منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: سؤال جديد من هذا الرجل متزوج من امرأتين (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: ذكرى انتقال شقيقي الغالي يونس متي الشابي الى الاخدار السماوية (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: فرخ الذئب ...... السِمع !! نيسان سمو (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: تقاليد الزواج في كرمليس قديما..من قصي المصلوب (آخر رد :suad al tammo)       :: القاعدة المتحركة (آخر رد :سعد عطية الساعدي)       :: اعلام و اعفاء (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: كلمات ترنيمة : يسوع هو الطريق ، يسوع اعظم صديق * (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: رواية شفرة دافنشي حول زواج المسيح من المجدلية والرد عليها (آخر رد :وردااسحاق)       :: ظريف يغرد ضد ترامب : لقد حلبتم السعودية بـ 480مليار دولار (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: تصريح لرئيس الجمهورية العراقي يثير حفيظة الكورد الايزيديين (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: صور صادمة لايفانكا ترامب قبل عمليات التجميل! (آخر رد :nissan samo)       :: عاجل // باسم قاسم مدربا لمنتخبنا الوطني بالاعارة , (آخر رد :الرياضي العراقي)       :: تعرف على مواصفات سيارة ترامب “الشبح” التي تجول بها في شوارع الرياض!-صور (آخر رد :GEORGI)       :: 8 قصص عجيبة لأشخاص عاشوا مع جثث! (آخر رد :akhbar)       :: بوسي شلبي تنشر صورتها مع بشار الأسد (آخر رد :bala)       :: "امرأة عارية وغلام وشيخ" مكلفون بحماية الأهرمات عبر الزمن! (آخر رد :Martina)       :: مافعلته هذه الفتاة أثناء اغتصابها ساهم في القبض عليه فوراً! (آخر رد :shakoo makoo)       :: ما سر حركة “هز فنجان القهوة” لدى العرب؟ (آخر رد :راصد)       :: تعادل الجوية والزوراء في كأس الاتحاد الآسيوي (آخر رد :gooool)       :: ميسي يتربع على عرش هدافي دوريات أوروبا (آخر رد :mondial)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-14-2017, : 17:41   #1
اخبار اليوم
عضو نشط
 
الصورة الرمزية اخبار اليوم
 
تاريخ التسجيل: May 2013
المشاركات: 761
معدل تقييم المستوى: 11
اخبار اليوم is on a distinguished road
افتراضي القوات العراقية قاب قوسين او ادنى من استعادة الساحل الايسر للموصل بالكامل

القوات العراقية قاب قوسين او ادنى من استعادة الساحل الايسر للموصل بالكامل

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اصبحت القوات العراقية قاب قوسين او ادنى من استعادة الساحل الايسر من مدينة الموصل بالكامل من قبض داعش، وفقا للقيادات الميدانية والبيانات العسكرية الرسمية.
وتؤكد المصادر ،ان “القوات العراقية استعادت أجزاءً واسعة من جامعة الموصل وتقدمت باتجاه منطقة النبي يونس واقتحمت أجزاء منها، وذلك في إطار سعيها لاستعادة ما تبقى من أحياء قليلة يتحصن بها مسلحو داعش في الجانب الشرقي من الموصل.

في غضون ذلك، أكد مصدر عسكري فشل تنظيم داعش في إمداد مقاتليه العالقين في الجانب الشرقي من الموصل بالأسلحة والمسلحين، بعد قطع الجسور الخمسة التي تربط جانبي الموصل الغربي والشرقي.

كما تمكن طيران التحالف الدولي ضد داعش، الذي تقوده الولايات المتحدة، وطيران الجيش العراقي، من إفشال محاولات تسلل عدة من مسلحي داعش إلى المناطق التي باتت تسيطر عليها القوات العراقية.

وامس الجمعة ، اعلنت قيادات عمليات قادمون يا نينوى ،تحرير مبانٍ حكومية وأحياء سكنية في الساحل الأيسر ومقتل مالايقل عن 109 عناصر من داعش.
وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي، أن “قطعات المحور الشمالي المتمثلة بقطعات الجيش باشرت بالتقدم باتجاه احياء الحدباء والمدراء العامين والكفاءات الثانية وتمكنت من تحرير الجزء الشمالي من حيي الحدباء والمدراء العامين و ودمرت عجلة ملغومة و6عجلات تحمل احادية وتدمير قاعدة صواريخ ضد الدبابات وقتل 38 ارهابيا باسناد طيران التحالف الدولي وطيران الجيش”.

وفي المحور الشرقي للساحل الايسر باشرت قوات مكافحة الارهاب بالتقدم باتجاهين، الاول الاتجاه الشمالي وتمكنت من تحرير حي الكفاءات الاولى واقتحام جامعة الموصل وتطهير المعهد التقني والكلية التقنية والاقسام الداخلية للجامعة وتمكنت من تفجير 3 عجلات ملغومة وقتل 30 ارهابيا باسناد طيران التحالف الدولي”.

وأشار البيان الى “تحرير مبنى محافظة نينوى ومجلس المحافظة الجديد وبناية قائممقام الموصل ودائرة الزراعة ودائرة التخطيط العمراني ودائرة عقارات الدولة”.

وتابع “أما الاتجاه الجنوبي فباشرت قوات مكافحة الارهاب بالتقدم وتمكنت من تحرير حي الصدرية وحي النصر وحي الفصيلية وتسيطر على الجسر الثاني الحرية والجسر الحديدي وترفع العلم العراقي فوق مبانيه وتمكنت من تفجير عجلتين مفخختين وقتل 25 ارهابيا”.

ولفت الى ان “المحور الجنوبي للساحل الايسر لقوات الشرطة الاتحادية وقطعات الفرقة المدرعة التاسعة مازالت مستمرة القطعات من اجراء عمليات التفتيش والتطهير للاحياء المطهرة وتمكنت من تدمير 20 عبوة ناسفة والعثور على 10 خزانات مملوءة بمادة تي ان تي وعثرت على 10 أحزمة ناسفة وتدمير 4 عجلات مفخخة وقتل 14 ارهابيا وتمكنت الفرقة المدرعة التاسعة من القاء القبض على 6 مشتبه بهم وقتل إرهابيين أثنين والاستيلاء على 3 هاونات عيار 120 ملم والعثور على 30 عبوة ناسفة وخمس أحزمة ناسفة وتفجيرها من قبل كتيبة هندسة الفرقة”.
اخبار اليوم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.