منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: مصر : اخبار الحوادث (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: انتقلت الى رحمة الله الكرمليسية مريم ( ميا ) سليمان شماس .. (آخر رد :salem hanany)       :: مـأزق جديد في العراق : الحشد الشعبي وخطط الحل (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: الف مبروك زواج الأعزاء ( ناجي جبرائيل أوغسطين آل كدو & نهلة شوشندي) (آخر رد :louis ganni)       :: لكل جريمة حكاية: الغيرة العمياء... هي الدافع للقتل أحياناً (آخر رد :louis ganni)       :: قداس الهي بمناسبة الاحد الاول للمرحوم عادل كلو في شتوتكرت بالمانيا (آخر رد :الشماس يوسف حودي)       :: هل يحتاج توضيح البطريركية الكلدانية وكلام البطرك لويس ساكو إلى مناقشة بشأن التسمية القومية التاريخية الصحيحة لشعبنا وأمتنا السريانية الآرامية !! (آخر رد :وسام موميكا)       :: الدنيا موت برد وماكو نفط (آخر رد :facebook 4u)       :: عاطل يستدرج الفتيات بإعلان وظيفة ومايفعله لاحقاً مُروع (آخر رد :ana.4u)       :: لن تصدق ما هي الطائرة التي اقلت بوتين الى سوريا؟! (آخر رد :سياسي)       :: حزب الدعوة يدعو الى الإرهاب (آخر رد :نهرو)       :: كوركيس يوضح سبب غياب ميرام وياسين عن قائمة الوطني (آخر رد :gooool)       :: متظاهرون ايزيديون يقطعون طريق نائب متهمين أولاد عمومته بقتلهم (آخر رد :اخبار اليوم)       :: مسيحيو برطلة يهيئون كنيستهم لاعياد الميلاد (آخر رد :hnnona)       :: الكنيسة الكاثوليكية فى النمسا: 30 % من المسيحيين اللاجئين من العراق يرغبون فى العودة الى بلدهم بعد هزيمة تنظيم داعش (آخر رد :holmez)       :: جبار ياور: البغدادي لا زال حيا وتنظيم داعش يرتب صفوفه لشن هجمات (آخر رد :news.4u)       :: الحرب خدعة (آخر رد :رسل جمال)       :: مفيش فائدة فيكم !! لا تختلفون عن اي مسلم في هذا العالم .... نقطة ..نيسان سمو (آخر رد :webmaster)       :: لستم أنتم المتكلمين بل الروح القدس (آخر رد :وردااسحاق)       :: اسپانيا / مصادرة ممتلكات عم الرئيس السوري وتجميد حساباته (آخر رد :حبيب حنا حبيب)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار وقضايا شعبنا المسيحي

اخبار وقضايا شعبنا المسيحي اخبار الشعب المسيحي في كل مكان

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-30-2016, : 21:11   #1
mercure
عضو منتج
 
الصورة الرمزية mercure
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 1,903
معدل تقييم المستوى: 30
mercure is on a distinguished road
افتراضي 40 ألف مسيحي يعيشون في حلب.. فكيف احتفلوا بالكريسماس؟

40 ألف مسيحي يعيشون في حلب.. فكيف احتفلوا بالكريسماس؟

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


حلب، اسم المدينة السورية الكبرى التي تمر بفترة لا نظير لها من الوحشية والقتل وفقدان الأمل، وهناك يعيش كرم شاكر، الذي ينوي إقامة استعراض بمناسبة عيد الميلاد، فهو يريد تنظيم بعض الحفلات التي يدفع بها الحزنَ عن أهل بلده.

تريد الناس أن ترقص وتسمع الموسيقى، وذلك كما ذكر محرر النسخة الألمانية من "هافينغتون بوست"، والبالغ من العمر 28 عاماً، فالسوريون يريدون أن يحتفلوا ليخرجوا من الخوف ومن الحياة اليومية التي لا تعتبر عند الكثيرين حياة بمعنى الكلمة، وإنما هي صراع يومي من أجل البقاء على قيد الحياة.


40 ألف مسيحي يعيشون في حلب

من الصعب ذكر عدد المسيحيين الذين يعيشون في حلب اليوم، إلا أن المنظمات المهتمة بشؤون المسيحيين تذكر أن هناك ما يقارب الـ40 ألف مسيحي.

