منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: انتقل إلى جوار ربه المغفور له قاسم محمد جمعه أبو يحيى (آخر رد :alsalam)       :: البطريركية والشيخ ريان الكلداني (آخر رد :غانم كني)       :: بالصور .. أبو بكر السامرائي يهدي روحه للعراق ويثبت للعالم أجمع الإرهاب لا يفرق بين مذهب وآخر (آخر رد :dawood)       :: صورة جديدة وسؤال جديد من هذا الرجل ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: في مقابلة مع الغد بريس بطريرك الكلدان: الله واحد بالنسبة لكل الديانات !!!! (آخر رد :يوسف ابو يوسف)       :: تعقيب على مقابلة البطريرك ساكو مع (الغد بريس ) (آخر رد :وسام موميكا)       :: خطيب الراقصه ( ملايين ) اصغر منها ب١٧ سنه (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: اغتصاب جماعي لمصرية أمام زوجها وأولادها (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: تمت إعادة 1196 لاجئاً الي تركيا. تفاصيل (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: قراءات الاحد السابع من الدنح (آخر رد :شماشا سمير كاكوز)       :: العقول المدبرة لمحاولة اغتيال أردوغان تروي تفاصيل خطيرة للمرة الأولى.. وهذا قصة الاتصال الذي أجبرهم على تغيير خطتهم! (آخر رد :CNN.karemlash)       :: بائعة هوى تكشف أسرار مهنتها: هذا ما أحبه في الرجال! (آخر رد :shakoo makoo)       :: داعش يحشر عائلات مقاتليه بمنازل مكتظة بأيمن الموصل (آخر رد :باب الطوب)       :: بالفيديو سعودية تخلع النقاب على الملا وتترك الاسلام (آخر رد :ruby)       :: هل يحدث الحمل بدون ممارسة الجنس ؟ !!لن تصدق (آخر رد :ana.4u)       :: امرأة تتزوج أكثر من 50 مرة وحين سُئلت عن السبب ! ماذا قالت ؟ (آخر رد :asad babel)       :: ماذا قالت صاحبة سيلفي ناطحة السحاب بدبي بعد "فعلتها"؟ (آخر رد :akhbar)       :: تخطط ليوم القيامة (آخر رد :zaya)       :: جوارديولا يختار أفضل مدرب في العالم (آخر رد :sport.4u)       :: القوات العراقية تقترب من سجن بادوش المركزي غرب مدينة الموصل- (آخر رد :اخبار اليوم)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار العراق السياسية

اخبار العراق السياسية خاص فقط للاخبار والنشاطات السياسية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-10-2017, : 19:03   #1
CNN.karemlash
عضو منتج
 
الصورة الرمزية CNN.karemlash
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 3,066
معدل تقييم المستوى: 40
CNN.karemlash is on a distinguished road
افتراضي المدرب العسكري لمعمر القذافي كورديٌ مقيمٌ في زاخو

المدرب العسكري لمعمر القذافي كورديٌ مقيمٌ في زاخو

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

محمد كريم محمد أمين

تلقى الرئيس الليبي السابق، معمر القذافي، دروساً عسكرية على يد مدرب كوردي، ويقيم الأخير حالياً في قضاء زاخو التابع لمحافظة دهوك.

وولد محمد كريم محمد أمين، وهو من أهالي كركوك عام 1927، والتحق بالجيش العراقي حينما كان في سن الـ21، وفي عام 1956 اصبح مدرباً في الكلية العسكرية العراقية الأولى (الرستمية) وهي أقدم أكاديمية ومنشأة عسكرية في العراق والوطن العربي، وتأسست في 12 آيار/مايو، من عام 1924.

وتحدث محمد كريم الذي يقيم حالياً في قضاء زاخو، عن الايام التي كان يلقي فيها دروساً عسكرية في كلية الرستمية وخاصة ذكرياته مع طلاب الدول العربية، بالقول: "في احدى السنوات، تم قبول 40 طالباً من الدول العربية ممن كانت أعمارهم تتجاوز الـ18 عاماً في كلية الرستمية ببغداد، لأن العراق حينها كان الاكثر تقدماً في المجال العسكري، وكان أحدهم هو معمر القذافي"، مضيفاً أن "خريجي الكلية كانوا يُمنحون شهادة البكالوريوس في العلوم العسكرية".

وأثنى محمد كريم على القذافي بالقول: "كان رجلاً قوياً. وكان الأفصح من بين جميع الطلاب الاخرين، وكان حديثه في محله دائماً"، متابعاً أن "القذافي كان يغضب بشدة وكان لا يصغي لاساتذته اذا ما انزعج من شيء، ومن بين جميع الاساتذة كانت علاقته معي أقوى من البقية".

وفي الكلية كان محمد كريم هو الكوردي الوحيد من بين 20 استاذاً في اختصاصات مختلفة، وأوضح أن "القذافي تخرج من الدورة برتبة ملازم أول، ولم يكن الوحيد من ليبيا حيث كان ابن عمه خليفة القذافي يدرس في ذات الكلية".

والى جانب القذافي، درس كل من الرئيس المصري الاسبق، حسني مبارك، والرئيس السوداني، عمر حسن البشير، في الكلية العسكرية الأولى في بغداد.

وحكم معمر محمد عبدالسلام القذافي ليبيا لمدة 42 عاماً، حيث استلم مقاليد السلطة في انقلاب عسكري عام 1969 الى أن ثار الليبيون ضده عام 2011، وبعد ان تعرض القذافي للأسر قتل على يد معارضيه.

وفي ثمانينات القرن الماضي، دعم القذافي الثورة الكوردية وحقوق الشعب الكوردي، وتحدث محمد كريم عن بعض مواقف القذافي حينما كان طالباً عنده بالقول "كثيراً ما كان الطلاب العرب يخبرونني بأن القذافي القادم من ليبيا يقول لهم ان الكورد شعب سُلبت حقوقه من قبل العرب ويجب أن تعاد اليهم حقوقُهم، ولم أعلم لماذا كان متضامناً إلى هذا الحد مع الشعب الكوردي لأنني لم أناقش معه هذا الموضوع أبداً".

ولا يزال القذافي حاضراً في ذاكرة استاذه الذي يقول: "كان القذافي رجلاً عظيماً، حزنت جداً عندما أطيح به عن الحكم، لقد قتل بطريقة بعيدة جداً عن الانسانية، حينما أتذكر ذلك أحياناً أعجز عن النوم من شدة الحزن".

محمد كريم البالغ من العمر حالياً 89 عاماً، أبٌ لـ13 ابناً، وهو يقيم الان في زاخو مع زوجته الثانية فيما كانت زوجته الأولى من سكنة كركوك.

وتقول رمزية سعيد، عقيلة محمد كريم، ذات 69 عاماً: "غالباً ما يروي زوجي ذكرياته مع القذافي، هو معجب به جداً، لذا فقد تأثر كثيراً بمقتله".
CNN.karemlash غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-10-2017, : 19:42   #2
dawood
مدير المنتديات
 
الصورة الرمزية dawood
 
تاريخ التسجيل: May 2007
الدولة: السويد
المشاركات: 50,439
معدل تقييم المستوى: 50
dawood is just really nicedawood is just really nicedawood is just really nicedawood is just really nice
افتراضي

حسني مبارك طيار ؟
dawood متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.