منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: انتقل إلى جوار ربه المغفور له قاسم محمد جمعه أبو يحيى (آخر رد :alsalam)       :: البطريركية والشيخ ريان الكلداني (آخر رد :غانم كني)       :: بالصور .. أبو بكر السامرائي يهدي روحه للعراق ويثبت للعالم أجمع الإرهاب لا يفرق بين مذهب وآخر (آخر رد :dawood)       :: صورة جديدة وسؤال جديد من هذا الرجل ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: في مقابلة مع الغد بريس بطريرك الكلدان: الله واحد بالنسبة لكل الديانات !!!! (آخر رد :يوسف ابو يوسف)       :: تعقيب على مقابلة البطريرك ساكو مع (الغد بريس ) (آخر رد :وسام موميكا)       :: خطيب الراقصه ( ملايين ) اصغر منها ب١٧ سنه (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: اغتصاب جماعي لمصرية أمام زوجها وأولادها (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: تمت إعادة 1196 لاجئاً الي تركيا. تفاصيل (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: قراءات الاحد السابع من الدنح (آخر رد :شماشا سمير كاكوز)       :: العقول المدبرة لمحاولة اغتيال أردوغان تروي تفاصيل خطيرة للمرة الأولى.. وهذا قصة الاتصال الذي أجبرهم على تغيير خطتهم! (آخر رد :CNN.karemlash)       :: بائعة هوى تكشف أسرار مهنتها: هذا ما أحبه في الرجال! (آخر رد :shakoo makoo)       :: داعش يحشر عائلات مقاتليه بمنازل مكتظة بأيمن الموصل (آخر رد :باب الطوب)       :: بالفيديو سعودية تخلع النقاب على الملا وتترك الاسلام (آخر رد :ruby)       :: هل يحدث الحمل بدون ممارسة الجنس ؟ !!لن تصدق (آخر رد :ana.4u)       :: امرأة تتزوج أكثر من 50 مرة وحين سُئلت عن السبب ! ماذا قالت ؟ (آخر رد :asad babel)       :: ماذا قالت صاحبة سيلفي ناطحة السحاب بدبي بعد "فعلتها"؟ (آخر رد :akhbar)       :: تخطط ليوم القيامة (آخر رد :zaya)       :: جوارديولا يختار أفضل مدرب في العالم (آخر رد :sport.4u)       :: القوات العراقية تقترب من سجن بادوش المركزي غرب مدينة الموصل- (آخر رد :اخبار اليوم)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > الاخبار العربية والعالمية

الاخبار العربية والعالمية سياسية وتقارير

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-11-2017, : 19:29   #1
CNN.karemlash
عضو منتج
 
الصورة الرمزية CNN.karemlash
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 3,066
معدل تقييم المستوى: 40
CNN.karemlash is on a distinguished road
افتراضي تعرّف على أخطر إرهابي تبحث عنه المخابرات الأميركية في 2017

تعرّف على أخطر إرهابي تبحث عنه المخابرات الأميركية في 2017

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
أصدرت وزارة الخارجية الأميركية مع بداية عام 2017، نشرة تتضمن أخطر الإرهابيين المطلوب القبض عليهم، وتخصيص مكافآت مالية لمن يدلي بمعلومات عنهم في أي مكان.

وكان على رأس القائمة المدعو أبو أيمن المصري، الذي خصصت له أعلى مكافأة تقدر قيمتها بـ 5 ملايين دولار، معتبرة إياه الأخطر على الإطلاق ووضعته على رأس قائمة المطلوبين، ووضعت النشرة صورته واسمه تحت شعار “قم بايقاف إرهابي، أنقذ أرواح، ساعد العدالة”.

وأبو أيمن المصري، هو المتشدد إبراهيم البنا ibrahim al banna ، عضو قيادي في تنظيم القاعدة، وقدم توجيهات عسكرية وأمنية لقيادة تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية واليمن وسيناء، وله سجل إجرامي في استهداف الأبرياء وتفخيخ الشاحنات.

ووضع برنامج العدالة الأميركي، البنا على قائمة المطلوبين، ورصدت وزارة الخارجية الأميركية المكافأة الكبيرة بعد تأكدها من وجوده على قيد الحياة، وأنه نجا من كل محاولات القتل.

