منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: بطرك السريان الشرقيين لويس ساكو يتكلدن لأغراض سياسية (آخر رد :موفق نيسكو)       :: الابتسامة في ألمانيا ..عملة نادرة! (آخر رد :فراس والغربة)       :: مواقع التواصل الاجتماعي تستهجن فعل هادي العامري (آخر رد :سالم ايليا)       :: فيديو فاضح: رفعت فستانها أثناء التسوّق وهذا ما فعلته! (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: سؤالنا لهذا اليوم من هذا الرجل ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: لماذا يُمنع تصوير برج إيفل ليلاً؟ (آخر رد :ana.4u)       :: رجاء الجداوي تكشف لأول مرة سر زواج تحية كاريوكا 17 مرة (آخر رد :nahreen)       :: مؤتمر دولي في الدوحة يناقش عوامل البقاء والتهجير لمسيحيي الشرق الاوسط (آخر رد :holmz)       :: الخلاف حول حدود الانسحاب ينذر باندلاع مواجهات فـي سهل نينوى (آخر رد :shamasha)       :: لغز مطعم أميركي تميل مقاعده وتقع من دون أن يلمسها أحد (آخر رد :rotana)       :: موصليات نسين شكل السعادة وهن جامعيّات (صور) (آخر رد :CNN.karemlash)       :: هذا مكان البغدادي.. وانتظروا خبر قتله قريباً (آخر رد :asad babel)       :: قرار صادم للاجئين في الولايات المتحدة (آخر رد :hnnona)       :: بالصور | سمية الخشاب تدخل القفص الذهبي للمرة الخامسة (آخر رد :arts.4u)       :: بالصور | جريمة مروعة .. نجمة The Voice قتلها زوجها وانتحر! (آخر رد :holmez)       :: بافل طالباني يرد على اتهامه بـ”الخيانة”: هؤلاء هم الخونة (آخر رد :اسد بابل)       :: الحكم يهدي برشلونة هدفا بخطأ فادح (آخر رد :gooool)       :: الفيصل: السعودية ترفض تجزئة العراق (آخر رد :news.4u)       :: إعادة إفتتاح فروع مصرف الرافدين في الموصل (آخر رد :المصلاوي 2012)       :: تربية نينوى تفتتح مدرسة في برطلة ضمن منحة الكويت (آخر رد :ابن الحدباء)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار وقضايا شعبنا المسيحي

اخبار وقضايا شعبنا المسيحي اخبار الشعب المسيحي في كل مكان

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-25-2016, : 12:58   #1
hana jajou
عضو منتج
 
الصورة الرمزية hana jajou
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 1,097
معدل تقييم المستوى: 21
hana jajou is on a distinguished road
افتراضي بالصور .. فلاحو سهل نينوى يحرثون أرضاً مزروعة بالمتفجرات

بالصور .. فلاحو سهل نينوى يحرثون أرضاً مزروعة بالمتفجرات

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

بدأ المزارع لؤي زياد بإعادة زراعة قطعة أرضه الواقعة في منطقة الحمدانية بحماس واندفاع كبير بعدما تركها لأكثر من عامين إثر سيطرة تنظيم "داعش" على منطقة سهل نينوى.

وقال المزارع لؤي زياد وهو متطوع في وحدات حماية سهل نينوى في حديث لـ السومرية نيوز، "منذ يومين بدأت بزراعة قطعة الأرض التي امتلكها بمادة القمح"، مبينا أنه "متفائل بالخير رغم أن وقت الزراعة متأخر".

‏"داعش" يختطف ٧٥ مدنياً جنوب غربي نينوى بتهمة "ترك أرض الخلافة"
"داعش" يختطف 30 مدنياً جنوب غربي نينوى ويقتادهم لجهة مجهولة



وأضاف زيادن "أنني متحمس جدا لزراعة أرضي التي تركتها منذ أكثر من عامين"، مبينا أن "تنظيم داعش كان يزرع جزء من أرضه لصالح مسلحيه عندما كان يسيطر على المنطقة".

وتابع زياد أن "عملية الحرث تجري بحذر ملحوظ خشية من وجود ألغام ومتفجرات، حيث تم العثور على قذيفة غير متفجرة في الأرض التي أزرعها، لكن هذا لم يمنعني من مواصلة الحراثة".

وأشار زياد إلى أن "الأرضي الزراعية بالنسبة لي كل شي في هذه الحياة، فضلا عن أنها مصدر رئيسي لإعالة أسرته"، مشيرا إلى أنه "تطوع في صفوف وحدات حماية سهل نينوى من أجل الدفاع عن أرضه".

ولفت زياد إلى أنه يشجع الفلاحين الآخرين للبدء بزراعة أرضهم، مؤكدا بالقول إن "زراعة الأرض يمنحني أملاً كبيرا بعودة الحياة منطقتي وانقشاع الظلام رغم الدمار الذي خلفه داعش".

واستعادت القوات العراقية السيطرة على مدينة الحمدانية بسهل نينوى ذات الأغلبية المسيحية خلال عمليات تحرير الموصل التي أطلق في (17 تشرين الأول 2016).

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
hana jajou غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-25-2016, : 22:19   #2
رندة ال مكو
عضو شغال
 
الصورة الرمزية رندة ال مكو
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 416
معدل تقييم المستوى: 13
رندة ال مكو is on a distinguished road
افتراضي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
رندة ال مكو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.