منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: أجنحة الدجاج مع البطاطا المقلية بالصور (آخر رد :عشتار)       :: فساتين سهرة 2018 (آخر رد :paradise)       :: كولكشن ازياء2017ستايلات بنات2018 (آخر رد :paradise)       :: حقيقة (مسعود عمارتلي) (آخر رد :ابو فارس)       :: بانكوك أجمل مدن تايلاند (آخر رد :karo)       :: وفاة الفنان الشاب أحمد راسم واتهامات متبادلة بين أصدقائه ومستشفى شهير (آخر رد :arts.4u)       :: وفاة الممثل صلاح رشوان بعد معاناة مع السرطان (آخر رد :bala)       :: تالي الليل روحي تصير مرجوحه (آخر رد :ناتاليا)       :: قصة أوغست لاندمسر الذي رفض تحية هتلر (آخر رد :kahramana)       :: لقب كل برج في الحب (آخر رد :عذراء 91)       :: العملاق الأناني (حكاية من التراث الإنجليزي) (آخر رد :zaya)       :: حكايات عالمية 023 145 ( سر ملوحة مياه البحر ) (آخر رد :zaya)       :: كفو يالذيب (آخر رد :fun4fun)       :: نيثن شمو اول لاعب عراقي يلتحق رسمياً في اكاديمية برشلونة (آخر رد :فرنسيس زاخولي)       :: لماذا حاكمت فرنسا أنثى خنزير ونفذت فيها الإعدام؟ (آخر رد :ana.4u)       :: تأخرت في العودة للمنزل فجردها زوجها من ملابسها وقتلها بالماء المغلي (آخر رد :shakoo makoo)       :: فوز كبير للجوية على زاخو بدوري الكرة (آخر رد :socratees)       :: حارس عراقي يكظم الحزن على ابنته لخوض مباراة مهمة (آخر رد :gooool)       :: بالفيديو.. أغبى عملية سرقة (آخر رد :farfesh)       :: تطبيق حظر استخدام شرائح الهاتف غير المسجلة قد يوفر على الشركات المُشغلة (آخر رد :peter pan)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-29-2016, : 18:40   #1
اخبار اليوم
عضو نشط
 
الصورة الرمزية اخبار اليوم
 
تاريخ التسجيل: May 2013
المشاركات: 849
معدل تقييم المستوى: 13
اخبار اليوم is on a distinguished road
افتراضي عمليات "قادمون يانينوى" تعلن حصيلة اليوم الأول للمرحلة الثانية من المعركة

عمليات "قادمون يانينوى" تعلن حصيلة اليوم الأول للمرحلة الثانية من المعركة


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قوات عراقية في حي سومر بالموصل


اعلن قائد عمليات قادمون يانينوى، عبد الامير رشيد يارالله، اليوم الخميس، 29-12-2016، حصيلة اليوم الأول للمرحلة الثانية من المعركة التي انطلقت اليوم، مشيراً الى استعادة العديد من المناطق ومقتل مئات المسلحين.

ونقلت خلية الإعلام الحربي، في بيان اطلعت عليه شبكة رووداو الإعلامية، عن قائد عمليات قادمون يانينوى، قوله: "على بركة الله ونصره شرعت جحافل الحق من الجيش والشرطة الاتحادية وقوات مكافحة الارهاب بتنفيذ المرحله الثانية لعملية قادمون يانينوى لتحرير الساحل الايسر بالكامل".

وأضاف أن "قطعات المحور الشمالي تمكنت من تحرير قرية طويله وتحرير قرية السادة بالكامل ورفع العلم العراقي فوق مبانيها "، متابعاً أن "قطعات جهاز مكافحة الارهاب تمكنت في المحور الشرقي للساحل الايسر من تحرير حي القدس الاولى ورفع العلم العراقي فوق مبانيها".

وأكد أن "قوات الشرطة الاتحادية تمكنت مع فق 9 في المحور الجنوبي للساحل الايسر من التوغل باحياء السلام والانتصار والشيماء وتمكنت من تدمير الخط الامامي للعدو ومازالت مستمرة بالتقدم".

وأشار الى "الارهابيين حاولوا التعرض الى قطعاتنا ومحاولة عرقلة تقدم قطعاتنا حيث تم في المحور الشمالي تدمير 12 سيارة مفخخة وتدمير 5 مفارز هاون و3 مفارز احادية و3 مدفع اس بي جي 9 عدد4 وتفجير مستودع كبير للاسلحة والاعتدة في منطقة العركوب".

ولفت الى "مقتل القائد العسكري لشمال الساحل الايسر المدعو ابو حذيفة من قبل طيران التحالف الدولي كما تمكنت القوات من قتل اكثر من 50 ارهابياً واسقاط طائرتين مسيرتين وتدمير مركز للقيادة والسيطرة".

وذكر يارالله، ان "قوات مكافحة الارهاب تمكنت في المحور الشرقي من تدمير عجلتين مفخختين وتدمير عجلة تحمل احادية وفيها 4 ارهابيين وقتل اكثر من 35 ارهابياً"، موضحاً أن "قوات الشرطة الاتحادية تمكنت مع فق 9 في المحور الجنوبي للساحل الايسر من تدمير ٢٤ عجلة وقتل ١٠٣ ارهابيين وتدمير ٢ مفرزة هاون وتدمير ١٥ مضافة وقتل ٤ انتحاريين وتدمير عجلتين كانتا تحملان رشاشات احادية وقتل عدد من الارهابيين".

وبين أن "ف2 ل3 فق1 نفذت عملية تفتيش وتطهير لقرى ام جربوعه والدراويش ضمن المحور الشمالي وتمكنت فيه من العثور على نفق فيه كرفانين وكدس عتاد للهاون 120 ملم وورشة لتفخيخ العجلات وورشة صنع المعرقلات السلكية وردم نفق بطول 8م وعرض 2م".

وبشأن نتائج الضربات الجوية، قال قائد عمليات قادمون يانينوى إن "الضربات الجوية لقوات التحالف بلغت ٣٠ ضربة جوية وثلاث ضربات بطائرات الهليكوبتر التابعة لطيران الجيش لاسناد قطعات الساحل الايسر التي تمكنت من تنفيذ 16 طلعة جوية وثماني طلعات لطيران الجيش على محور الحشد الشعبي وتدمير عجلة تحمل ارهابيين وقتل ٣ منهم".

وعلى مدى أكثر من شهرين من المعارك داخل المدينة استعادت القوات العراقية نحو ربع مساحة الموصل، وسط توقعات بإطالة أمد المعركة بعد أن توقعت الحكومة العراقية سابقا بأنها ستستعيدها قبل حلول نهاية العام الجاري الذي أوشك على الانتهاء.
اخبار اليوم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-29-2016, : 20:58   #2
حبيب حنا حبيب
اعمدة الموقع
 
الصورة الرمزية حبيب حنا حبيب
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 23,396
معدل تقييم المستوى: 242
حبيب حنا حبيب is a jewel in the roughحبيب حنا حبيب is a jewel in the roughحبيب حنا حبيب is a jewel in the rough
افتراضي


سيروا يا ابطال العراق النشامى الى أمام ؛
والله ينصركم على القوم الكافرين من عصابات داعش المجرم !
النصر للعراق العظيم ؛ والخزي والعار ، كل العار لداعش الإرهابي .
حبيب حنا حبيب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.