منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ير الله أُعلن بالمسيح وبه تم مشروع الخلاص (آخر رد :وردااسحاق)       :: انجيل يوحنا / الإصحاح الثامن (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: كل الطرق تؤدي الى العراق. واثق الجابري (آخر رد :واثق الجابري)       :: إذاعة صوت الكلدان في مشيغان -38 سنة من العطاء (آخر رد :زيد ميشو)       :: في الإنتخابات العراقية القادمة: هل سيكون التنافس على أصوات الناخبين أم على مهارة "الهاكرز" الدوليين؟! سالم إيليا (آخر رد :سالم ايليا)       :: صحبفة إيرانية تكشف عن رسالة سرية من ترامب لإيران (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: منظمة بدر ترد على إيران بشأن دور الأخيرة بإعدام صدام (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: هل نيل البطريرك ساكو جائزة نوبل للسلام يبلسم جروحنا؟!! (آخر رد :يوحنا بيداويد)       :: حاكمية العقل (آخر رد :سعد عطية الساعدي)       :: لبطريرك مار ساكو يدعو الى التصويت بكثافة ويعلن دعمه الائتلاف الكلداني (آخر رد :فراس والغربة)       :: هدية رائعة من الأمم المتحدة في يوم اللغة نُهديها إلى المطرانين سرهد جمو وميلس زيا وإلى كل مغامِر! (آخر رد :وسام موميكا)       :: ماذا سيحصل لو تناولت المرأة حبوب الفياغرا ؟ (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: امثلة شعبية عراقية (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: إختراق صفحة " نوري المالكي " السمية على الفيس يوك (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: الزعيم عبدالكريم قاسم اول حاكم عراقي بعد ثورة 14 تموز (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: الحمد لله على نعمة العقل .... (آخر رد :ميدو مشاكل)       :: الرئيس اللبناني السرياني ميشيل عون، بين أبناء قومه السريان الآراميون في العراق (آخر رد :وسام موميكا)       :: حدث في مثل هذا اليوم / 22 ـ 02 (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: الكويت : بعد تفاصيل جديدة بشأن إعدامه .. استنفار امني بسبب " عاش صدام " (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: مجلة امريكية : رجلان يغيران موقف ترامب من الأزمة الخليجية (آخر رد :حبيب حنا حبيب)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-08-2017, : 17:15   #1
المصلاوي 2012
عضو منتج
 
الصورة الرمزية المصلاوي 2012
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 1,994
معدل تقييم المستوى: 26
المصلاوي 2012 is on a distinguished road
افتراضي القوات العراقية تشن هجمات متزامنة على 6 أحياء في الموصل

القوات العراقية تشن هجمات متزامنة على 6 أحياء في الموصل


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

القوات العراقية تشن هجمات متزامنة على 6 أحياء في الموصل



قالت مصادر عسكرية، إن القوات العراقية شنت، اليوم الأحد، هجمات متزامنة على 6 أحياء في مدينة الموصل، لاستعادتها من تنظيم "داعش" .

العقيد عبد الله محمد الموسوي، الضابط في قوات جهاز مكافحة الإرهاب، قال في تصريح صحفي، إن "قوات الجهاز تمكنت من اختراق خطوط دفاع تنظيم داعش في حيي البلديات، والسكر، شمالي المدينة".

ولفت إلى أن "القوات العراقية قتلت 3 من قناصة التنظيم كانوا يتمركزون فوق أسطح المباني".

وأضاف الموسوي، أن "حرب شوارع عنيفة دارت في أزقة الحيين، وأن التنظيم اعتمد في هذه المعركة على المواجهة المسلحة المباشرة لامتلاكه مقاتلين أجانب".

ورجح الضابط العراقي أن "تحسم العمليات العسكرية الخاصة بتحرير هذين الحيي خلال أيام، بسبب مساحتهما الشاسعة واكتظاظهما بالمدنيين".

