منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: قراءة في لغة كتابة القرأن مع أستطراد لأراء العالم الألماني كرستوف لوكسنبرغ الجزء الثاني (آخر رد :يوسف تيلجي)       :: المرحومة أميرة عريز بابكة .. أول معلمة كرمليسية (آخر رد :أميمة)       :: واحد راح للمصرف (آخر رد :ميدو مشاكل)       :: وفاة نافع بهنام حودي ال قطا .. (آخر رد :dawood)       :: معالم كرمليسية شهيرة المكتب او كنيسة مار يونان (آخر رد :Sameer aldaoudi)       :: قداس الهي بمناسبة الاحد الاول للمرحوم عادل كلو في شتوتكرت بالمانيا (آخر رد :Sameer aldaoudi)       :: هجوم انتحاري على كنيسة بوقع ثمانية قتلى على الأقل بجنوب غرب باكستان (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: البطريركيه الكلدانيه تشجب ..وانا ايضا اشجب.. (آخر رد :يوسف ابو يوسف)       :: ما حقيقة ترشح سهير القيسي للانتخابات البرلمانية ؟ (آخر رد :akhbar)       :: كيف هربت أميركا البغدادي من العراق إلى سوريا واين يتواجد حاليا؟ (آخر رد :news.4u)       :: "المراسلة الجنسية" بديلا عن الزواج في العراق.. شباب عراقيون يكشفون عن تجاربهم (آخر رد :super news)       :: بالفيديو.. هكذا ستحتل السعودية إيران.. وقاسم سليماني معتقل ! (آخر رد :CNN.karemlash)       :: مقتل القائد الميداني لحزب الله اللبناني المدعو “أبو مهدي” في سوريا (آخر رد :اخر خبر)       :: إلغاء الإحتفال بمناسبة يوم علم كردستان ﻷول مرة منذ اعوام في كركوك (آخر رد :baghdad4u)       :: مسيحيون عراقيون في الأردن يقولون أنهم فقدوا كل أمل بالعودة إلى بلادهم (آخر رد :mercure)       :: العراق كما لم تشاهده من قبل (آخر رد :حجي راضي)       :: تقرير: تصنيف عشرات النساء والمراهقين في ألمانيا كإسلامويين خطيرين (آخر رد :hafana)       :: البطريرك ساكو يفتتح كاتدرائية مار يوسف في بغداد باحتفال مهيب (آخر رد :shamasha)       :: وماذا يجري بالموصل ونينوى بعد الانتصار المعلن على داعش؟ (آخر رد :kitabat)       :: مصدر أمني: اشتباكات مسلحة بين ايزيديين وقبائل عربية في سنجار (آخر رد :اخبار اليوم)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-25-2017, : 19:29   #1
المصلاوي 2012
عضو منتج
 
الصورة الرمزية المصلاوي 2012
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 1,982
معدل تقييم المستوى: 25
المصلاوي 2012 is on a distinguished road
افتراضي قرار "سهل نينوى" يلاقي المعارضة ونواب نينوى العرب يعترضون على التسمية ويعدونها دخيلة ومرتبطة بالمحتل

قرار "سهل نينوى" يلاقي المعارضة ونواب نينوى العرب يعترضون على التسمية ويعدونها دخيلة ومرتبطة بالمحتل



لاقى قرار بأعتبار مناطق سهل نينوى "منطقة منكوبة"، معارضة وتاجيل للمرة الثالثة في البرلمان العراقي خلال جلسته الثلاثاء بعد رفض نواب عن المحافظة نفسها على صيغة القرار وأعتراضهم على التسمية، فيما طالب اخرون بالتريث الى حين تحرير الموصل بالكامل.

وكان نواب يمثلون المكونات العرقية في مناطق التي تسمى بسهل نينوى من المسيحيين والايزديين والشبك تقدموا بطلب الى رئاسة البرلمان تضمن اعتبار سهل نينوى منطقة منكوبة جراء اعمال التخريب والدمار والنهب التي اقترفها تنظيم داعش الارهابي في المدن والبلدات التي أحتلها في أب 2014.

ورفض عدد من النواب العرب عن محافظة نينوى تمرير القرار بعدما أعتبروا صيغته تتعارض مع الوحدة الادارية للمحافظة، فضلا عن اعتراضهم على تسمية "سهل نينوى" كونها وبحسب رأيهم دخيلة وغير رسمية وتحمل في طياتها اجندات خارجية مرتبطة بالمحتل الامركي وغايتها تقسيم المحافظة .

وفي سياق متصل، أستغرب رئيس كتلة الرافيدين يونادم كنا من موقف النواب المعارضين للقرار وتصريحاتهم المتشنجة بخصوص الاتهامات التي وجهت الى المطالبين بقرار سهل نينوى، فيما قال النائب عماد يوخنا أن صيغة القرار لا تتعارض مع وحدة المحافظة وانما اقراره سيعطي دعما معنويا لأهالي المنطقة ويترتب عليه تقديم المساعدة وتعويض سكانها من أجل عودة الحياة لها.

من جانبه، رأى النائب رائد اسحاق أن صيغة القرار المقدم لا تعد خرقا للقوانين والحدود الادارية، مطالبا بضرورة التصويت على القرار كونه يعطي دافعا ايجابيا للمهجرين والنازحين عن تلك المناطق.

ولحل الخلاف الذي أحتدم بين نواب المكونات العرقية في سهل نينوى والنواب العرب المعارضين، وجه رئيس البرلمان سليم الجبوري اللجنة القانونية بأعداد صيغة جديدة للقرار ترضي جميع مكونات والمناطق التي تضررت من عصابات داعش في المحافظة بأكملها من أجل التصويت عليه في جلسة الخميس المقبل.

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
المصلاوي 2012 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-26-2017, : 09:15   #2
danyal33
عضو متطور
 
الصورة الرمزية danyal33
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
العمر: 40
المشاركات: 69
معدل تقييم المستوى: 8
danyal33 will become famous soon enough
افتراضي

اخر وكت سهل نينوى صار طوبه بيد اليسوا والميسوا ويكولون ليش المسيحيين يهاجرون من سكان اصليين إلى مطروديين ومهجرين مهزله.
danyal33 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.