منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: شعبنا السرياني الآرامي في العراق بين مِطرقة التنظيمات السياسية الآشورية وسِندان رجال الدين المسيحيين ...فإلى متى !!! (آخر رد :وسام موميكا)       :: فنانة يابانية تحول أجساد النساء لحيوانات (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: انتقلت الى رحمة الله المأسوف على شبابها لينا نبيل خوشابا العبدال (آخر رد :سامر ايشوع)       :: انتقال السيد جبرائيل يوسف قطا الى الاخدار السماوية (آخر رد :fatin)       :: اهم معركة بالتاريخ القديم كوكاميلا هل حدثت في كرمليس؟ج (آخر رد :Rami Waadallah)       :: مراجعة حادث 6 اب 2014 التهجير فرض ام لا ؟ : (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: فصل النائب المستقل محمد الطائي من عضوية البرلمان بسبب كثرة الغياب (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: فلم اطفال اقليات احدى الطفلات بنت سعدالله يوخ (آخر رد :قصي المصلوب)       :: طهران لزعماء السعودية : اتخذوا مصير صدام عبرة. (آخر رد :mokhlis taufik)       :: ذكرى انتقال شقيقي الغالي يونس متي الشابي الى الاخدار السماوية (آخر رد :mokhlis taufik)       :: انتقلت السيدة بربارة توما محل الى رحمة الله (آخر رد :mokhlis taufik)       :: القوانينُ الأولى للكنيسة الكلدانية…. تحفةٌ من نفائس الماضي العريق (آخر رد :غانم كني)       :: احبتي اريد ان تكتحل عيني بمرأكم (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: الانامل الصغيرة بين التنمر والتسول .. زينب اللهيبي (آخر رد :زينب اللهيبي)       :: عاجل : قتلى وجرحى بهجوم على حافلة لأقباط جنوب مصر ! (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: من قال انها حبست؟ رسل جمال (آخر رد :رسل جمال)       :: خط الشروع..واحد..ساهرة الكرد (آخر رد :ساهرة الكرد)       :: سرقة في حقيبة ايفانكا ترمب..واثق الجابري (آخر رد :واثق الجابري)       :: عراقي للابد!باقر مهدي (آخر رد :باقر مهدي)       :: الترجمة "مذنبة" في شتم ترامب للألمان.. وأوروبا تفسر (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار وقضايا شعبنا المسيحي

اخبار وقضايا شعبنا المسيحي اخبار الشعب المسيحي في كل مكان

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-27-2016, : 17:38   #1
hnnona
عضو نشط
 
الصورة الرمزية hnnona
 
تاريخ التسجيل: May 2013
المشاركات: 506
معدل تقييم المستوى: 9
hnnona is on a distinguished road
افتراضي وسط انتشار القوات الأمنية مسيحيو قرقوش يحتفلون بعيد الميلاد بعد طرد داعش

وسط انتشار القوات الأمنية مسيحيو قرقوش يحتفلون بعيد الميلاد بعد طرد داعش

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
طفل أثناء مراسيم الاحتفال بعيد الميلاد في كنيسة مار يوحنا
بعد مرور عامين على فرارهم من بلدة قرقوش التي استولى عليها تنظيم الدولة الإسلامية داعش، يعود المسيحيون ليحتفلوا بعيد الميلاد بمشاعر متناقضة من الفرح والحزن.

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
مسيحيون عراقيون في كنيسة مار يوحنا
وجرى القداس في كنيسة مار يوحنا التي لا تزال تحمل آثار الحرب على صلبانها وجدرانها وسط انتشار القوات الأمنية.
وقالت ايمامة بهنان التي شاركت في القداس لوكالة الصحافة الفرنسية "لا يمكنني أن أصف هذا الشعور. لقد أنتظرنا هذا طويلا".
وأضافت وهي تبكي أن مسلحي داعش أجبروهم على الخروج من منازلهم وسرقوا أموالهم "وبعد أن عدنا عقب التحرير شاهدنا بيوتنا وقد أحرقوها".
وكانت القوات العراقية استعادت السيطرة على قرقوش في إطار العملية العسكرية الواسعة لاستعادة الموصل، والتي بدأت في 17 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.
ولكن عندما شاهدت بهنان بلدتها لأول مرة بعد نحو عامين ونصف العام انتابها الحزن.
وقبل القداس، انتشر عناصر الفصائل المسيحية المسلحة يحملون رشاشات كلاشنيكوف في المنطقة المحيطة بالكنيسة، بينما قام آخرون بإزالة الغبار عن مقاعد الكنيسة. ولكن لم يكن سهلا إزالة آثار الدمار.

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
جندي ينظف باحة الكنيسة
وقال أحد المصلين ويدعى راسين يوحنا إن القداس يعيد له ذكريات قديمة فلقد "مر عامان علينا لم نشارك في قداس هنا"، مضيفا "أشعر أنه عيد ميلاد حقيقي".
وأعرب يوحنا الذي جاء للمشاركة في القداس عن أمله في العودة نهائيا إلى قرقوش، وتابع "هذه أرضنا وهذه بلادنا وهذه منطقتنا .. الجميع يأملون في العودة إلى مناطقهم".

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
قساوسة خلال مراسيم القداس
أما الأب يونان هانو الذي خدم كنيسة مار يوحنا قبل سيطرة داعش على البلدة، فأعرب عن أمله في أن يكون القداس بداية عهد جديد، إلا أنه شدد على وجوب استقرار المنطقة قبل أن تبدأ بالتعافي الحقيقي. وقال للوكالة "بمشيئة الله سيكون هذا القداس بداية أمل جديد وخصوصا أنه يقام في عيد الميلاد".
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وقال هانو إنهم سعداء بالتحرير لكن التحرير وحده لا يكفي كي يعود الناس، مضيفا "إذا استقرت هذه المنطقة بحق، فسيبدأ الناس في العودة إلى منازلهم لأن كثيرين منهم يحتاجون إلى هذه العودة ليشعروا بالراحة والأمان مرة أخرى".
hnnona غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-28-2016, : 21:19   #2
رندة ال مكو
عضو شغال
 
الصورة الرمزية رندة ال مكو
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 381
معدل تقييم المستوى: 12
رندة ال مكو is on a distinguished road
افتراضي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
رندة ال مكو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.