منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: بريطانيا : مانشستر / 22 قتيلا في هجوم انتحاري (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: أسقف كنيسة (ثور) عمانوئيل يوسف النسطوري المُتأشور، مُزوِّر (آخر رد :موفق نيسكو)       :: صورة رجل من هو ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: ذكرى انتقال شقيقي الغالي يونس متي الشابي الى الاخدار السماوية (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: ما هي الدول التي أغلب سكانها من المهاجرين؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: ترامب و السعوديه ... عفيه عليك (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: القس ابراهيم كانون كرمشايا (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: حملة اعمار كرملش - الاعمار لم يتوقف، بل بدأ على ارض الواقع (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: تقاليد الزواج في كرمليس قديما..من قصي المصلوب (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: نقل الموقع الى سيرفر جديد (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: سؤال جديد من هذا الرجل متزوج من امرأتين (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: فرخ الذئب ...... السِمع !! نيسان سمو (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: القاعدة المتحركة (آخر رد :سعد عطية الساعدي)       :: اعلام و اعفاء (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: كلمات ترنيمة : يسوع هو الطريق ، يسوع اعظم صديق * (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: رواية شفرة دافنشي حول زواج المسيح من المجدلية والرد عليها (آخر رد :وردااسحاق)       :: ظريف يغرد ضد ترامب : لقد حلبتم السعودية بـ 480مليار دولار (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: تصريح لرئيس الجمهورية العراقي يثير حفيظة الكورد الايزيديين (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: صور صادمة لايفانكا ترامب قبل عمليات التجميل! (آخر رد :nissan samo)       :: عاجل // باسم قاسم مدربا لمنتخبنا الوطني بالاعارة , (آخر رد :الرياضي العراقي)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-25-2016, : 14:12   #1
ابن الحدباء
عضو منتج
 
الصورة الرمزية ابن الحدباء
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 2,294
معدل تقييم المستوى: 29
ابن الحدباء is on a distinguished road
افتراضي ماذا صنعت داعش لإجبار مقاتليها على البقاء في الموصل ؟

ماذا صنعت داعش لإجبار مقاتليها على البقاء في الموصل ؟









حظر تنظيم “داعش” الإرهابي على مقاتليه مغادرة الجهة الشرقية للموصل نحو غربها حيث يفصل نهر دجلة بين شقي المدينة الواقعة شمال العراق.
ويتزامن هذا القرار مع استعداد القوات العراقية لاستئناف العمليات العسكرية في إطار الحملة الرامية لانتزاع المدينة من قبضة التنظيم، بحسب ما أفاد ضابط عراقي.
وتخوض قوات جهاز مكافحة الارهاب(تابعة للجيش)، التي تلقت تدريبات قتالية على مستوى عال من قبل مدربين عسكريين أمريكيين، منذ 69 يوما حرب شرسة ضد تنظيم داعش في الجانب الشرقي للمدينة.
واستعادت القوات العراقية حتى الآن قرابة 40 حيا، في حين اعلنت قبل نحو اسبوع عن توقف عملياتها العسكرية مؤقتا لإعادة ترتيب صفوفها.
وقال الضابط برتبة رائد في قوات الجيش العراقي الفرقة الخامسة عشرة زكريا صالح للأناضول، نقلا عن مصادر وصفها بـ”الاستخباراتية” داخل المدينة، ان “داعش اقام نقطة تفتيش كبيرة عند مدخل الجسر العتيق (القديم) من جهة منطقة الفيصلية شرقي الموصل، وان مهمتها التدقيق في هوية الراغبين بالعبور من الجهة الشرقية للمدينة”.
وأوضح زكريا أن “التنظيم لا يسمح اطلاقا لمسلحيه بالعبور ويرغمهم على العودة الى مواقعهم مهما كانت الاسباب التي يقدمونها”.
وبقي الجسر القديم صالحا للعبور بين ضفتي النهر بعد أن دمرت طائرات التحالف الدولي أربعة جسور أخرى على مدى الأسابيع الماضية في مسعى لقطع خطوط التنظيم نحو الجانب الشرقي للمدينة.
واضاف زكريا، ان “داعش يخشى هروب مقاتليه لاسيما المحليين منهم من مواضعهم في المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية نحو المناطق الغربية في محاولة منهم للفرار نحو سوريا، مما دفع به الى تعزيز اجراءاته عند الجسر القديم وعلى مدار السَّاعَة”.
ولفت إلى أن “عدد مقاتلي داعش في الموصل اصبح قليلا جدا بعد الخسائر الكبيرة التي تكبدوها خلال المعارك الشرسة التي خاضوها ضد القوات المشتركة العراقية بمساندة طيران التحالف الدولي”، لكن لم يتوفر لديه عدد تقريبي لمقاتلي التنظيم المتبقين.
ابن الحدباء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-25-2016, : 15:59   #2
حبيب حنا حبيب
اعمدة الموقع
 
الصورة الرمزية حبيب حنا حبيب
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 22,539
معدل تقييم المستوى: 233
حبيب حنا حبيب is a jewel in the roughحبيب حنا حبيب is a jewel in the roughحبيب حنا حبيب is a jewel in the rough
افتراضي



يوم اللي يندحر تنظيم داعش المجرم ؛
ويولي ادباره نحو سوريا ؛ وينتهي شره في الوطـن .
حبيب حنا حبيب متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.