منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: هل أن مَنصب مَجلس أُمناء شبكة الاعلام العراقي أعطي لجماعة يونادم كنا مكافأة من العبادي لموقفهِ ضد حكومة إقليم كوردستان ! (آخر رد :وسام موميكا)       :: الجزائر : لعيد الميـــلاد (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: سجل حضورك اليومي في المنتدى بآية من الكتاب المقدس (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: مقتل القائد الميداني لحزب الله اللبناني المدعو “أبو مهدي” في سوريا (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: ما حقيقة ترشح سهير القيسي للانتخابات البرلمانية ؟ (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: قداس الاب يوسف شمعون القهوجي في كرمليس (آخر رد :لارسن مازن)       :: قراءة في لغة كتابة القرأن مع أستطراد لأراء العالم الألماني كرستوف لوكسنبرغ الجزء الثاني (آخر رد :يوسف تيلجي)       :: المرحومة أميرة عريز بابكة .. أول معلمة كرمليسية (آخر رد :أميمة)       :: واحد راح للمصرف (آخر رد :ميدو مشاكل)       :: وفاة نافع بهنام حودي ال قطا .. (آخر رد :dawood)       :: معالم كرمليسية شهيرة المكتب او كنيسة مار يونان (آخر رد :Sameer aldaoudi)       :: قداس الهي بمناسبة الاحد الاول للمرحوم عادل كلو في شتوتكرت بالمانيا (آخر رد :Sameer aldaoudi)       :: هجوم انتحاري على كنيسة بوقع ثمانية قتلى على الأقل بجنوب غرب باكستان (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: البطريركيه الكلدانيه تشجب ..وانا ايضا اشجب.. (آخر رد :يوسف ابو يوسف)       :: كيف هربت أميركا البغدادي من العراق إلى سوريا واين يتواجد حاليا؟ (آخر رد :news.4u)       :: "المراسلة الجنسية" بديلا عن الزواج في العراق.. شباب عراقيون يكشفون عن تجاربهم (آخر رد :super news)       :: بالفيديو.. هكذا ستحتل السعودية إيران.. وقاسم سليماني معتقل ! (آخر رد :CNN.karemlash)       :: إلغاء الإحتفال بمناسبة يوم علم كردستان ﻷول مرة منذ اعوام في كركوك (آخر رد :baghdad4u)       :: مسيحيون عراقيون في الأردن يقولون أنهم فقدوا كل أمل بالعودة إلى بلادهم (آخر رد :mercure)       :: العراق كما لم تشاهده من قبل (آخر رد :حجي راضي)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار وقضايا شعبنا المسيحي

اخبار وقضايا شعبنا المسيحي اخبار الشعب المسيحي في كل مكان

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-03-2017, : 18:57   #1
shamasha
عضو منتج
 
الصورة الرمزية shamasha
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 2,737
معدل تقييم المستوى: 38
shamasha is on a distinguished road
افتراضي رئيس أساقفة اربيل: أين كان كلّ اولئك المتظاهرين عندما كانت داعش تُمعن في إبادتها؟

رئيس أساقفة اربيل: أين كان كلّ اولئك المتظاهرين عندما كانت داعش تُمعن في إبادتها؟

لقد سمعنا الكثير من القصص المرعبة في الأيام الأخيرة بشأن قرار دونالد ترامب التنفيذي بمنع مواطنين من ٧ دول إسلاميّة دخول الولايات المتحدة. فما رأي رعايا هذه الدول بترامب وسياسته الجديدة خاصةً أولئك الذين استهدفهم الإرهاب والإبادة؟ يتحدث رئيس أساقفة اربيل، بشار وردة عن نظرة اللاجئين للقرار ويتساءل أين كان المحتجون في العام ٢٠١٤
“يبدو ان الجميع، بما في ذلك الإدارة نفسها، يوافق على انه كان يجدر تطبيق القرار بوضوح أكبر فخلق القرار التباساً كبيراً وأغضب كثيرين.

أتساءل لما لم ينزل المحتجون الى الشارع عندما قتلت داعش المسيحيين واليزيديين وغيرهم من الأقليات. لم يتظاهروا عندما لم يتلقى عشرات آلاف النازحين المسيحيين الذين كانوا برعاية أبرشيتي منذ العام ٢٠١٤ المساعدة من حكومة الولايات المتحدة أو الأمم المتحدة.

لا أفهم لما بعض الأمريكيين غاضبين حالياً لكون أقليات كثيرة واجهت إبادة فظيعة ستحصل وأخيراً على شيء من الأولويّة.”

“لا يدري أغلب الأمريكيين ما معنى العيش كيزيدي أو مسيحي في منطقة تجتاحها داعش. خُيّر شعبنا بين الفرار واعتناق الإسلام والموت وقُتل عدد كبير منهم بأبشع الطرق الممكنة.

خسر شعبنا كلّ شيء متمسكاً بإيمانه تماماً كاليزيدين وأقليات أخرى. يقول المحتجون اليوم أن لا أهميّة للدين أبداً على الرغم من أن البعض اضطُهد بسبب إيمانه وان الاضطهاد الديني هو من مداميك صفة اللجوء التي تكرسها معاهدة الأمم المتحدة للاجئين.”

وتجدر الإشارة الى أن الفاتيكان أعرب عن قلقه يوم الأربعاء الماضي بشأن قرار ترامب التنفيذي المتعلق باللاجئين والهجرة. وهذا ليس بالأمر المستغرب فالاهتمام باللاجئين هو في صلب الإنجيل والكتابات المقدسة.

غفل الإعلام عن تسليط الضوء على تفاصيل القرار المؤقت كما غفل عن تسليط الضوء على مواقف عدد كبير من الناس ومنهم موقف رئيس أساقفة اربيل المطالب بسياسة أكثر سخاءً تجاه اللاجئين لكن المعتبر بأن الأوان قد فات وقد يكونوا على حق لسوء الحظ!
shamasha غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-03-2017, : 22:55   #2
سعد نجم
عضو متطور
 
الصورة الرمزية سعد نجم
 
تاريخ التسجيل: Apr 2016
المشاركات: 27
معدل تقييم المستوى: 0
سعد نجم will become famous soon enough
افتراضي

كلام جميل ورائع ويعكس الواقع من صاحب النيافة المطران بشار وردة ... بالعكس كليا من كلام صاحب الغبطة مار لويس ساكو في نفس الموضوع و المجامل لأناس لم يدينوا حتى بالكلام ما فعلته داعش بنا من قتل وتدمير وحرق ... كفى مجاملة لمن لا يستحقها
سعد نجم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.