منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: انتقال المغفور له المرحوم ايشا داود الى الاخدار السماوية (آخر رد :bassam &siham)       :: انتقلت الى رحمة الله السيدة مريم ساوا اوراها (آخر رد :bassam &siham)       :: العراق / كوردستان : تنازلات من بغداد مقابل تأجيل الإستفتاء ! (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: لم1ا تحتبس الغزات في القولون ؟ (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: السعودية .. أول دولة تبدي استعدادها لإقامة هلاقات مع كوردستان (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: زعيم كوريا الشمالية : ترامب المختل عقليا .. (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: اسماء لكرمشايي فقط بحرف الواو -- و -- (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: صورة لسيدة كرمشيثة من هذه السيدة ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: انتشلوا جثة مهاجر فوجدوا معه 2 مليون دولار! (آخر رد :sweden2017)       :: ورقة بـ 100 مليار دولار، مانستطيع شراؤه بها..صادم! (آخر رد :sweden2017)       :: "الضفدع الشيطان" تغذى على الديناصورات! (آخر رد :sweden2017)       :: الصدر: انفصال كردستان انتحار (آخر رد :sweden2017)       :: كائن غريب بجوار الملك فيصل يضع "التعليم السعودية" في مأزق! (آخر رد :sweden2017)       :: ترامب "يمدح" دولة غير موجودة (آخر رد :sweden2017)       :: بالصور: بعد إدمانها عمليات التجميل.. شاهدوا كيف تحولت إلى بالون بشري! (آخر رد :نوري بطرس مروكي)       :: وثائق مسربة تؤكد طلب ألمانيا و فرنسا إلغاء تأشيرة شنغن (آخر رد :sunday)       :: الصين توجه ضربة قاصمة للعملة الأمريكية (آخر رد :sunday)       :: شخص يحاول الانتحار بطريقة غريبة!! (آخر رد :sunday)       :: حزب الله يجتاز خط برافو وإسرائيل ترد (آخر رد :sunday)       :: الجديد على الناصرية . واثق الجابري (آخر رد :واثق الجابري)      


العودة   منتديات كرملش لك > الكتاب والمقالات > كتاب .ادباء . ومقالات

كتاب .ادباء . ومقالات اصحاب القلم الشريف والفكر النير

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-27-2016, : 23:18   #1
مايكل سيبي
VIP-karemlash4u
 
الصورة الرمزية مايكل سيبي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 1,203
معدل تقييم المستوى: 20
مايكل سيبي will become famous soon enough
افتراضي لقاء مع الـناشـط الكـلـداني الأسـتاذ مايكـل سـيـﭘـي الحـلـقة الأولى

من ذكـريات الماضي
لقاء مع الـناشـط الكـلـداني الأسـتاذ مايكـل سـيـﭘـي
الحـلـقة الأولى

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها
س : أخي العـزيز مايكل ، في كـل لـقاء صحـفي ثـنائي هـناك بـداية روتينية في الحـديث ، ويسـرني أن أتـركها لحـضرتـكم فـبماذا تبـدأ ؟
ج: أخي عادل ، هـذا كـرم منـك وثـقـتك بي حـين تخـولـني في أن أخـتار الـبداية لحـديثي فأصبح أنا السائل والمجـيـب ، سألبّي طـلبك ولكـن طـريقـتـك هـذه ذكـَّـرَتـني بموقـف كـنتُ عـريف خـفـر حـين دخـلتُ إلى ملجأ الآمر في جـبهة الحـرب / قاطع الشرهاني 1983 وعلاقـتي طـيـبة معه وقـلتُ له : أريـد أن أقـدِّم عـريضة للموافـقة عـلى المثـول أمام سيادتكم ــ وهـذه سياقات عـسكـرية ــ فـقال قـدّم ، فـقـلتُ له : آني هـسّا ماثـل أمامكم ، هـل أكـو داعي أجـيـب ورقة وأكـتب وأقـدّم وأنـتـظـر ! قال : والله خـوش طلعة ، ﮔـول شـكـو عـنـدك ، قـلتُ : الجـنـدي ما يـريد فـلوس ولا ﭘـرتـقال ، أريـد إجازة ! فـقال : شـتـسَـوّي بـيها ؟ قـلتُ أشوف عائلتي ! قال : قـدّم طـلب وسهـلة ، وبالتالي حـصـلتُ عـلى إجازة خاصة لأربعة أيام .

الـولادة
بعـد بضعة سـنوات من نزوح والـدَيَّ الألـقـوشـيّـين إلى كـركـوك وُلِـدتُ في قـلعـتها عـنـد الساعة الـثامنة والـنصف من صباح يوم عـيـد الميلاد في عام 1949 وتـعـمـذتُ في كـنيستها . والـدتي كانت أمية من أسرة فـقـيرة والـدها شماس يمتهـن النسج الـيـدوي ــ زقارا د ﮔـردا ــ وهـذه صورة له في إحـدى مراحـل العـمل في الـدار :
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةمركز تحميل الصور

أما والـدي فـقـد وُلـِد بعـد موت أبـيه بحـوالي الشهـر فـلم يـرَه ، كان يقـرأ ويكـتب ويحـسب ولكـنه غـير مثـقـف ، قـليل الحـوار ينحـدر من أسرة فلاحـية مترفهة . لم يحـصل عـلى مستحـقاته من ميراث والـده بسبب تحـيِّـز وظـلم رجال الـدين المتـنـفـذين في ألـقـوش آنـذاك حـين قــسَّموا الميراث مستـنـدين إلى الشريعة الإسلامية التي تـنـصّ عـلى : الحـفـيد المولـود بعـد موت أبـيه لا يرث من جـدّه ! عـلى إعـتبار إنـقـطعـتْ قـناة صِلة الـدم والرحـم ... حـقاً الأمر عـجـيـب !! ولكي يطبقـوا القانـون عـليه إعـتبروا عـمه الـذي ربّاه جَـداً له .... وهـذه أكـثر غـرابة !!!! هـكـذا تكـون عـدالة رجال الله الـذين بـيـدهم مفاتيح الملكـوت ، وكـل ما يحـلـّـونه عـلى الأرض يكـون محـلولاً في السماء ، وبكـيـفهم حـينما يقـفـلوه عـلى الأرض يُـقـفـل رأساً في السماء بـدون ريموت كـونـتـرول ..... والحـق يقال كان والـدي في صغـره يتـلقى بعـض الحـنان من جـدّه لأمه المرحـوم صـلـيـوو وجـدّته تــَحّة.

