منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: هذا الرمان مشهور كلش بمنطقة زاخو (ارمشتي) ، (آخر رد :salam taufik)       :: واحد راح لشيخ الجامع حتى يكفر من ذنوبه !! (آخر رد :dawood)       :: مشهد من العاصمة العراقية بغداد صباح يوم 30 (اذار) من العام 1978 (آخر رد :ابو عماد)       :: ظاهرة انتحار العراقيات تتفاقم وإمرأة اربعينية تحرق نفسها في كركوك (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: "زلزال الموصل": عدّاد الضحايا يرتفع وستة أزقة اختفت (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: سؤالنا الجديد عن الصور :- من هذا الرجل في الصورة ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: السعودية تستطلع هلال المونديال بصاروخ الشهري في العراق (آخر رد :النورس العراقي)       :: حسين نعمة في صورة مع رغد صدام .. والفنان يوضح (آخر رد :ابتهال افو البنا)       :: فؤاد حسين للجالية الكلدانية في امريكا: عودوا... وسنقيم لكم مناطق آمنة (آخر رد :dawood)       :: غازي رحو: 450 ألف مسيحي بقي في العراق فقط! (آخر رد :الكركولية)       :: مصري أرسل صديقه لاغتصاب زوجته ليختبر سلوكها! (آخر رد :justine)       :: شاهد بالفيديو استراتيجية داعش في التعليم (آخر رد :yara)       :: شقيقة ميريام فارس خطر حقيقي عليها! (آخر رد :arts.4u)       :: السعودية وأنا.. والبومة....و راضي شنيشل (آخر رد :kitabat)       :: إحداهن أخرجت فيلما عن العراق.. 10 أميركيات رائدات..بالصور (آخر رد :mercure)       :: التحقيق في "المجزرة الغامضة" بأيمن الموصل (آخر رد :باب الطوب)       :: قبيلة العبادي تخاطبه: تعال واطلع على حجم الكارثة الإنسانية بالموصل (آخر رد :المصلاوي 2012)       :: أمريكا تحاكم 3 عراقيين حاولوا الحصول على الجنسية بطريقة غير شرعية (آخر رد :hnnona)       :: الجيش الأمريكي يقاتل "داعش" في الموصل بثياب سوداء (آخر رد :ابن الحدباء)       :: كويتي يشتري حمامة من البصرة بـ(43) مليون دينار (آخر رد :asad babel)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-31-2017, : 15:57   #1
المصلاوي 2012
عضو منتج
 
الصورة الرمزية المصلاوي 2012
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 1,882
معدل تقييم المستوى: 24
المصلاوي 2012 is on a distinguished road
افتراضي 75% من مباني جامعة الموصل مدمرة وغالبية محتوياتها تعرضت للنهب

75% من مباني جامعة الموصل مدمرة وغالبية محتوياتها تعرضت للنهب

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

تعرضت معظم مباني جامعة الموصل لتدمير بفعل المواجهات المسلحة خلال عمليات التحرير ، فيما سرق لصوص معظم محتوياتها .

وتعد جامعة الموصل من اكبر الجامعات العراقية، قبل أن يحولها تنظيم داعش، الى مقر عسكري له.

وبعد أن نحجت القوات العراقية في اخراج مسلحي داعش منها، قبل ثلاثة أسابيع، تعرضت أغلب محتويات الجامعة للنهب ما استدعى القوات العراقية الى وضع قوة لحماية الجامعة خصيصاً.

ويؤكد مراسلون حربيون ، إن حجم الدمار في الجانب الايسر يقدر بـ30 % لكن الدمار الذي تعرضت له مباني جامعة الموصل يفوق الـ75%، و الى جانب الدمار فإن اغلب أجهزة المختبرات في اقسام كليتي الهندسة والعلوم تعرضت للسرقة.

ونقل المراسلون عن شهود عيان قولهم إن “عدداً من الاشخاص تسللوا ليلاً الى مباني الجامعة ونهبوا محتوياتها”.

وقال مسؤول قوات حماية جامعة الموصل، النقيب عبدالكريم الحديدي، : “كلفنا قبل عدة ايام من قبل قيادة عمليات قادمون يانينوى بحماية جامعة الموصل من النهب والسرقة”، مضيفاً “بعد استعادة الجامعة ابلغنا من المواطنين بوجود حالات تسلل في جامعة الموصل بهدف سرقة المحتويات، لكننا استطعنا انهاء الظاهرة، واعتقال 15 شخصاً”.
المصلاوي 2012 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.