التسجيل: May 2007
الدولة: السويد
المشاركات: 50,712
معدل تقييم المستوى: 50
dawood is just really nicedawood is just really nicedawood is just really nicedawood is just really nice
افتراضي

تعثر التحرير اسبابه
اولا ً المحور الجنوبي فرقة ٩ مدرعة لاخبرة لها بحرب الشوارع ودباباتها اهداف سهلة لداعش .
ثانياً محورالبيشمركة ضعيف جداً هو محور فرقة ١٦ اثينهم صفر على اليسار .
ثالثاً محور الشرقي الوحيد فعال وتركيز داعش عليه فتسبب بعدد من الشهداء و الجرحى فاكيد يصير عندهم نقص يحتاج تعويض .
ضروري جداً اشراك الحشد الشعبي لان له الخبرة في اقتحام المدن
dawood متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.