منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: مصر : اخبار الحوادث (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: انتقلت الى رحمة الله الكرمليسية مريم ( ميا ) سليمان شماس .. (آخر رد :salem hanany)       :: مـأزق جديد في العراق : الحشد الشعبي وخطط الحل (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: الف مبروك زواج الأعزاء ( ناجي جبرائيل أوغسطين آل كدو & نهلة شوشندي) (آخر رد :louis ganni)       :: لكل جريمة حكاية: الغيرة العمياء... هي الدافع للقتل أحياناً (آخر رد :louis ganni)       :: قداس الهي بمناسبة الاحد الاول للمرحوم عادل كلو في شتوتكرت بالمانيا (آخر رد :الشماس يوسف حودي)       :: هل يحتاج توضيح البطريركية الكلدانية وكلام البطرك لويس ساكو إلى مناقشة بشأن التسمية القومية التاريخية الصحيحة لشعبنا وأمتنا السريانية الآرامية !! (آخر رد :وسام موميكا)       :: الدنيا موت برد وماكو نفط (آخر رد :facebook 4u)       :: عاطل يستدرج الفتيات بإعلان وظيفة ومايفعله لاحقاً مُروع (آخر رد :ana.4u)       :: لن تصدق ما هي الطائرة التي اقلت بوتين الى سوريا؟! (آخر رد :سياسي)       :: حزب الدعوة يدعو الى الإرهاب (آخر رد :نهرو)       :: كوركيس يوضح سبب غياب ميرام وياسين عن قائمة الوطني (آخر رد :gooool)       :: متظاهرون ايزيديون يقطعون طريق نائب متهمين أولاد عمومته بقتلهم (آخر رد :اخبار اليوم)       :: مسيحيو برطلة يهيئون كنيستهم لاعياد الميلاد (آخر رد :hnnona)       :: الكنيسة الكاثوليكية فى النمسا: 30 % من المسيحيين اللاجئين من العراق يرغبون فى العودة الى بلدهم بعد هزيمة تنظيم داعش (آخر رد :holmez)       :: جبار ياور: البغدادي لا زال حيا وتنظيم داعش يرتب صفوفه لشن هجمات (آخر رد :news.4u)       :: الحرب خدعة (آخر رد :رسل جمال)       :: مفيش فائدة فيكم !! لا تختلفون عن اي مسلم في هذا العالم .... نقطة ..نيسان سمو (آخر رد :webmaster)       :: لستم أنتم المتكلمين بل الروح القدس (آخر رد :وردااسحاق)       :: اسپانيا / مصادرة ممتلكات عم الرئيس السوري وتجميد حساباته (آخر رد :حبيب حنا حبيب)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار وقضايا شعبنا المسيحي

اخبار وقضايا شعبنا المسيحي اخبار الشعب المسيحي في كل مكان

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-26-2016, : 17:00   #1
GEORGI
عضو منتج
 
الصورة الرمزية GEORGI
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 1,205
معدل تقييم المستوى: 21
GEORGI will become famous soon enough
افتراضي المسيحيون احتفلوا بعيد الميلاد في الكويت

المسيحيون احتفلوا بعيد الميلاد: الكويت نموذج للتعايش السلمي واحترام العقائد
عشرات الألوف من الكاثوليك والإنجيليين أحيوا المناسبة


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
قداس الميلاد في الكنيسة الكاثوليكية

عنكاوا دوت كوم|الراي |كتب هاني شاكر وشهد المحاميد

احتفل المسيحيون في الكويت بعيد الميلاد، فقد غص مبنى الكنيسة الكاثوليكية والانجيلية مساء أول من أمس، بعشرات الألوف من مختلف الجنسيات لأداء صلاة عيد الميلاد، حيث لجأت الكنيسة ــ كعادتها السنوية في مثل هذه الاحتفال ــ إلى تقسيم أوقات الصلاة لاستيعاب أعداد المسيحيين الكاثوليك والانجيليين العاملين في الكويت، بتعدد لغاتهم واختلاف الطقوس والصلاة لكل جالية.

وترجع حالة الازدحام الشديد في الكنيسة ومحيطها، إلى كثرة المسيحيين الكاثوليك والانجيليين في الكويت، حيث تشكل الجالية الهندية العدد الأكبر بما يقارب 600 ألف كاثوليكي، وهذا العدد الضخم يفوق الطاقة الاستيعابية للكنيسة.

