منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: هل سمعت من قبل عن معركة الملوك الثلاثة ؟ (آخر رد :salam taufik)       :: مدرسين و معلمين كرمشايي | الجزء الثاني (آخر رد :فريد بطرس)       :: صلاة الجناز وتقديم التعازي لذوي المرحوم كريم شابا ال شابي في هولندا (آخر رد :Sameer aldaoudi)       :: رئيس مجلس الكلدانيين العراقيين في الأردن: المكون المسيحي في سهل نينوى مع الطرف الذي سيحميه (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: الكنيسة الكلدانية تقاطع مؤتمر بروكسل لبحث مستقبل مسيحيي العراق (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: البطريرك ساكو: حزن وقلق بشأن المسيحيين العراقيين الذين تنوي أمريكا طردهم (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: كلمة كلداني تعني: منجم، مجوسي، ساحر (آخر رد :غانم كني)       :: وفاة صحفية فرنسية أصيبت في الموصل (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: تيلرون يعتـزم استبعاد العراق من قائمة امريكية (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: صدى الروح يلتقي قصي مصلوب (آخر رد :قصي المصلوب)       :: تعزية على روح الماسوف على شبابه خالد ياقو في مشيغان (آخر رد :غانم كني)       :: صورة لشماس كرمشايا فمن هو ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: الفيس بوك مزبلة المجتمع أم متنفس اجتماعي ؟! (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: لقاء مسؤل سوري و قاسم سليماني مع محمد بن سلمان في روسيا (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: بالصور.. قرية تغير اسمها إلى 'ترامب' (آخر رد :Kees)       :: الابرار في ترويض الاشرار (آخر رد :dawood)       :: نوري المالكي يتحدث عن (الخيانة) في احتلال داعش للموصل (آخر رد :سعد نجم)       :: انتقل المغفور له خالد ياقو توما الشابي الى الاخدار السماوية (آخر رد :shafeq)       :: 5 شغلات مانعرفها ليهسة (آخر رد :عبسي وبس)       :: افلام كرتون كاملة مدبلجة | فلم علي بابا والاربعون لصا (آخر رد :melli)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-25-2016, : 14:12   #1
ابن الحدباء
عضو منتج
 
الصورة الرمزية ابن الحدباء
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 2,316
معدل تقييم المستوى: 30
ابن الحدباء is on a distinguished road
افتراضي ماذا صنعت داعش لإجبار مقاتليها على البقاء في الموصل ؟

ماذا صنعت داعش لإجبار مقاتليها على البقاء في الموصل ؟









حظر تنظيم “داعش” الإرهابي على مقاتليه مغادرة الجهة الشرقية للموصل نحو غربها حيث يفصل نهر دجلة بين شقي المدينة الواقعة شمال العراق.
ويتزامن هذا القرار مع استعداد القوات العراقية لاستئناف العمليات العسكرية في إطار الحملة الرامية لانتزاع المدينة من قبضة التنظيم، بحسب ما أفاد ضابط عراقي.
وتخوض قوات جهاز مكافحة الارهاب(تابعة للجيش)، التي تلقت تدريبات قتالية على مستوى عال من قبل مدربين عسكريين أمريكيين، منذ 69 يوما حرب شرسة ضد تنظيم داعش في الجانب الشرقي للمدينة.
واستعادت القوات العراقية حتى الآن قرابة 40 حيا، في حين اعلنت قبل نحو اسبوع عن توقف عملياتها العسكرية مؤقتا لإعادة ترتيب صفوفها.
وقال الضابط برتبة رائد في قوات الجيش العراقي الفرقة الخامسة عشرة زكريا صالح للأناضول، نقلا عن مصادر وصفها بـ”الاستخباراتية” داخل المدينة، ان “داعش اقام نقطة تفتيش كبيرة عند مدخل الجسر العتيق (القديم) من جهة منطقة الفيصلية شرقي الموصل، وان مهمتها التدقيق في هوية الراغبين بالعبور من الجهة الشرقية للمدينة”.
وأوضح زكريا أن “التنظيم لا يسمح اطلاقا لمسلحيه بالعبور ويرغمهم على العودة الى مواقعهم مهما كانت الاسباب التي يقدمونها”.
وبقي الجسر القديم صالحا للعبور بين ضفتي النهر بعد أن دمرت طائرات التحالف الدولي أربعة جسور أخرى على مدى الأسابيع الماضية في مسعى لقطع خطوط التنظيم نحو الجانب الشرقي للمدينة.
واضاف زكريا، ان “داعش يخشى هروب مقاتليه لاسيما المحليين منهم من مواضعهم في المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية نحو المناطق الغربية في محاولة منهم للفرار نحو سوريا، مما دفع به الى تعزيز اجراءاته عند الجسر القديم وعلى مدار السَّاعَة”.
ولفت إلى أن “عدد مقاتلي داعش في الموصل اصبح قليلا جدا بعد الخسائر الكبيرة التي تكبدوها خلال المعارك الشرسة التي خاضوها ضد القوات المشتركة العراقية بمساندة طيران التحالف الدولي”، لكن لم يتوفر لديه عدد تقريبي لمقاتلي التنظيم المتبقين.
ابن الحدباء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-25-2016, : 15:59   #2
حبيب حنا حبيب
اعمدة الموقع
 
الصورة الرمزية حبيب حنا حبيب
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 22,671
معدل تقييم المستوى: 234
حبيب حنا حبيب is a jewel in the roughحبيب حنا حبيب is a jewel in the roughحبيب حنا حبيب is a jewel in the rough
افتراضي



يوم اللي يندحر تنظيم داعش المجرم ؛
ويولي ادباره نحو سوريا ؛ وينتهي شره في الوطـن .
حبيب حنا حبيب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.