منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: هل سمعت من قبل عن معركة الملوك الثلاثة ؟ (آخر رد :salam taufik)       :: مدرسين و معلمين كرمشايي | الجزء الثاني (آخر رد :فريد بطرس)       :: صلاة الجناز وتقديم التعازي لذوي المرحوم كريم شابا ال شابي في هولندا (آخر رد :Sameer aldaoudi)       :: رئيس مجلس الكلدانيين العراقيين في الأردن: المكون المسيحي في سهل نينوى مع الطرف الذي سيحميه (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: الكنيسة الكلدانية تقاطع مؤتمر بروكسل لبحث مستقبل مسيحيي العراق (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: البطريرك ساكو: حزن وقلق بشأن المسيحيين العراقيين الذين تنوي أمريكا طردهم (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: كلمة كلداني تعني: منجم، مجوسي، ساحر (آخر رد :غانم كني)       :: وفاة صحفية فرنسية أصيبت في الموصل (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: تيلرون يعتـزم استبعاد العراق من قائمة امريكية (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: صدى الروح يلتقي قصي مصلوب (آخر رد :قصي المصلوب)       :: تعزية على روح الماسوف على شبابه خالد ياقو في مشيغان (آخر رد :غانم كني)       :: صورة لشماس كرمشايا فمن هو ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: الفيس بوك مزبلة المجتمع أم متنفس اجتماعي ؟! (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: لقاء مسؤل سوري و قاسم سليماني مع محمد بن سلمان في روسيا (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: بالصور.. قرية تغير اسمها إلى 'ترامب' (آخر رد :Kees)       :: الابرار في ترويض الاشرار (آخر رد :dawood)       :: نوري المالكي يتحدث عن (الخيانة) في احتلال داعش للموصل (آخر رد :سعد نجم)       :: انتقل المغفور له خالد ياقو توما الشابي الى الاخدار السماوية (آخر رد :shafeq)       :: 5 شغلات مانعرفها ليهسة (آخر رد :عبسي وبس)       :: افلام كرتون كاملة مدبلجة | فلم علي بابا والاربعون لصا (آخر رد :melli)      


العودة   منتديات كرملش لك > الاقسام العامة > مواضيع عامة.. علوم .. معلومات.. صحة

مواضيع عامة.. علوم .. معلومات.. صحة المنتدى العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-06-2017, : 16:13   #1
justine
عضو منتج
 
الصورة الرمزية justine
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 2,178
معدل تقييم المستوى: 29
justine is on a distinguished road
افتراضي لماذا يتم تعقيم إبرة الإعدام السامة طالما غرضها القتل؟

لماذا يتم تعقيم إبرة الإعدام السامة طالما غرضها القتل؟


واتساب

تتعدد طرق إعدام المجرمين من الرمي بالرصاص إلى الشنق إلى قطع الرأس ومنها أيضًا الإعدام بالإبرة السامة. ولعل أحد أهم خطوات الإعدام بهذه الطريقة هو تعقيم إبرة الإعدام السامة قبل حقن المُجرم بالسم.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ولعل السؤال المحيِّر الذي يدور في رأس الجميع الآن هو: لم يتم ععقيم إبرة السم طالما أن الهدف منها قتل المُجرم؟ فهو على أية حال ميت ولن يُفيده حقنه بإبرة ملوثة أو معقمة!

لهذه الأسباب يتم تعقيم إبرة الإعدام السامة قبل تنفيذ الحكم..

يُعتبر هذا الإجراء من أهم الإجراءات للإعدام بهذه الطريقة. ويتم اتباعه استنادًا إلى مفهوم قانوني يُسمى “وقف التنفيذ”. حيث تُشير هذه العبارة إلى أمر من المحكمة لوقف تنفيذ الحكم مؤقتًا لسبب قضائي ما.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ويُمكن أن يتم اتخاذ مثل هذا الإجراء القضائي من المحكمة في اللحظات الأخيرة قبل تنفيذ الحكم بدقائق أو حتى ثواني، أو رُبما في اللحظة التي اخترقت بها الإبرة وريد المحكوم عليه على الرغم من أنه أمرٌ نادر! في الواقع، حدث هذا الأمر مُسبقًا وتم إيقاف التنفيذ في اللحظة التي اخترق رأس الإبرة يد المريض!
فقد حصل هذا الأمر مع المحكوم عليه بالإعدام السجين “جيمس أوتري” الذي أُدين بتهمة قتل الموظف في متجر “شيرلي درو” والعميل “جو بروسارد” وإصابة آخر كان في المتجر لحظة وقوع الجريمة. ولم يسرق من صندوق الكاشير أي من النقود لكنه أخذ زجاجة “بيرة” فقط!
بعد حوالي ثلاث سنوات من وقوع الجريمة، في 4 أكتوبر 1983، وجد أوتري نفسه مربوطًا بسرير مع إبرة في ذراعه، وعلى وشك أن يتم حقنه بمواد كيميائية سامة من شأنها أن تُنهي حياته. لكن وفي ذلك الوقت، اتخذت المحكمة الدستورية في تكساس قرارًا بوقف التنفيذ وتم سحب الإبرة من ذراعه والتي عُقِّمت مسبقًا والنظر مرةً أخرى في القضية.
بطبيعة الحال، تم إعدامه بعد خمسة أشهر بعد ثبوت الجريمة والتحقق من الأدلة مرةً أخرى. وتُثبت هذه القصة أنه من الممكن أن يقف تنفيذ الحكم في اللحظات الأخيرة على الرغم من أنه أمرٌ نادر.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
من هنا، كان لابد أن تكون الإبرة معقمة لتجنب نقل أي عدوى أو سم للمحكوم عليه خشية توقيف التنفيذة فجأة. ويُعتبر هذا السبب الأهم وهناك أسباب أخرى.

من هذه الأسباب:

يبقى المحكوم عليه نفسًا بشرية ويجب الحفاظ على إنسانيته حتى في آخر لحظات حياته. لذلك، يجب أن تكون الإبرة معقمة ونظيفة تمامًا شأنه شأن أي إنسان آخر حتى في وضعٍ مثل وضعه.
كما أن الكثير من الأبحاث الطبية يتم إجراؤها على جثث المُجرمين بعد إعدامهم بهذه الطريقة. لذلك يُفضَّل أن يكون الجسد سليم من أي تلوث أو عدوى عدا السم الذي يُمكن تتبعه بسهولة في الجسم عند تشريحه.
وبطبيعة الحال، فإنه من النادر أن تجد إبرة لم تُستعمل بعد وغير معقمة، فجميع الإبر الطبية يتم تعقيمها مُسبقًا قبل الاستعمال وفي خطوات التصنيع، لكن يتم تعقيم إبرة الإعدام مرةً أخرى للأسباب الآنف ذكرها.
justine غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.