منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: مذيعة ترفع فستانها وتظهر مفاتنها على الهواء… (آخر رد :Kees)       :: الناقد والاكاديمي " شوقي يوسف بهنام " في ذمة الخلود (آخر رد :basam noh)       :: وفاة الشاب فراس صباح باسيل اثر حادث مؤسف في هولندا (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: لبطرك ساكو يؤكِّد: الكلدان والآشوريين، أصلهم يهوداً، لا عراقيين ج1 (آخر رد :موفق نيسكو)       :: اتفضل اعرف اسمي شنو (آخر رد :ميدو مشاكل)       :: لاجئ عراقي يُجازف بحياته لإنقاذ فرنسيَين (آخر رد :dawood)       :: هيونداي تكشف عن الموديل الكومبي i30 Wagon (آخر رد :dawood)       :: اختبروا معلوماتكم (آخر رد :dawood)       :: بدء العمل بالتوقيت الصيفي في السويد وألمانيا وعدد من الدول الاوروبية (آخر رد :dawood)       :: الطالبة "هدير سعد دانيال شمعون" الاولى على الكليات الطبية في جامعة الموصل (آخر رد :Rami Waadallah)       :: قصة القاضي العادل (آخر رد :zaya)       :: إذا سمعت صوت غناء في الحلم (آخر رد :julia)       :: من اسرار القصر الملكي في عهد فيصل الأول (آخر رد :ابو فهمي)       :: مريـــــض انه بحنانك وانت صافي البال (آخر رد :miramar)       :: من هو مؤلف كتاب موجز للزمن (آخر رد :mina 2011)       :: وصفه مصوره الكبيبات السورية (آخر رد :paradise)       :: شاهدي آخر صيحات الجمال! (آخر رد :sara87)       :: أكثر 10 بلدان أمانا في العالم (آخر رد :yara)       :: تحذير خطير من فتح روابط على "واتس آب" (آخر رد :farfesh)       :: كيف تحصل على شارة التوثيق الزرقاء في صفحتك على الفيسبوك؟ (آخر رد :yosif)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > الاخبار العربية والعالمية

الاخبار العربية والعالمية سياسية وتقارير

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-03-2017, : 18:22   #1
سياسي
عضو نشط
 
الصورة الرمزية سياسي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 865
معدل تقييم المستوى: 15
سياسي is on a distinguished road
افتراضي أردوغان يفقد السيطرة على تركيا.. صحيفة بريطانية: انقلاب عسكري قريبًا في أنقرة

أردوغان يفقد السيطرة على تركيا.. صحيفة بريطانية: انقلاب عسكري قريبًا في أنقرة


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة




"في وقت الأزمات، يبحث الشعب عن رجل قوي كي يتخلص من المشاكل، ولكن ماذا يحدث لو أن العنف يحدث في وجود هذا الرجل المطلوب".
هكذا علقت صحيفة "التليجراف" البريطانية على الهجمات الإرهابية التي تتعرض لها تركيا في الوقت الحالي، مؤكدة أن تركيا في موقف فظيع جدًا وخارج السيطرة، على الرغم أن لديها الآن أقوى رئيس منذ الانقلاب العسكري الذي وقع في عام 1980، وربما منذ أتاتورك نفسه قبل تسعين سنة.
وتؤكد الصحيفة، أن أردوغان يعمل بمهارة غير عادية على ترسيخ سلطته، لكنها لا تسعفه في حل مشاكل البلاد، مشيرة إلى أنه مارس تسليح وتشجيع للجهاديين المتطرفين لمحاربة نظام الأسد في سوريا، لكن تجاهل مخاطر حدوث نكسة.
وتذكر "التليجراف"، أن انتشار القتل العشوائي والتفجيرات الانتحارية والحرب الأهلية مع الأكراد في الجنوب الشرقي، أكد أن الأمور أصبحت خارج سيطرة رئيس الجمهورية التركي.
وأضافت الصحيفة :" عندما كان نظام الأسد ضعيفا، بدأ الأكراد بسوريا في إثبات ذاتهم.. تحرك أردوغان لمنعهم من إقامة دويلة كردية جنوب تركيا وطالب الغرب بغض الطرف عما سيفعله"..
وبدأ أول هجوم إرهابي بعام 2017 في تركيا بهجوم داعش على ملهى ليلي، حين هاجمت جماعات كردية الجيش والشرطة والمدنيين.
واعتبرت الصحيفة، أن سياسته الخارجية انحرفت كثيرًا عن المواجهة مع روسيا وإيران إلى شراكة معهما ويؤكد أنهما حلفاء بل أصبح يتهم الغرب، والولايات المتحدة الأمريكية، بالوقوف وراء الإرهاب الذي تعاني منه تركيا.
وتؤكد "التليجراف"، أن الاقتصاد تحول من الازدهار إلى الكساد في عهد أردوغان، بعد أن حقق معجزة ناجحة بخلط السياسة الإسلامية مع اقتصاد السوق. ولكن ما يجري حاليا العكس بسبب الصراعات في سوريا والعراق بالإضافة إلى الإرهاب الذي تسبب في عمليات هروب مرعبة من السياح، جعل تركيا تتجه الآن نحو ركود عميق.
وتوضح أن هناك انقلاب عسكري آخر على الأقل يبدو في الأفق، مرجحة نجاحه بعد فشل انقلاب الـ15 يوليو الماضي، واصفة تركيا بـ"رجل مريض يعيش على حافة أوروبا"، معتبرة إياها مثل باكستان التعرض التي تتعرض لهجمات متوصله من قبل طالبان.
وتذكر الصحيفة أن أزمة تركيا تبدو مرشحة للاستمرار، ولكن نظرًا لموقعها الجغرافي السياسي الحساس في البلاد، فإن الفوضى في تركيا تعني عدم الاستقرار بالنسبة للغرب أيضًا.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
سياسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.