ونقل عن مؤسسة “جيمس تاون”، أن اسمه بالكامل هو “الشيخ إبراهيم محمد صالح البنا”، وكنيته أبو أيمن المصري، وأكدوا أنه قال خلال اعترافاته العام 2010 حينما تم القبض عليه في اليمن، إنه انضم لحركة “الجهاد الإسلامي” المصرية العام 1993. ثم ورد اسمه في مراسلات أنصار أبو مصعب الزرقاوي، كأحد فرسان الغزوات العسكرية بحسب تعبيرهم، وأنه المخطط لعمليات اغتيالات وتفخيخات متعددة في الشام واليمن وسيناء.

وأطلق عليه القيادي الإخواني شهيد بولسن التركي الأصل والمعضد لداعش، أنه البطل المتخفي، ويتحرك بسرعة المكوك، وزار سيناء بعد لقائه البغدادي، وكان مسؤولاً عن وضع خطة إطلاق ما أسموه ولاية سيناء، ووضع خطط تفجير الكمائن في العريش، ومنها العمليات الأخيرة التي خلفت العديد من الضحايا في العريش.

ويتضمن سجل البنّا، قبل أن يهرب من مصر، العديد من العمليات الإرهابية، حيث ورد اسمه رسميًا ضمن المتهمين في محاولة اغتيال رئيس الوزراء المصري عاطف صدقي العام 1993 قبل أن يهرب إلى اليمن، وينضم إلى تنظيم القاعدة بعد تواصله مع الأخوين المصريين أيمن الظواهري، ومحمد الظواهري، قيادات تنظيم القاعدة المتطرف.


ووفقًا لمؤسسة “جيمس تاون”، اعترف البنا، أنه تدرب على أيدي عبد المنعم بن عز الدين البدوي، الذي كان يتولى مسؤول الاستخبارات بتنظيم القاعدة في العراق.

وبحسب آخر تقارير أمنية سرية غربية، يعتبر البنا الأخطر على الإطلاق، لأنه وضع مخطط عملية الذئاب المنفردة التي تعتمد على آلية العنف المتعدد من أكثر اتجاه وفِي كل الظروف، وعلى فتح كل الجسور بين التنظيمات الإرهابية، وتوظيف كل عناصرها في أي وقت وبكل مرونة مع وضع شبكة اتصالات شديدة السرية بين كل جماعات العنف في المنطقة.


وقد استطاع إقناع الظواهري، والبغدادي، وقيادات التنظيم الدولي للإخوان بفاعلية خطته وتأجيل مغانم كل طرف لتنفيذ الهدف الأكبر، وهو الوصول لدولة الخلافة الإسلامية، التي تعتبرها تيارت وتنظيمات الإسلام السياسي، الجائزة الكبرى، التي لابد ـ من وجهة نظرهم- أن تقوم على أنقاض الأنظمة الحالية في المنطقة.
CNN.karemlash غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-12-2017, : 07:43   #2
عبد الرضا حمد جاسم
VIP-karemlash4u
 
الصورة الرمزية عبد الرضا حمد جاسم
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
الدولة: فرنسا
المشاركات: 719
معدل تقييم المستوى: 14
عبد الرضا حمد جاسم is on a distinguished road
افتراضي

اذا كان بهذه الخطورة...لماذا اطلق سراحه؟
عبد الرضا حمد جاسم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-12-2017, : 08:25   #3
habibshabiحبيب الشابي
مشرف عام الموقع

 
الصورة الرمزية habibshabiحبيب الشابي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: IRAQ-Baghdad
المشاركات: 14,483
معدل تقييم المستوى: 153
habibshabiحبيب الشابي will become famous soon enough
افتراضي

انتهت مهمته
habibshabiحبيب الشابي متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-12-2017, : 22:20   #4
BARWARY_33
عضو متميز جدا
 
الصورة الرمزية BARWARY_33
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
الدولة: california_los angeles
المشاركات: 5,531
معدل تقييم المستوى: 63
BARWARY_33 will become famous soon enough
افتراضي

امريكا قتلت بن لادن فكيف لا تعرف مكان الارهابي المدعو أبو أيمن المصري
__________________
albumid=15&pictureid=45
BARWARY_33 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.