منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: بريطانيا : مانشستر / 22 قتيلا في هجوم انتحاري (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: أسقف كنيسة (ثور) عمانوئيل يوسف النسطوري المُتأشور، مُزوِّر (آخر رد :موفق نيسكو)       :: صورة رجل من هو ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: ذكرى انتقال شقيقي الغالي يونس متي الشابي الى الاخدار السماوية (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: ما هي الدول التي أغلب سكانها من المهاجرين؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: ترامب و السعوديه ... عفيه عليك (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: القس ابراهيم كانون كرمشايا (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: حملة اعمار كرملش - الاعمار لم يتوقف، بل بدأ على ارض الواقع (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: تقاليد الزواج في كرمليس قديما..من قصي المصلوب (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: نقل الموقع الى سيرفر جديد (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: سؤال جديد من هذا الرجل متزوج من امرأتين (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: فرخ الذئب ...... السِمع !! نيسان سمو (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: القاعدة المتحركة (آخر رد :سعد عطية الساعدي)       :: اعلام و اعفاء (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: كلمات ترنيمة : يسوع هو الطريق ، يسوع اعظم صديق * (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: رواية شفرة دافنشي حول زواج المسيح من المجدلية والرد عليها (آخر رد :وردااسحاق)       :: ظريف يغرد ضد ترامب : لقد حلبتم السعودية بـ 480مليار دولار (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: تصريح لرئيس الجمهورية العراقي يثير حفيظة الكورد الايزيديين (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: صور صادمة لايفانكا ترامب قبل عمليات التجميل! (آخر رد :nissan samo)       :: عاجل // باسم قاسم مدربا لمنتخبنا الوطني بالاعارة , (آخر رد :الرياضي العراقي)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-09-2017, : 17:55   #1
عكد النصارى
عضو متطور
 
الصورة الرمزية عكد النصارى
 
تاريخ التسجيل: Jun 2015
المشاركات: 112
معدل تقييم المستوى: 3
عكد النصارى is on a distinguished road
افتراضي ” معلومات دقيقة ” تقود لامكان الاحتجاز .. الجيش يحرر 3 نساء وطفلين من الإزيديين بالموصل

” معلومات دقيقة ” تقود لامكان الاحتجاز .. الجيش يحرر 3 نساء وطفلين من الإزيديين بالموصل

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
بعد مرور قرابة 3 أشهر من انطلاق عملية استعادة الموصل، تم تحرير عدد من الإزيديين للمرة الأولى عبر عملية نفذتها قوات الجيش العراقي في الساحل الايسر لمدينة الموصل ، فيما أعلن مسؤول مكتب تحرير المختطفين من داعش، انهم يملكون معلومات دقيقة حول أماكن احتجاز المختطَفين.

وقال الياس حسن، وهو ازيدي اختطف داعش 13 فرداً من اقاربه اثناء هجومه على قضاء سنجار في 3 آب 2014: “حتى قبل 6 اشهر من الآن كنا نملك معلومات عن عدد من اقاربنا داخل الموصل، ولكن منذ ذلك الحين ونحن لا نعلم ما مصيرهم”، مستدركاً “نحن لم نفقد الأمل بعد ونعتقد انهم لايزالون داخل الموصل”.

الياس كان يتابع بحماس الاخبار المتعلقة بعملية الموصل التي انطلقت في 17-10-2016، لكن تفاؤله بدأ يتراجع شيئاً فشيئاً. وقال “في البداية كنا نأمل كثيراً ان يتم تحرير اقاربنا خلال العملية، لكن بعد مرور شهرين لم يتم انقاذ أحد، وهنالك الآن انباء بشأن تحرير 5 اشخاص خلال العملية”.

وفي يوم 29/12/2016 نجح الجيش العراقي، في تحرير إمرأة وطفلين اثنين من قبضة داعش، وبعد ذلك تم تحرير امرأتين أخرتين من الكورد الازيديين، وبعث تحرير هؤلاء وعودتهم الى اقاربهم الأمل في تحرير آخرين، وقال الياس: “بدأ الأمل يعود إلينا من جديد بعد تحرير هؤلاء الخمسة”.

وبعد اجتياح داعش لسنجار، قام التنظيم بنقل أغلب المختطفين الى قضاء تلعفر ومنه الى الموصل، فيما تم نقل بعضهم الى مدينتي الرقة ودير الزور السوريتين. وعامل النساء المختطفات كـ”سبايا” حيث كان يتاجر بهن، بعد ان اعدم الرجال والشباب بعد وقت قصير من اختطافهم.

وبعد شهر من سيطرة التنظيم على سنجار، شكلت حكومة اقليم كردستان مكتباً خاصاً في دهوك لتحرير المختطفين.

وقال مسؤول المكتب وكالة، درمان خطاري، “تم تحرير سيدة مع اثنين من اطفالها في الجانب الايسر من الموصل اواخر الشهر الماضي من قبل الجيش العراقي، وفي الثاني من الشهر الجاري تم تحرير امرأة أخرى وفي الخامس من كانون الثاني الحالي أيضاً حرر الجيش العراقي سيدة أخرى”.

ولا تزال مساعي تحرير الازيديين مستمرة، وقال خطاري: “تم مطلع الشهر الجاري تحرير 9 من الازيديين في سوريا في عملية خاصة”.

وتابع “نملك معلومات دقيقة حول مصير جزء من المختطفين، وطالما بقي ازيدي واحد بيد داعش، فإننا سنواصل جهودنا لتحريره”.
عكد النصارى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.