منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الصدر: الفرق بين العبادي والمالكي كالفرق بين السماء والأرض (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: الرابطة الكلدانية .. من معها ومن عليها؟ رؤية خاصة تبدأ بمواجهة الذات (آخر رد :زيد ميشو)       :: "الهجرة والمهاجرين" تدعو نازحي الموصل إلى مراجعة الدائرة لإغلاق ملفاتهم (آخر رد :اخبار اليوم)       :: مَن هي البقرة الحلوب القادمة ! هل سيشرب المسيحي العراقي من ذلك الحليب !نيسان سمو (آخر رد :nissan samo)       :: مارست الجنس مع 9 أشخاص مقابل المال وتبيع “الأطفال بالحرام” تفاصيل ؟؟ (آخر رد :hafana)       :: قبلة أنهت حياة زوجية وأخرى أشعلت حبًا.. فنانات بالأدوار الجريئة (آخر رد :nahreen)       :: 1.5 مليون دولار مكافأة لمن يقتل هذه الممثلة .. ما القصة ؟ (آخر رد :GEORGI)       :: بي بي سي" تكشف تفاصيل "صفقة الرقة" التي سهلت خروج الآلاف من مسلحي داعش (آخر رد :المحرر)       :: ماذا يحدث في السعودية اليوم ؟ (آخر رد :kitabat)       :: الديوانية يتعادل مع الحدود.. والزوراء يفوز بصعوبة في انطلاق مباريات الدوري العراقي (آخر رد :النورس العراقي)       :: حواء القائد (آخر رد :رسل جمال)       :: سيرة حياة القديس اسطفانوس أول الشهداء (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: كلمات ترنيمة : يا امنا مريم * (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: ممرض ألماني قتل 100 مريض (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: كيفية رش وقتل الحشرات الخطيرة من حيث نوع الحشرة (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: وفاة المغفور له يعقوب داؤد متيا ال قطا .. (آخر رد :alqasha)       :: شكر وتقدير من ال ججيكا لكل المعزين بوفاة فقيد كرمليس المرحوم ابونا حنا زورا ججيكا (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: انتقل الى رحمة الله نجيب بولص اسحق البوتاني (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: وفاة السيدة بربارة بهنام بحودا (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: صلاة عن راحة نفس المرحومة سميرة اسمر (آخر رد :FARID_YOUSIF)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-28-2016, : 19:05   #1
ابن الحدباء
عضو منتج
 
الصورة الرمزية ابن الحدباء
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 2,371
معدل تقييم المستوى: 30
ابن الحدباء is on a distinguished road
افتراضي 30 يوما .. رحلة عذاب من الموصل الى مخيمات النازحين في تركيا (مصور)

30 يوما .. رحلة عذاب من الموصل الى مخيمات النازحين في تركيا (مصور)

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
منذ ثلاثين يوما خلت شرعت نحو 20 عائلة برحلة شاقة من قضاء تلعفر غرب الموصل الى معسكرات النازحين في تركيا مرورا بسوريا على وقع قصف عنيف ومعارك طاحنة .

ناحية البعاج كانت اولى محطات التوقف ومنها الى ( الميادين ) باتجاه الرقة . لم يكن الطريق معبدا حتى بعد وصول تلك العوائل ( غالبيتهم من الاطفال والنساء ) الى مناطق المعارضة السورية ، بل متخما بالصعاب ومخاطر تصل الى حد الموت ، غير ان الاقدار الإلاهية القت بغالبيتهم الى “بر الامان ” بعد طول صبر وانتظار .

رحلة الموت تلك وصلت الى احدى نقاط التفتيش بـ”اعزاز ” بعد ان حل الظلام فتعرضت الى اطلاق نار من فصائل المعارضة السورية ، فقتلت امراة واصيبت اخرى نقلها النازحون معهم وتركوا القتيلة في عمق الصحراء .

ابو سالم احد ابطال “قافلة العذاب ” يروي لـ/عراق برس/ تفاصيل عجيبة ،ويقول : بطبيعة الحال كنا نتوقف عن المسير ليلا ..لكننا اجبرنا على التوقف مرات اخرى لا سيما في سوريا .. عوملنا بشكل سيء ودفعنا مبالغ كبيرة لقاء المبيت في غرف متهالكة مدة اسبوع قبل استئناف المسير مرة اخرى.

ويضيف ابو سالم : في اعزاز حيث المعارضة المسلحة السورية كانت الاسعار مضاعفة وتعرضنا للاعتقال لمدة عشرة ايام بعد ان هاجم تنظيم داعش المنطقة ثم اطلق سراحنا ” ، مشيرا الى ان “اغلب نقاط التفتيش لم تكن تسمح لهم بالمرور لمجرد انهم عراقيون الا مقابل دفع المال “.

ويتابع ابو سالم وقد اغرورقت عيناه بالدموع : اخر المطاف وبعد عذابات لا توصف وموت قريب وصلنا الى منطقة خربة الجوز ومنها دخلنا الى تركيا .. قمنا بدفع مبالغ اضافية للمهربين ( 300 دولار عن كل بالغ و30 دولار عن كل طفل ) .

رحلة طويلة قطع خلالها الرجال والنساء والاطفال نحو 120 كلم.. وهم يسبرون اغوار الاوحال والثلوج ولا ياكلون الى (الخبر اليابس ) .. وصلوا الى منطقة بهاتاي في تركيا باجسام نحيلة وهم يعانون من نزلات برد حادة ، حيث استقبلهم مركز صحي واجريت لهم اسعافات اولية وحصلوا على ملابس نظيفة قبل ان ينقلوا الى مخيمات النازحين .

هذا وقد وجه نازحون عانوا من هذه الرحلة الشاقة نداءات استغاثة عبر / عراق برس/ الى المسؤولين العراقيين لزيارة تركيا وايجاد حل لعشرات العوائل الموصلية المحتجزة داخل الاراضي السورية ، “فهم لا يمتلكون اموالا يدفعونها للمهربين من اجل العبور الى الاراضي التركية” . انتهى (1) نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ابن الحدباء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.