منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: حدث في مثل هذا اليوم / 25 ـ آذار (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: اخبار عاجلة / محلية ، عربية ، عالميـة (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: ما هي اسرع الطائرات في العالم ؟ (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: صور مذهلة لشعاع ليزري كوني قادم من مجرة بعيدة (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: انفجار لغم ارضي قرب دير مار اوراها يؤدي الى وفاة شاب عشريني ... (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: أشهر 10 براكين في العالم (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: أكثر 10 بلدان أمانا في العالم (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: شعوب من الأناضول دمرت الحضارات القديمة كالمصرية والكنعانية والبابلية.. فرضية عالم آثار عن الحرب العالمية رقم "صفر" (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: اغلاط شائعة في الكتابة باللغة العربية (آخر رد :شمعون كوسا)       :: أكلو لحوم البشر عاشوا في إسبانيا (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: اختبروا معلوماتكم (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: مسلحو داعش يتصيدون المدنيين الفارين من الموصل ليلًا (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: نصر الله : أفضل كرة القدم و من يريد ان يقابلني عليه تغيير 6 سيارات (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: سؤالنا عن الصور :- من هذا الرجل ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: المالية النيابية : ﻻوجود لعملة من فئة 150 الف دينار حتى اﻻن ربما 100 الف (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: لاجئون يتحدثون عن رؤيتهم حول المجتمع الجديد (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: القداس الالهي الكلداني بصوت مثلث الرحمات المطران افرام بدي والشماس اندراوس صليوا صنا (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: ترتيلة بشما دبابا وبرونا -ترتيلة كلدانية (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: حادث مروّع في ايران .. عشرات السيارات تصطدم ببعضها (فيديو) (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: مراسم تعزية على روح المرحومة وردة سعيد ال شنكول الاحد القادم في مدينة Augsburg (آخر رد :alqasha)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-21-2017, : 17:55   #1
اخبار اليوم
عضو نشط
 
الصورة الرمزية اخبار اليوم
 
تاريخ التسجيل: May 2013
المشاركات: 723
معدل تقييم المستوى: 11
اخبار اليوم is on a distinguished road
افتراضي قتلى وجرحى من الجيش العراقي بهجوم لـ"داعش" في الموصل

قتلى وجرحى من الجيش العراقي بهجوم لـ"داعش" في الموصل


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قتلى وجرحى من الجيش العراقي بهجوم لـ"داعش" في الموصل - AFP


قال ضابط في الجيش العراقي إن عددا من الجنود سقطوا بين قتلى وجرحى، اليوم الجمعة، في هجوم انتحاري لتنظيم "داعش" شمال شرقي الموصل.

وأوضح النقيب خالد عبود القيسي، من قوات الفرقة السادسة عشر،في تصريح صحفي، أن "انتحاريا يقود سيارة مفخخة فجرها في تجمع للقوات العسكرية قرب جامع الخشاب في الحي العربي شمالي المدينة"، مبينا أن "الهجوم أسفر عن مقتل جنديين اثنين على الأقل واصابة 7 آخرين جراح اثنين منهم خطرة للغاية".

وحي "العربي" إلى جانب حيي "الرشيدية" و"بيسان" إلى جانب منطقة الغابات هي كل ما تبقى بيد تنظيم "داعش" في النصف الشرقي من الموصل وتقاتل القوات العراقية لاستعادتها.

وأشار القيسي إلى أن قوات الجيش "تواصل التقدم في الحي الا انها تواجه مقاومة شرسة من قبل المسلحين"، منوها إلى أن "مساحة الحي كبيرة ومكتظة بالمدنيين، وهذا ما يزيد من صعوبة المهمة".

بدوره، قال العقيد في قوات مكافحة الارهاب علي نضال الالوسي، إن "تنظيم داعش أطلق منذ صباح اليوم أكثر من 28 قذيفة هاون من عيار 80 و120 ملم مستهدفة الحي الزراعي المحرر المحاذي لنهر دجلة شمالي شرقي الموصل"، مبينا أن "القذائف أطلقها داعش من الجانب الآخر من النهر، التي لا زالت في قبضة التنظيم بالكامل".

وتابع ان "عمليات القصف تسببت بإصابة نحو 4 مدنيين وتدمير عجلتين وإلحاق اضرار ببعض الدور السكنية".

إلى ذلك، ألقت قوات الفرقة المدرعة التاسعة في الجيش العراقي القبض على مجموعة من عناصر تنظيم داعش بعد فرارهم من المواجهات المسلحة في الحي العربي.

وقال الرائد زكريا السليمان مسؤول الوحدة الاستخباراتية في الفرقة المدرعة التاسعة في تصريح صحفي، ان 8 من عناصر التنظيم القوا بأسلحتهم وفروا من المواجهات التي تخوضها القوات المسلحة ضدهم في الحي العربي وحاولوا التسلل مع النازحين الى حي الاندلس المحرر".

وأضاف أن "القوة الاستخباراتية المرافقة للقوات القتالية في ميدان المعركة رصدت تحركاتهم وتمكنت من القبض عليهم جميعا واقتيادهم الى مقر الفرقة والتحقيق معهم للحصول على معلومات تفيد في جهود المعركة".

وتابع ان "القوات سيطرت على أجزاء واسعة جدا من الحي العربي الا ان هناك أجزاء لم تطهر بشكل تام"، مؤكدا ان "القوات الان على تخوم حي الرشيدية وبانتظار الأوامر العسكرية لاقتحامها".

ومنذ نهاية الشهر الماضي عند استئناف العمليات العسكرية اثر وقفة تعبوية، تتقدم القوات العراقية بوتيرة أسرع وأوشكت على انتزاع النصف الشرقي من المدينة الواقع شرقي نهر دجلة الذي يمر وسط المدينة من الشمال الى الجنوب ويشطره لنصفين.

ويشارك في هجوم استعادة الموصل، الذي بدأ في 17 تشرين أول/أكتوبر الماضي، ائتلاف يسانده التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة يضم 100 ألف من جنود الجيش والقوات الخاصة والشرطة الاتحادية والبيشمركة وقوات الحشد الشعبي.
اخبار اليوم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.