منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: كرمشايا وكرمشيثة تبدأ اسماؤهم بحرف ت (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: لماذا يريد الكتالونيون الانفصال عن إسبانيا؟.. قصة المعركة التي أغضبتهم منذ 300 عام (آخر رد :sunday)       :: إذا كنت من أصحاب العيون الزرقاء.. اقرأ هذا الخبر (آخر رد :sunday)       :: انتقلت الى رحمة الله السيدة مريم ساوا اوراها (آخر رد :salam taufik)       :: موسم الهجرة الى خليج البنغال الأميركيون يحشدون والسعوديون ينفّذون وكردستان حصان طروادة...! (آخر رد :sunday)       :: مغاسل البيوت العراقية احواض داخل البيوت واجمل الذكريات . (آخر رد :اسد بابل)       :: بالفيديو .. مواطن مصرى يعود من العراق فيكتشف وفاته منذ 20 عاما (آخر رد :super news)       :: رواتب الساسة الألمان - كم تتقاضى ميركل مقارنة بنظرائها في العالم؟ (آخر رد :münchen.de)       :: هذه هي الخطة السورية للقضاء على حلم الدولة الكردية ! (آخر رد :sunday)       :: تقرير مصير الشعب الكوردستاني المقترح. ناصر عجمايا (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: محرم الحسين.. بين والتغيير الإيجابي. ساهرة الكرد (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: دبلوماسي امريكي ، يرجّح اعتراف بلاده بآستقلال كوردستان (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: انتقال المغفور له بهنام منصور كني الى الاخدار السماوية (آخر رد :Dr Nadir)       :: يعتبرون أنفسهم أقدم ديانة توحيدية.. ماذا تعرف عن طائفة الصابئة المندائية؟ (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: أنجلينا جولي تكشف تفاصيل فقدانها لعذريتها.. هل والدتها كانت موافقة !! (آخر رد :dawood)       :: الشاب علي عبد العباس محارب لمرض السرطان (آخر رد :نوري بطرس مروكي)       :: دعوة للاحتفال في يوم 25 أيلول من كل سنة بيوم العائلة (آخر رد :يوحنا بيداويد)       :: قراءة في لغة كتابة القرأن مع أستطراد لأراء العالم الألماني كرستوف لوكسنبرغ الجزء الثاني (آخر رد :يوسف تيلجي)       :: مستقبل الأنسان والطبيعة في اللازمن (آخر رد :وردااسحاق)       :: انتقال المغفور له المرحوم ايشا داود الى الاخدار السماوية (آخر رد :yolyos)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اللاجئون وقضايا الهجرة

اللاجئون وقضايا الهجرة كل مايتعلق باللاجئين وشؤون الهجرة الدولية وليس التهجير داخل العراق

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-06-2017, : 15:53   #1
hafana
عضو منتج
 
الصورة الرمزية hafana
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 3,425
معدل تقييم المستوى: 44
hafana is on a distinguished road
افتراضي انخفاض أعداد اللاجئين الواصلين إلى اليونان 80% في 2016

انخفاض أعداد اللاجئين الواصلين إلى اليونان 80% في 2016


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لاجئون في اليونان


أعلنت منظمة الهجرة الدولية اليوم الجمعة انخفاض أعداد اللاجئين الذين وصلوا اليونان بحرًا بمعدل 80 بالمئة عام 2016 بالمقارنة مع العام الذي قبله.

وبحسب التقرير السنوي للمنظمة، فإن 363 ألف لاجئ وصلوا أوروبا عام 2016 غالبيتهم حطوا في أراضي اليونان وإيطاليا عبر البحر المتوسط، في حين بلغ أعدادهم 645 ألف شخص في 2015.

وفقد 4 آلاف و576 لاجئًا حياتهم خلال رحتلهم البحرية إلى إيطاليا من أصل 181 ألفًا و436 وصلوا هذا البلد انطلاقًا من ليبيا ومصر، العام الماضي.

كما فقد 434 لاجئًا حياتهم شرقي حوض المتوسط، و69 غربي الحوض خلال رحتلاتهم البحرية إلى أوروبا عام 2016، وبلغ عدد الوفيات في البحر المتوسط 5 آلاف و79 شخصًا خلال العام المذكور.

ووصل 173 ألفًا و561 لاجئًا اليونان، و8 آلاف و162 آخرين وصلوا إسبانيا العام الماضي.

وشهدت أعداد اللاجئين الواصلين إلى اليونان انخفاضًا كبيرًا بعد إبرام الاتحاد الأوروبي اتفاقية إعادة المهاجرين مع تركيا في 2016، وبلغ معدل الانخفاض 80 بالمئة بعد توقيع الاتفاقية بالمقارنة مع العام الذي قبله.

من جانبه قال مدير عام المنظمة الدولية للهجرة وليام لاسي سوينغ، إن أشخاصًا تركوا بلدانهم في أفريقيا وسوريا وبلدان أخرى تشهد اضطرابات يعتقدون أنهم سيتم إنقاذهم عندما يصلون البحر.

وشدد لاسي سوينغ على ضرورة إيجاد حلول أخرى لأزمة اللاجئين عوضًا عن التكتيكات المستخدمة سابقًا.

وبحسب معطيات المنظمة، فإن 7 آلاف و495 لاجئًا فقدوا حياتهم عام 2016.

تجدر الإشارة إلى أن تركيا والاتحاد الأوروبي توصلا في 18 آذار/ مارس 2016 في العاصمة البلجيكية بروكسل إلى اتفاق يهدف مكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب البشر، حيث تقوم تركيا بموجب الاتفاق الذي بدأ تطبيقه في 4 نيسان/آبريل الماضي، بإستقبال المهاجرين الواصلين إلى جزر يونانية ممن تأكد انطلاقهم من تركيا.
hafana غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.