منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: انتقل الى رحمة الله نجيب بولص اسحق البوتاني (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: انتقال المغفور له المرحوم ايشا داود الى الاخدار السماوية (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: كرمشايا وكرمشيثة تبدأ اسماؤهم بحرف ت (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: العراق / اقليم كوردستان : الزعيم الكوردي بارزاني : نحن مستعدون لدفع اي ثمن للحرية (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: أنجلينا جولي تكشف تفاصيل فقدانها لعذريتها.. هل والدتها كانت موافقة !! (آخر رد :نوري بطرس مروكي)       :: دعوة للاحتفال في يوم 25 أيلول من كل سنة بيوم العائلة (آخر رد :يوحنا بيداويد)       :: لماذا يريد الكتالونيون الانفصال عن إسبانيا؟.. قصة المعركة التي أغضبتهم منذ 300 عام (آخر رد :sunday)       :: إذا كنت من أصحاب العيون الزرقاء.. اقرأ هذا الخبر (آخر رد :sunday)       :: انتقلت الى رحمة الله السيدة مريم ساوا اوراها (آخر رد :salam taufik)       :: موسم الهجرة الى خليج البنغال الأميركيون يحشدون والسعوديون ينفّذون وكردستان حصان طروادة...! (آخر رد :sunday)       :: مغاسل البيوت العراقية احواض داخل البيوت واجمل الذكريات . (آخر رد :اسد بابل)       :: بالفيديو .. مواطن مصرى يعود من العراق فيكتشف وفاته منذ 20 عاما (آخر رد :super news)       :: رواتب الساسة الألمان - كم تتقاضى ميركل مقارنة بنظرائها في العالم؟ (آخر رد :münchen.de)       :: هذه هي الخطة السورية للقضاء على حلم الدولة الكردية ! (آخر رد :sunday)       :: تقرير مصير الشعب الكوردستاني المقترح. ناصر عجمايا (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: محرم الحسين.. بين والتغيير الإيجابي. ساهرة الكرد (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: دبلوماسي امريكي ، يرجّح اعتراف بلاده بآستقلال كوردستان (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: انتقال المغفور له بهنام منصور كني الى الاخدار السماوية (آخر رد :Dr Nadir)       :: يعتبرون أنفسهم أقدم ديانة توحيدية.. ماذا تعرف عن طائفة الصابئة المندائية؟ (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: الشاب علي عبد العباس محارب لمرض السرطان (آخر رد :نوري بطرس مروكي)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-01-2017, : 17:04   #1
المصلاوي 2012
عضو منتج
 
الصورة الرمزية المصلاوي 2012
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 1,966
معدل تقييم المستوى: 25
المصلاوي 2012 is on a distinguished road
افتراضي العبادي يدمج حرس نينوى بالحشد الشعبي والنجيفي يتحدث عن "تغييرات جذرية"

العبادي يدمج حرس نينوى بالحشد الشعبي والنجيفي يتحدث عن "تغييرات جذرية"


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة




ذكرت تقارير صحفية عراقية الأحد أن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قرر دمج قوات حرس نينوى التي يقودها محافظ نينوى السابق اثيل النجيفي مع الحشد الشعبي المؤلف من فصائل شيعية بمجمله.
ويتألف حرس نينوى من متطوعين بينهم ضباط وجنود سابقون في الجيش تلقوا تدريبات على يد القوات التركية في معسكر يقع على مشارف الموصل.
ونُقل عن المتحدث باسم حرس نينوى حازم الجبوري قوله إن قرار العبادي بدمج حرس نينوى بالحشد الشعبي يعد "خطوة مهمة".
ولحرس نينوى الذي كان يعرف سابقا بالحشد الوطني ثلاثة ألوية تشارك جنبا إلى جنب مع القوات العراقية في معركة الموصل على الجبهة الشمالية.
هذا وقال مستشار الأمن الوطني السابق موفق الربيعي في بيان إن قرار العبادي يعد "أمرا مستغربا"، متسائلا "هل إدراج هؤلاء المقاتلين في هيئة الحشد الشعبي يبطل مذكرة إلقاء القبض بحق قائدهم اثيل النجيفي؟"
كانت محكمة التحقيق المركزية أصدرت قبل نحو ثلاثة أشهر مذكرة قضائية لاعتقال النجيفي بتهمة "التخابر مع دولة أجنبية" في إشارة إلى تركيا، إلا أن القرار الذي تزامن مع انطلاق معركة الموصل تأجل على الارجح خشية ان يؤثر على مجريات المعارك.
وأيد نواب سنة دمج حرس نينوى بالحشد الشعبي. وقال عبد الرحمن اللويزي وهو نائب من نينوى إن القرار يعد خطوة في الاتجاه الصحيح لإخضاع جميع التشكيلات والمتطوعين تحت إمرة القائد العام للقوات المسلحة.
وأضفى البرلمان العراقي في الآونة الأخيرة الصبغة القانونية على الحشد الشعبي واعتبره جزءا من المنظومة العسكرية وقوة رديفة للجيش.
وتشكل الحشد الشعبي بعيد سقوط الموصل عام 2014 بقبضة تنظيم داعش ويتألف من جماعات شيعية مسلحة عدة بعضها وثيق الصلة بإيران.
ويتهم قادة سنة بارزون ومنظمات إنسانية فصائل عديدة من الحشد الشعبي بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين الأمر الذي ينفيه قادة الحشد ويقولون إنها غير ممنهجة وارتكبت بصورة فردية.
وكان نائب الرئيس العراقي أسامة النجيفي وشقيقه اثيل النجيفي من اشد المعارضين لمشاركة الحشد الشعبي في المعارك مع داعش وبخاصة في معركة الموصل.
وينشر الحشد الشعبي قواته على مشارف بلدة تلعفر في المحيط الغربي لمدينة الموصل غير انه لا يعرف بالضبط ما إذا كان سيدخل البلدة.
وقال اثيل النجيفي على صفحته الرسمية في فيسبوك مهنئا بالعام الجديد "أرى مؤشرات على تغييرات جذرية تعطي مجالا أوسع للحوار السياسي كبديل عن الصراعات في كل من العراق وسوريا".
ولم يعلق النجيفي على قرار الدمج أو ينفيه لكن حديثه يبدو إشارة إلى مساع يقوم بها التحالف الوطني الشيعي لعقد اجتماع مصالحة مثير للجدل في إطار "تسوية سياسية" بعد الانتهاء من دحر داعش من الموصل. والنجيفي من بين الأسماء المسربة المشمولة بالتسوية.
المصلاوي 2012 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.