كانت والـدته تـظـهـر في هـذه الصورة أدناه قـد تـزوَّجـتْ من جارها الأرمل المرحـوم سليمان خـنـدي ، ويُـذكـر أنها في جـلسة تـقـسيم الميراث حـضرتْ وجاهـدتْ فإستـحـصـلتْ لـوالـدي غـرفة فارغة وزوّدته بـدوشك قـروي ولحاف ومخـدة وتـزوّج فـيها لاحـقاً ، وهي التي قـدَّمت للعـريسَين أول فـطـور في الصباح .
إنَّ السبب الحـقـيقي للموقـف السلبي لعـمنا الكـبـير المرحـوم حـنا سـيـﭘـي تجاه والـدي كان بسبب معارضته لعلاقة حـب نشأتْ بـين والـدي وفـتاة سمراء البشرة زرقاء العـينين رشـيقة الـقـوام من عائلة فلاحـية مترفهة في محـلـتـنا في فـتـرة الثلاثينات ، ولم تكـن هـناك في ذلك الوقـت الحـرية كـما هي الـيوم وتلك قـصة غـرامية شـيقة تـتـطـلب مقالاً خاصاً ... لـذا ترك العـيش مع عـمه وهـو إبن 25 سنة أعـزباً فـقـيراً وأصبح يائساً محـبطاً طـوال حـياته .


س : هـل شاركـتَ فـطـورهما ؟
ج : كلا فـقـد تأخـرتُ لأني كـنتُ بعـيـداً عـنهم مسافة تسع سـنوات مشياً عـلى الأقـدام .

س: ما هي أعـمق ذكـرى عـنـدك ؟
ج : أنا كـتبتُ ذكـريات غـير منشورة بعـنـوان ــ في رحاب الكـنيسة ــ أذكـر لك مقـطعاً منها أتمنى أن يكـون جـواباً لسـؤالك :

ذكـريات الطفـولة العـميقة
أرى نفـسي وأنا أرتمي في أحـضان والـدتي وهي متــّـكـئة عـلى سياج في الطابق الثاني من المنزل وأنا واثـق من أن عـمري كان أقـل من ثلاث سنين ولكـني لا أدري كـمْ ؟ إلاّ أنـني أتـذكـّـر جـيـداً وعـمري ثلاث سـنين مؤكـّـدة . أما حـين كـنت طفـلا في الرابعة أو نحـوها ، ترتسم في مخـيّـلتي وأنا بصحـبة والدي ، نارٌ مشتـعـلة من حـشائش وأدغال في إناء واسع وسط جـمع غـفـير من الناس في صالة كـبيرة ، ولما كـبرْتُ عـلمتُ أن ذلك كان طقـوساً لقـدّاس عـيد الميلاد في كـنيسة القـلعة ( سابقاً كـنيسة المطرانخانة في كـركـوك ) . وقـد إستطـعـتُ البحـث في أشرطة مسجّـلة بين ثـنايا خـلايا ذكـرياتي العـميقة فـرأيتُ نفـسي في مشاهـد من صباح أحـد الأيام منهـمكاً في شُرب قـدح شاي بملابسي الجـديدة كادتْ أن تكـون حـلماً فـعـلاً لولا إدراكي في الكِـبَر أن تلك كانت لحـظات سبقـتْ مغادرتي الدار مع والـديَّ وإخـواتي في صباح العـيد إلى الكـنيسة وأنا في حـوالي الخامسة من العـمر . وبمرور الأيام إنـتعـشتْ مقـدرتي في تذكـّـر الأحـداث الغائرة من حـياة صِـبايَ ، فـها أنا في سنة 1955 أو قـبلها بقـليل أرى نفـسي مع والدتي وعَـيناي مركـّـزة عـلى لوحة بـيضاء متدلـّـية من سقـف تظهـر عـليها صوَر متحـركة لصبيّ جالس في دلو عـند حافة بئر مُحاط بجـمْع من الرجال بعـد أن سُحـب بحـبل من عـمق البئر ، ولما نضجْـتُ عـلمتُ انّ ذلك كان فـيلماً لقـصة يوسف إبن يعـقـوب ( يوسـﭗ مصرايا ) يُعـرض عـلى الشاشة في هـيكل كـنيسة مار يوسف الكـلـدانية / كـركـوك .
س : كـيف بـدأت الـدراسة ؟
ج : أخـذني والـدي إلى مـدرسة المأمونية الإبتـدائية في محـلة شاطـرلو ، وتـكـلم مع المدير لأني لم أكـن أعـرف أية لغة عـدا الكـلـدانية الـدارجة . تعـلمتُ القـراءة والكـتابة العـربـية في المدرسة ثم التـكـلم باللغة الـتركمانية بطلاقة مع الطلاب وأتـذكـر إسم معـلمنا عـبـد الله عـمر لـطـفي ، ولكـن مع كـل الأسف غادرنا كـركـوك إلى ألقـوش وأنا في الصف الرابع الإبتـدائي ، وبـدأتْ تلك اللغة تـتبخـر مني لعـدم ممارسـتي لها حتى نسيتها تماماً ولم يـبقَ منها عـنـدي إلاّ العَـد حـتى العـشرة مع مفـردات قـليلة جـداً .
أتـذكـر ونحـن في زمن الملكـية كانت تـوزع سـنـوياً المعـونة الشـتائية للطلاب قاط وحـذاء بالإضافة إلى الـتـغـذية المدرسية مع حـبة زيت كـبـد الحـوت يومياً . وبالمناسبة فـقـد شاهـدتُ الملك فـيصل الثاني في سيارة حـين زار كـركـوك ونحـن واقـفـين عـلى جانبي الطريق ولا أعـرف التأريخ .
تـناولـتُ القـربان المقـدس للمرة الأولى في صيف 1958 وأنا في الصف الثالث الإبتـدائي ــ وهـذه أقـدَم صورة عـنـدي ــ في كـنيسة مار يوسف الكـلـدانية وباللغة العـربـية بسبب غالبـية الطلاب ، وأتـذكـر فـيها المرحـوم القـس الشجاع يوسف زورا شقلاوايا ، والطـفـل الواقـف بجانبي ألقـوشي إسم أبـيه منصور ولا أعـرف عـنه أكـثر .
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةمركز تحميل الصور

