منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: وفاة الكرمليسي اسطيفان عزيز اسطيفو ال مكو .. (آخر رد :louis ganni)       :: صورة جديدة وسؤال جديد من هذا الرجل ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: تهديدات ريان الكلداني تثير موجة غضب واستنكار في الاوساط المسيحية (آخر رد :غانم كني)       :: بيان اعتذار المطارنة السريان الستة، ونفاق رؤساء الدين المسيحي!! (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: ماذا يأكل جنود الجيوش في العالم؟ (آخر رد :azad handola)       :: مذابح السريان على أيدي النساطرة أسلاف الآشوريين والكلدان/ ج الأخير، الأسقف عمانوئيل يوسف (آخر رد :رعد حداد)       :: خطباء داعش بأيمن الموصل “يتباكون” عبر مكبرات الصوت (آخر رد :اخبار اليوم)       :: صورة نادرة لاول طائرة تنقل المهاجرين من يهود العراق الى أسرائيل، (آخر رد :عكد النصارى)       :: خطيب الراقصه ( ملايين ) اصغر منها ب١٧ سنه (آخر رد :facebook 4u)       :: ما هو الرقم المطلوب..؟ (آخر رد :كرمشايا)       :: أمامك مجموعة متشابكة من الشرائط تمثيل “متاهة”، ما هي بداية ونهاية كل شريط فيها..؟ (آخر رد :كرمشايا)       :: هل يمكنك معرفة الرقم الصحيح للكرسي الذي يحمل علامة استفهام ؟ (آخر رد :كرمشايا)       :: قصة "مدينة الأصابع " (آخر رد :ناتاليا)       :: قصة الملكة الذكية (آخر رد :ناتاليا)       :: حكاية الأم العجوز (آخر رد :ناتاليا)       :: السر وراء اختيار لونين مختلفين لـ كبسولة الدواء ؟ (آخر رد :shakoo makoo)       :: كيف تتغلب على شلل النوم “الجاثوم”؟ (آخر رد :shakoo makoo)       :: شخصيات مصنوعة من الصلصال بأشكال غريبة (آخر رد :karo)       :: هرجان فوانيس السماء في تايلاند (آخر رد :karo)       :: مرسيدس مايباخ G650 Landaulet . . وحش الطرق الوعرة الذي لا يخلو من الفخامة !! (آخر رد :farfesh)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-20-2017, : 19:59   #1
اخبار اليوم
عضو نشط
 
الصورة الرمزية اخبار اليوم
 
تاريخ التسجيل: May 2013
المشاركات: 699
معدل تقييم المستوى: 10
اخبار اليوم is on a distinguished road
افتراضي داعش يحرق بيوت عناصره الهاربين بجانب الموصل الأيمن

داعش يحرق بيوت عناصره الهاربين بجانب الموصل الأيمن



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة ناشطون موصليون يطالبون بتفعيل الأمن الوطني


