منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: البطريرك ساكو لم يترأس فإنسحب !! (آخر رد :وسام موميكا)       :: معضلة القوميات،الاشورية و الكلدانية و السريانية..الخ والسبيل الى حل المعضلة، فكيف نحلها؟؟؟ (آخر رد :Rami Waadallah)       :: بالصور| "الفول" و"القريدس" و"العقارب المشوية".. أشهر الأكلات من مراكش إلى الصين (آخر رد :راصد)       :: معالم على طريق وحدة المسيحيين ـ بمناسبة اسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين (آخر رد :الشماس يوسف حودي)       :: في ضيافة كرمش لك المدرب العراقي القدير الاستاذ عادل جرجيس (آخر رد :dawood)       :: إلى أي حد سيدفع مقتل الشاب العراقي في مالمو الحكومة إلى تشديد العقوبات؟ (آخر رد :dawood)       :: من هذا الرجل في الصورة ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: كوردية تهرب إلى إسرائيل بعد اكتشاف زوجها أصولها اليهودية (آخر رد :akhbar)       :: في ضيافة كرمش لك القنصل العام في القنصلية العراقية في فرانكفورت الدكتور محمد مصطفى جمعه المنتفكي (آخر رد :salam taufik)       :: لا يا سعادة النائب المحترم جوزيف صليوا!!منصور عجمايا (آخر رد :BARWARY_33)       :: اتشرف ان اكون ...! (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: هل الله قادر على كل شيئ ؟د. نزار ملاخا (آخر رد :نزار ملاخا)       :: النبي يونس عليه السلام قبل وبعد التحرير (آخر رد :باب الطوب)       :: اليوم في الموصل عشرة بربع (آخر رد :عكد النصارى)       :: ليش رسب جويسم (آخر رد :fun4fun)       :: في عيد ميلاده الـ80 .. سر نظارات سمير غانم والباروكة! (آخر رد :arts.4u)       :: بالصور: معلمة أمريكية تحمل من تلميذها الذي يبلغ 13 عاما (آخر رد :justine)       :: ترامب: غزو العراق أسوأ قرار في التاريخ الأمريكي (آخر رد :news.4u)       :: تعرّف على أسوأ ستة اعتداءات إرهابية تعرض لها مسيحيو الشرق الأوسط (آخر رد :shamasha)       :: تحرير مرقد النبي يونس (ع) وحي الشرطة شرق الموصل (آخر رد :اخبار اليوم)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اللاجئون وقضايا الهجرة

اللاجئون وقضايا الهجرة كل مايتعلق باللاجئين وشؤون الهجرة الدولية وليس التهجير داخل العراق

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-06-2017, : 16:53   #1
hafana
عضو منتج
 
الصورة الرمزية hafana
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 3,302
معدل تقييم المستوى: 42
hafana is on a distinguished road
افتراضي انخفاض أعداد اللاجئين الواصلين إلى اليونان 80% في 2016

انخفاض أعداد اللاجئين الواصلين إلى اليونان 80% في 2016


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لاجئون في اليونان


أعلنت منظمة الهجرة الدولية اليوم الجمعة انخفاض أعداد اللاجئين الذين وصلوا اليونان بحرًا بمعدل 80 بالمئة عام 2016 بالمقارنة مع العام الذي قبله.

وبحسب التقرير السنوي للمنظمة، فإن 363 ألف لاجئ وصلوا أوروبا عام 2016 غالبيتهم حطوا في أراضي اليونان وإيطاليا عبر البحر المتوسط، في حين بلغ أعدادهم 645 ألف شخص في 2015.

وفقد 4 آلاف و576 لاجئًا حياتهم خلال رحتلهم البحرية إلى إيطاليا من أصل 181 ألفًا و436 وصلوا هذا البلد انطلاقًا من ليبيا ومصر، العام الماضي.

كما فقد 434 لاجئًا حياتهم شرقي حوض المتوسط، و69 غربي الحوض خلال رحتلاتهم البحرية إلى أوروبا عام 2016، وبلغ عدد الوفيات في البحر المتوسط 5 آلاف و79 شخصًا خلال العام المذكور.

ووصل 173 ألفًا و561 لاجئًا اليونان، و8 آلاف و162 آخرين وصلوا إسبانيا العام الماضي.

وشهدت أعداد اللاجئين الواصلين إلى اليونان انخفاضًا كبيرًا بعد إبرام الاتحاد الأوروبي اتفاقية إعادة المهاجرين مع تركيا في 2016، وبلغ معدل الانخفاض 80 بالمئة بعد توقيع الاتفاقية بالمقارنة مع العام الذي قبله.

من جانبه قال مدير عام المنظمة الدولية للهجرة وليام لاسي سوينغ، إن أشخاصًا تركوا بلدانهم في أفريقيا وسوريا وبلدان أخرى تشهد اضطرابات يعتقدون أنهم سيتم إنقاذهم عندما يصلون البحر.

وشدد لاسي سوينغ على ضرورة إيجاد حلول أخرى لأزمة اللاجئين عوضًا عن التكتيكات المستخدمة سابقًا.

وبحسب معطيات المنظمة، فإن 7 آلاف و495 لاجئًا فقدوا حياتهم عام 2016.

تجدر الإشارة إلى أن تركيا والاتحاد الأوروبي توصلا في 18 آذار/ مارس 2016 في العاصمة البلجيكية بروكسل إلى اتفاق يهدف مكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب البشر، حيث تقوم تركيا بموجب الاتفاق الذي بدأ تطبيقه في 4 نيسان/آبريل الماضي، بإستقبال المهاجرين الواصلين إلى جزر يونانية ممن تأكد انطلاقهم من تركيا.
hafana غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.