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةمركز تحميل الصور

التعديل الأخير تم بواسطة مايكل سيبي ; 12-28-2016 الساعة : 06:32
مايكل سيبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-28-2016, : 08:44   #2
Rami Waadallah
لجنة ادارة الموقع
 
الصورة الرمزية Rami Waadallah
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 3,602
معدل تقييم المستوى: 48
Rami Waadallah will become famous soon enoughRami Waadallah will become famous soon enough
افتراضي

الرحمة لوالديك الطيبين...ونقول اللي خلف ما مات...انت ايضا انسان طيب ذو تربية متواضعة...ولكن ذو ثقافة دينية وعلمية عالية تحسد عليها
وسؤالي اذا كنت بطركا' وانت لنفرض لويس ساكو وفي ضروف استثنائية كارثية"...فكيف ترد على مايكل سيبي الذي يفحمك احيانا بالردود المقرنة بالصوت والصورة....والله من وراء القصد
__________________
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
Rami Waadallah غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-28-2016, : 09:47   #3
مايكل سيبي
VIP-karemlash4u
 
الصورة الرمزية مايكل سيبي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 1,203
معدل تقييم المستوى: 20
مايكل سيبي will become famous soon enough
افتراضي


أخي الموقـر Rami Waadallah ........ أتمنى أن لا تـشـك في إجابتي عـلى سؤالك
أعـجـبني سؤالك ، بل وأعـجـبتـني شجاعـتـك في هـكـذا إستـفـسار
حـيث إكـتـشـفـتُ أن هـناك مَن يتـردد من أن يسأل ، لا لأنه يخاف مني شخـصياً
وإنما يخاف من أن أفـحـمه بتـعـقـيـب مفاجىء رادعٍ الـذي قـد يجـعـله يقـول : أنا بإيـدي جـرحـتُ إيـدي .

المهم :

أولاً : سبحان الـذي لا يخـطأ ولكـنها طـبـيعـتي ، أقـدّر لـرجـلي قـبل الخـطـوِ مَوضعها ( بقـدرالإمكان ) !
فلا أعـطي لـزمة عـلى نـفـسي كي لا أحاصَـر في زاوية ضيقة أنا في غـنى عـنها !
ثانياً : إذا أخـطأتُ ، فلا يـوجـد عـنـدي أسهـل من الإعـتـذار .. وأنت تـقـرأ أني كـررتُ هـذا الكلام
عـشرات المرات في مقالاتي حـين أقـول : أذكـروا أين أخـطأتُ في مقالي وأنا أعـتـذر وأصحح .
ثالثاً : أرجـو منـك أن ــ لا تـعـتـبرني متـباهـياً ــ إذا قـلتُ ...أني لا أطمع في رتبة ولا مكـرمة ولا كـلمة
عـفـرم ولا صورة مع البطرك ، ولا أي شيء .
رابعاً : إنها شهادة رائعة من قارىء مُحـق ومستـقـل يقـول ..

(( مايكـل سيـبي الذي يفحـمك احـيانا بالردود المقـرنة بالصوت والصورة )) !!!!

خامساً : بعـد هـذه المقـدمة ، ماذا تـتـوقع مني أن أردّ عـلى كـتابات مايكـل سيـبي ، وأنا البطرك لـويس ؟
(1) ــ أعـتـذر وأقـول أن الإنـسان ضعـيف ومعـرّض لـلخـطأ ، والإعـتـراف بالخـطأ فـضيلة .
(2) ــ أصحح أخـطائي للمرة المقـبلة كي يثـق أبناء كـنيستي فيّ .
(3) ــ أقـلـل من تحـرّكاتي فأقـلـل من تعـرّضي للأخـطاء ، فالجـندي المتحـرك في ساحة
المعـركة معـرّض للـرصـد والإصابة ! أكـثر من جـنـدي في كـمين ! .
(4) ــ أو ..... لا أعـمل بالمرّة ، فلا أخـطأ بالمرّة .
(5) ــ وهـناك إحـتمال ضعـيـف !! أن أعـتـرف بأني لم أكـن عـنـد وعـيي حـين قـلـتُ وصرّحـتُ
وكـتـبتُ ونـشرتُ وطردتُ وووووووووووووووووو .

أتـمنى أن أكـون قـد أجـبتُ عـلى سـؤالك بما يقـنـعـك .... ودمت بخـير .

التعديل الأخير تم بواسطة مايكل سيبي ; 12-28-2016 الساعة : 10:04
مايكل سيبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-28-2016, : 22:42   #4
Rami Waadallah
لجنة ادارة الموقع
 
الصورة الرمزية Rami Waadallah
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 3,602
معدل تقييم المستوى: 48
Rami Waadallah will become famous soon enoughRami Waadallah will become famous soon enough
افتراضي

أتمنى أن لا تـشـك في إجابتي عـلى سؤالك
حاشا ان اشك...والا اقول لو كان شك

ثالثاً : أرجـو منـك أن ــ لا تـعـتـبرني متـباهـياً ــ إذا قـلتُ ...أني لا أطمع في رتبة ولا مكـرمة ولا كـلمة
عـفـرم ولا صورة مع البطرك ، ولا أي شيء .
من خلال قرائتي لمداخلاتك...ان على يقين انك لاتعطي اهمية لهذه الامور التي لاتقدم وتاخر

اما الفقرة الخامسة فكنت بها راااائعا في تواضعك ....كما وابهرتني بالرقم ثلاثة ....
(3) ــ أقـلـل من تحـرّكاتي فأقـلـل من تعـرّضي للأخـطاء ، فالجـندي المتحـرك في ساحة
المعـركة معـرّض للـرصـد والإصابة ! أكـثر من جـنـدي في كـمين ! .
...ولكن يااخي العزيز...بالرغم من كل هذا يبقى البطريرك الاب الروحي الاعلى لنا جميعا بالرغم هفواته
مع فائق شكري وتقديري




