منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الحلقة الثانية (آخر رد :emad mekha)       :: اسماء كرمشايي تبدأ بحرف باء (( ب )) (آخر رد :فريد بطرس)       :: الشيخ ريان الكلداني ، الحلقة الخامسة (آخر رد :نزار ملاخا)       :: سؤالنا لهذا اليوم هو : - رجل كرمشايا فمن هو ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: بالصور.. النازح الذي حرق عائلته في النجف (آخر رد :نوري بطرس مروكي)       :: وفد من تيار الحكمة الوطني يزور مقر البطريركية (آخر رد :أميمة)       :: عادل مروگي قرياقوزا قائم مقام جديد لقضاء تلكيف (آخر رد :أميمة)       :: عاجل الان من مكة (آخر رد :zaya)       :: ما توزيع هذه السوائل على الأوعية..؟ (آخر رد :melli)       :: الابراج والحب .. المرأة والحب من كل برج (آخر رد :jessy)       :: صورة تعود لمقاتلي القوات الخاصة حرس جمهوري اخذت بالقرب من قلعه اربيل سنة 1996 (آخر رد :ابو فهمي)       :: ناجي جواد الساعاتي (آخر رد :ابو عماد)       :: حل لغز الجروح المتوهجة من الحرب الأهلية الأمريكية بعد 140 عام! (آخر رد :kahramana)       :: القلوب الواهمة ... (آخر رد :mayss)       :: سموثي الفواكه بالصور (آخر رد :عشتار)       :: وجهات سياحية شهيرة دمرها السياح! (آخر رد :karo)       :: هل تستيقظ عادةً قبل رنين المنبه بدقائق قليلة؟ (آخر رد :angel1)       :: 10 أفكار لإرتداء السالوبيت الجينز المناسب لكل الأوقات (آخر رد :sara87)       :: طعن الداعية عبدالرحمن السنافي حتى الموت بعد خروجه من صلاة العشاء (آخر رد :justine)       :: كيم كارداشيان الأفغانية تتحدى التهديد بالقتل (آخر رد :bala)      


العودة   منتديات كرملش لك > الاقسام العامة > مواضيع عامة.. علوم .. معلومات.. صحة

مواضيع عامة.. علوم .. معلومات.. صحة المنتدى العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-08-2017, : 17:51   #1
shakoo makoo
عضو منتج
 
الصورة الرمزية shakoo makoo
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 1,286
معدل تقييم المستوى: 18
shakoo makoo is on a distinguished road
افتراضي هل هناك أطباء متخصصون بالنوم؟

هل هناك أطباء متخصصون بالنوم؟


واتساب

الطب هو أحد أسمى العلوم على وجه الأرض، فهو علم يختص بدراسة جسم الإنسان لتقديم الحلول الأمثل عند حاجتها، وهناك العديد من التخصصات التي نسمعها من حين لآخر، ولكن هل سبق وسمعت عن أطباء متخصصون بالنوم؟ في هذا المقال سنعرض بعض النصائح التي قدمها طبيب يتبع هذا التخصص حسب موقع Business Insider.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نصائح يقدمها أطباء متخصصون بالنوم

ما سيتم طرحه هو علم توصّل إليه الدكتور Michael Breus، وهو طبيب متخصص بعلم النفس السريري وعادةً ما يطلق على نفسه “طبيب النوم”، وقد نشر ما توصل إليه في كتابه The Power of When، حيث قسّم فيه الناس إلى 4 أقسام، وأعطى نصائح عامة.
الأقسام التي تم تقسيم الناس إليها هي، الدلافين وهم 10% من البشر ويتميزون بالنوم الخفيف جدًا، والأسود وهم 15% إلى 20% من البشر ويتميزون باستيقاظهم الباكر دائمًا، وهناك أيضًا الذئاب ونسبتهم أيضًا 15% إلى 20% من البشر ويتميزون ببقائهم مستيقظين لساعات متأخرة من اليوم، وأخيرًا هناك الدببة وتقارب نسبتهم نصف سكان الأرض، ويتميزون باستيقاظهم مع شروق الشمس، ويبدأ شعورهم بالتعب مع غروبها.
أما بالنسبة للنصائح العامة لقضاء يومك، فهي كالتالي:
استيقظ عند ال 7 صباحًا “على اعتبار أن موعد عملك هو 8:30 أو 9:00”

استنادًا للوقت الذي يذهب به أغلب الناس لأعمالهم، فإن الاستيقاظ قبل هذا الموعد بساعة ونصف أمر جيد جدًا، وذلك لأداء بعض الأمور التي من شأنها أن تساعدك في البقاء نشيطًا طوال يومك.

الساعة الأولى من استيقاظك، اشرب الماء واستحم

بعد استيقاظك في السابعة صباحًا، ابدأ بشرب الماء لأن جسمك خلال النوم يقوم بإخراج لتر كامل من الماء غالبًا عن طريق التنفس، ومن المهم أن تبتعد عن شرب الكافيين في هذه الساعة، بعد ذلك ينصح بأن تحصل على حمّام بارد أو معتدل لخفض درجة حرارة جسمك وتحسين مزاجك.
عند ال 9:30 اشرب قهوتك

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
سبب تأخير القهوة لهذه الفترة هو سبب علمي بحتة، حيث أن هرمون الكورتيزول -الهرمون المسؤول عن بقائك نشيطًا- يتوقف إنتاجه بعد ساعة ونصف من استيقاظك ويبدأ بالانخفاض بشكل تدريجي، لذلك يتم شرب المشروبات التي تحتوي على كافيي، مع العلم أن الشاي الأخضر هو أفضل خيار لهذه الفترة لأنه يحتوي على نسبة كافيين أقل من القهوة.

ابدأ بالعمل، ولكن احرص على الحصول على راحة بعد 5 – 6 ساعات

أفضل فترة للدماغ البشري تكون بين ال 10 صباحًا وال 2 عصرًا، لذلك يفضل أن تقوم بأداء عملك المهم في هذه الفترة، بعد ذلك احصل على راحة لمدة تقارب ال 20 دقيقة، سواءً عن طريق الخروج في الهواء الطلق أو عن طريق التأمل.

قم بأعمالك الاجتماعية بعد الثالثة عصرًا، وتمرّن بالنهاية

حصولك على أوقات اجتماعية بعد فترة نشاطك الدماغي مهمة لبقائك متحفزًا لتقديم الأفضل في كل يوم، وبعد الساعة السادسة مساءً يكون الجسم في أفضل حال للحصول على تمارين رياضية وذلك بسبب اتساع الرئة في ذلك الحين.

احصل على عشائك، ثم اخلد للنوم بين ال 9 – 11 مساءً

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الفترة الأفضل للحصول على العشاء تكون قبل النوم ب 3 ساعات، وإذا قمت بتقليل هذه الفترة قد يؤثر ذلك على نومك، وأخيرًا ابتعد عن أجهزتك الذكية لتحضير نفسك للنوم وللحصول على أفضل نوم ممكن.
shakoo makoo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.