وفي المحور الشمالي، بدأت قوات الجيش العراقي بقصف مواقع تنظيم "داعش" في حيين تمهيدا لشن هجوم بري.

وقال المقدم مزهر سلوان الحلي، الضابط في قيادة الفرقة 16، إن "قيادة التحالف الدولي في قاطع الشلالات، شمال الموصل، حددت وحدات تكتيكية وأهداف ثابتة ومتحركة تابعة للتنظيم، في حيي الحدباء والكندي شمالي المدينة".

وأضاف أن "القوات العراقية من الفرقة 16، قصفت الأهداف بالمدفعية الثقيلة، ما أدى إلى تدميرها ومقتل مسلحين من داعش لم يتضح عددهم على الفور".

وأشار الحلي إلى أن "القصف المدفعي يعد خطوة تمهيدية لتنفيذ عملية برية واسعة، في أحياء الكندي والقيروان والحدباء و7 نيسان، في المحور الشمالي من مدينة الموصل".

وفي السياق ذاته، شرعت قوة مشتركة من الفرقة المدرعة التاسعة بالجيش والشرطة الاتحادية بالهجوم على حيي سومر ودوميز جنوب شرقي مدينة الموصل.

وقال النقيب عثمان الغانمي، الضابط في قوات الفرقة 9، إن "القوات المسلحة تتواجد داخل أزقة حيي سومر ودميز، وتخوض معارك ضد فلول تنظيم داعش".

وأوضح أن "مهمة تحرير الحيين تعد سهلة جدا، إذ لا يوجد خط إمداد لمقاتلي التنظيم، الذين سينهارون في القريب العاجل بعد نفاد ذخيرتهم".

وأضاف الغانمي، أن "طيران التحالف الدولي يتواجد في سماء الجهة الشرقية للمدينة، منذ فجر اليوم، ويقوم بتزويد قيادة القوات البرية العراقية بمعلومات عن أماكن تواجد عناصر التنظيم وتحركاتهم، عازين سبب عدم قصفهم لاتخاذهم من المدنيين دروعا بشرية".

وفي السياق، أضرم مسلحو "داعش" النيران في أبنية جامعة الموصل الواقعة في الضفة الشرقية لدجلة، والمملوكة للدولة، والتي وتعد ثاني أكبر جامعة في العراق.

واستولى التنظيم على الجامعة في 10 يونيو/حزيران 2014، واتخذ منها فيما بعد مقرا لتجمعات قادته وعناصره الأجانب وسكنا لعوائلهم.

وتعرضت الجامعة لقصف جوي من قبل طائرات التحالف الدولي قبل أشهر للاشتباه بأن مسلحي داعش يستخدمون معدات في الجامعة لانتاج وتطوير أسلحة كيمياوية.

وحول عملية الحرق، قال الرائد عبد الاله الدليمي، الضابط في الفرقة 15، إن "المسلحين أفرغوا محتويات الجامعة بواسطة عجلات كبيرة ليلة أمس، ونقلوها الى جهة مجهولة في الجهة الشرقية لضفة النهر، كونهم لا يستطيعون نقلها الى الجانب الغربي بسبب قصف الجسور جميعها".

وتابع الدليمي، نقلا عن مصادر استخباراتية داخل المدينة، أن "مسلحي داعش أضرموا بعدها النار في جميع أبنية الجامعة حتى تلك التي تعرضت للقصف من قبل طائرات التحالف الدولي".

وأشار إلى أن "خطة التنظيم تهدف إلى تدمير المنشآت الحيوية في الموصل وإلحاق الضرر بالمدنيين العزل ومنعهم من العودة الى حياتهم الطبيعية بعد التحرير".

كما عمد التنظيم، أمس، إلى اضرام النار في مشفى الخنساء بحي السكر في الجانب الأيسر لمدينة الموصل المحور الشمالي، بالتزامن مع اقتراب القوات المسلحة العراقية من اقتحام الحي وتحريره من سيطرته.
المصلاوي 2012 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.