منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: "الهجرة والمهاجرين" تدعو نازحي الموصل إلى مراجعة الدائرة لإغلاق ملفاتهم (آخر رد :اخبار اليوم)       :: مَن هي البقرة الحلوب القادمة ! هل سيشرب المسيحي العراقي من ذلك الحليب !نيسان سمو (آخر رد :nissan samo)       :: مارست الجنس مع 9 أشخاص مقابل المال وتبيع “الأطفال بالحرام” تفاصيل ؟؟ (آخر رد :hafana)       :: قبلة أنهت حياة زوجية وأخرى أشعلت حبًا.. فنانات بالأدوار الجريئة (آخر رد :nahreen)       :: 1.5 مليون دولار مكافأة لمن يقتل هذه الممثلة .. ما القصة ؟ (آخر رد :GEORGI)       :: بي بي سي" تكشف تفاصيل "صفقة الرقة" التي سهلت خروج الآلاف من مسلحي داعش (آخر رد :المحرر)       :: ماذا يحدث في السعودية اليوم ؟ (آخر رد :kitabat)       :: الديوانية يتعادل مع الحدود.. والزوراء يفوز بصعوبة في انطلاق مباريات الدوري العراقي (آخر رد :النورس العراقي)       :: الصدر: الفرق بين العبادي والمالكي كالفرق بين السماء والأرض (آخر رد :baghdad4u)       :: حواء القائد (آخر رد :رسل جمال)       :: سيرة حياة القديس اسطفانوس أول الشهداء (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: كلمات ترنيمة : يا امنا مريم * (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: ممرض ألماني قتل 100 مريض (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: كيفية رش وقتل الحشرات الخطيرة من حيث نوع الحشرة (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: وفاة المغفور له يعقوب داؤد متيا ال قطا .. (آخر رد :alqasha)       :: شكر وتقدير من ال ججيكا لكل المعزين بوفاة فقيد كرمليس المرحوم ابونا حنا زورا ججيكا (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: انتقل الى رحمة الله نجيب بولص اسحق البوتاني (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: وفاة السيدة بربارة بهنام بحودا (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: صلاة عن راحة نفس المرحومة سميرة اسمر (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: انتقل الى رحمة الله المرحوم متي هرمز بحودا شنگول (آخر رد :FARID_YOUSIF)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-31-2017, : 16:57   #1
المصلاوي 2012
عضو منتج
 
الصورة الرمزية المصلاوي 2012
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 1,979
معدل تقييم المستوى: 25
المصلاوي 2012 is on a distinguished road
افتراضي 75% من مباني جامعة الموصل مدمرة وغالبية محتوياتها تعرضت للنهب

75% من مباني جامعة الموصل مدمرة وغالبية محتوياتها تعرضت للنهب

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

تعرضت معظم مباني جامعة الموصل لتدمير بفعل المواجهات المسلحة خلال عمليات التحرير ، فيما سرق لصوص معظم محتوياتها .

وتعد جامعة الموصل من اكبر الجامعات العراقية، قبل أن يحولها تنظيم داعش، الى مقر عسكري له.

وبعد أن نحجت القوات العراقية في اخراج مسلحي داعش منها، قبل ثلاثة أسابيع، تعرضت أغلب محتويات الجامعة للنهب ما استدعى القوات العراقية الى وضع قوة لحماية الجامعة خصيصاً.

ويؤكد مراسلون حربيون ، إن حجم الدمار في الجانب الايسر يقدر بـ30 % لكن الدمار الذي تعرضت له مباني جامعة الموصل يفوق الـ75%، و الى جانب الدمار فإن اغلب أجهزة المختبرات في اقسام كليتي الهندسة والعلوم تعرضت للسرقة.

ونقل المراسلون عن شهود عيان قولهم إن “عدداً من الاشخاص تسللوا ليلاً الى مباني الجامعة ونهبوا محتوياتها”.

وقال مسؤول قوات حماية جامعة الموصل، النقيب عبدالكريم الحديدي، : “كلفنا قبل عدة ايام من قبل قيادة عمليات قادمون يانينوى بحماية جامعة الموصل من النهب والسرقة”، مضيفاً “بعد استعادة الجامعة ابلغنا من المواطنين بوجود حالات تسلل في جامعة الموصل بهدف سرقة المحتويات، لكننا استطعنا انهاء الظاهرة، واعتقال 15 شخصاً”.
المصلاوي 2012 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.