منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: مزارع يقدم طفلته قربانا للجن: «لازم أفتح المقبرة وألاقي الكنز» (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: شوف الفرق بين تربيتي وتربيتك (آخر رد :ميدو مشاكل)       :: ملوك الأكل الشعبي.. أشهر 12 مطعما في مصر (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: الموصليون يستعدون لاضاءة اكبر شجرة ميلاد في الساحة الرئيسية لاحتفالاتهم (آخر رد :رجل الظل)       :: قرار بطريركي بتجريد كاهن سرياني من الكهنوت المقدّس (آخر رد :وسام موميكا)       :: رهان الشمس والريح (آخر رد :لوليتا)       :: إذا رأيت وجوهاً سعيدة ومؤتلقة (آخر رد :julia)       :: جسر ميناء سيدني الفريد من نوعه (آخر رد :karo)       :: العراق في سنوات الحرب العالمية الثانية.. مشاهد مطوية من الحياة في (معتقل الفاو) (آخر رد :ابو فارس)       :: عشرة اختراعات علمية وتاريخية.. قتلت أصحابها! (آخر رد :Martina)       :: الوصايا الست ..! (آخر رد :mayss)       :: في خزانتك قطع يجب أن تكون لمواكبة موضة 2018!! (آخر رد :عشتار)       :: الدجاج بالباذنجان على الطريقة اليابانية بالصور (آخر رد :paradise)       :: سمية الخشاب في أحضان زوجها في الثلج (آخر رد :NELLA)       :: تعرف على الفنانة التي وصفتها رجاء الجداوي بآخر هوانم السينما المصرية؟ (آخر رد :nahreen)       :: طريقة حذف رسائل واتسآب من الطرفين حتى بعد مرور 7 دقائق (آخر رد :peter pan)       :: مفخرة عراقية ...الدكتور الجراح العالمي عبداللطيف البدري (1921-2013) .... (آخر رد :facebook 4u)       :: أول «بيت دعارة» للدمى الجنسية في ألمانيا (صور) (آخر رد :راصد)       :: جواب بـ25 مليون دولار.. اين البغدادي؟ (آخر رد :akhbar)       :: كوردي ولاديني عينة ضحايا.. لاجئون بجحيم بلاد الحرية.. فمن الجلاد؟ (آخر رد :justine)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-09-2017, : 19:00   #1
فرنسيس زاخولي
عضو شغال
 
الصورة الرمزية فرنسيس زاخولي
 
تاريخ التسجيل: May 2013
المشاركات: 466
معدل تقييم المستوى: 9
فرنسيس زاخولي is on a distinguished road
افتراضي داعش يدمر ١٠٠ مزار ديني في سهل نينوى

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
داعش يدمر ١٠٠ مزار ديني في سهل نينوى



اعلن ممثل وزارة الاوقاف في لجنة توثيق جرائم داعش باقليم كردستان، الاثنين، عن تخريب التنظيم الارهابي مايقارب ١٠٠ مكان ديني من ضمنها كنائس ومزارات للطائفة الايزيدية في سهل نينوى.
وقال ممثل وزارة الاوقاف والشؤون الدينية في اللجنة مريوان النقشبندي في بيان له، ان “تنظيم داعش ومنذ استيلائه على المدن والقرى التابعة الى المناطق المستقطعة من الاقليم قام بتخريب وهدم مايقارب ال١٠٠ مكان ديني”، مشيرا الى ان “اغلب هذه الاماكن تعود الى الديانة المسيحية ومزارات خاصة بالطائفة الازيدية والكاكئية”.
واضاف، ان “جميع الجرائم التي ارتكبها داعش منذ دخولها الى تلك المدن موثقة ومسجلة من قبل اللجنة المختصة”.
واشار الى ان “اللجنة حاليا معنية بتسجيل ومتابعة اوضاع الفتيات والنساء المحررات من التنظيم”، مبينا ان “اغلب الحالات يتم تحويلها الى مخيمين في الاقليم حصرا وهما، خانكي وشاريا، التابعة الى محافظة دهوك”.
واوضح النقشبندي ان “المحررات يتم تاهيلهن بالتعاون من المنظمات العالمية نفسيا وجسديا ومن ثم ايجاد فرص العمل لهن بالنظر لرفض اهاليهم لاحتضانهم من جديد”.
يذكر ان حكومة اقليم كوردستان قامت بتشكيل لجنة متكونة من وزارة الاوقاف والشؤون الدينية ووزارة البيشمركة والداخلية والثقافة لتوثيق جرائم التي قام بها التنظيم منذ استيلائه على المدن والنواحي المستقطعة من اقليم كردستان.انتهى3
فرنسيس زاخولي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.