منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: مذيعة ترفع فستانها وتظهر مفاتنها على الهواء… (آخر رد :Kees)       :: الناقد والاكاديمي " شوقي يوسف بهنام " في ذمة الخلود (آخر رد :basam noh)       :: وفاة الشاب فراس صباح باسيل اثر حادث مؤسف في هولندا (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: لبطرك ساكو يؤكِّد: الكلدان والآشوريين، أصلهم يهوداً، لا عراقيين ج1 (آخر رد :موفق نيسكو)       :: اتفضل اعرف اسمي شنو (آخر رد :ميدو مشاكل)       :: لاجئ عراقي يُجازف بحياته لإنقاذ فرنسيَين (آخر رد :dawood)       :: هيونداي تكشف عن الموديل الكومبي i30 Wagon (آخر رد :dawood)       :: اختبروا معلوماتكم (آخر رد :dawood)       :: بدء العمل بالتوقيت الصيفي في السويد وألمانيا وعدد من الدول الاوروبية (آخر رد :dawood)       :: الطالبة "هدير سعد دانيال شمعون" الاولى على الكليات الطبية في جامعة الموصل (آخر رد :Rami Waadallah)       :: قصة القاضي العادل (آخر رد :zaya)       :: إذا سمعت صوت غناء في الحلم (آخر رد :julia)       :: من اسرار القصر الملكي في عهد فيصل الأول (آخر رد :ابو فهمي)       :: مريـــــض انه بحنانك وانت صافي البال (آخر رد :miramar)       :: من هو مؤلف كتاب موجز للزمن (آخر رد :mina 2011)       :: وصفه مصوره الكبيبات السورية (آخر رد :paradise)       :: شاهدي آخر صيحات الجمال! (آخر رد :sara87)       :: أكثر 10 بلدان أمانا في العالم (آخر رد :yara)       :: تحذير خطير من فتح روابط على "واتس آب" (آخر رد :farfesh)       :: كيف تحصل على شارة التوثيق الزرقاء في صفحتك على الفيسبوك؟ (آخر رد :yosif)      


العودة   منتديات كرملش لك > المنتدى المسيحي > الثقافة المسيحية †

الثقافة المسيحية † مواضيع تثقيفية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-02-2017, : 12:31   #1
ابتهال افو البنا
VIP-karemlash4u
 
الصورة الرمزية ابتهال افو البنا
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 3,306
معدل تقييم المستوى: 44
ابتهال افو البنا is a jewel in the roughابتهال افو البنا is a jewel in the roughابتهال افو البنا is a jewel in the roughابتهال افو البنا is a jewel in the rough
افتراضي عظه أعجبتني فنقلتها لكم ..

قدّيس أوغسطينُس (354 - 430)، أسقف هيبّونا (إفريقيا الشماليّة) وملفان الكنيسة
العظة 293، السابعة لمولد يوحنّا المعمدان
«أَنا صَوتُ مُنادٍ في البَرِّيَّة»

لقد كان يوحنّا الصوت، لكن "في البَدءِ كانَ الكَلِمَة" (يو 1: 1). كان يوحنّا صوتًا لزمنٍ محدّد؛ أمّا الرّب يسوع المسيح، فهو الكلمة منذ البدء، الكلمة الأزليّ. إن أُزيلَت الكلمة، ماذا ينفع الصوت؟ حيث لا يمكن فهم أيّ شيء، يكون هنالك ضجيجٌ فارغٌ. الصوت بدون الكلمة يزعج الأُذن ولا يبني القلب. مع ذلك، اكتشفوا كيف تترابط الأشياء في قلبنا فيما الذي ينبغي بناؤه. إن فكّرتُ فيما يجب أن أقوله، هذا يعني أنّ الكلمة أصبحت موجودة في قلبي؛ لكن عندما أودّ أن أكلّمك، أبحث كيف يمكنني أن أُدخِلَ إلى قلبك ما هو موجودٌ في قلبي. فإذا بحثتُ عن وسيلة تسمح للكلمة التي في قلبي من أن تتلاقى معكَ وتترسّخ في قلبكَ، أستعمل الصوت، وبهذا الصوت أكلّمكَ: هذا الصوت يوصلُ إليك الفكرة المتضمّنة في الكلمة. إذًا، صحيح أنّ الصوت يتبدّد؛ لكنّ الكلمة التي أوصلَها الصوت إليكَ أصبحَت الآن في قلبك بدون أن تتركَ قلبي.

حين تصل الكلمة إليكَ، أليس هو الصوت الذي بدا وكأنّه يقول مثل يوحنّا المعمدان: "لا بُدَّ له مِن أَن يَكبُر. ولا بُدَّ لي مِن أن أَصغُر" (يو 3: 30). تردّدَ دويّ الصوت كي يُتمّمَ مسعاه، ومن ثم اختفى قائلاً: "هُوذا فَرَحي قد تَمَّ" (يو 3: 29). فلنحفظ إذاً الكلمة؛ ولا ندع الكلمة تتبدّد، تلك الكلمة التي كُوِّنَت في أعماق قلبنا.


(الصوت بدون الكلمه يزعج الاذن ولايبني القلب)


ما اروعها من جمله فلنتامل احبائي في هذه العظه للقديس اوغسطينس
ابتهال افو البنا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.