منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: قراءة في لغة كتابة القرأن مع أستطراد لأراء العالم الألماني كرستوف لوكسنبرغ الجزء الثاني (آخر رد :يوسف تيلجي)       :: المرحومة أميرة عريز بابكة .. أول معلمة كرمليسية (آخر رد :أميمة)       :: واحد راح للمصرف (آخر رد :ميدو مشاكل)       :: وفاة نافع بهنام حودي ال قطا .. (آخر رد :dawood)       :: معالم كرمليسية شهيرة المكتب او كنيسة مار يونان (آخر رد :Sameer aldaoudi)       :: قداس الهي بمناسبة الاحد الاول للمرحوم عادل كلو في شتوتكرت بالمانيا (آخر رد :Sameer aldaoudi)       :: هجوم انتحاري على كنيسة بوقع ثمانية قتلى على الأقل بجنوب غرب باكستان (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: البطريركيه الكلدانيه تشجب ..وانا ايضا اشجب.. (آخر رد :يوسف ابو يوسف)       :: ما حقيقة ترشح سهير القيسي للانتخابات البرلمانية ؟ (آخر رد :akhbar)       :: كيف هربت أميركا البغدادي من العراق إلى سوريا واين يتواجد حاليا؟ (آخر رد :news.4u)       :: "المراسلة الجنسية" بديلا عن الزواج في العراق.. شباب عراقيون يكشفون عن تجاربهم (آخر رد :super news)       :: بالفيديو.. هكذا ستحتل السعودية إيران.. وقاسم سليماني معتقل ! (آخر رد :CNN.karemlash)       :: مقتل القائد الميداني لحزب الله اللبناني المدعو “أبو مهدي” في سوريا (آخر رد :اخر خبر)       :: إلغاء الإحتفال بمناسبة يوم علم كردستان ﻷول مرة منذ اعوام في كركوك (آخر رد :baghdad4u)       :: مسيحيون عراقيون في الأردن يقولون أنهم فقدوا كل أمل بالعودة إلى بلادهم (آخر رد :mercure)       :: العراق كما لم تشاهده من قبل (آخر رد :حجي راضي)       :: تقرير: تصنيف عشرات النساء والمراهقين في ألمانيا كإسلامويين خطيرين (آخر رد :hafana)       :: البطريرك ساكو يفتتح كاتدرائية مار يوسف في بغداد باحتفال مهيب (آخر رد :shamasha)       :: وماذا يجري بالموصل ونينوى بعد الانتصار المعلن على داعش؟ (آخر رد :kitabat)       :: مصدر أمني: اشتباكات مسلحة بين ايزيديين وقبائل عربية في سنجار (آخر رد :اخبار اليوم)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-03-2017, : 19:20   #1
ابن الحدباء
عضو منتج
 
الصورة الرمزية ابن الحدباء
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 2,377
معدل تقييم المستوى: 30
ابن الحدباء is on a distinguished road
افتراضي عسكريون عراقيون يتوقعون تحرير الموصل في غضون شهرين

عسكريون عراقيون يتوقعون تحرير الموصل في غضون شهرين نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
توقع قائد عمليات "قادمون يا نينوى" لتحرير الموصل، اللواء نجم الجبوري، أن تستغرق المعارك ضد تنظيم "داعش" الإرهابي في الموصل شهرين فقط، قبل أن يتم استئصال آخر مقاتل للتنظيم الإرهابي من مفاصل آخر معقل لهم داخل العراق.

ووصف العقيد عباس الحامد، أحد القادة الميدانيين في الموصل، توقعات الجبوري بأنها صائبة تماماً، حيث أن تنظيم "داعش" الإرهابي يحتمي حالياً في آخر حصونه في الموصل منهكاً من قسوة المعارك التي شنتها ضده قوات الجيش العراقي والحشد الشعبي، بينما تزداد قوة الجيش والحشد الشعبي، الذين ما زالوا يتلقون دماء جديدة لخوض المعارك.
وأضاف الحامد، في تصريحات خاصة لـ"سبوتنيك"، اليوم الجمعة، أن العمليات العسكرية في غرب الموصل، سوف تكون معقدة بعض الشيء، لأنها بجانب كونها المعقل الأخير للتنظيم المحاصر الآن، ولا يوجد له أي مخرج منها، تعتبر منطقة صعبة التضاريس، فهي منطقة سكنية قديمة، ضيقة الشوارع، وهو ما يعطل القدرة على استخدام الأسلحة الثقيلة، خصوصاً مع وجود عدد كبير من السكان.
وأوضح أن القادة الحاليين لتنظيم "داعش" في غرب الموصل، يفتقدون إلى كفاءة القادة العسكريين للتنظيم، ممن قتلتهم القوات العراقية في الشرق، حيث أن التنظيم خسر خلال الأشهر القليلة الماضية الكثير من قوته العددية والتسليحية أيضاً، وبالتالي فإنه رغم الظروف السيئة المتوقعة بالنسبة للعمليات، فإن تحرير الموصل بشكل تام لن يتأخر كثيراً.
من جانبه، كشف الخبير العسكري العراقي حسن الأزعر، أن تنظيم "داعش" الإرهابي يتعرض لهزة كبرى في الوقت الحالي، فعلى الرغم من محاولات التنظيم الحفاظ على الأراضي الواقعة تحت سيطرته حالياً، إلا أنه يضطر كل يوم لإعدام عدد من مقاتليه الذين يحاولون الفرار من الموصل هرباً من المعارك والهجمات التي يشنها الجيش، وخوفاً من مصير الموت المحتوم بأيدي الجنود العراقيين.
وأكد الأزعر، أن التنظيم أعدم صباح اليوم الجمعة، نحو 7 من مقاتليه، حاولوا الهروب من خلال النهر، ولكن ما منعهم من العبور كان سيطرة القوات العراقية على المجرى المائي، وهو ما دفعهم للعودة لغرب الموصل مرة أخرى، وأصدرت القيادات الميدانية أوامرها بإعدام الفارين رمياً بالرصاص.
ابن الحدباء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.