__________________
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
Rami Waadallah غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-29-2016, : 04:37   #5
مايكل سيبي
VIP-karemlash4u
 
الصورة الرمزية مايكل سيبي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 1,203
معدل تقييم المستوى: 20
مايكل سيبي will become famous soon enough
افتراضي

أخي العـزيـز Rami Waadallah...
منـذ طـفـولـتي ، لم أتعـلم صفات الـنـفاق ولا الوشاية ولا الخـباثة وإنما كما عـلــّـمَـنا المسيح أن نـقـول الحـق ( نعـم نعـم ... لا لا )) فـقـط .
لهـذا يـنـظر إليّ الـبعـض كأنـني صلـف أو عـنـيـد أو متـشبث بـرأيي أو متجاوز ... لأنهم لا يكـتـرثـوا بالصفات التي أشـرتُ إليها .
أما أن تـقـول أن الـبـطـرك هـو أب روحي ...... فهـذا لا يمنعـنا عـن إنـتـقاده !! لماذا ؟؟
الجـواب :
أولاً : لأن البطرك نـفـسه قال : (1) لم تبـقَ في الكـنيسة عـقـلية نخـبة تملك السلطة والبقـية تـطـيعها .
(2) لَيس بوسع إنسان مسؤول وشريف أن يكـتـم كـلمته لأنَّ الصَّمت موت للـذات وللآخـر
إذن ، البطرك يوصينا أن لا نـسـكـت ، وعـلــّـمَـنا أن نـكـون أشـرافاً ، وعـلــّـمَـنا أنه لم يعـد في الكـنيسة نخـبة متـسلطة دكـتاتـورية ...... لـذلك حـين نـراه يتـصرّف بـدكـتاتـورية وسلطة نخـبـوبة فإنه يناقـض نـفـسه ويفـسح لـنا المجال لإنـتـقاده .
وهـذا كان قـصدي في ( 3 ) حـين يتحـرك ويتـنـقـل ويصرّح وووو ....... فإنـنا نـرصده ونـنـتـقـده .
وإذا يـﮔـعـد في بـيته سكـتاوي ، فإنـنا لا نجـد فـرصة لإنـتـقاده .


ثانياً : الرسول ـولس لم يقـل عـن مار ﭘــطـرس أنه الأب الروحي رئيس التلاميـذ وعـلينا أن نحـتـرمه !!!!!

وإنما إنـتـقـده قائلاُ : لما أتى ﭘــطـرس إلى إنـطاكـيا قاومته مواجـهة لأنه كان مَـلـوماً .
ثالثاً : مار ـولس يقـول أيضاً : ليس يهـوديٌّ ولا يونانيٌّ . ليس عـبد ولا حـرٌّ . ليس ذكـر وأُنـثى ، لأَنّكم جميعًا واحـدٌ في المسيح يسوع .

وهـذا معـناه أن البطرك لا يتـميـز عـني ( في المسيحـية ) !!!!! كـلـنا سـواسية ، ونحـن لا نعـبـد أشخاصاً .

التعديل الأخير تم بواسطة مايكل سيبي ; 12-29-2016 الساعة : 05:07
مايكل سيبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-29-2016, : 06:09   #6
Rami Waadallah
لجنة ادارة الموقع
 
الصورة الرمزية Rami Waadallah
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 3,602
معدل تقييم المستوى: 48
Rami Waadallah will become famous soon enoughRami Waadallah will become famous soon enough
افتراضي

اخي العزيز مايكل...انا معك قلبا وقالبا بما تفضلت به
__________________
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
Rami Waadallah غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-29-2016, : 09:23   #7
nissan samo
VIP-karemlash4u
 
الصورة الرمزية nissan samo
 
تاريخ التسجيل: Dec 2012
المشاركات: 1,353
معدل تقييم المستوى: 19
nissan samo has a spectacular aura aboutnissan samo has a spectacular aura about
افتراضي سننتظر !

اخ مايكل سننتظر الجلقات الباقية ومن ثم سنقوم يتصنيفك والهجوم المباغت !!
لي كلمة في الحلقة القادمة واعتبرها مهمة فأرجو ان تجمع كل صدقك في الرد عليها .. تحية طيبة
nissan samo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-29-2016, : 09:42   #8
مايكل سيبي
VIP-karemlash4u
 
الصورة الرمزية مايكل سيبي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 1,203
معدل تقييم المستوى: 20
مايكل سيبي will become famous soon enough
افتراضي

ولا يهـمك أخي nissan samo
السؤال السهـل أجـيـب عـليه والصعـب يكـون صعـبا فـتـقـل درجـتي
وبـدلاً من طموح الكـلية نـرضى بالمعـهـد أو نبحـث عـن عـمل في المسطر .
مايكل سيبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-29-2016, : 21:53   #9
salam taufik
مؤسس الموقع
 
الصورة الرمزية salam taufik
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 8,488
معدل تقييم المستوى: 98
salam taufik is a jewel in the roughsalam taufik is a jewel in the roughsalam taufik is a jewel in the roughsalam taufik is a jewel in the rough
افتراضي

الاخ العزيز مايكل
استغل هذه المقابلة لطرح بعض الاسئلة التي تتكرر من بعض الاعضاء لك وارجوا ان تجيبني عليها برحابة صدر
اولا اخي الكريم قلت واقول انا لا اقراء كل المقالات ولا تجذبني المقالات الدينية ولا القومية ولا التي تخص رجال الدين
وهذا يعني ضمنا انني لا اطلع على اغلب مقالاتك لا لعلة فيها او فيك لاسمح الله ولكن هذه طبيعتي وهذه توجهاتي
انا انال اللوم الاكبر في نشر مقالاتك المثيرة للجدل وادافع عنها في الادارة مع انني لا اقراها في الغالب ولكنني اريد ان يكون الموقع منبرا حرا قولا وفعلا لا مجرد مزايدات وشعارات رنانة لاقيمة لها في الواقع
1- اغلب الانتقادات لك بسبب تفرغك لسلسلة مقالات تستهدف شخص البطرك ساكو فلماذا اصرارك عليها وتفرغك لها
2- هناك انتقادات ايضا لانك لم تكتب عن معاناة اهلنا وشعبنا وماتعرضوا له من ظلم داعشي لماذا
3- هناك من ينتقدك لانك لاتدخل في نقاش مفتوح وتحاول استعمال جمل قصيرة للتهرب من خوض النقاش-
4-يقول البعض ان موقع عنكاوة يمنع مقالاتك وردودك بشهادتك انت فهل انت السبب ام سياسة موقع عنكاوة
5- ماهو التسلسل المنطقي برايك لدرجة حرية الكتابة في مواقع شعبنا الرئيسية بالترتيب حسب رايك
عنكاوة- كرملش لك- عشتار-القوش نت-كلدايا نت-موقع البطريركية الكلدانية