يشن تنظيم داعش الارهابي حملة لملاحقة عناصره الهاربة في الجانب الايمن ويقوم بمصادرة ممتلكاتهم وحرق منازلهم، فيما اطلق ناشطون موصليون دعوات لحوحة يطالبون فيها بتفعيل دور الامن الوطني وملاحقة الدواعش الذين عادوا لمنازلهم في المناطق المحررة بالجانب الايسر من مدينة الموصل.
وقال مصدر امني عراقي مطلع في محافظة نينوى الى “الصباح الجديد” ان “تنظيم داعش الارهابي، وبعد هزيمته النكراء بالجانب الايسر من مدينة الموصل، يشن حملة بحث وتفتيش عن العشرات من عناصره من سكنة الجانب الايمن الذين تواروا عن الانظار بعد ان تركوا نقاطهم ومقراتهم”.
واضاف “مفارز مما يسمى بالامنية يداهمون منازل عناصرهم الهاربة ويقومون بمصادرة ممتلكاتهم على اعتبار انها بمنزلة استرداد للرواتب التي دفعها التنظيم سابقاً، ثم يحرقون المنزل بعد ان يبلغهم ذوو عناصرهم انهم لا يعرفون مكان وجود ابنهم”.
واشار المصدر الى ان “ظاهرة هرب عناصر داعش في الجانب الايمن وتركهم لنقاطهم هي نتيجة طبيعية للهزيمة التي اصابت العدو في الجانب الايسر، فضلا عن ارتفاع وتيرة استهداف مواقعهم ومقراتهم بضربات جوية من طيران التحالف والطيران الحربي العراقي، بعد تقلص قائمة الاهداف عقب تحريـر الجانب الايسر من المدينة”.
ناشطون موصليون يطالبون بتفعيل دور الامن الوطني
اطلق ناشطون موصليون باقة من المناشدات لتفعيل دور الامن في المناطق المحررة لمتابعة عناصر داعش الذين عادوا لتلك المناطق، مقدمين اقتراحات بهذا الشأن كي تنعم مدينتهم بالسلام بعد معاناة لا توصف.
ويكشف الناشطون عن ان خيبة أمل بدأت تصيب بعض الاهالي عندما يرون عناصر داعش وقد عادوا لمنازلهم بل انهم يراجعون المنظمات واللجان التي توزع مساعدات غذائية واغاثية ويتسلمون حصصهم اسوة بالمدنيين الابرياء.
مبينين ان الاهالي يمطرون القوات الامنية بمعلومات عن الدواعش العائدين لكن لا يوجد أي اجراء بحق الدواعش نظراً لان القوات الموجودة هي قوات اقتحام وتحرير وليس من اختصاصها اجراء تحقيقات امنية.
وفيما يحذر الناشطون من الوشايات الكيدية، فانهم يدعون الى فتح مقرات تابعة الى جهاز الامن الوطني في جميع الاحياء المحررة، ويدعون ابناء الموصل الشرفاء الى التطوع في هذا الجهاز شريطة ان لا يكون للمتطوعين أي صلة مع عناصر داعش او يؤمن بافكارهم التكفيرية المتطرفة.
ويقترح الناشطون الموصليون استحداث مراكز شرطة في الاحياء المحررة اكثر مما كان الوضع عليه قبل سقوط المدينة، وتعيين ضباط مشهود لهم بالنزاهة وحب الوطن والشجاعة، و أبعاد الفاسدين منهم الذين كانوا يتقاضون رشى مقابل اطلاق سراح المشتبه بهم من العناصر التكفيرية الارهابية سابقا.
وايضا، يقترحون تفعيل دور المختارين في الاحياء السكنية مع تنظيم عملية احصاء وجرد للسكان الغرباء والبحث عن خلفياتهم الامنية، ووضع عائلات الدواعش المتبرئين من ابنائهم تحت المراقبة الامنية، مع نصب كاميرات في السيطرات الخارجية وربطها الكترونياً من بعضها البعض تحت قيادة مشتركة لجهاز الامن الوطني مع نشر كاميرات مراقبة في الشوارع والاسواق الداخلية لرصد أية تحركات مشبوهة.
كما يطالب الناشطون الموصليون بالرقابة الشديدة على الجوامع والمساجد وتفعيل دور الوقف السني في متابعة الخطباء وخطاباتهم ايام الجمع، وفصل أي خطيب يبث الكراهية والافكار التكفيرية، ومتابعتهم من قبل جهاز امني مختص، منعاً لإعادة الروح للأفكار الداعشية التي اوصلت المدينة للخراب الذي يعم اغلب أحيائها السكنية وبناها التحتية.
ويحذر الناشطون الموصليون من ان التغاضي عن بقاء الدواعش في المناطق المحررة سيعيد سيناريوهات الاغتيالات والخطف والابتزاز وزرع العبوات الناسفة وبالتالي العودة للمربع الاول، داعين المواطنين الى مضاعفة التعاون مع القوات الامنية التي حررت الجانب الايسر بمعركة نظيفة وقدمت مساعدات غذائية كبيرة للاهالي وفي الوقت نفسه كانت تقاتل الارهاب والارهابيين.
اخبار اليوم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.