منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: وثائقي عن اليهود، قصة اليهود ( صدق أو لا تصدق ) (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: رسم ملامح وجه رجل مات قبل 700 عام (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: تصاميم تاريخية معقدة بحجم كف اليد (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: مراسم تعزية على روح المرحومة وردة سعيد ال شنكول الاحد القادم في مدينة Augsburg (آخر رد :رياض توما حداد)       :: اكراد يلعبون دومينو بالبلوك (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: إلى كم دولة يمكنك أن تسافر بجوازك ؟ (آخر رد :Rami Waadallah)       :: لماذا يستخدم ماكدونالدز اللون الأحمر؟ وما سرُّ اختيار باسكن روبنز للوردي.. إليك دلالا (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: الصدر يلقي خطابا في ساحة التحرير الجمعة المقبلة (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: عمليات بابل تلزم المواطنين بتسليم الأسلحة المتوسطة والثقيلة خلال 7 أيام (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: الآلام بحسب أنجيل القديس متى (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: تأملات بمناسبة مرور خمسة اشهر على تحرير كرمليس.للخور اسقف يوسف شمعون القهوجي (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: غبطه البطريرك ساكو ومجزرة ابرياء الموصل و ............. (آخر رد :يوسف ابو يوسف)       :: مجالس خورنية ام بالونية؟ (آخر رد :زيد ميشو)       :: من الكاذب فيهم الشرقية ام اهل المنطقة حول معركة الموصل... سلام (آخر رد :ابتهال افو البنا)       :: التلفزيون السويدي في سؤال للمطرب السرياني الآرامي يعقوب شاهين هل أنت آشوري أم سرياني ، فكان الجواب (أنا فلسطيني سرياني ) (آخر رد :وسام موميكا)       :: ألصورة الصادمة. جنين أجهضته أمه وهو يحرّك يديه (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: مشكلة كارثية قد يواجهها قبر المسيح!!! (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: مسلمة تفجّر قنبلة في مقال عن صيام المسيحيين (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: عائله من تللسقف شمال مدينه الموصل (آخر رد :عكد النصارى)       :: هذا ما ارادته الخلافة، (آخر رد :فرنسيس زاخولي)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-08-2017, : 16:16   #1
ابن الحدباء
عضو منتج
 
الصورة الرمزية ابن الحدباء
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 2,248
معدل تقييم المستوى: 29
ابن الحدباء is on a distinguished road
افتراضي شحن الهواتف المحمولة.. شريان حياة لنازحين قرب الموصل

شحن الهواتف المحمولة.. شريان حياة لنازحين قرب الموصل
عراقيون يحتشدون في مخيم حسن شام حول مولدات كهرباء لشحن هواتفهم المحمولة للبقاء على اتصال مع أقربائهم وأحبائهم البعيدين عنهم.



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةلوعة شديدة من الفراق
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
بغداد - في مخيم حسن شام للنازحين العراقيين قرب الموصل يحتشد أناس حول مولدات كهرباء صغيرة لكنها تسبب ضجيجا بأصواتها المرتفعة وذلك انتظارا لشحن هواتفهم المحمولة.
وفر غالبية المقيمين في ذلك المخيم من العنف المرتبط بالعملية العسكرية العراقية ضد تنظيم الدولة الإسلامية في الموصل.
وتعتبر الهواتف المحمولة وسيلة الاتصال الوحيدة -بالنسبة لكثيرين من سكان ذلك المخيم- مع أفراد عائلاتهم وأقربائهم الذين لا يزالون في الموصل. لكن نظرا لعدم وجود كهرباء في المخيم فإن شحن بطاريات الهواتف المحمولة يمثل مشكلة دائمة.
ومن هنا بدأ بعض النازحين من سكان المخيم شراء مولدات كهرباء وألواح شمسية صغيرة لإقامة محطات مُتنقلة لشحن الهواتف المحمولة وبالتالي تمكين أنفسهم وغيرهم من الإبقاء على اتصال مع أقربائهم وأحبائهم البعيدين عن المخيم.
وقال نازح عراقي من سنجار يُدعى بكر إدريس ويقيم في مخيم حسن شام منذ أسبوعين إنه رأى أن ذلك مشروع صغير يمكن الاستفادة منه.
وأضاف إدريس "أني سويت هذا المشروع حتى أريح الناس وأني استفاد من شغلي ونسترزق على الله ثم على هذا الشغل والحمد لله. قاعدة العالم تتواصل مع أهلها ومع ناسها وأقربائها بالموصل وبغير الموصل غير مكانات (أماكن مختلفة)."
ولا يشعر كثير من النازحين براحة دون أن يطمئنوا على أحبائهم البعيدين ويسمعون أصواتهم.
وقال نازح عراقي يدعى ذاكر أبوطه "والله شَحَنا الموبايل (الهاتف المحمول) عشان نتواصل مع أهلنا بالموصل. مع أقاربنا. يعني تعرفون كهرباء ماكو لازم نشحن الموبايلات هين على المولدة".
وأضاف نازح آخر من حي الانتصار في الموصل يدعى أحمد يقيم في المخيم منذ عشرين يوما "والله أكثرية العالم موبايالاتها طافية ما بيها شحن فاشتريت مولدة وأشحن الموبايلات للعالم. أهلهم بالموصل بدهم يخبروهم بس موبايالاتهم ما بيها شحن. أشحن لهم الساعة بخمسمئة دينار (حوالي 30 سنتا)".
وتقول الأمم المتحدة إن زهاء 91 ألف شخص سجلوا أسماءهم كنازحين منذ فرارهم من الموصل التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية والمدن والقرى المحيطة مع بدء الحملة العسكرية على مقاتلي التنظيم المتشدد. ولا يشمل هذا الرقم ألوفا آخرين أجبرهم المتشددون الذين يتراجعون على العودة للموصل.
وتقول منظمة الصحة العالمية إن نحو 70 في المئة من النازحين الجدد في العراق يعيشون في مخيمات.
وبقي ألوف آخرون في أي أماكن أخرى تسنى لهم الإقامة فيها.
وتقول الأمم المتحدة إن من المتوقع أن يرتفع عدد النازحين بالمنطقة.
ابن الحدباء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.