منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: رجل وامرأة في الصورة هل تعرفونهما ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: نائب ينشر نص اتفاق هادي العامري وبافل طالباني (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: حدث في مثل هذا اليوم / 19 ـ 10 (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: تأثير اللغة الآرامية السريانية على العربية والقرآن (آخر رد :وردااسحاق)       :: كرمشايي يبدأ اسمهم بحرف الدال (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: موجة لجوء محتملة من كردستان لأوروبا؟ (آخر رد :hafana)       :: برنامج الاتجاه المعاكس- الحلم الكردي.. أفشله الخارج أم التناحر الداخلي؟ (آخر رد :asad babel)       :: مدرب الناشئين يوضح أسباب الخروج من المونديال (آخر رد :الرياضي العراقي)       :: تعيين اللواء الركن أحمد سليم بمنصب نائب قائد عمليات نينوى (آخر رد :اخبار اليوم)       :: الكورد بين المالكي والعبادي (آخر رد :kitabat)       :: ممثلة اميركية تتهم جورج كلوني بالتحرش (آخر رد :NELLA)       :: راقصة تبلغ من العمر 102 عاما..تعرف عليها (آخر رد :ana.4u)       :: كيم كارداشيان تروج لتناول لحم بشري (آخر رد :nahreen)       :: اصغر دولة في العالم تتاهل لنهائيات كاس العالم (آخر رد :sport.4u)       :: رئيس الوزراء حيدر العبادي: استفتاء كردستان انتهى وصار من الماضي (آخر رد :iraq.4u)       :: نداء إلى القيادات العراقية (آخر رد :karemlisi)       :: خسارة الرقة.. تكتب نهاية حلم داعش بــ"دولة الخلافة المزعومة" (آخر رد :news.4u)       :: النائب رائد اسحق يحضر قداسا وافتتاح معرض للرسم في بعشيقة (آخر رد :المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق)       :: ماذا حصل لمسيحيي طرابلس... واين هم اليوم؟ (آخر رد :holmez)       :: بعشيقة بقبضة القوات العراقية، القوش وتللسقف بيد الاكراد (آخر رد :hnnona)      


العودة   منتديات كرملش لك > الاقسام العامة > مواضيع عامة.. علوم .. معلومات.. صحة

مواضيع عامة.. علوم .. معلومات.. صحة المنتدى العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-07-2017, : 19:04   #1
AIDA
عضو منتج
 
الصورة الرمزية AIDA
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 1,607
معدل تقييم المستوى: 22
AIDA is on a distinguished road
افتراضي ما الذي يجعل أواني الستانلس ستيل تصدأ؟

تلجأ معظم ربات البيوت لشراء أواني الستانلس ستيل لأنها قليلًا ما تصدأ، وذلك بهدف الحفاظ على صحة العائلة من الأضرار التي يسببها الصدأ، ولكن هل سألت نفسك ما السبب الذي يجعل بعض الأواني الستانلس ستيل أن تصدأ في بعض الأحيان؟ لمعرفة السبب تابع المقال.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ما الذي يجعل أواني الستانلس ستيل تصدأ؟


لماذا قد تصدأ الأواني المصنوعة من الستانلس ستيل؟

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
تصنع أواني الستانلس ستيل من مادة خاصة وتعرف باسم الفولاذ المقاوم للصدأ، وهي عبارة عن سبيكة معدنية من الحديد مضاف إليها نسبة معينة من الكروم والنيكل والمولبيدنيوم وكذلك الكربون.
والسبب الذي يكسبها صفة عدم التآكل هو وجود طبقة رقيقة ومتماسكة من أكسيد الكروم على سطح أواني الستانلس ستيل، ويتم إضافة هذه المادة لحماية الأواني من التآكل والصدأ، وتعتمد جودة الأواني على نسبة الكروم الموجودة.

سبب وجود الصدأ على بعض الأواني

تصدأ بعض الأواني الستانلس ستيل بسبب طريقة التنظيف الخاطئة مثل استعمال سلك المواعين المصنوعة من الحديد، هذه السلك تؤدي إلى إزالة مادة أكسيد الكروم المخصصة لحماية الأواني من الصدأ.

كيف تحافظ على أواني الستانلس ستيل من الصدأ؟

لحماية الأواني من الصدأ يجب الانتباه إلى استعمال ليفة اسفنجية لتنظيفهم، وعدم استخدام السلك المصنوعة من الحديد، وفي حالة الاحتفاظ بالأواني لفترة طويل بدون استعمال يمكن وضع قطعة مصنوعة من السيليكون فهي تساعد في الحفاظ على الأواني بامتصاص الرطوبة ومقاومتها للحرارة.
AIDA غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.