منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: وثائقي عن اليهود، قصة اليهود ( صدق أو لا تصدق ) (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: رسم ملامح وجه رجل مات قبل 700 عام (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: تصاميم تاريخية معقدة بحجم كف اليد (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: مراسم تعزية على روح المرحومة وردة سعيد ال شنكول الاحد القادم في مدينة Augsburg (آخر رد :رياض توما حداد)       :: اكراد يلعبون دومينو بالبلوك (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: إلى كم دولة يمكنك أن تسافر بجوازك ؟ (آخر رد :Rami Waadallah)       :: لماذا يستخدم ماكدونالدز اللون الأحمر؟ وما سرُّ اختيار باسكن روبنز للوردي.. إليك دلالا (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: الصدر يلقي خطابا في ساحة التحرير الجمعة المقبلة (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: عمليات بابل تلزم المواطنين بتسليم الأسلحة المتوسطة والثقيلة خلال 7 أيام (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: الآلام بحسب أنجيل القديس متى (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: تأملات بمناسبة مرور خمسة اشهر على تحرير كرمليس.للخور اسقف يوسف شمعون القهوجي (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: غبطه البطريرك ساكو ومجزرة ابرياء الموصل و ............. (آخر رد :يوسف ابو يوسف)       :: مجالس خورنية ام بالونية؟ (آخر رد :زيد ميشو)       :: من الكاذب فيهم الشرقية ام اهل المنطقة حول معركة الموصل... سلام (آخر رد :ابتهال افو البنا)       :: التلفزيون السويدي في سؤال للمطرب السرياني الآرامي يعقوب شاهين هل أنت آشوري أم سرياني ، فكان الجواب (أنا فلسطيني سرياني ) (آخر رد :وسام موميكا)       :: ألصورة الصادمة. جنين أجهضته أمه وهو يحرّك يديه (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: مشكلة كارثية قد يواجهها قبر المسيح!!! (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: مسلمة تفجّر قنبلة في مقال عن صيام المسيحيين (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: عائله من تللسقف شمال مدينه الموصل (آخر رد :عكد النصارى)       :: هذا ما ارادته الخلافة، (آخر رد :فرنسيس زاخولي)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-07-2017, : 17:03   #1
اخبار اليوم
عضو نشط
 
الصورة الرمزية اخبار اليوم
 
تاريخ التسجيل: May 2013
المشاركات: 724
معدل تقييم المستوى: 11
اخبار اليوم is on a distinguished road
افتراضي القوات العراقية تصل مشارف الضفة الشرقية لدجلة.. حي استراتيجي يقلب الطاولة على داعش بالموصل

القوات العراقية تصل مشارف الضفة الشرقية لدجلة.. حي استراتيجي يقلب الطاولة على داعش بالموصل

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

بات القوات العراقية على مشارف الضفة الشرقية لنهر دجلة الذي يشطر مدينة الموصل لنصفين ( الايسر والايمن ) بعد ان تمكنت قوات مكافحة الارهاب ، اليوم السبت، استعادة حي الغفران من قبضة تنظيم “داعش“، الذي يبعد 300 متر فقط عن الضفة الشرقية. ، وفقا لما اعلنه قائد عمليات قادمون يانينوى الفريق الركن عبد الامير يار الله .

من جهته قال العقيد أحمد الجبوري الضابط في قيادة عمليات نينوى (، إن “قوات جهاز مكافحة الإرهاب استعادت السيطرة على حي الغفران بعد معارك عنيفة مع مسلحي (داعش) استمرت لساعات”.

وأضاف الجبوري أن “القوات العراقية ألحقت خسائر فادحة في صفوف مقاتلي داعش”.

وحي “الغفران” الذي كان يسمى سابقا “البعث” يقع جنوب شرقي الموصل ويبعد مسافة 300 متر فقط عن ضفة نهر دجلة.

كما يبعد الحي مسافة 600 متر عن الجسر الرابع وهو أحد الجسور الخمسة على دجلة والتي كانت تربط جانبي الموصل قبل أن تدمرها طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة خلال الأسابيع الماضية.

وقال الجبوري إنه “مع استعادة الحي فقد تم عزل مسلحي داعش في الأحياء الجنوبية الشرقية مثل (دوميز) و(فلسطين) وهو ما سيسهل مهمة القضاء عليهم في الأيام المقبلة”.

كما حققت قوات الشرطة الاتحادية تقدما في الجبهة الجنوبية الشرقية في حي الوحدة.

وقال قائد الحملة العسكرية لتحرير الموصل الفريق الركن عبد الأمير رشيد يارالله في بيان ، ان “قوات الرد السريع التابعة للشرطة الاتحادية تمكنت من السيطرة على مستشفى السلام وكلية الطب ومستشفى الشفاء في حي الوحدة”.

وأشار إلى أن “القوات العراقية عثرت في المنطقة على مقر قيادة وسيطرة داعش ومركز اتصالات واثنين من سجون التنظيم”.


واستعادت القوات العراقية 46 حيا على الأقل في الضفة الشرقية لدجلة الذي يشطر المدينة لنصفين من أصل 65 حيا، أي ما يشكل نحو 70 في المئة من مساحة القسم الشرقي
اخبار اليوم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.