منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الصدر: الفرق بين العبادي والمالكي كالفرق بين السماء والأرض (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: الرابطة الكلدانية .. من معها ومن عليها؟ رؤية خاصة تبدأ بمواجهة الذات (آخر رد :زيد ميشو)       :: "الهجرة والمهاجرين" تدعو نازحي الموصل إلى مراجعة الدائرة لإغلاق ملفاتهم (آخر رد :اخبار اليوم)       :: مَن هي البقرة الحلوب القادمة ! هل سيشرب المسيحي العراقي من ذلك الحليب !نيسان سمو (آخر رد :nissan samo)       :: مارست الجنس مع 9 أشخاص مقابل المال وتبيع “الأطفال بالحرام” تفاصيل ؟؟ (آخر رد :hafana)       :: قبلة أنهت حياة زوجية وأخرى أشعلت حبًا.. فنانات بالأدوار الجريئة (آخر رد :nahreen)       :: 1.5 مليون دولار مكافأة لمن يقتل هذه الممثلة .. ما القصة ؟ (آخر رد :GEORGI)       :: بي بي سي" تكشف تفاصيل "صفقة الرقة" التي سهلت خروج الآلاف من مسلحي داعش (آخر رد :المحرر)       :: ماذا يحدث في السعودية اليوم ؟ (آخر رد :kitabat)       :: الديوانية يتعادل مع الحدود.. والزوراء يفوز بصعوبة في انطلاق مباريات الدوري العراقي (آخر رد :النورس العراقي)       :: حواء القائد (آخر رد :رسل جمال)       :: سيرة حياة القديس اسطفانوس أول الشهداء (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: كلمات ترنيمة : يا امنا مريم * (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: ممرض ألماني قتل 100 مريض (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: كيفية رش وقتل الحشرات الخطيرة من حيث نوع الحشرة (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: وفاة المغفور له يعقوب داؤد متيا ال قطا .. (آخر رد :alqasha)       :: شكر وتقدير من ال ججيكا لكل المعزين بوفاة فقيد كرمليس المرحوم ابونا حنا زورا ججيكا (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: انتقل الى رحمة الله نجيب بولص اسحق البوتاني (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: وفاة السيدة بربارة بهنام بحودا (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: صلاة عن راحة نفس المرحومة سميرة اسمر (آخر رد :FARID_YOUSIF)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-01-2017, : 18:04   #1
المصلاوي 2012
عضو منتج
 
الصورة الرمزية المصلاوي 2012
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 1,979
معدل تقييم المستوى: 25
المصلاوي 2012 is on a distinguished road
افتراضي العبادي يدمج حرس نينوى بالحشد الشعبي والنجيفي يتحدث عن "تغييرات جذرية"

العبادي يدمج حرس نينوى بالحشد الشعبي والنجيفي يتحدث عن "تغييرات جذرية"


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة




ذكرت تقارير صحفية عراقية الأحد أن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قرر دمج قوات حرس نينوى التي يقودها محافظ نينوى السابق اثيل النجيفي مع الحشد الشعبي المؤلف من فصائل شيعية بمجمله.
ويتألف حرس نينوى من متطوعين بينهم ضباط وجنود سابقون في الجيش تلقوا تدريبات على يد القوات التركية في معسكر يقع على مشارف الموصل.
ونُقل عن المتحدث باسم حرس نينوى حازم الجبوري قوله إن قرار العبادي بدمج حرس نينوى بالحشد الشعبي يعد "خطوة مهمة".
ولحرس نينوى الذي كان يعرف سابقا بالحشد الوطني ثلاثة ألوية تشارك جنبا إلى جنب مع القوات العراقية في معركة الموصل على الجبهة الشمالية.
هذا وقال مستشار الأمن الوطني السابق موفق الربيعي في بيان إن قرار العبادي يعد "أمرا مستغربا"، متسائلا "هل إدراج هؤلاء المقاتلين في هيئة الحشد الشعبي يبطل مذكرة إلقاء القبض بحق قائدهم اثيل النجيفي؟"
كانت محكمة التحقيق المركزية أصدرت قبل نحو ثلاثة أشهر مذكرة قضائية لاعتقال النجيفي بتهمة "التخابر مع دولة أجنبية" في إشارة إلى تركيا، إلا أن القرار الذي تزامن مع انطلاق معركة الموصل تأجل على الارجح خشية ان يؤثر على مجريات المعارك.
وأيد نواب سنة دمج حرس نينوى بالحشد الشعبي. وقال عبد الرحمن اللويزي وهو نائب من نينوى إن القرار يعد خطوة في الاتجاه الصحيح لإخضاع جميع التشكيلات والمتطوعين تحت إمرة القائد العام للقوات المسلحة.
وأضفى البرلمان العراقي في الآونة الأخيرة الصبغة القانونية على الحشد الشعبي واعتبره جزءا من المنظومة العسكرية وقوة رديفة للجيش.
وتشكل الحشد الشعبي بعيد سقوط الموصل عام 2014 بقبضة تنظيم داعش ويتألف من جماعات شيعية مسلحة عدة بعضها وثيق الصلة بإيران.
ويتهم قادة سنة بارزون ومنظمات إنسانية فصائل عديدة من الحشد الشعبي بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين الأمر الذي ينفيه قادة الحشد ويقولون إنها غير ممنهجة وارتكبت بصورة فردية.
وكان نائب الرئيس العراقي أسامة النجيفي وشقيقه اثيل النجيفي من اشد المعارضين لمشاركة الحشد الشعبي في المعارك مع داعش وبخاصة في معركة الموصل.
وينشر الحشد الشعبي قواته على مشارف بلدة تلعفر في المحيط الغربي لمدينة الموصل غير انه لا يعرف بالضبط ما إذا كان سيدخل البلدة.
وقال اثيل النجيفي على صفحته الرسمية في فيسبوك مهنئا بالعام الجديد "أرى مؤشرات على تغييرات جذرية تعطي مجالا أوسع للحوار السياسي كبديل عن الصراعات في كل من العراق وسوريا".
ولم يعلق النجيفي على قرار الدمج أو ينفيه لكن حديثه يبدو إشارة إلى مساع يقوم بها التحالف الوطني الشيعي لعقد اجتماع مصالحة مثير للجدل في إطار "تسوية سياسية" بعد الانتهاء من دحر داعش من الموصل. والنجيفي من بين الأسماء المسربة المشمولة بالتسوية.
المصلاوي 2012 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.