منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: نصرٌ مخضّبٌ بالدماءِ الزكيةِ ـ ـ فمتى نتعض؟!! سالم إيليا (آخر رد :سالم ايليا)       :: كرمشيثة متزوجة اجنبي او غير كرمشايا (آخر رد :بسام نوح)       :: بطرك الكلدان ساكو للمطران سرهد جمو: نحن والآشوريين أصلنا يهوداً إسرائيليين (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: 22/7 ذكرى أستشهاد ( عدي وقصي صدام حسين ) رحمهم الله (آخر رد :ابو عماد)       :: كرمشايا متزوج بنت عمه هل تعرفون من هم (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: كيف انقلب مصير الشابة البغدادية "زينب" من مهندسة واعدة إلى بائعة هوى ضمن شبكة للدعارة بأربيل؟ (آخر رد :dawood)       :: هيونداي تعِد بتغيير دراماتيكي في "تجميل" سوناتا (آخر رد :dawood)       :: ترة احنا بالعراق وبعدنا بخير (آخر رد :ابو فارس)       :: جمال باشا السفاح في بغداد (آخر رد :ابو فارس)       :: 3 أسماء مطروحة بديلاً للجنة تحكيم The voice (آخر رد :bala)       :: صور صادمة لأيمن زيدان تثير غضب جمهوره (آخر رد :nahreen)       :: كيف طارد حسن مختار رجاء الجداوي وتزوجها في 6 أيام؟ (آخر رد :arts.4u)       :: ألمانيا: واقعة الضابط فرانكو المنتحل لصفة لاجئ "حالة فردية" (آخر رد :hafana)       :: شاهد: هذا ما يحدث لأمتعتك بعد تسليمها بالمطار (آخر رد :mayss)       :: خطوات بسيطة حتى تبدو أكثر أناقةً ورجولةً.. اهتم بالجسم والملابس (آخر رد :yara)       :: كوكتيل البطيخ والفراولة بالصور (آخر رد :زيزينيا)       :: كيف تتعامل مع ابنتك من برجها؟ (آخر رد :melli)       :: قصة رحلة البالونة العجيبة (آخر رد :zaya)       :: جريمة جديدة في العراق! (آخر رد :شرشور)       :: أغرب الصيحات التي انتشرت على إنستجرام (آخر رد :karo)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-28-2016, : 19:05   #1
ابن الحدباء
عضو منتج
 
الصورة الرمزية ابن الحدباء
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 2,335
معدل تقييم المستوى: 30
ابن الحدباء is on a distinguished road
افتراضي 30 يوما .. رحلة عذاب من الموصل الى مخيمات النازحين في تركيا (مصور)

30 يوما .. رحلة عذاب من الموصل الى مخيمات النازحين في تركيا (مصور)

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
منذ ثلاثين يوما خلت شرعت نحو 20 عائلة برحلة شاقة من قضاء تلعفر غرب الموصل الى معسكرات النازحين في تركيا مرورا بسوريا على وقع قصف عنيف ومعارك طاحنة .

ناحية البعاج كانت اولى محطات التوقف ومنها الى ( الميادين ) باتجاه الرقة . لم يكن الطريق معبدا حتى بعد وصول تلك العوائل ( غالبيتهم من الاطفال والنساء ) الى مناطق المعارضة السورية ، بل متخما بالصعاب ومخاطر تصل الى حد الموت ، غير ان الاقدار الإلاهية القت بغالبيتهم الى “بر الامان ” بعد طول صبر وانتظار .

رحلة الموت تلك وصلت الى احدى نقاط التفتيش بـ”اعزاز ” بعد ان حل الظلام فتعرضت الى اطلاق نار من فصائل المعارضة السورية ، فقتلت امراة واصيبت اخرى نقلها النازحون معهم وتركوا القتيلة في عمق الصحراء .

ابو سالم احد ابطال “قافلة العذاب ” يروي لـ/عراق برس/ تفاصيل عجيبة ،ويقول : بطبيعة الحال كنا نتوقف عن المسير ليلا ..لكننا اجبرنا على التوقف مرات اخرى لا سيما في سوريا .. عوملنا بشكل سيء ودفعنا مبالغ كبيرة لقاء المبيت في غرف متهالكة مدة اسبوع قبل استئناف المسير مرة اخرى.

ويضيف ابو سالم : في اعزاز حيث المعارضة المسلحة السورية كانت الاسعار مضاعفة وتعرضنا للاعتقال لمدة عشرة ايام بعد ان هاجم تنظيم داعش المنطقة ثم اطلق سراحنا ” ، مشيرا الى ان “اغلب نقاط التفتيش لم تكن تسمح لهم بالمرور لمجرد انهم عراقيون الا مقابل دفع المال “.

ويتابع ابو سالم وقد اغرورقت عيناه بالدموع : اخر المطاف وبعد عذابات لا توصف وموت قريب وصلنا الى منطقة خربة الجوز ومنها دخلنا الى تركيا .. قمنا بدفع مبالغ اضافية للمهربين ( 300 دولار عن كل بالغ و30 دولار عن كل طفل ) .

رحلة طويلة قطع خلالها الرجال والنساء والاطفال نحو 120 كلم.. وهم يسبرون اغوار الاوحال والثلوج ولا ياكلون الى (الخبر اليابس ) .. وصلوا الى منطقة بهاتاي في تركيا باجسام نحيلة وهم يعانون من نزلات برد حادة ، حيث استقبلهم مركز صحي واجريت لهم اسعافات اولية وحصلوا على ملابس نظيفة قبل ان ينقلوا الى مخيمات النازحين .

هذا وقد وجه نازحون عانوا من هذه الرحلة الشاقة نداءات استغاثة عبر / عراق برس/ الى المسؤولين العراقيين لزيارة تركيا وايجاد حل لعشرات العوائل الموصلية المحتجزة داخل الاراضي السورية ، “فهم لا يمتلكون اموالا يدفعونها للمهربين من اجل العبور الى الاراضي التركية” . انتهى (1) نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ابن الحدباء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.