6- هل موقفك من الاب نويل من مبداء عدو عدوي صديقي ولماذا تبنيت الدفاع عنه
7- السؤال الاهم لماذا لايقوم اعلام البطريركية بالرد على كتاباتك برايك
طبعا انت حر بالاجابة من عدمها على اي سؤال
تحياتي
salam taufik غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-30-2016, : 03:41   #10
Cecilian
عضو متطور
 
الصورة الرمزية Cecilian
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 41
معدل تقييم المستوى: 0
Cecilian is on a distinguished road
افتراضي

واضح أن الهدف من هذه المقالات هو إعلاء شأن شخص يستحق في الحقيقة أن يمنع من النشر في هذا الموقع الرزين
فهذا الكاتب كرس كل حياته لهدف واحد وحيد وهو التهجم على شخص آخر والنيل منه واحتقاره ...
ولو كان السيد مايكل قد كرس 1% من جهوده لاجراء بحوث في جرائم هتلر أو موسليني أو صدام أو جورج بوش لأفاد موقعنا فائدة كبيرة.
أما سلسلة المقالات الجديدة هذه فواضح أنها مفبركة، حتى لو تواجد السائل (عادل). ذلك أن "الأستاذ" يطرح الأسئلة على نفسه وهي أسئلة مخصصة لاستدراج الجواب الذي يريد "الأستاذ" مايكل أن يمدح نفسه فيه وينال به إعجاب القراء.
يوجد قول عربي مشهور "وحثوا بوجه المداحين التراب." وعندما يصف شخص نفسه بأنه أستاذ فهو ليس أستاذا!!!
وكان "الأستاذ" مايكل قد طرح سؤالا في إحدى مقالاته الأخيرة: لو كنتُ بطرك ...
وأود أن أجاوبه على سؤاله: يا أخي، لو كنتَ بطركا فإنني، بعد قراءة مقالاتك، لتركتُ كنيستك وغيرتُ ديني.
في تعليق الأخ سلام توفيق توجد نقاط مهمة جدا ذكّرتني باقتراح كان قد راودني وكنتُ أريد طرحه على الإدارة (بسبب مقالات مايكل سيبي بالذات)
اقتراحي هو أن يقوم الموقع بإجراء استفتاء بين قرائه إذا كانوا راضين عن مقالات مايكل سيبي، أو بصورة عامة، إذا كانوا يريدون حجب مقالات كاتب معين بالذات.
طبعا الكلام عن منع النشر سيقابل بالاستهجان لأن الديمقراطية تقضي بالسماح لأي كان بأن ينشر ما يريد، وينبغي للقراء أن يردوا على ما لا يرونه صحيحا. لكن أغلبية القراء، وأعترف بأني واحد منهم، يعانون من الكسل ولا يريدون "مشاكل".
ولكن سياسة الموقع الرسمية تقول بأن الكاتب يحق له أن يكتب ما يشاء بشرط أن لا يتهجم في مقالاته أو تعليقاته على أحد، ولا أعرف كيف يُستثنى السيد مايكل من هذا الشرط. فمقالاته لا يوجد فيها شيء سوى التهجم على البطرك!!!
Cecilian غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-30-2016, : 03:57   #11
مايكل سيبي
VIP-karemlash4u
 
الصورة الرمزية مايكل سيبي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 1,203
معدل تقييم المستوى: 20
مايكل سيبي will become famous soon enough
افتراضي

