منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: قراءات تذكار جمعة الموتى المؤمنين (آخر رد :شماشا سمير كاكوز)       :: للمدخنين فقط، هل التدخين خطر؟؟ (آخر رد :Rami Waadallah)       :: البطريركية والشيخ ريان الكلداني (آخر رد :مايكل سيبي)       :: لمن هذه الصورة ؟ سؤالنا لهذا اليوم (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: تنبيه الى بعض الاخوة والاخوات الذين يدخلوننا في متاهات النقاشات الدينية العقيمة (آخر رد :سالم ايليا)       :: من وجهة نظركم من هو الافضل فيما بينهم..؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: بالصور.. السيسي يجوب شوارع القاهرة على دراجة! (آخر رد :dawood)       :: قراءة في لغة كتابة القرأن مع أستطراد لأراء العالم الألماني كرستوف لوكسنبرغ الجزء الثاني (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: أمامك مجموعة متشابكة من الشرائط تمثيل “متاهة”، ما هي بداية ونهاية كل شريط فيها..؟ (آخر رد :Kees)       :: فوز الطفلة التي صوتنا لها بمسابقة اجمل طفل في ميشيغان (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: شايب راح للدكتور يسوي تحليل خصوبة (آخر رد :ميدو مشاكل)       :: واحد راح للحج (آخر رد :عبسي وبس)       :: الرجاء العالي او المدرسة الامريكية في البصرة (آخر رد :salam taufik)       :: سوداني عنده بواسير (آخر رد :شرشور)       :: قصة "مدينة الأصابع " (آخر رد :ماري-انا)       :: توافق الابراج .. نصائح في الحب والغرام للمرأة الأسد (آخر رد :jessy)       :: عندما يسقط شخص غالي من نظرك (آخر رد :mina 2011)       :: وصفه مصوره دجاج تكا مسالا (آخر رد :sara87)       :: منتجع مارينا باي ساندز في سنغافورة (آخر رد :zaya)       :: أصل مقولة “حاميها حراميها” (آخر رد :mayss)      


العودة   منتديات كرملش لك > المنتدى المسيحي > الثقافة المسيحية †

الثقافة المسيحية † مواضيع تثقيفية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-02-2017, : 13:31   #1
ابتهال افو البنا
VIP-karemlash4u
 
الصورة الرمزية ابتهال افو البنا
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 3,284
معدل تقييم المستوى: 43
ابتهال افو البنا is a jewel in the roughابتهال افو البنا is a jewel in the roughابتهال افو البنا is a jewel in the roughابتهال افو البنا is a jewel in the rough
افتراضي عظه أعجبتني فنقلتها لكم ..

قدّيس أوغسطينُس (354 - 430)، أسقف هيبّونا (إفريقيا الشماليّة) وملفان الكنيسة
العظة 293، السابعة لمولد يوحنّا المعمدان
«أَنا صَوتُ مُنادٍ في البَرِّيَّة»

لقد كان يوحنّا الصوت، لكن "في البَدءِ كانَ الكَلِمَة" (يو 1: 1). كان يوحنّا صوتًا لزمنٍ محدّد؛ أمّا الرّب يسوع المسيح، فهو الكلمة منذ البدء، الكلمة الأزليّ. إن أُزيلَت الكلمة، ماذا ينفع الصوت؟ حيث لا يمكن فهم أيّ شيء، يكون هنالك ضجيجٌ فارغٌ. الصوت بدون الكلمة يزعج الأُذن ولا يبني القلب. مع ذلك، اكتشفوا كيف تترابط الأشياء في قلبنا فيما الذي ينبغي بناؤه. إن فكّرتُ فيما يجب أن أقوله، هذا يعني أنّ الكلمة أصبحت موجودة في قلبي؛ لكن عندما أودّ أن أكلّمك، أبحث كيف يمكنني أن أُدخِلَ إلى قلبك ما هو موجودٌ في قلبي. فإذا بحثتُ عن وسيلة تسمح للكلمة التي في قلبي من أن تتلاقى معكَ وتترسّخ في قلبكَ، أستعمل الصوت، وبهذا الصوت أكلّمكَ: هذا الصوت يوصلُ إليك الفكرة المتضمّنة في الكلمة. إذًا، صحيح أنّ الصوت يتبدّد؛ لكنّ الكلمة التي أوصلَها الصوت إليكَ أصبحَت الآن في قلبك بدون أن تتركَ قلبي.

حين تصل الكلمة إليكَ، أليس هو الصوت الذي بدا وكأنّه يقول مثل يوحنّا المعمدان: "لا بُدَّ له مِن أَن يَكبُر. ولا بُدَّ لي مِن أن أَصغُر" (يو 3: 30). تردّدَ دويّ الصوت كي يُتمّمَ مسعاه، ومن ثم اختفى قائلاً: "هُوذا فَرَحي قد تَمَّ" (يو 3: 29). فلنحفظ إذاً الكلمة؛ ولا ندع الكلمة تتبدّد، تلك الكلمة التي كُوِّنَت في أعماق قلبنا.


(الصوت بدون الكلمه يزعج الاذن ولايبني القلب)


ما اروعها من جمله فلنتامل احبائي في هذه العظه للقديس اوغسطينس
ابتهال افو البنا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.