منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الموصليون يستعدون لاضاءة اكبر شجرة ميلاد في الساحة الرئيسية لاحتفالاتهم (آخر رد :سعد نجم)       :: انجيل يوحنا / الإصحاح الثاني (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: كيف اكتشف كريستوفر كواومبس أمريكا ؟ (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: وفاة الحاج ابو داود والملقب ب ( أبو داود أبو التكة ) أشهر وأقدم بائع تكة بالعراق عن عمر ناهز ال٨٠ عاماً ... (آخر رد :الفالكون)       :: هل تعرف من اين اتت كلمة o.k ؟ (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: ما قصة لاجئي حادثة الحافلة ومن أي قومية ومنطقة هم في العراق وبماذا علقت بغداد؟ (آخر رد :louis ganni)       :: جواز السفر الألماني الأقوى على مستوى العالم (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: معالم على طريق وحدة المسيحيين ـ بمناسبة اسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين (آخر رد :الشماس يوسف حودي)       :: بطريرك الكلدان التيودوري- النسطوري لويس ساكو يُعادي السريان (آخر رد :موفق نيسكو)       :: أول «بيت دعارة» للدمى الجنسية في ألمانيا (صور) (آخر رد :dawood)       :: تنزيلات نهاية موسم برلمانية - الكرسي بفلس !احسان جواد كاظم (آخر رد :احسان جواد كاظم)       :: نجل فنان موصلي يفقد حياته نتيجة خطأ طبي لمضمد صحي بعد زرقه بحقنة (خلط) .. صور (آخر رد :maslawi)       :: الرئيس العراقي الاسبق المهيب أحمد حسن البكر 1968-1979 يقدم تعازيه بوفاة الرئيس الجزائري هواري بومدين (آخر رد :ابو عماد)       :: 4 فنانات فاشلات في الفن .. وجمالهن أنقذهن (آخر رد :bala)       :: الحبيبة السابقة للنجم التركي"أوزجان دنيز" تفجر مفاجأة: "ليس رجلاً" (آخر رد :arts.4u)       :: خالة وجيران أطفال"منزل الرعب"يكشفون فظائع الجريمة الصادمة التي هزت أمريكا (آخر رد :justine)       :: صور| هذه هي البلدة الأشدّ برودة في العالم. (آخر رد :melli)       :: "على شفا حفرة".. البغدادي ينجو من "خطأ" اكتشفه أمن كوردستان لأقل من دقيقة (آخر رد :CNN.karemlash)       :: تباين بين ميركل والمستشار النمساوي بشأن تقاسم اللاجئين في الاتحاد الأوروبي (آخر رد :hafana)       :: بالفيديو .. معلومات قد لا تعرفها عن الذئب (آخر رد :rotana)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اللاجئون وقضايا الهجرة

اللاجئون وقضايا الهجرة كل مايتعلق باللاجئين وشؤون الهجرة الدولية وليس التهجير داخل العراق

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-06-2017, : 16:53   #1
hafana
عضو منتج
 
الصورة الرمزية hafana
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 3,455
معدل تقييم المستوى: 44
hafana is on a distinguished road
افتراضي انخفاض أعداد اللاجئين الواصلين إلى اليونان 80% في 2016

انخفاض أعداد اللاجئين الواصلين إلى اليونان 80% في 2016


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لاجئون في اليونان


أعلنت منظمة الهجرة الدولية اليوم الجمعة انخفاض أعداد اللاجئين الذين وصلوا اليونان بحرًا بمعدل 80 بالمئة عام 2016 بالمقارنة مع العام الذي قبله.

وبحسب التقرير السنوي للمنظمة، فإن 363 ألف لاجئ وصلوا أوروبا عام 2016 غالبيتهم حطوا في أراضي اليونان وإيطاليا عبر البحر المتوسط، في حين بلغ أعدادهم 645 ألف شخص في 2015.

وفقد 4 آلاف و576 لاجئًا حياتهم خلال رحتلهم البحرية إلى إيطاليا من أصل 181 ألفًا و436 وصلوا هذا البلد انطلاقًا من ليبيا ومصر، العام الماضي.

كما فقد 434 لاجئًا حياتهم شرقي حوض المتوسط، و69 غربي الحوض خلال رحتلاتهم البحرية إلى أوروبا عام 2016، وبلغ عدد الوفيات في البحر المتوسط 5 آلاف و79 شخصًا خلال العام المذكور.

ووصل 173 ألفًا و561 لاجئًا اليونان، و8 آلاف و162 آخرين وصلوا إسبانيا العام الماضي.

وشهدت أعداد اللاجئين الواصلين إلى اليونان انخفاضًا كبيرًا بعد إبرام الاتحاد الأوروبي اتفاقية إعادة المهاجرين مع تركيا في 2016، وبلغ معدل الانخفاض 80 بالمئة بعد توقيع الاتفاقية بالمقارنة مع العام الذي قبله.

من جانبه قال مدير عام المنظمة الدولية للهجرة وليام لاسي سوينغ، إن أشخاصًا تركوا بلدانهم في أفريقيا وسوريا وبلدان أخرى تشهد اضطرابات يعتقدون أنهم سيتم إنقاذهم عندما يصلون البحر.

وشدد لاسي سوينغ على ضرورة إيجاد حلول أخرى لأزمة اللاجئين عوضًا عن التكتيكات المستخدمة سابقًا.

وبحسب معطيات المنظمة، فإن 7 آلاف و495 لاجئًا فقدوا حياتهم عام 2016.

تجدر الإشارة إلى أن تركيا والاتحاد الأوروبي توصلا في 18 آذار/ مارس 2016 في العاصمة البلجيكية بروكسل إلى اتفاق يهدف مكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب البشر، حيث تقوم تركيا بموجب الاتفاق الذي بدأ تطبيقه في 4 نيسان/آبريل الماضي، بإستقبال المهاجرين الواصلين إلى جزر يونانية ممن تأكد انطلاقهم من تركيا.
hafana غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.