منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: نائب ينشر نص اتفاق هادي العامري وبافل طالباني (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: حدث في مثل هذا اليوم / 19 ـ 10 (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: تأثير اللغة الآرامية السريانية على العربية والقرآن (آخر رد :وردااسحاق)       :: رجل وامرأة في الصورة هل تعرفونهما ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: كرمشايي يبدأ اسمهم بحرف الدال (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: موجة لجوء محتملة من كردستان لأوروبا؟ (آخر رد :hafana)       :: برنامج الاتجاه المعاكس- الحلم الكردي.. أفشله الخارج أم التناحر الداخلي؟ (آخر رد :asad babel)       :: مدرب الناشئين يوضح أسباب الخروج من المونديال (آخر رد :الرياضي العراقي)       :: تعيين اللواء الركن أحمد سليم بمنصب نائب قائد عمليات نينوى (آخر رد :اخبار اليوم)       :: الكورد بين المالكي والعبادي (آخر رد :kitabat)       :: ممثلة اميركية تتهم جورج كلوني بالتحرش (آخر رد :NELLA)       :: راقصة تبلغ من العمر 102 عاما..تعرف عليها (آخر رد :ana.4u)       :: كيم كارداشيان تروج لتناول لحم بشري (آخر رد :nahreen)       :: اصغر دولة في العالم تتاهل لنهائيات كاس العالم (آخر رد :sport.4u)       :: رئيس الوزراء حيدر العبادي: استفتاء كردستان انتهى وصار من الماضي (آخر رد :iraq.4u)       :: نداء إلى القيادات العراقية (آخر رد :karemlisi)       :: خسارة الرقة.. تكتب نهاية حلم داعش بــ"دولة الخلافة المزعومة" (آخر رد :news.4u)       :: النائب رائد اسحق يحضر قداسا وافتتاح معرض للرسم في بعشيقة (آخر رد :المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق)       :: ماذا حصل لمسيحيي طرابلس... واين هم اليوم؟ (آخر رد :holmez)       :: بعشيقة بقبضة القوات العراقية، القوش وتللسقف بيد الاكراد (آخر رد :hnnona)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار وقضايا شعبنا المسيحي

اخبار وقضايا شعبنا المسيحي اخبار الشعب المسيحي في كل مكان

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-26-2016, : 16:00   #1
GEORGI
عضو منتج
 
الصورة الرمزية GEORGI
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 1,199
معدل تقييم المستوى: 20
GEORGI will become famous soon enough
افتراضي المسيحيون احتفلوا بعيد الميلاد في الكويت

المسيحيون احتفلوا بعيد الميلاد: الكويت نموذج للتعايش السلمي واحترام العقائد
عشرات الألوف من الكاثوليك والإنجيليين أحيوا المناسبة


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
قداس الميلاد في الكنيسة الكاثوليكية

عنكاوا دوت كوم|الراي |كتب هاني شاكر وشهد المحاميد

احتفل المسيحيون في الكويت بعيد الميلاد، فقد غص مبنى الكنيسة الكاثوليكية والانجيلية مساء أول من أمس، بعشرات الألوف من مختلف الجنسيات لأداء صلاة عيد الميلاد، حيث لجأت الكنيسة ــ كعادتها السنوية في مثل هذه الاحتفال ــ إلى تقسيم أوقات الصلاة لاستيعاب أعداد المسيحيين الكاثوليك والانجيليين العاملين في الكويت، بتعدد لغاتهم واختلاف الطقوس والصلاة لكل جالية.

وترجع حالة الازدحام الشديد في الكنيسة ومحيطها، إلى كثرة المسيحيين الكاثوليك والانجيليين في الكويت، حيث تشكل الجالية الهندية العدد الأكبر بما يقارب 600 ألف كاثوليكي، وهذا العدد الضخم يفوق الطاقة الاستيعابية للكنيسة.

ورغم الازدحام الشديد في الكنيسة ومحيطها إلا أن حالة الانسيابية المرورية كانت الصفة السائدة في الشوارع المحيطة بالكنيسة، وكذلك الامن مع الإجراءات الامنية المشددة في محيط الكنيسة، وامام أبوابها، الأمر الذي حال دون وقع أي حالة من التزاحم أو الفوضى للمصلين رغم الكثافة العددية.