أخي الموقـر salam taufik .. تـسرّني مـداخـلـتـك الـنـزيهة .
وأكـيـد لا بـد من الإجابة عـلى إستـفـساراتـك .
1ــ إصراري عـلى كـتابة مقالات عـن البطرك هـو : أولاً محـبتي لتـراثي الكـنسي الـذي تـربّـيتُ عـليه فجاء البطرك وهـدمه كـله .... ثانياً نـبـذه وتجاهـله لإسم ( كـلـدان ) بل عـدم إعـتـرافه به ... قالها بلسانه للمـذيع ولسن يونان عَـبـر إذاعة ( SBS ) وأنا أسمعه طبعاً لا يمكـنه أن ينـكـر كلامه ، وللتأكـيـد إستـمع إلى كـلمة المطران إبراهـيم إبراهـيم في إفـتـتـاحـية المؤتمر الكـلـداني العام / ديترويت حـين أكـد عـلى هـذه الـنـقـطة فـتـعالت التـصفـيقات الحارة .... ثالثاً كـن واثـقاً أنا لا يهـمني أن يكـون كـلـدانياً أم لا ، فالمرحـوم بـيـداويـذ لم يكـن كـلـدانياً بل آثـورياً ولا أحـد إعـتـرض عـليه ، و المسيحـية لا تـحـصر نـفـسها في قـومية ، المسيح قال : إذهـبـوا وتلـمـذوا جـميع الأمم وليس الكـلـدان أو الهـنـود فـقـط .. ولكـن حـين ينـكـر أحـد قـوميتي لا بـد أن يكـون لي رد فـعـل .
2ــ عـن أية معاناة نـتـكـلم ؟ أخي إن شعـبنا مكـتـوب عـليه أن يغادر إنْ عاجلاً أم آجلاً ، وقـد قـلتُ أكـثر من مرة في مقالاتي أن الموضوع أكـبر من المالكي والعبادي والجـبـوري والبطرك ... والـدليل ( أيضا ذكـرته أكـثر من مرة وأكـده البطرك في مقابلته الأخـيرة !! ) أن البطرك طلب ( و في الحـقـيقة إشـتـكى ) عـنـد تلك الرئاسات الثلاث عـن بـيـوت المسيحـيـين المحـتـلة في وسط بغـداد ... وسط بغـداد وليس في الموصل والأنبار !! ... هـل إحـتـلها داعـش .. هـل ظلمهم داعـش ؟؟ فـبماذا يـردّون عـليه أولـئـك الثلاثة ؟ يـقـولـون (( سنـنـظر في الـقـضية )) ... أليس ذلك ضحـك عـلينا ؟ ... شـنـو تـنـظر ؟ إنـك رئيس وزراء ، وتـنـظر ؟؟؟ ماذا لو كانت الشكـوى مقـدمة إلى صدام حـسبن ، هـل يقـول نـنـظر ؟؟ فـماذا تريـد أن أكـتب عـن المعاناة يا أخي سلام .
3ــ عـن إنـتـقادات الكـتاب ... حـبـذا لـو ينـتـقــدون بل أنا أريـد ذلك لـفائـدتي الشخـصية .. المتـفـرج يـلـقـف أخـطاء اللاعـب أكـثر من اللاعـب نـفـسه ... عـشرات المرات قـلتُ (( ولخاطرك أؤكـدها الآن )) : رجاءاً رجاءاً بـيّـنـوا لي أين الخـطأ أو الـتـلـفـيق أو الكـذب في مقالي ، وأنا أعـتـذر أمام الجـميع وأصحح !!!! يا أخي سلام إنهم لا ينـتـقـدون وإنما يصفـوني بأني حاقـد عـلى فلان وعلان ... أتـدري لماذا يقـولـون ذلك ؟ لأنهم يغارون ، ولا يمكـنهم إنـتـقاد مقالي ، لأنه موثـق ، والسيد المجـهـول Cecilian أحـدهم وأتحـداه أن ينـشر صورته ... ــ هـذا المقال المنـشور ليس لي ــ !!!!!!! ولهـذا لم أقـل عـن نـفـسي أستاذ وإنما المتـكـلم معي أو الكاتب عـني هـو الـذي قال ... ومع ذلك أنا أسـتاذ شـئـتَ أم أبـيتَ يا أستاذ Cecilian !!!!!!! ...

أخي سلام : ومع ذلك لا أهـملهم بل أجـيب بعـبارة قـصيرة ( رائع ، شكـراً .... ) ، ثم شيء آخـر ، لـقـد غـيّـرت ستراتيجـيّـتي في مسألة الـتـوثيق ( !! ) ، مما زاد في حـيرتهم !! ... ويمكـنـني أن أقـولها لك تـلـفـونياً وليس كـتابة .
4ــ بالنسبة لموقع عـنـكاوا يـبـدو أنها سياستهم ... أما حـين أنـشر مواضيع أخـرى فلا أحـد يمسها ... ويمكـنـك الإطلاع عـليها ...ولا أعـرف أكـثر من هـذا .
5ــ موقع البطركـية : ...... ينحاز إلى المادحـين ، والمادحـين فـقـط ، وإلاّ ، خـلي يـنـشرون مقال إنـتـقاد عـلى أبسط شخـص فـيهم !! ........ ومع ذلك إنهم أحـرار لا يمكـنـنا إجـبارهم .
كـلـدايا نت : ................ جاءته سكـتة قـلـبـية وإنـتـقـل إلى الملكـوت السماوي .
عـشـتار : ..............لا أتعامل معـها ولكـن بكـل تأكـيـد هي عـنـصرية .
ألـقـوش نت : ................... واقع تحـت ضغـوط هائـلة .
عـنكاوا . كـوم : ..................... مزاجي .
كـرملش فـور يو : .................... واقـعي ، حـر ، غـير منحاز ، لا يتأثـر بالضغـوط ، أثـق به إلى حـد هـذه اللحـظة ، ولست نبـياً كي أتـنـبّـا أكـثر .
6ــ الأب نـوئيل صاحـب قـضية .. والبطرك ضد هـذه القـضية ... أخي سلام إن البطرك يُـبعـد عـن ساحـته كـل ناشط كـلـداني صلب ، ويقـرّب إليه كل مَن يقـرأ في عـيـونه أنه قابل للزعـزعة حـيث تميل الرياح يميل والأمثـلة كـثيرة ... وتـرى أمامك أن أحـدهم لمجـرّد إعـتـرض عـلى تـوجـهات الـبـطرك التي هي زائغة وضد النـظام الـداخـلي للرابطة منـطقـياً وعـلمياً !!! طردوه من رابطتهم !!!! ............. من جانب آخـر نـشر الأب نـوئيل وثائق من روما ، و من المطران المسؤول عـنه تـدعـم موقـفه ، لا تـقـبل الخـطأ ، وأنا سأكـتب عـنها دفاعاً عـن الحـق فأنا معه مثلما دافـعـتُ عـن حـق مار باوَي المطران عـلى مـدى عـشر سنـوات !!!! ............... وتـفـضل سؤال بسيط كـمثال : راهـب إنـفـكّ عـن الـدير بأمر من البابا ، يعـني إنـقـطعـتْ علاقـتـه بالـدير كـلـياً بموافـقة روما ، طيب ، وبعـد ذلك .. أقـول وبعـد ذلك !!! كـيف يصدر أمر فـصله من (((( الـدير )))) ؟ أليست مهـزلة ؟؟؟ أليس حـقـداً وتـشهـيراً هـدفه الإساءة إلى شـخـصه ؟ يا أخي سلام يخـلـون حـتى الحجارة تـتـكـلم ....................... وهـناك حالات مماثـلة لحالـته لم يتـفـوّه االبطرك بشأنهم إطلاقاً .... ماذا يكـون رأي الناس في هـكـذا بطرك ؟
7ــ سـؤالك هـذا أعـجـبني كـثيراً ... فـقـد سأله الكـثيرون .... هـل هـو عـجـز من البطرك ؟ كلا .... هـل يخاف ؟ كلا ..... هـل هـو تـرَفــّع منه ؟ كلا بـدليل ، إنه ردّ بمقال منـشـور عـلى شاب بعُـمر إبني ، حـين إتهـمه بأنه يعـمل ضد الهـجـرة عـنـد السفارات ...... ولكـن يمكـنـني من جانبي أن أجـيب وأقـول :
حـين يقـول إلهـنا وإلههم واحـد ... قـلت في مقال : طالما الأمر هـكـذا فإن إلههم يقـول ( متعـوهـن وأعـطوهـن أجـورهـن ) .. وأنا يعـجـبني هـذا الإله وعـنـدي فـلـوس وأتـمتع بفـلـوسي !!!!!!!!!! فـهـل تعـتـقـد أخي سلام أن بإمكانه أن يرد عـليّ ؟؟ وإذا ردّ ( فـرضاً ) ماذا يريـد أن يقـول ؟ ................. وعـنـدي مئات من الأمثـلة من هـذا المستـوى .... إنه محـرَج أمام تـسرّعه أو أمام تـصريحاته اللامنـطقـية .... وإذا قال أحـد أن الظرف يتـطـلب هـكـذا ، أقـول كلا !!! ليس ملـزماً عـلى تـصريح خاطىء .... عـلى الأقـل يسكـت .................. هـل نـتـوقع من شيخـو لو كان حـيا اليوم ، أن يخـرج كل يوم في مقابلة وسـفـرة وتـصريح ولقاء ولا يعـرف قـوميته ؟؟؟؟؟؟؟
***************
دمت سالماً أخي سلام ، سُـرِرتُ بأسئـلتـك ... ولا تـتـردّد في غـيرها فأنا هـنا .

