منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: حيدر العبادي ايام الطيبين (آخر رد :ابو فهمي)       :: الذكرى الثانية لانتقال شقيقتي الغالية هدى يوسف توما الى الاخدار السماوية (آخر رد :الشماس يوسف قطا)       :: صور جديدة لسفرتنا الى سدني (آخر رد :salam taufik)       :: آخرهن "مونيكا لوينسكي".. قصة 10 نساء غيرن مجرى التاريخ! (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: هل تخطت أجور لجنة Arabs Got Talent الملايين حقاً؟! (آخر رد :arts.4u)       :: تكليف زميلنا العزيز ضياء شمعون الشابي بالاشراف على المقالات والكتاب في الموقع (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: مصري يقتل ابن عمه ويقطع عضوه الذكري بعد محاولته الاغتصاب! (آخر رد :hafana)       :: أطعمة واحدة لكن بأسماء ألمانية مختلفة !! (آخر رد :münchen.de)       :: جنسية تُدخلك إلى 127 دولة بلا فيزا، فما سعرها؟ (آخر رد :CNN.karemlash)       :: لماذا نرى أحلاماً سعيدة أو كوابيس أثناء النوم؟ (آخر رد :AIDA)       :: بالفيديو: مغربية تروي قصة شهر عسلها مع زوجها الداعشي ؟ (آخر رد :akhbar)       :: كالديرون مدرباً لأسود الرافدين (آخر رد :الرياضي العراقي)       :: بالصور.. أهالي الموصل في تركيا يبدأون العودة إلى منازلهم في العراق (آخر رد :فرنسيس زاخولي)       :: نقل إمرأة إلى مستشفى الطوارئ في أربيل بعد "تناولها مناديل ورقية" (آخر رد :اسد بابل)       :: بالصور: سيارة أجرة طائرة تقوم برحلة تجريبية فوق ألمانيا (آخر رد :farfesh)       :: صحف ألمانية: من يريد القدوم إلى ألمانيا عليه أن يحترم قوانينها (آخر رد :holmez)       :: هل يستبدل ترمب العبادي بصقر يرهب به الشعب العراقي؟ (آخر رد :نهرو)       :: إباحة قتل الاخر ! عمار جبار الكعبي (آخر رد :عمار جبار الكعبي)       :: لجنة المسابقات ترشح 3 مدربين من 25 مدربا (آخر رد :النورس العراقي)       :: قصف سنجار ينذر بأزمة بين بغداد وأنقرة وأربيل..ما هو دور العامل الاميركي؟ (آخر رد :المحرر)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-14-2017, : 17:41   #1
اخبار اليوم
عضو نشط
 
الصورة الرمزية اخبار اليوم
 
تاريخ التسجيل: May 2013
المشاركات: 745
معدل تقييم المستوى: 11
اخبار اليوم is on a distinguished road
افتراضي القوات العراقية قاب قوسين او ادنى من استعادة الساحل الايسر للموصل بالكامل

القوات العراقية قاب قوسين او ادنى من استعادة الساحل الايسر للموصل بالكامل

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اصبحت القوات العراقية قاب قوسين او ادنى من استعادة الساحل الايسر من مدينة الموصل بالكامل من قبض داعش، وفقا للقيادات الميدانية والبيانات العسكرية الرسمية.
وتؤكد المصادر ،ان “القوات العراقية استعادت أجزاءً واسعة من جامعة الموصل وتقدمت باتجاه منطقة النبي يونس واقتحمت أجزاء منها، وذلك في إطار سعيها لاستعادة ما تبقى من أحياء قليلة يتحصن بها مسلحو داعش في الجانب الشرقي من الموصل.

في غضون ذلك، أكد مصدر عسكري فشل تنظيم داعش في إمداد مقاتليه العالقين في الجانب الشرقي من الموصل بالأسلحة والمسلحين، بعد قطع الجسور الخمسة التي تربط جانبي الموصل الغربي والشرقي.

كما تمكن طيران التحالف الدولي ضد داعش، الذي تقوده الولايات المتحدة، وطيران الجيش العراقي، من إفشال محاولات تسلل عدة من مسلحي داعش إلى المناطق التي باتت تسيطر عليها القوات العراقية.

وامس الجمعة ، اعلنت قيادات عمليات قادمون يا نينوى ،تحرير مبانٍ حكومية وأحياء سكنية في الساحل الأيسر ومقتل مالايقل عن 109 عناصر من داعش.
وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي، أن “قطعات المحور الشمالي المتمثلة بقطعات الجيش باشرت بالتقدم باتجاه احياء الحدباء والمدراء العامين والكفاءات الثانية وتمكنت من تحرير الجزء الشمالي من حيي الحدباء والمدراء العامين و ودمرت عجلة ملغومة و6عجلات تحمل احادية وتدمير قاعدة صواريخ ضد الدبابات وقتل 38 ارهابيا باسناد طيران التحالف الدولي وطيران الجيش”.

وفي المحور الشرقي للساحل الايسر باشرت قوات مكافحة الارهاب بالتقدم باتجاهين، الاول الاتجاه الشمالي وتمكنت من تحرير حي الكفاءات الاولى واقتحام جامعة الموصل وتطهير المعهد التقني والكلية التقنية والاقسام الداخلية للجامعة وتمكنت من تفجير 3 عجلات ملغومة وقتل 30 ارهابيا باسناد طيران التحالف الدولي”.

وأشار البيان الى “تحرير مبنى محافظة نينوى ومجلس المحافظة الجديد وبناية قائممقام الموصل ودائرة الزراعة ودائرة التخطيط العمراني ودائرة عقارات الدولة”.

وتابع “أما الاتجاه الجنوبي فباشرت قوات مكافحة الارهاب بالتقدم وتمكنت من تحرير حي الصدرية وحي النصر وحي الفصيلية وتسيطر على الجسر الثاني الحرية والجسر الحديدي وترفع العلم العراقي فوق مبانيه وتمكنت من تفجير عجلتين مفخختين وقتل 25 ارهابيا”.

ولفت الى ان “المحور الجنوبي للساحل الايسر لقوات الشرطة الاتحادية وقطعات الفرقة المدرعة التاسعة مازالت مستمرة القطعات من اجراء عمليات التفتيش والتطهير للاحياء المطهرة وتمكنت من تدمير 20 عبوة ناسفة والعثور على 10 خزانات مملوءة بمادة تي ان تي وعثرت على 10 أحزمة ناسفة وتدمير 4 عجلات مفخخة وقتل 14 ارهابيا وتمكنت الفرقة المدرعة التاسعة من القاء القبض على 6 مشتبه بهم وقتل إرهابيين أثنين والاستيلاء على 3 هاونات عيار 120 ملم والعثور على 30 عبوة ناسفة وخمس أحزمة ناسفة وتفجيرها من قبل كتيبة هندسة الفرقة”.
اخبار اليوم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.