منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: لماذا لا يتمكن الكثيرون من تحقيق الثراء ؟ (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: للمدخنين فقط، هل التدخين خطر؟؟ (آخر رد :Rami Waadallah)       :: أحدث صورة لعمالقة الكرة العراقية عرفتوهم ؟؟؟ (آخر رد :nissan samo)       :: يا الله اين انت يا الله ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: الصور الأخيرة للشهيدة شفاء گەردی مع مقاتلي الشرطة الاتحادية في الموصل (آخر رد :نوري بطرس مروكي)       :: شاب عراقي ذهب إلى ألمانيا طالبا للعلم وعاد مذبوحا (آخر رد :نوري بطرس مروكي)       :: شاهد: لحظة وصول قوات المغاوير حي الدواسة.. فماذا فعل الدواعش؟ (آخر رد :dawood)       :: لمن هذه الصورة ؟ سؤالنا لهذا اليوم (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: تقرير مصور عن عودة الحياة الى بلدة تللسقف (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: ماهي حقيقة الزيادة في رواتب النواب التي اثارت ضجة في الشارع العراقي؟ (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: لماذا طعم الكوكاكولا في مطاعم مختلف عن الأخرى؟ (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: قناة أمريكية تستضيف شخصاً غير معروف للحديث عن الهجرة والجريمة وتزعم أنه مستشار أمني للحكومة السويدية (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: أهم المعالم السياحية في الجزائر (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: مسؤول علاقات حكومة اقليم كوردستان الخارجية: حان الوقت لمناقشة صيغة جديدة للعلاقة مع بغداد (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: البطريرك لحام في رسالة الصوم: نأمل بعيد موحد لجميع المسيحيين (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: موتو جي 5.. تغييرات ثورية و"مشكلة وحيدة" (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: إسرائيل: تحقيق حول شبهات فساد في عملية شراء غواصات ألمانية (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: فيسبوك تغلق صفحة حركة فتح على شبكتها (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: ابتلع هذه الكبسولة وتابع حالتك الصحية على الهاتف (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: تشكيل هيئة ادارية جديدة للرابطة الكلدانية في بغداد (آخر رد :FARID_YOUSIF)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-09-2017, : 18:55   #1
عكد النصارى
عضو متطور
 
الصورة الرمزية عكد النصارى
 
تاريخ التسجيل: Jun 2015
المشاركات: 96
معدل تقييم المستوى: 2
عكد النصارى is on a distinguished road
افتراضي ” معلومات دقيقة ” تقود لامكان الاحتجاز .. الجيش يحرر 3 نساء وطفلين من الإزيديين بالموصل

” معلومات دقيقة ” تقود لامكان الاحتجاز .. الجيش يحرر 3 نساء وطفلين من الإزيديين بالموصل

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
بعد مرور قرابة 3 أشهر من انطلاق عملية استعادة الموصل، تم تحرير عدد من الإزيديين للمرة الأولى عبر عملية نفذتها قوات الجيش العراقي في الساحل الايسر لمدينة الموصل ، فيما أعلن مسؤول مكتب تحرير المختطفين من داعش، انهم يملكون معلومات دقيقة حول أماكن احتجاز المختطَفين.

وقال الياس حسن، وهو ازيدي اختطف داعش 13 فرداً من اقاربه اثناء هجومه على قضاء سنجار في 3 آب 2014: “حتى قبل 6 اشهر من الآن كنا نملك معلومات عن عدد من اقاربنا داخل الموصل، ولكن منذ ذلك الحين ونحن لا نعلم ما مصيرهم”، مستدركاً “نحن لم نفقد الأمل بعد ونعتقد انهم لايزالون داخل الموصل”.

الياس كان يتابع بحماس الاخبار المتعلقة بعملية الموصل التي انطلقت في 17-10-2016، لكن تفاؤله بدأ يتراجع شيئاً فشيئاً. وقال “في البداية كنا نأمل كثيراً ان يتم تحرير اقاربنا خلال العملية، لكن بعد مرور شهرين لم يتم انقاذ أحد، وهنالك الآن انباء بشأن تحرير 5 اشخاص خلال العملية”.

وفي يوم 29/12/2016 نجح الجيش العراقي، في تحرير إمرأة وطفلين اثنين من قبضة داعش، وبعد ذلك تم تحرير امرأتين أخرتين من الكورد الازيديين، وبعث تحرير هؤلاء وعودتهم الى اقاربهم الأمل في تحرير آخرين، وقال الياس: “بدأ الأمل يعود إلينا من جديد بعد تحرير هؤلاء الخمسة”.

وبعد اجتياح داعش لسنجار، قام التنظيم بنقل أغلب المختطفين الى قضاء تلعفر ومنه الى الموصل، فيما تم نقل بعضهم الى مدينتي الرقة ودير الزور السوريتين. وعامل النساء المختطفات كـ”سبايا” حيث كان يتاجر بهن، بعد ان اعدم الرجال والشباب بعد وقت قصير من اختطافهم.

وبعد شهر من سيطرة التنظيم على سنجار، شكلت حكومة اقليم كردستان مكتباً خاصاً في دهوك لتحرير المختطفين.

وقال مسؤول المكتب وكالة، درمان خطاري، “تم تحرير سيدة مع اثنين من اطفالها في الجانب الايسر من الموصل اواخر الشهر الماضي من قبل الجيش العراقي، وفي الثاني من الشهر الجاري تم تحرير امرأة أخرى وفي الخامس من كانون الثاني الحالي أيضاً حرر الجيش العراقي سيدة أخرى”.

ولا تزال مساعي تحرير الازيديين مستمرة، وقال خطاري: “تم مطلع الشهر الجاري تحرير 9 من الازيديين في سوريا في عملية خاصة”.

وتابع “نملك معلومات دقيقة حول مصير جزء من المختطفين، وطالما بقي ازيدي واحد بيد داعش، فإننا سنواصل جهودنا لتحريره”.
عكد النصارى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.