التعديل الأخير تم بواسطة مايكل سيبي ; 12-30-2016 الساعة : 08:13
مايكل سيبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-30-2016, : 10:12   #12
salam taufik
مؤسس الموقع
 
الصورة الرمزية salam taufik
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 8,488
معدل تقييم المستوى: 98
salam taufik is a jewel in the roughsalam taufik is a jewel in the roughsalam taufik is a jewel in the roughsalam taufik is a jewel in the rough
افتراضي

شكرا لاجاباتك الواضحة اخي مايكل
ساكتفي بهذا الحد واترك لباقي الاعضاء من المهتمين بالامر وضع الاسئلة التي يرغبون بطرحها ونترك النقاش ياخذ مجراه ليطلع عليه الاعضاء ويحكمون بانفسهم على اطراف النقاش ووجهات نظرهم
salam taufik غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-30-2016, : 10:27   #13
salam taufik
مؤسس الموقع
 
الصورة الرمزية salam taufik
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 8,488
معدل تقييم المستوى: 98
salam taufik is a jewel in the roughsalam taufik is a jewel in the roughsalam taufik is a jewel in the roughsalam taufik is a jewel in the rough
افتراضي

الاخ او الاخت Cecilian
شكرا لمداخلتك
مساحة الحرية متاحة للجميع وهاهو رايك انت تكتبه بمنتهى الحرية بغض النظر عن صحته من عدمه
الادارة لاتتدخل الا حينما يكون هناك مسبة او شتيمة او اساءة لشخص لا لافكاره او لجهة او طائفة عن عمد وبقصد الاساءة
حين يكون هناك طرف متضرر يبلغ الادارة ونحن نتخذ الاجراء المناسب
اما ان نستفتي الاعضاء فيما اذا كانوا يرغبون او لايرغبون بالكاتب الفلاني فهذا اجراء لايليق باي موقع يدعي الحيادية وحرية الكتابة لاننا لسنا في جلسة برلمان ولاننا نملك اعدادا كبيرة من الاعضاء باسماء مستعارة وغير معروفة للادارة والا تحولنا الى محكمة يقدم لها العضو اي اسم لايعجبه لكي نصوت عليه وبذلك نكون اقرب الى عصابة لاعلاقة لها بالاعلام
ولكن هناك حلول اخرى متاحة مثل حذف الكلمات والعبارات والمصطلحات من المقال المسيء ومن اداري مخول بذلك وليس وفق مزاج هذا الاداري او ذاك
والحل الاخر يعود للعضو نفسه فهو ليس ملزما بقراءة مقالات الكتاب الذين لاتعجبه افكارهم
هاهي مقالة وافكار وكتابات مايكل سيبي امامك ناقشه او انتقده واقنعه باخطائه والطلب موجه للكل بدلا من اللجوء للادارة لمنعه عنوة
واقول لك ولكل من يقراء الجواب احب الى نفسي ان اغلق الموقع نهائيا بدلا من امنع كاتبا من الكتابة بسلطة ادارية غاشمة
تحياتي

التعديل الأخير تم بواسطة salam taufik ; 12-30-2016 الساعة : 21:01
salam taufik غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-30-2016, : 18:12   #14
Dheia naaoum alshabi
مشرف اداري
 
الصورة الرمزية Dheia naaoum alshabi
 
تاريخ التسجيل: Jan 2014
المشاركات: 3,128
معدل تقييم المستوى: 37
Dheia naaoum alshabi has a spectacular aura aboutDheia naaoum alshabi has a spectacular aura aboutDheia naaoum alshabi has a spectacular aura about
افتراضي

احتاريت بيك يا الاقرع منين امشطك
Dheia naaoum alshabi متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-30-2016, : 19:33   #15
مايكل سيبي
VIP-karemlash4u
 
الصورة الرمزية مايكل سيبي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 1,203
معدل تقييم المستوى: 20
مايكل سيبي will become famous soon enough
افتراضي

ألله لا يحـيّـر عـبـده ، يا أخي Dheia naaoum alshabi
ولكـن في حالـتـك هـذه ، ما الحـل ؟
الحـل هـو .... إنـتـفـتْ الحاجة إلى مشط ... فأتـركه جانباً وإستـريح حـتى يأتيك زبـون آخـر وأنت السعـيـد .
مايكل سيبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-30-2016, : 20:58   #16
Dheia naaoum alshabi
مشرف اداري
 
الصورة الرمزية Dheia naaoum alshabi
 
تاريخ التسجيل: Jan 2014
المشاركات: 3,128
معدل تقييم المستوى: 37
Dheia naaoum alshabi has a spectacular aura aboutDheia naaoum alshabi has a spectacular aura aboutDheia naaoum alshabi has a spectacular aura about
افتراضي