فقد دُمِّرت أجزاء كبيرة من المدينة، ولاذت أعداد كبيرة من السكان بالفرار، مع وجود حالات لا حصر لها من الوفيّات، وتم -قبل يومين فقط- إجلاء عشرات الآلاف من القطاع الشرقي الذي تسيطر عليه الميليشيات، وعادت حلب من جديد لأول مرة منذ عام 2012 تحت سيطرة الرئيس بشار الأسد وحلفائه.

ويعيش شاكر في الجزء الغربي من حلب، حيث الأوضاع المأساوية التي ليست بالكبيرة جداً، ولكنها تُعدُّ مأساوية بما فيه الكفاية، فتنظيم الحفلات في هذا المناخ صعب جداً، ولا يقوم به في الأساس إلا شاكر ذاته، الذي يعتبر محترفاً في هذا المجال، حيث يعتبر هذا على حد زعمه معجزة، ومن أصعب الأشياء في العالم.



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



حفلات وسط الحرب

ففي عام 2008 وقبل نشوب الحرب الأهلية السورية كان شاكر قد بدأ في تنظيم بعض الحفلات، ثم شرع بعد ذلك في إحضار الموسيقيين العالميين إلى المدينة، مثل الموسيقار الألماني (دي جي دو كوزميك جيت)، الذي ظهر عام 2010 في مدينة حلب، وتحديداً قبل اندلاع الحرب الأهلية السورية بعامين.

ثم تابع شاكر أيضاً تنظيمه للحفلات في فترة الحرب، وخصوصاً في بعض أحياء المدينة التي لم يبلغ فيها الصراع ذروته، وفي نهاية سبتمبر أراد ما يقارب الـ1000 شخص آنذاك مشاهدة اثنين من المغنين المحليين.

وقد قام شاكر بعمل ذلك بناء على رغبة الكثيرين، ولأنه في الأساس عمل جيد، كما صرح هو بذلك.

وقد نظم شاكر للتوّ حفلين مسائيين بمناسبة أعياد الميلاد، يتّسع كل منهما لاستقبال حوالي 100 شخص من الضيوف، وأولوية الحضور تذهب بالطبع للمسيحيين.


عيد ميلاد سعيد من حلب إلى ألمانيا



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
كرم شاكر


ويعود أصل شاكر ذاته إلى أسرة مسيحية، ولكن بسبب وظيفته لا تزال خططه وترتيباته بخصوص الحفل غامضة، وذلك لما يلي، على حد قوله: "أنا أعمل في جوقة المرتَلين، ولذلك فربما أذهب إلى الكنيسة الأرثوذوكسية السورية".

ويريد شاكر بالرغم من صعوبة الوضع الإنساني هناك ونقص الإمدادات أن يقيم في حفلاته مطبخاً محلياً كبيراً على أوسع نطاق، بما يشمله من السلطة اللبنانية والحمص بالطحينة والخبز والكباب.

وعنده مصادره التي يتمكن عن طريقها من عمل أطعمة رائعة المذاق، ولا يحتفل معظم المسيحيين في سوريا بعيد الميلاد قبل يوم الأحد، غير أن شاكر يرسل بالرغم من ذلك التهاني بالعيد.

وعندما يعلم إنسان أين يعيش شاكر وماذا يكابد، فإن رسالة عيد الميلاد هذه تعطيه دفعة قوية تماماً، فقد كتب لمحرر الهافينغتون عبر تطبيق الواتساب: "أتمنى لكم عيد ميلاد سعيداً، وأن تنعموا بالسلام والأمان، والذي يجب أن يسود في كل مكان سواء في حلب أو ألمانيا أو أوروبا أو على مستوى العالم بأكمله".
- هذا الموضوع مترجم عن النسخة الألمانية لـ"هافينغتون بوست". للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.
mercure غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-31-2016, : 10:28   #2
رندة ال مكو
عضو شغال
 
الصورة الرمزية رندة ال مكو
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 416
معدل تقييم المستوى: 13
رندة ال مكو is on a distinguished road
افتراضي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
رندة ال مكو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.