منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: لماذا لا يتمكن الكثيرون من تحقيق الثراء ؟ (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: للمدخنين فقط، هل التدخين خطر؟؟ (آخر رد :Rami Waadallah)       :: أحدث صورة لعمالقة الكرة العراقية عرفتوهم ؟؟؟ (آخر رد :nissan samo)       :: يا الله اين انت يا الله ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: الصور الأخيرة للشهيدة شفاء گەردی مع مقاتلي الشرطة الاتحادية في الموصل (آخر رد :نوري بطرس مروكي)       :: شاب عراقي ذهب إلى ألمانيا طالبا للعلم وعاد مذبوحا (آخر رد :نوري بطرس مروكي)       :: شاهد: لحظة وصول قوات المغاوير حي الدواسة.. فماذا فعل الدواعش؟ (آخر رد :dawood)       :: لمن هذه الصورة ؟ سؤالنا لهذا اليوم (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: تقرير مصور عن عودة الحياة الى بلدة تللسقف (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: ماهي حقيقة الزيادة في رواتب النواب التي اثارت ضجة في الشارع العراقي؟ (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: لماذا طعم الكوكاكولا في مطاعم مختلف عن الأخرى؟ (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: قناة أمريكية تستضيف شخصاً غير معروف للحديث عن الهجرة والجريمة وتزعم أنه مستشار أمني للحكومة السويدية (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: أهم المعالم السياحية في الجزائر (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: مسؤول علاقات حكومة اقليم كوردستان الخارجية: حان الوقت لمناقشة صيغة جديدة للعلاقة مع بغداد (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: البطريرك لحام في رسالة الصوم: نأمل بعيد موحد لجميع المسيحيين (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: موتو جي 5.. تغييرات ثورية و"مشكلة وحيدة" (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: إسرائيل: تحقيق حول شبهات فساد في عملية شراء غواصات ألمانية (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: فيسبوك تغلق صفحة حركة فتح على شبكتها (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: ابتلع هذه الكبسولة وتابع حالتك الصحية على الهاتف (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: تشكيل هيئة ادارية جديدة للرابطة الكلدانية في بغداد (آخر رد :FARID_YOUSIF)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-07-2017, : 18:03   #1
اخبار اليوم
عضو نشط
 
الصورة الرمزية اخبار اليوم
 
تاريخ التسجيل: May 2013
المشاركات: 706
معدل تقييم المستوى: 11
اخبار اليوم is on a distinguished road
افتراضي القوات العراقية تصل مشارف الضفة الشرقية لدجلة.. حي استراتيجي يقلب الطاولة على داعش بالموصل

القوات العراقية تصل مشارف الضفة الشرقية لدجلة.. حي استراتيجي يقلب الطاولة على داعش بالموصل

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

بات القوات العراقية على مشارف الضفة الشرقية لنهر دجلة الذي يشطر مدينة الموصل لنصفين ( الايسر والايمن ) بعد ان تمكنت قوات مكافحة الارهاب ، اليوم السبت، استعادة حي الغفران من قبضة تنظيم “داعش“، الذي يبعد 300 متر فقط عن الضفة الشرقية. ، وفقا لما اعلنه قائد عمليات قادمون يانينوى الفريق الركن عبد الامير يار الله .

من جهته قال العقيد أحمد الجبوري الضابط في قيادة عمليات نينوى (، إن “قوات جهاز مكافحة الإرهاب استعادت السيطرة على حي الغفران بعد معارك عنيفة مع مسلحي (داعش) استمرت لساعات”.

وأضاف الجبوري أن “القوات العراقية ألحقت خسائر فادحة في صفوف مقاتلي داعش”.

وحي “الغفران” الذي كان يسمى سابقا “البعث” يقع جنوب شرقي الموصل ويبعد مسافة 300 متر فقط عن ضفة نهر دجلة.

كما يبعد الحي مسافة 600 متر عن الجسر الرابع وهو أحد الجسور الخمسة على دجلة والتي كانت تربط جانبي الموصل قبل أن تدمرها طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة خلال الأسابيع الماضية.

وقال الجبوري إنه “مع استعادة الحي فقد تم عزل مسلحي داعش في الأحياء الجنوبية الشرقية مثل (دوميز) و(فلسطين) وهو ما سيسهل مهمة القضاء عليهم في الأيام المقبلة”.

كما حققت قوات الشرطة الاتحادية تقدما في الجبهة الجنوبية الشرقية في حي الوحدة.

وقال قائد الحملة العسكرية لتحرير الموصل الفريق الركن عبد الأمير رشيد يارالله في بيان ، ان “قوات الرد السريع التابعة للشرطة الاتحادية تمكنت من السيطرة على مستشفى السلام وكلية الطب ومستشفى الشفاء في حي الوحدة”.

وأشار إلى أن “القوات العراقية عثرت في المنطقة على مقر قيادة وسيطرة داعش ومركز اتصالات واثنين من سجون التنظيم”.


واستعادت القوات العراقية 46 حيا على الأقل في الضفة الشرقية لدجلة الذي يشطر المدينة لنصفين من أصل 65 حيا، أي ما يشكل نحو 70 في المئة من مساحة القسم الشرقي
اخبار اليوم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.