اخي مايكل حالتك ليست صعبة!
اسمح لي أن اعرض بعض ما اشعر به عندما تتكلم عن شخص لويس ساكو الباطريرك الموقر.
اعطيك رايي نفسيا وروحيا اذا سمحت.
نفسيا ارئ انك تكن لشخص الرجل حسد وغيرة كونه ذو درجة اعلى منك بكثير، لهذا تهاجمه بشدة كونه يمتلك صفات تحب انت ان تمتلكها ومنصب تحب ان تحتله ولكنه لن يكون من نصيبك ابداً، هذا من ناحية، ومن اخرى هي انك عشت الم الطفولة بظلم رجال الكنيسة، فأصبحت شماس بارع ورفضت اي درجة اخرى لكي يبقى حقدك على رجال الكنيسة وايضاً لكي تبعد عنك شبهة الحقد، التي ان كنت قد استسلمت له لكنت اليوم كافر في الكنيسة وربما ملحد اصلي، لكن غطاء الشماس والافضل فيه اعطاك زخم اكبر لكي تنتقد بشدة وتظهر مشاعرك الدفينة، وفي نفس الوقت تبقى ضمن المجتمع مقبولاً، انها الية هجومية ودفاعية في ان واحد، اكتفي بهذا القدر.
اما روحياً، انت انسان محترق بالالم ومنه ظهر حقد عميق ودفين، سمحت لنفسك ان تحترق بهذا الحقد رغم الفرص الكثيرة التي تأتي للإنسان بان يتطور ويقدم روحيا بالتسامي فوق الالم وفوق الحقد، اقول الحقد واقصد لان الحقود يعتبر نفسه دائماً على حق، فانت خلقت ظروف حياتك وانت كتبت السيناريو وانت الممثل والمخرج والمنتج لحياتك والذي تعيشه اليوم ليس سوى جزء من ذاتك العليا بمعنى (الروح)، فالروح افاق اخرى تستطيع ان تتسامئ وتسامح وتغفر وتتوب، وترجع عن الخطأ وتعدل مسارها بالمحبة والرئفة والنشاط الدئوب لخلق اجواء افضل لحياة افضل بقلم افضل، فلا يوجد مخلوق افضل من اخر، الجميع واحد ان هاجمت احد فاعرف انك لاتهاجم سوى نفسك وان انتقدت شخص فانك تنتقد نفسك وان ضربت احد اعرف انك لاتضرب سوى نفسك، هذا هو مبدأ من ضربك على خدك فادر له الاخر لان المهاجم لايهاجم سوى نفسه. اكتفي بهذا القدر
شكراً لرحابة صدرك
Dheia naaoum alshabi متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-30-2016, : 21:46   #17
مايكل سيبي
VIP-karemlash4u
 
الصورة الرمزية مايكل سيبي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 1,203
معدل تقييم المستوى: 20
مايكل سيبي will become famous soon enough
افتراضي

عـزيزي Dheia naaoum alshabi ..........

حـقـيقة أنا معـجـب بتـحـليلاتـك فـهـنيئاً لك
ولكـنـك تـبقى عاجـزاً ومحـبطاً أمام مقالاتي جـميعـها بـدون إستـثـناء
والـدليل : لا يمكـنـك إنـتـقادها إطلاقاً .... وإذا أمكـنـك أثـبت ذلك أمام القـراء
مايكل سيبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-31-2016, : 00:22   #18
Dheia naaoum alshabi
مشرف اداري
 
الصورة الرمزية Dheia naaoum alshabi
 
تاريخ التسجيل: Jan 2014
المشاركات: 3,128
معدل تقييم المستوى: 37
Dheia naaoum alshabi has a spectacular aura aboutDheia naaoum alshabi has a spectacular aura aboutDheia naaoum alshabi has a spectacular aura about
افتراضي

الاخ العزيز مايكل
وعدتك ان لا اقرأ مقالاتك، وانا لا افعل! ليس لعيب فيها او اي شيء اخر بل انها ليست من ضمن اهتماماتي مطلقاً! فنحن لسنا في حزورة ان ابحث عن اخطاء او زلات ولا في انتقاد لانها لاتحتوي على شيئ ينتقد، انت استاذ وتعلم جيداً ان الكلمات هي عبارة عن رموز بها نعبر عن افكارنا ومشاعرنا، فتبقى المشاعر هي الاصل وليس الكلام المكتوب، لم انتقدك مطلقاً بصيغة الإعراب ولم انتقدك عن الاخطاء فراجع مداخلاتي السابقة في السفن التي ابحرتها وغيرها انتقدت الأفكار فقط، الإنجيل يعلمنا ان نميز الأرواح وهذا ما اجاهد فيه وان اناقدتك فهي عن مستوى ارفع من الكلمات، على كل حال شدني العنوان فوجدت اناس احترمهم جداً قد ادلوا بارائهم فاحببت المشاركة ليس عن مقال بن عن شخص، وكما قلت لك ليس من ضمن اهتمامي ولم تصب بكلمة محبط لانني سعيد جداً عندما لا اقرأ مقالاتك لكي لا اضع تفكيري في مساحة ضيقة جداً، كون العالم اوسع مما تتخيل فقط عليك شد الإنتباه اليه، فعجزي الوحيد هو عدم استطاعتي النزول إلى هذا المستوى الضيق وليس لدي اي احباط، هذه منتهى الصراحة، ارجو ان لا اكون قد اثقلت عليك. والله ولي التوفيق
Dheia naaoum alshabi متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-31-2016, : 00:59   #19
مايكل سيبي
VIP-karemlash4u
 
الصورة الرمزية مايكل سيبي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 1,203
معدل تقييم المستوى: 20
مايكل سيبي will become famous soon enough
افتراضي

شكـراً عـزيزي Dheia naaoum alshabi ................
إذن ، إبـقَ في بُـرجـك العالي ، وتـفـرّج عـلـيـنا نحـن عـلى الأرض
نـستـمتع بعـلـيائـك ، وإستـمـتع بـبـساطـتـنا .................. فـعـلى قـدر أهـل العـزم تأتي العـزائم
مايكل سيبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.