منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: بالصور.. كنيسة أثرية أقصى جنوب العراق (آخر رد :akhbar)       :: بالصور: الطفلة رواء.. فرّت من داعش ففقدت والدتها وشقيقاتها في طريق الهروب (آخر رد :asad babel)       :: مدرب الجوية: لا نريد المجازفة بحمادي أمام الحد البحريني (آخر رد :gooool)       :: مقتل قائد "فرقة الحفاة" الداعشية في الموصل (آخر رد :المصلاوي 2012)       :: بالصورة أكثر الدول تدينا! (آخر رد :ana.4u)       :: أول مشكلة حقيقية في غالاكسي إس 8 (آخر رد :peter pan)       :: نحو 37 ألف مهاجر غير شرعي وصلوا إيطاليا منذ مطلع 2017 (آخر رد :hafana)       :: اعفاء قائد الفرقة الخامسة/ اتحادية بعد هجمات لداعش بالموصل (التفاصيل بالكامل) (آخر رد :ابن الحدباء)       :: تحرك عسكري عراقي جديد في الموصل للقضاء على داعش (آخر رد :اخبار اليوم)       :: فيديو/ لقاء المطران داود شرف والنائب رائد اسحق على قناة سوريويو سات (آخر رد :المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق)       :: ابعاد 8 عراقيين قسرا من الولايات المتحدة يثير ذعرا بين الكلدان (آخر رد :hana jajou)       :: قصيدة : ناموا ولا تسـتيقضوا (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: جوجل تزيح الستار عن هواتفها الذكية الجديدة بيكسل Pixel و Pixel XL (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: الذكرى الثانية لانتقال شقيقتي الغالية هدى يوسف توما الى الاخدار السماوية (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: تشييع طفلة عمرها 11 شهرا في تايلند (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: ما سر الزر الأحمر في مكتب ترامب؟ (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: صور : شاهد كيف يتم بناء المنازل في أمريكا بالتفصيل ! (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: قصر رمضان أوغلو من أقدم قصور تركيا (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: “مصلحة الهجرة تفرج عن طالبي لجوء مرفوضين ارتكبوا جرائم” (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: بيان صادر عن بطريركية السريان الأرثوذكس (آخر رد :وسام موميكا)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-30-2016, : 19:56   #1
ابن الحدباء
عضو منتج
 
الصورة الرمزية ابن الحدباء
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 2,280
معدل تقييم المستوى: 29
ابن الحدباء is on a distinguished road
افتراضي الجهاديون يستميتون أمام هجمات القوات العراقية في الموصل

2016-12-30

الجهاديون يستميتون أمام هجمات القوات العراقية في الموصل
ضباط عراقيون يقولون أن قواتهم تحقق تقدما في عدة جبهات رغم الاشتباكات العنيفة والسيارات الملغومة والمقاومة الشرسة من الإرهابيين.



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةالحرب متواصلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الموصل (العراق) - واجهت القوات العراقية سيارات ملغومة ومقاومة شرسة من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية في جنوب الموصل الجمعة في الثاني من استئناف حملة لاستعادة المدينة بعد أن توقفت المعارك لبضعة أسابيع.
وقال ضابط بقوات الشرطة الاتحادية التي انضمت إلى المعركة الخميس إن اشتباكات عنيفة تدور في ضاحية فلسطين بجنوب شرق المدينة لكن القوات حققت تقدما في منطقتين أخريين وأبطلت مفعول عدد من السيارات الملغومة.
وقال ضابط آخر من وحدة من القوات الخاصة التابعة لوزارة الداخلية تقاتل إلى جانب الشرطة الاتحادية إن قواته تحقق تقدما في حي الانتصار على الرغم من اشتباكات عنيفة هناك.
وذكر ضباط آخرون أن قوات عراقية في شرق وشمال المدينة تطهر المناطق التي استعادت السيطرة عليها الخميس قبل التقدم وإن الجيش يحاول قطع خطوط الإمداد إلى بلدة تلكيف شمالي الموصل.
ومنذ بداية العملية قبل عشرة أسابيع استعادت القوات المدعومة من الولايات المتحدة 25 بالمئة من آخر معقل رئيسي للمتشددين في العراق في أكبر معركة برية هناك منذ الغزو الذي أطاح بصدام حسين في 2003.
وقد تشكل استعادة الموصل نهاية لدولة "الخلافة" التي أعلنها التنظيم من جانب واحد وقال رئيس الوزراء حيدر العبادي إن الجماعة المتشددة سيتم طردها من العراق بحلول أبريل نيسان.
وكانت القوات الخاصة قد اقتحمت الموصل من الشرق في أكتوبر تشرين الأول لكن قوات الجيش النظامي المكلفة بالتقدم من الشمال والجنوب حققت تقدما أبطأ مما أخر تقدم العملية.
وبعد أن أعادت القوات تنظيم نفسها هذا الشهر تقدمت الخميس صوب جنوب وشمال وشرق المدينة وهي مناطق تحت سيطرة التنظيم منذ أكثر من عامين.
ورغم أن القوات العراقية تفوق بكثير المتشددين عددا إلا أن مقاتلي التنظيم استطاعوا الاندساس بين سكان الموصل مما أعاق القوات العراقية التي تحاول تفادي خسائر في صفوف المدنيين. وعلى الرغم من نقص الغذاء والمياه بقي معظم المدنيين في منازلهم بدلا من الهروب كما كان متوقعا.
وعلى الجبهة الشمالية لم تدخل القوات العراقية الموصل نفسها حتى الآن لكنها كانت تطهر الجمعة المناطق التي استعادت السيطرة عليها للتو في محيط المنطقة بالإضافة لمحاولة عزل تلكيف.
وقال اللواء نجم الجبوري وهو قائد كبير في في حي السادة الشمالي الذي استعادته القوات العراقية الخميس إن "العدو" احتل المنطقة واستغلها في الاستراحة وإرسال إمدادات صوب تلكيف والموصل. وأضاف أن تلكيف محاصرة من كل الجوانب الأخرى ومن القوات العراقية في الشمال.
وذكر الجبوري أن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ويدعم القوات العراقية قتل 70 متشددا منذ مساء الخميس وإنه يستخدم طائرات هليكوبتر أباتشي وقاذفات صواريخ وطائرات مقاتلة.
واستعادت القوات العراقية نحو نصف الجانب الشرقي من المدينة التي يقطعها نهر دجلة لكنها لم تدخل حتى الآن الجانب الغربي حيث توجد أسواق ترجع إلى 2000 عام وأزقة من المرجح أن تعيق أي تقدم.
وقصفت قوات التحالف الجسر الأخير الباقي الذي يصل بين شرق وغرب الموصل في وقت متأخر الاثنين في مسعى لمنع التنظيم من عبور نهر دجلة.
وقال مصدر طبي في الموصل إن أعدادا كبيرة من المتشددين المصابين جرى نقلهم عبر النهر إلى مستشفى الطوارئ في الجانب الغربي من الخميس.
وأضاف المصدر أن المتشددين يمنعون المصابين والمرضى من المدنيين من الوصول إلى المستشفى.
ابن الحدباء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.