منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: سيارة تدهس مسلمين خلال احتفال بعيد الفطر في نيوكاسل (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: بارزاني لتركيا : لا تقلقوا من استفتاء الإستقلال لإقليم كوردستان (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: صلاة الجناز وتقديم التعازي لذوي المرحوم كريم شابا ال شابي في هولندا (آخر رد :Johnny Hanna)       :: انتقل المغفور له خالد ياقو توما الشابي الى الاخدار السماوية (آخر رد :Johnny Hanna)       :: مدرسين و معلمين كرمشايي | الجزء الثاني (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: هل سمعت من قبل عن معركة الملوك الثلاثة ؟ (آخر رد :fatin)       :: اغشعتو ويحد حلو (آخر رد :dawood)       :: صورة لشماس كرمشايا فمن هو ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: صور من تعزية المرحوم الشماس خالد ياقو في عنكاوة (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: خامنئي ينذر العبادي : المساس بالحشد الشعبي ، سيزلزل بغداد ! (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: قراءة في كتاب الكلدان والآشوريون والسريان المعاصرون وصراع التسمية للدكتور عبدالله مرقس رابي (2). ناصر عجمايا (آخر رد :ناصر عجمايا)       :: حظي واعرفه (آخر رد :zaya)       :: إذا سمعت تكبيرات زيادة أفلت (آخر رد :zaya)       :: موظف سفن اب (آخر رد :zaya)       :: إنتقلت المغفور لها السيدة سعاد شمعون ججو التمو الى رحمة الله (آخر رد :fawz jubrail)       :: انتقل المغفور له كريم شابا الشابي ( كريم شابو ) الى الاخدار السماوية (آخر رد :fawz jubrail)       :: عيد ومنارة وخط شروع (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: الموت يفجع الدراما العربية بأحد أبرز ممثليها (آخر رد :arts.4u)       :: نجا من الحرب فمات في حريق لندن دون تحقيق حلمه في العودة (آخر رد :hafana)       :: المانيا وتشيلي تتأهلان إلى نصف نهائي كأس القارات (آخر رد :kooora.4u)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-15-2017, : 16:33   #1
ابن الحدباء
عضو منتج
 
الصورة الرمزية ابن الحدباء
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 2,317
معدل تقييم المستوى: 30
ابن الحدباء is on a distinguished road
افتراضي وثائق بجامعة الموصل بعد تحريرها: ضبّاط صدام يقودون المعارك

وثائق بجامعة الموصل بعد تحريرها: ضبّاط صدام يقودون المعارك
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عثرت القوات العراقية على مجموعة من الوثائق الخاصّة بتنظيم "داعش" بعد تحرير جامعة الموصل.
من بين هذه الوثائق سجلّ يحتوي أسماء العناصر التابعة للتنظيم. وتظهر في الوثائق الأسماء الثلاثية للعناصر المنضوية ضمن ما أسماه داعش "جيش دابق".
وكتبت الأسماء بخط اليد ضمن "سجل الجرد"، وإلى جانب الاسم الثلاثي لكل مقاتل كتبت كنيته أو لقبه، وفي خانة أخرى تم تسجيل معلومات إضافية مثل مواعيد الالتحاق والإجازات ونوع السلاح الذي بحوزته، فيما جرى تحديد بعض الأسماء باللون الأخضر.
وبالرغم من أن الجداول لم تتضمن أي خانة خاصة بجنسية المقاتل، إلا أن السجّلات احتوت إشارات إلى جنسية بعض المقاتلين، فضلاً عن رموز ومصطلحات اعتاد الجيش العراقي السابق استخدامها في دليل على تمتع المقاتلين بالخبرة العسكرية واحتمال أن يكون عدد من هؤلاء لاسيما الذين يقودون المعارك كانوا جزءاً من الجيش في عهد الرئيس العراقي السابق صدام حسين.

إحدى الوثائق التي تمّ العثور عليها هي عبارة عن كتاب رسمي صادر عن "داعش" أو عن "الدولة الإسلامية.. ولاية نينوى.. جيش دابق"، وفق ما جاء في الورقة. وتضمّن الكتاب الموجّه إلى "أفراد كتيبة الصارم البتّار" تعليمات وإرشادات للمقاتلين
ابن الحدباء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.