وفي هذا الصدد، بين راعي الكنيسة الإنجيلية الوطنية في الكويت القس عمانويل غريب، أن من أهم ما يميز الكويت حالة التعايش السلمي بين أبنائها منذ نشأتها، وتلك المحبة التي تمتلئ بها القلوب، وانها من أفضل الدول التي يمارس الجميع فيها عقائده بكل حرية واحترام.

وهنأ القس غريب سمو الأمير قائد العمل الإنساني الشيخ صباح الأحمد، وسمو ولي العهد والحكومة، وجميع المواطنين والمقيمين على أرض الكويت، بمناسبة ميلاد السيد المسيح عيسى بن مريم، مشيدا بجهود رجال الامن الساهرين على توفير الامن والأمان للمصلين في ليلة العيد.

بدوره أكد راعي الكنيسة القبطية الكاثوليكية الاب انجيلوس مسعود، ان الكنيسة لا تقيم أي نوع من الاحتفالات، نظرا لحالة الحداد على شهداء الكنيسة البطرسية في القاهرة، مشيرا إلى ان الكويت بلد الحريات وتعدد الثقافات وتحترم كل الأديان والطوائف، وتوفر لهم مكاناً لممارسة عبادتهم، وهذا يرجع إلى حكمة سمو الأمير وقائد الإنسانية في غرس حب الآخرين وحب الاخر واحترام كافة الأديان، وكفل لهم الحق في ممارسة عباداتهم وعاداتهم وتقاليدهم، من دون المساس بحريتهم وحرية معتقدهم.

وهنأ الاب مسعود سمو الأمير وولي العهد وحكومة وشعب الكويت، بعيد ميلاد السيد المسيح عليه السلام، مشيدا بالحرية التي يعيش فيها المسيحيون في الكويت وممارسة عبادتهم في حرية تامة دون أدنى مساس بها. وأشاد بحالة الانسياب الأمني التي شهدتها المنطقة المحيطة في الكنيسة والدخول إلى الكنيسة بنظام، نظرا للتواجد الأمني لأبناء وزارة الداخلية الساهرين على توفير الأمن والامان للشعب الكويتي والمصلين في الكنائس في ليلة الميلاد المجيد. وتمنى ان يسود الأمن والأمان العالم العربي والعالم، لان من أهم النعم التي انعمها الله بها على الانسان هي نعمة الامن والأمان، لذا يجب ان يتحد الجميع في محاربة الإرهاب، الذي لا ينتمي إلى أي دين.

وصباح أمس احتفلت الكنيسة الإنجيلية الوطنية بذكرى الميلاد المجيد، حيث استقبلت المهنئين بديوانية الكنيسة، بحضور عشرات المهنئين، بمختلف جنسياتهم، في مشهد غلب عليه السلام، وتبادل الورود والتهاني.

وهنأ راعي ورئيس مجلس الكنيسة الإنجيلية الوطنية، القس عمانويل غريب، الجميع بعيد الميلاد المجيد، مصليا ومتمنيا أن يعم السلام والمحبة العالم كله، شاكرا الله من أجل قيادة الكويت الحكيمة، من سمو الأمير وولي عهده الأمين ورئيس الوزراء.

وأكد أن «المسيحيين يتمتعون بالحرية في ممارسة شعائر العبادة والاحتفالات في الكويت»، مردفا «الاحتفالات في هذه السنة لها طعم خاص، ونشعر بالألم ونتعاطف مع ضحايا الحوادث الإرهابية التي تمت في العالم، سواء في ألمانيا أو في مصر وكل الدول الأخرى، وأحداث سوريا والعراق واليمن».
GEORGI غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-27-2016, : 10:07   #2
حبيب حنا حبيب
اعمدة الموقع
 
الصورة الرمزية حبيب حنا حبيب
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 23,074
معدل تقييم المستوى: 238
حبيب حنا حبيب is a jewel in the roughحبيب حنا حبيب is a jewel in the roughحبيب حنا حبيب is a jewel in the rough
افتراضي



الله يزيد المحبّــــــة .
حبيب حنا حبيب متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-27-2016, : 10:41   #3
رندة ال مكو
عضو شغال
 
الصورة الرمزية رندة ال مكو
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 416
معدل تقييم المستوى: 13
رندة ال مكو is on a distinguished road
افتراضي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
رندة ال مكو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.