منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: طباخ صدام حسين يخرج عن صمته ويكشف اسرار مثيرة عن صدام و وفاته (آخر رد :dawood)       :: اليوم موضوعنا اذكروا اسماء بنفس الحرف الاول اليوم حرف الف (آخر رد :بسام نوح)       :: اليوم موضوعنا عن اسم النساء من اسمها بربارة او ماري ومريم ومية (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: امثال وحكم في النســـاء (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: صورة لرجل وامرأة فمن هما ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: سجل حضورك اليومي في المنتدى بآية من الكتاب المقدس (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: حدث في مثل هـذا اليوم / 21 ـ آب (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: اغرب الصدف والأحداث في التاريخ (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: مسلمون يشكلون مجلساً بحثاً عن إسلام "تقدمي" يتماشى مع القيم البريطانية (آخر رد :dawood)       :: مستشاروا ترامب (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: كوبيتيش يلتقي محافظ كركوك (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: وضعه بماء مغلي.. مافعله أب أسترالي بابنه الرضيع صدم المجتمع (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: اذكروا كرملش بهذه الاشياء (آخر رد :suadjajy)       :: انتقادات واسعة لخطاب أحد أئمة مساجد هلسنبوري ووصفه بمعاداة الساميّة (آخر رد :نوري بطرس مروكي)       :: الشيخ ريان الكلداني (آخر رد :نزار ملاخا)       :: مجهولون يهددون صابئة ذي قار بحجة "الإساءة للإسلام".. وقوات الامن تبحث (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: إجلاء قرابة ألف مهاجر من مبنى بوسط العاصمة الإيطالية (آخر رد :holmez)       :: بالصور.. اطلاق سراح عريس القي القبض عليه ليلة زفافه وسط بغداد (آخر رد :akhbar)       :: بالفيديو: كاظم_الساهر يثير ضجة بسبب فتاة الفستان الأصفر (آخر رد :راصد)       :: المنتخب العراقي يواجه نظيره السوري الأربعاء المقبل (آخر رد :النورس العراقي)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار العراق

اخبار العراق خاص للاخبار والنشاطات السياسية والاجتماعية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-10-2017, : 19:03   #1
CNN.karemlash
عضو منتج
 
الصورة الرمزية CNN.karemlash
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 3,150
معدل تقييم المستوى: 41
CNN.karemlash will become famous soon enough
افتراضي المدرب العسكري لمعمر القذافي كورديٌ مقيمٌ في زاخو

المدرب العسكري لمعمر القذافي كورديٌ مقيمٌ في زاخو

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

محمد كريم محمد أمين

تلقى الرئيس الليبي السابق، معمر القذافي، دروساً عسكرية على يد مدرب كوردي، ويقيم الأخير حالياً في قضاء زاخو التابع لمحافظة دهوك.

وولد محمد كريم محمد أمين، وهو من أهالي كركوك عام 1927، والتحق بالجيش العراقي حينما كان في سن الـ21، وفي عام 1956 اصبح مدرباً في الكلية العسكرية العراقية الأولى (الرستمية) وهي أقدم أكاديمية ومنشأة عسكرية في العراق والوطن العربي، وتأسست في 12 آيار/مايو، من عام 1924.

وتحدث محمد كريم الذي يقيم حالياً في قضاء زاخو، عن الايام التي كان يلقي فيها دروساً عسكرية في كلية الرستمية وخاصة ذكرياته مع طلاب الدول العربية، بالقول: "في احدى السنوات، تم قبول 40 طالباً من الدول العربية ممن كانت أعمارهم تتجاوز الـ18 عاماً في كلية الرستمية ببغداد، لأن العراق حينها كان الاكثر تقدماً في المجال العسكري، وكان أحدهم هو معمر القذافي"، مضيفاً أن "خريجي الكلية كانوا يُمنحون شهادة البكالوريوس في العلوم العسكرية".

وأثنى محمد كريم على القذافي بالقول: "كان رجلاً قوياً. وكان الأفصح من بين جميع الطلاب الاخرين، وكان حديثه في محله دائماً"، متابعاً أن "القذافي كان يغضب بشدة وكان لا يصغي لاساتذته اذا ما انزعج من شيء، ومن بين جميع الاساتذة كانت علاقته معي أقوى من البقية".

وفي الكلية كان محمد كريم هو الكوردي الوحيد من بين 20 استاذاً في اختصاصات مختلفة، وأوضح أن "القذافي تخرج من الدورة برتبة ملازم أول، ولم يكن الوحيد من ليبيا حيث كان ابن عمه خليفة القذافي يدرس في ذات الكلية".

والى جانب القذافي، درس كل من الرئيس المصري الاسبق، حسني مبارك، والرئيس السوداني، عمر حسن البشير، في الكلية العسكرية الأولى في بغداد.

وحكم معمر محمد عبدالسلام القذافي ليبيا لمدة 42 عاماً، حيث استلم مقاليد السلطة في انقلاب عسكري عام 1969 الى أن ثار الليبيون ضده عام 2011، وبعد ان تعرض القذافي للأسر قتل على يد معارضيه.

وفي ثمانينات القرن الماضي، دعم القذافي الثورة الكوردية وحقوق الشعب الكوردي، وتحدث محمد كريم عن بعض مواقف القذافي حينما كان طالباً عنده بالقول "كثيراً ما كان الطلاب العرب يخبرونني بأن القذافي القادم من ليبيا يقول لهم ان الكورد شعب سُلبت حقوقه من قبل العرب ويجب أن تعاد اليهم حقوقُهم، ولم أعلم لماذا كان متضامناً إلى هذا الحد مع الشعب الكوردي لأنني لم أناقش معه هذا الموضوع أبداً".

ولا يزال القذافي حاضراً في ذاكرة استاذه الذي يقول: "كان القذافي رجلاً عظيماً، حزنت جداً عندما أطيح به عن الحكم، لقد قتل بطريقة بعيدة جداً عن الانسانية، حينما أتذكر ذلك أحياناً أعجز عن النوم من شدة الحزن".

محمد كريم البالغ من العمر حالياً 89 عاماً، أبٌ لـ13 ابناً، وهو يقيم الان في زاخو مع زوجته الثانية فيما كانت زوجته الأولى من سكنة كركوك.

وتقول رمزية سعيد، عقيلة محمد كريم، ذات 69 عاماً: "غالباً ما يروي زوجي ذكرياته مع القذافي، هو معجب به جداً، لذا فقد تأثر كثيراً بمقتله".
CNN.karemlash غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-10-2017, : 19:42   #2
dawood
مدير المنتديات
 
الصورة الرمزية dawood
 
تاريخ التسجيل: May 2007
الدولة: السويد
المشاركات: 51,253
معدل تقييم المستوى: 50
dawood is just really nicedawood is just really nicedawood is just really nicedawood is just really nice
افتراضي

حسني مبارك طيار ؟
dawood متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.