ورغم الازدحام الشديد في الكنيسة ومحيطها إلا أن حالة الانسيابية المرورية كانت الصفة السائدة في الشوارع المحيطة بالكنيسة، وكذلك الامن مع الإجراءات الامنية المشددة في محيط الكنيسة، وامام أبوابها، الأمر الذي حال دون وقع أي حالة من التزاحم أو الفوضى للمصلين رغم الكثافة العددية.

وفي هذا الصدد، بين راعي الكنيسة الإنجيلية الوطنية في الكويت القس عمانويل غريب، أن من أهم ما يميز الكويت حالة التعايش السلمي بين أبنائها منذ نشأتها، وتلك المحبة التي تمتلئ بها القلوب، وانها من أفضل الدول التي يمارس الجميع فيها عقائده بكل حرية واحترام.

وهنأ القس غريب سمو الأمير قائد العمل الإنساني الشيخ صباح الأحمد، وسمو ولي العهد والحكومة، وجميع المواطنين والمقيمين على أرض الكويت، بمناسبة ميلاد السيد المسيح عيسى بن مريم، مشيدا بجهود رجال الامن الساهرين على توفير الامن والأمان للمصلين في ليلة العيد.

بدوره أكد راعي الكنيسة القبطية الكاثوليكية الاب انجيلوس مسعود، ان الكنيسة لا تقيم أي نوع من الاحتفالات، نظرا لحالة الحداد على شهداء الكنيسة البطرسية في القاهرة، مشيرا إلى ان الكويت بلد الحريات وتعدد الثقافات وتحترم كل الأديان والطوائف، وتوفر لهم مكاناً لممارسة عبادتهم، وهذا يرجع إلى حكمة سمو الأمير وقائد الإنسانية في غرس حب الآخرين وحب الاخر واحترام كافة الأديان، وكفل لهم الحق في ممارسة عباداتهم وعاداتهم وتقاليدهم، من دون المساس بحريتهم وحرية معتقدهم.

وهنأ الاب مسعود سمو الأمير وولي العهد وحكومة وشعب الكويت، بعيد ميلاد السيد المسيح عليه السلام، مشيدا بالحرية التي يعيش فيها المسيحيون في الكويت وممارسة عبادتهم في حرية تامة دون أدنى مساس بها. وأشاد بحالة الانسياب الأمني التي شهدتها المنطقة المحيطة في الكنيسة والدخول إلى الكنيسة بنظام، نظرا للتواجد الأمني لأبناء وزارة الداخلية الساهرين على توفير الأمن والامان للشعب الكويتي والمصلين في الكنائس في ليلة الميلاد المجيد. وتمنى ان يسود الأمن والأمان العالم العربي والعالم، لان من أهم النعم التي انعمها الله بها على الانسان هي نعمة الامن والأمان، لذا يجب ان يتحد الجميع في محاربة الإرهاب، الذي لا ينتمي إلى أي دين.

وصباح أمس احتفلت الكنيسة الإنجيلية الوطنية بذكرى الميلاد المجيد، حيث استقبلت المهنئين بديوانية الكنيسة، بحضور عشرات المهنئين، بمختلف جنسياتهم، في مشهد غلب عليه السلام، وتبادل الورود والتهاني.

وهنأ راعي ورئيس مجلس الكنيسة الإنجيلية الوطنية، القس عمانويل غريب، الجميع بعيد الميلاد المجيد، مصليا ومتمنيا أن يعم السلام والمحبة العالم كله، شاكرا الله من أجل قيادة الكويت الحكيمة، من سمو الأمير وولي عهده الأمين ورئيس الوزراء.

وأكد أن «المسيحيين يتمتعون بالحرية في ممارسة شعائر العبادة والاحتفالات في الكويت»، مردفا «الاحتفالات في هذه السنة لها طعم خاص، ونشعر بالألم ونتعاطف مع ضحايا الحوادث الإرهابية التي تمت في العالم، سواء في ألمانيا أو في مصر وكل الدول الأخرى، وأحداث سوريا والعراق واليمن».
GEORGI غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-27-2016, : 11:07   #2
حبيب حنا حبيب
اعمدة الموقع
 
الصورة الرمزية حبيب حنا حبيب
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 23,228
معدل تقييم المستوى: 240
حبيب حنا حبيب is a jewel in the roughحبيب حنا حبيب is a jewel in the roughحبيب حنا حبيب is a jewel in the rough
افتراضي



الله يزيد المحبّــــــة .
حبيب حنا حبيب متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-27-2016, : 11:41   #3
رندة ال مكو
عضو شغال
 
الصورة الرمزية رندة ال مكو
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 416
معدل تقييم المستوى: 13
رندة ال مكو is on a distinguished road
افتراضي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
رندة ال مكو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.